تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

العراق : الاصدارات الكامله لعبد الكريم قاسم

الحمداني

مشرف قسم الطوابع
الزعيم عبد الكريم قاسم او كما سماه العامه قسومي
قتل في وزراة الدفاع في مثل هذا اليوم 8 شباط فبراير 1963

السيت الاول
عيد الجيش 6 كانون الثاني يناير 1960

السيت الثاني
سلامة الزعيم من محاولة اغتيال
في 7 تشرين الاول اكتوبر 1959
لكن الاصدار صدر في الاول من شباط فبراير 1960

السيت الثالث
ذكرى تموز
14 تموز يوليو 1960

السيت الرابع
عيد الجيش 6 كانون الثاني يناير 1961

السيت الخامس
يوم الطفوله
الاول من حزيران يونيو 1961

السيت السادس
ذكرى تموز
14 تموز يوليو 1961

السيت السابع
عيد الجيش 6 كانون الثاني يناير 1962

السيت الثامن
ذكرى تموز
14 تموز يوليو 1962

السيت التاسع
ذكرى الكندى واحتفالات بغداد
الاول من كانون الاول ديسمبر 1962

السيت العاشر والاخير
عيد الجيش 6 كانون الثاني يناير 1963

التعديل الأخير:
طرح جميل في الوقت المناسب أخي الحمداني لأولى المجموعات التي أقتنيتها في حياتي الطابعية العملية...
لم أعاصر هذا الرجل, لكنني سمعت عنه مايكفي نعم, اليوم أو بالأحرى غداً ذكرى أغتياله...
تصحيح بسيط أخي الحمداني, المجموعة الثانية هي لسلامة الزعيم (رتبة العميد حالياً في الجيش العراقي) هي لسلامته من محاولة إغتيال 07/10/1959 و ليس 1 شباط 1960, و بذلك فيكون ترتيبه الأول بين الأصدارات الأخر...

و شكراً

التعديل الأخير:
شكرا حمودي على هذا العرض الرائع

لشخصيه الرئيس عبد الكريم قاسم

طرح جميل في الوقت المناسب أخي الحمداني لأولى المجموعات التي أقتنيتها في حياتي الطابعية العملية...

لم أعاصر هذا الرجل, لكنني سمعت عنه مايكفي نعم, اليوم أو بالأحرى غداً ذكرى أغتياله...
تصحيح بسيط أخي الحمداني, المجموعة الثانية هي لسلامة الزعيم (رتبة العميد حالياً في الجيش العراقي) هي لسلامته من محاولة إغتيال 07/10/1959 و ليس 1 شباط 1960, و بذلك فيكون ترتيبه الأول بين الأصدارات الأخر...

و شكراً

شكرا لمرورك الكريم

بالنسبه للاصدار المذكور انا ذكرت تاريخ الاصدار وهو الاول من شباط 1960
وصحيح انه متاخر عن المناسبه وهي محاولة الاغتيال لكن الطوابع والسيتات بتواريخ صدورها وليس حسب مناسباتها في الكتلوكات

كل هذه المجموعات صدرت واما لم اكن اخلق بعد لذلك ليس لدي الا الكتلوك مرجعي ومما سمعت من اخوتي وزملائي في الهوايه

مشكور ابو شهاب على هذا العرض الجميل وفي الوقت المناسب
تصحيح بسيط الثوره قامت في مثل هذا اليوم 8 شباط 1963
اما قتل الزعيم المرحوم عبد الكريم قاسم فكان يوم 10 شباط 1963 في
مقر الاذاعه والتلفزيون في الصالحيه وليس في وزارة الدفاع
تحياتي وسلامي

شكرا حمودي على هذا العرض الرائع

لشخصيه الرئيس عبد الكريم قاسم

يتدلوووو ابو علاوي
رغم اني لم اشاهده ولم الحق على عصره لكني ذكرتها من باب هوايه الطوابع وجمع كل الاصدارات في موضوع واحد للفائده

التعديل الأخير:
مشكور ابو شهاب على هذا العرض الجميل وفي الوقت المناسب
تصحيح بسيط الثوره قامت في مثل هذا اليوم 8 شباط 1963
اما قتل الزعيم المرحوم عبد الكريم قاسم فكان يوم 10 شباط 1963 في
مقر الاذاعه والتلفزيون في الصالحيه وليس في وزارة الدفاع
تحياتي وسلامي

نعم اخي ابو حسن كلامك دقيق جداا لكنى لم اود ان ادخل بالتفاصيل لاننا بصدد هواية الطوابع ولسنا طلاب سياسه . فانا اعرف انه اقتيد من وزارة الدفاع الى مقر الاذاعه والتلفزيون واقيمت محاكمه صوريه في مقر التلفزيون وقتل وصورت بالبث الحي المباشر

التعديل الأخير:
شكرا لمرورك الكريم

بالنسبه للاصدار المذكور انا ذكرت تاريخ الاصدار وهو الاول من شباط 1960
وصحيح انه متاخر عن المناسبه وهي محاولة الاغتيال لكن الطوابع والسيتات بتواريخ صدورها وليس حسب مناسباتها في الكتلوكات

كل هذه المجموعات صدرت واما لم اكن اخلق بعد لذلك ليس لدي الا الكتلوك مرجعي ومما سمعت من اخوتي وزملائي في الهوايه

قد تكون محقاً في تلك... غير متأكد حقيقة إن كان قد صدر في شباط 1960 أو قبله...!!! لكن الطوابع والسيتات بتواريخ صدورها وليس حسب مناسباتها لككككككن مناسبة 06/01/1960 بعد 07/10/1959, فقد يكون سيت عيد الجيش قد صدر في أذار الحمداني حبيبي...!!!:D:eek::rolleyes::p;):cool:
أما عن مقتل رئيس الوزراء عبد الكريم قاسم ففي هذه أضم صوتي لأخي أبو حسن فقد تم في مبنى الأذاعة و التلفزيون في محاكمة صورية, لكنني أعتقد أنه قد تم في 09/02/1963 ...
هذا و الله أعلم...

نعم اخي ابو حسن كلامك دقيق جداا لكنى لم اود ان ادخل بالتفاصيل لاننا بصدد هواية الطوابع ولسنا طلاب سياسه . فانا اعرف انه اقتيد من وزارة الدفاع الى مقر الاذاعه والتلفزيون واقيمت محاكمه صوره في مقر التلفزيون وقتل وصورت بالبث الحي المباشر
لو ندخل بالتفاصيل يرادلنه كتاب كامل
بس التاريخ مهم جدا يجب ذكر التاريخ الدقيق والمكان الصحيح
لبقية الاخوه الذين سيشاهدون المشاركه والمحاكمه الصوريه التي
اقيمت للزعيم الراحل لم تبث على التلفزيون بل عرض فلم قصير في اخبار الساعه الثامنه مساء يوم 10 شباط 1963
يصور الزعيم واثنين من مرافقيه وهم مقتولين على الكراسي وبعض
اللقطات الغير انسانيه
مع تحياتي وسلامي

نعم اخي ابو حسن كلامك دقيق جداا لكنى لم اود ان ادخل بالتفاصيل لاننا بصدد هواية الطوابع ولسنا طلاب سياسه . فانا اعرف انه اقتيد من وزارة الدفاع الى مقر الاذاعه والتلفزيون واقيمت محاكمه صوريه في مقر التلفزيون وقتل وصورت بالبث الحي المباشر

أتفق مع كككككككككككككككككككككللللللللللللللللللللللل من يكتب بطريقة علمية بحثية مهنية بعيداً كككككككككل البعد عن التمجيد و التهليل لـ (س) و (ص), إبتعدوا إخوتي عن ما يعكر صفو أخوتنا, أكتبواً زيــــــــداً بدون ألقاب كذلك عمراً من غير تمجيدات (رحمه الله, حفظه الله, الشهيد, القاتل...الخ...) فهذه فيها إختلاف, نريد التقارب لا التناحر و الإبتعاد و نسد فجوة الأختلاف, فإن كنتَ أنتَ لا تحب اللون الأصفر مثلاً لماذا أجبرك على حبه.!؟ و إن كنتُ أحبُ اللون الأخضر لماذا تجبرني على كرهه...!!!؟؟
كلامي للجميع, و أخص أخوتي العراقيين تحديداً و أولهم المتكلم...
على كل حال و للأنصاف, الأخ أبوحسن ذكر معلومة تأريخية أخي الحمداني و لم يذكرها بطريقة سياسية...
و الله ولي التوفيق

التعديل الأخير:
أتفق مع كككككككككككككككككككككللللللللللللللللللللللل من يكتب بطريقة علمية بحثية مهنية بعيداً كككككككككل البعد عن التمجيد و التهليل لـ (س) و (ص), إبتعدوا إخوتي عن ما يعكر صفو أخوتنا, أكتبواً زيــــــــداً بدون ألقاب كذلك عمراً من غير تمجيدات (رحمه الله, حفظه الله, الشهيد, القاتل...الخ...) فهذه فيها إختلاف, نريد التقارب لا التناحر و الإبتعاد و نسد فجوة الأختلاف, فإن كنتَ أنتَ لا تحب اللون الأصفر مثلاً لماذا أجبرك على حبه.!؟ و إن كنتُ أحبُ اللون الأخضر لماذا تجبرني على كرهه...!!!؟؟

على كل حال و للأنصاف, الأخ أبوحسن ذكر معلومة تأريخية أخي الحمداني و لم يذكرها بطريقة سياسية...

و الله ولي التوفيق
بارك الله فيك اخي العزيز وكلامك صحيح
ولكن احب ان اخبرك بأننا اسره واحده وليس هناك من شيء يعكر
علاقتنا الاخويه ابدا مهما طال النقاش اولا واخيرا نحن من بلد واحد
وعلاقتي مع الاخ احمد الحمداني سمن على عسل كما يقولون
تحياتي وسلامي لك وللاخ ابو شهاب الحمداني ولجميع الاخوان

تسلمون ياشباب على هذه الروح الحلوه

الأخ العزيز الحمداني والأخ الرائع ابو حسن

اما الأخ فيوتشر فربيتلي عله لغاية الآن يابن عمي انته مجهول من قبلي

بس الجواب باين من عنوانه فالرقي هوه عنوانك واتمنالكم جميعا التوفيق ونلتقي على الخير انشاء الله

بارك الله فيك اخي العزيز وكلامك صحيح
ولكن احب ان اخبرك بأننا اسره واحده وليس هناك من شيء يعكر
علاقتنا الاخويه ابدا مهما طال النقاش اولا واخيرا نحن من بلد واحد
وعلاقتي مع الاخ احمد الحمداني سمن على عسل كما يقولون
تحياتي وسلامي لك وللاخ ابو شهاب الحمداني ولجميع الاخوان

أخي أبو حسن:
أنا لم أقصد إطلاقا ً علاقتكم أنت و أخي الحمداني, إنما ذهبتُ إلى ما ذهب إليه أخي الحمداني بالضبط 100% في قوله (لكنى لم اود ان ادخل بالتفاصيل لاننا بصدد هواية الطوابع ولسنا طلاب سياسه) أنا أقف بالضد من أخي أبو حسن إن كان قد أشار وطبل و زمر لـ (زيـــدٍ من القادة) في هذا المنتدى ((المهني)) , كما أني أقف بالضد من أخي الحمداني إن كان قد هلل و بارك لـ (عمــــر ٍ من القادة) في هذا المنتدى ((المهني)) الذي إحتـــــــــــــرمنــــــــــــــــــا فيحسُن بنا نحن أن نحـــــــــترمــــــــــــه في مهنيته... وكن أنت بالضد مني أنا FutureIraqiMan إن فعلت الشئ نفسه...

و شكراً

و الله ولي التوفيق

انا معك قلبا وقالبا وانا حذر جدا في هذه المساله لذلك لن اكتب سوى الراحل او السابق او اي مرادفه اخرى دون الخوض بالتمجيد والتهليل لزيد او عمر من الناس

وانا ايضا مع الاخ ابو حسن ومااعترضت عليه بل كانت جمله عرضيه في سياق كلامي ولا يعني اني اختلفت معه ..

ما قاله صحيح وانا لم اعترض عليه بل شرحت سبب عدم ذكري للتفاصيل لانا في منتدى طوابع وليس سياسه

انا اشكر لكم هذا النقاش الهادئ والمفيد

شكرا أخي الحمداني على العرض الرائع

و بالفعل عرض المجموعات المشتركة لمناسبة أو شخصية أو حادثة واحدة لعدة سنوات يعطي الهواية ذوقا و هدفا و حماسا أكثر خاصة اذا كانت المجموعات متنوعة و من عدة طوابع و لعدة سنوات متباعدة أو متقاربة

تحياتـــــــــــــــــــــي

أهلا بكل الاخوه المتداخلين
شكرا لحمودي على هذا العرض الجميل
واود توضيح الامور المهمه التاليه
اولا خلقنا الاسلامي يحتم علينا الدعاء بالرحمه لكل الاموات
ثانيا بصدد سؤال الاخ ابو علي ( اما الأخ فيوتشر فربيتلي عله لغاية الآن يابن عمي انته مجهول من قبلي )

FutureIraqiMan يعني رجل مستقبل العراق..باذن الله
وهل هناك شك في مستقبل العراق الزاهر هذي وحده وياك يا بوعلاوي ..:p
ثالثا اقول لحمودي انت اذا لم تفطن على المرحوم الزعيم كريم قاسم
فانا شاهدته في لحظاته الاخيره عند دخوله في وزارة الدفاع مع حمايته في صباح 8شباط 1963 وهو يطمن الجماهير المحتشده بالانتصار على الثوار.. وهكذا طويت مرحله مع باقي المراحل المأساويه الدراماتيكيه الى ان وصلنا الى الحضيض وطيحان الحظ بعد احتلال العراق الاخير وكما يقول مثل اخوتنا الدليم طيـ ... !! عنين فايت من هين :cool::D
مع خالص الود لفيوجر وحمودي وابو علاوي

التعديل الأخير:
عرض أكثر من رائع يابروفيسو ر الطوابع أخي الغالي الحمداني تقبل تحياتي والتحية لأخوتي عباس وأبوحسن و FutureIraqiMan

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية مشرفنا الاستاذ / الحمداني

عرض رائع وهو جميل ومميز لطوابع الاصدارات الكاملة للزعيم عبدالكريم قاسم في ذكرى رحيله

فشكراً لك .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

شكرا حمودي
واود المداخله مو موضوعكم الجميل باحدى الاغلاط
في احدى مجموعات قاسم ارجو ان ينال اعجاب الجميع
والخطا موجود في الطابع الثاني من جهة اليسار و يبرز في الرقم ( 3 )فلس بزيادة ركزه اضافيه
ويسر تاثير الحذف في نفس الرقم على الطوابع المجاوره

تسلمون ياشباب على هذه الروح الحلوه

الأخ العزيز الحمداني والأخ الرائع ابو حسن

اما الأخ فيوتشر فربيتلي عله لغاية الآن يابن عمي انته مجهول من قبلي

بس الجواب باين من عنوانه فالرقي هوه عنوانك واتمنالكم جميعا التوفيق ونلتقي على الخير انشاء الله

أخي العزيز abbas55,
الله لا يربيلك علة أخوية انتة, سلامتك من أي علة, و على كل ٍ أحنا نعرف بعض أكثر من سنتين اليوم في المنتديات, و أنتة إذا تريد تعرف أي شي إسألني و أني أجاوبك, و إذا دست (كلك) على إسمي راح تعرف معظم الأشياء عني, أني ما خافي شي, و إستعمالي للقب لا يعني أبدا ً إنني لا أريد أن أذكر أسمي, غاية ما في الأمر وجهة نظر, أني ما أحب أخلي أسمي كـ (أسم في المنتديات) هذا كل ما في الأمر...
على كل ٍ : أسمي حسن, من بغداد, ماجستير هندسة مدنية, أموت على العملات العراقية الملكية وهي إختصاصي الأول من بين العديد من الختصاصات الأخرى, أملك والحمد لله مجموعة عراقية لا بأس بها من العملات المعدنية, الورقية و الطوابع العراقية منها على وجه الخصوص, و أبيع عادة ما هو مكرر أو للدول التي لا أجمع لها, و أسكن حالياً في لندن...
هل أرتاح بالك الأننننننن...;)

التعديل الأخير:

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
14
مجموع الزوار
14
عودة