تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي
  • الاخوه الاعضاء: ان هدف المنتدي في قسم المواضيع العامه هو طرح المواضيع التي تختص بمحتوى المنتدي لذا يرجي التكرم بطرح المواضيع التي يهدف اليها المنتدي وكل من يضع غير ذالك ستعلق عضويتة

سيت حماية حقوق الطفل 2010

syhood

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
الموقع الالكتروني
iraqnumisphil.ahlamontada.net
اخوتي الاعزاء
السلام عليكم
ارفق اليكم صورة اخر اصدار تم اصداره قبل 4-5 ايام في بريد بغداد المركزي
ويحمل مناسبة بعنوان حماية حقوق الطفل وهو بالفئات التالية 500 ، 750 ، 1000 دينار
والمضحك بالموضوع انهم قد ترجموا حماية حقوق الطفل بالشكل التالي
Convention Rights Child
ونفس الخطأ كل مرة في الترجمة و لا اعرف هل حقيقة وصلنا الة هذا الحد من التخلف ام ماذا اترك لكم الحكم على هذه المهزلة لكتابه تعليقاتكم
اعتقد ان الترجمة الصحيحة هي : Protection of Child Rights
او Child Rights Protection
وليساعدني الاخوة في الترجمة ايضا ؟
لا اعرف الحقيقة لماذا لا يتركون مسألة الترجمة الى الجمعية ، سوف اذهب الى البريد لمناقشة الامر معهم ايضا .

شكرا اخي العزيز عصام و رحم الله والدتك لقد كتبا لك نعيا لوفاة الوالدة الله يرحمها في منتدانا ارجو الدخول والتعقيب على تعازي الاعضاء

شكرا اخي ابو ساره على عرضك الموضوع

في الحقيقه ان البريد العراقي اساء الترجمتين العربيه والانكليزيه

ان كان ما يقصده بالضبط هو

Convention on the Rights of the Child

اتفاقية حقوق الطفل هي ميثاق دولي يحدد حقوق الأطفال المدنية السياسيةالاقتصاديةوالثقافية
تراقب تنفيذ الاتفاقية لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة المكونة من أعضاء من مختلف دول العالم.
على حكومات الدول التي أقرّت الاتفاقية إرسال تقارير والمثول أمام لجنة حقوق الطفل بشكل دوري ليتم فحص مدى التقدّم في تطبيق الاتفاقية ووضع حقوق الأطفال في تلك الدول

لقد قامت غالبية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالتصديق على الاتفاقية بشكل كامل أو جزئي. وقد قامت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالموافقة على إدراج الاتفاقية من ضمن القانون الدولي في 20 تشرين ثاني نوفمبر 1989؛ وقد دخلت حيّز التنفيذ في 2 أيلول سبتمبر 1990، بعد أن صدّقت عليها الدول الموقّعة.

بحسب الاتفاقية يعرّف الطفل بأنه كل شخص تحت عمر الثامنة عشر لم يكن بلغ سن الرشد قبل ذلك بموجب قانون الدولة.

تعترف الاتفاقية أن لكل طفل حقوق أساسية، تتضمّن الحق في الحياة، الحق في الحصول على اسم وجنسية، الحق في تلقي الرعاية من والديه والحفاظ على صلة معهما حتى لو كانا منفصلين.
تلزم الاتفاقية الدول بأن تسمح للوالدين بممارسة مسؤولياتهما الأبوية. كما تعترف الاتفاقية بحق الطفل بالتعبير عن الرأي، بحمايته من التنكيل والاستغلال، أن يتم حماية خصوصياته وألا يتم التعرض لحياته.
تلزم الاتفاقية الدول الموقعة أن توفّر تمثيلا قانونيا في أي خلاف قضائي متعلّق برعايتهم وتطلب أن يتم سماع رأي الأطفال في تلك الحالات. تمنع الاتفاقية إعدام الأطفال.

الاتفاقية تتمحور حول الطفل: حقوقه واحتياجاته. وتطلب أن تتصرّف الدولة بما يتوافق مع مصلحة الطفل المثلى.
للاتفاقية بروتوكولان اضافيان اختياريأدخل النص غير المنسق هناان تبنتهما الجمعية العامة في أيار / مايو 2000 ويسري مفعولهما على الدول التي وقعتهما وصادقت عليهما: البروتوكول الاختياري بشأن اشتراك الأطفال في المنازعات المسلحة والبروتوكول الاختيـاري بشأن بيع الأطفال واستغلال الأطفال في البغاء وفي المواد الإباحية.

لكن كما يبدو ان موظفي البريد العراقي اساءوا فهم الموضوع وقدموه بطريقه لا تتلائم مع روحية الاتفاقيه

بودي ان اتساءل عن معنى الوجوه البيضاء الثلاث الشبحيه فهي تذكرني بافلام كارتون قديمه اسمها كاسبر فقد كان يرافقه دائما ثلاثة اشباح شريره تطارده في كل مكان وتمنعه من فعل الخير

المرفقات

40 KB · المشاهدات: 150
التعديل الأخير:
شكرا اخي الحمداني على التوضيح الهام
وشكرا اخي سيعود على التعزية وأبعد الله عنكم في العراق الحبيب المكروه
وسلامي الحار الى الأخ فليح حسين
عصام
غزة

السلام عليكم
اشكرك اخي سيعود على عرض جميل من الاصدار حقوق الطفل
لك مني اجمل تحية

شكرا اخي احمد على التوضيح لهذه الاتفاقية و لكن الخطأ ما زال على الطابع مع الاسف والذي سيخزي البريد العراقي للأبد .
شكرا للشرح الوافي الحقيقة والمعلومات الجميلة التي افادت الجميع بكل تأكيد

شكرا اخي احمد على التوضيح لهذه الاتفاقية و لكن الخطأ ما زال على الطابع مع الاسف والذي سيخزي البريد العراقي للأبد .
شكرا للشرح الوافي الحقيقة والمعلومات الجميلة التي افادت الجميع بكل تأكيد

شكرا اخي ابو ساره
انا قلت ان البريد اساء الترجمتين فلا هو كتبها صحيحه بالعربيه ولا بالانكليزيه ..
والمصمم لا زال يكرر نفسه وكأننا في دوامه من الاخطاء

ويبدو ان زملاءنا في البريد العراقي لا زالوا على النهج الذي ابتدعوه هم بعد ان اصابتهم نشوة الفرح باصدارات جميله سابقا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي المهندس / سعد

عرض رائع وهو جميل لسيت طوابع حماية حقوق الطفل 2010 من العراق
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

السلام عليكم

شكرا اخي سعد على العرض و كذلك الشكر لاخي احمد على الشرح الوافي و لا تعليق لدي على الموضوع لان الكلمات كثيره و قد انفرطت من لساني وقد قلتم بما يكفي فهل من مجيب ؟؟؟

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
8
مجموع الزوار
8
عودة
أعلى