تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

كيفية زراعة الورود

إنضم
21 سبتمبر 2022
المشاركات
207
مستوى التفاعل
24
النقاط
18
العمر
25


كيفية زراعة الورود


OIP.lHvCVoioldv04wsFZ78rGwHaFj


الورود واحدةٌ من أكثر الأزهار التي يمكنك زراعتها في حديقتك جمالًا. بالطبع "لكل وردةٍ أشواكها" لكن هذه الزهور المدهشة لا تتطلب كثيرًا من العناية في الواقع. كل ما تتطلبه هو بعض الاهتمام وبقعةٌ مشمسةٌ جيدة التصريف. اتبع هذه الخطوات إذا كنت تريد أن تعرف كيفية زراعة الورود ورؤيتها تزهر بأفضل شكل ممكن لإضفاء اللون والسعادة على منزلك.

طريقة
1
الاستعداد للزراعة

اختر سلالة الورد. يكون أي نوع من الورود إضافة جميلة إلى حديقتك لكن من المهم أن تتفقد أيها سينمو بشكلٍ أفضل في منطقتك بالنظر إلى دليل محلي لزراعة الورود. يمكنك كذلك أن تضع شكل وحجم الورود في اعتبارك. إليك العديد من الورود الأكثر جمالًا ورواجًا:
فلوريبوندا: أكثر أنواع الورود نبضًا بالألوان، وهي شجيراتٌ كثةٌ تنمو بحرية مكونة عناقيد من ثلاثة إلى 15 زهرة بدلًا من واحدةٍ فقط لكل درجة. يمكن أن تتم زراعة هذه الشجيرات بشكل فردي، لكنها تبدو أكثر إبهارًا عندما تُزرَع عدة صفوف منها بالقرب من بعضها البعض.
الشاي الهجين: وهي إحدى أكثر أنواع الورود رواجًا والتي تنمو كشجيراتٍ رأسية تنتج زهرةً واحدةً لكل ساق. قد تكون هذه أكثر الورود التي اعتدت رؤيتها لدى باعة الأزهار.
كبيرة الأزهار هذا النوع الجميل من الورود خليطٌ من الفلوريبوندا والشاي الهجين. وهو ينمو حتى طول مترين وتشكل عناقيد زهور الشاي الهجين التقليدية.
ورود الشجيرات أو المناظر الطبيعية: وتأتي هذه الورود بأشكال وأحجام متنوعة ويمكنها أن تناسب أي منظر طبيعي. تنمو قريبًا من الأرض ومقاومةٌ للأمراض بشكلٍ طبيعي وتتطلب اهتمامًا أقل من الورود الأخرى بينما تزهر على مدى موسمٍ طويل.
الورود المتسلقة: تضفي هذه الورود جمالًا على أي حديقةٍ وتنمو بشكلٍ نموذجي على السياج أو التعريشات. وهي ذات عصيٍ طويلة مقوسة بأزهار عديدة والتي قد تغطي الركائز والجدران وأي بنية تدعمها.

الورود المنمنة: أصغر الورود والتي قد تنمو في أي مدىً بين 15 إلى 60 سم. تركيب سيراميك تزهر هذه الورود باستمرار وهي رائعةٌ للبستنة في وعاءٍ ولرسم الحدود وللزراعة في مساحةٍ صغيرة.
شجر الورد: لها جذورٌ قويةٌ متصلةٌ بجذعٍ طويلٍ يتصل بشجيرة وردٍ في قمته. تبدو أشجار الورد رائعة الجمال ولكنها تتطلب عنايةً أكبر لتصمد خلال فصل الشتاء.

قرر ما إذا كنت تريد زراعة جذرٍ عارٍ أم ورودًا وعائية. يجب أن تتخذ هذا القرار بشكل مسبق، لأن طريقة زراعة الورود الوعائية تختلف كليًا عن زراعة الجذور العارية. يتطلب كلا النوعين زراعته في الأرض لجعل الجذور تنمو، لكن سيكون عليك الاختيار بين الجزئين أدناه لتكتشف ما يجب فعله لزراعة نوعك المفضل من الورود. إليك ما تحتاج معرفته عن نوعي الورود:
ورود الجذور العارية: تأتي دون زهورٍ عليها لكن هذا ليس أمرًا سيئًا. يعني هذا أن الشجيرة يمكن أن تبذل طاقتها على تنمية جذورها وليس دعم زهورها. يمكنك زراعة هذه الورود مبكرًا في فصل الزراعة، أي ستة أسابيع قبل آخر تاريخ متوسط للصقيع الربيعي في منطقتك وبعد هذا التاريخ بأسبوعين بحدٍ أقصى. تنمو هذه الورود بصورةٍ أسرع من تلك المزروعة في وعاء، إذا زرعتها في الوقت الصحيح واستخدمت الطريقة الصحيحة.
الورود المزروعة في وعاء: تتميز هذه الورود بوجود زهور عليها مسبقًا ولهذا تبدو أكثر جمالًا عندما تزرعها في حديقتك. تباع عادةً بحجم 3,8 لتر أو أكبرK وسيكون عليك أن تكون أكثر حرصًا بشأن زراعتها في وقت الربيع الفعلي لأنها أكثر عرضةً لتعطل نموها بفعل الصقيع

اختر موقع الزراعة. يحدد موقع زراعتك مصير الورود، أيًا كانت درجة جمال وقوة الورود الأولية. يجب أن تجد مكانًا يتعرض لضوء الشمس المباشر 5-6 ساعات كل يوم خاصةً في الصباح. يجب كذلك أن تزرع بالقرب من أي مأوى، مثل: جدار أو سياج، إذا كنت وسط منطقة كثيرة الرياح. إليك بعض الأشياء الأخرى التي يجب أن تنتبه إليها اختيار الموقع المثالي لورودك: [
يجب أن يتوافر بعض الظل في المناطق الحارة لوقاية الورود من الشمس الأشد حرارة. يجب أن يتوافر سياجٌ أو جدارٌ دافئ في المناطق الباردة لحماية الورود من البرودة الشديدة.
يجب أن تكون تربتك ذات تصريفٍ جيد. احفر حفرةً وصب الماء فيها قبل أن تزرع ورودك لتتأكد من أنها تتصرف بعد بضع ساعاتٍ فقط. قد تتعفن جذور ورودك إذا كانت تربتك رطبةً أكثر من اللازم. عليك أن تضع زراعة ورودك في فرشٍ مرتفعة في اعتبارك إذا كانت هذه الحالة تنطبق عليك.
احرص ألا تكون تربتك سميكةً أو رمليةً أكثر من اللازم. يمكن لإضافة المواد العضوية، تركيب سيراميك
مثل: روث الأبقار الجاف أو اللحاء المقطع أو السماد العضوي أن تساعد التربة على الوصول إلى التجانس الصحيح.
تجنب زراعة ورودك قرب الأشجار أو الشجيرات. حيث تنافسها على العناصر الغذائية والماء والضوء، بينما تكون الورود في الموقف الأضعف دون شك.
يجب ألا تستبقي التربة الرطوبة بسهولةٍ فحسب وإنما يجب أن يكون معامل قلويتها بين 6.5 و7.


اجمع المواد لزراعة الورود. إن وجود الورود والموقع بدايةٌ رائعةٌ لكن عليك أن تستكمل جميع المواد إذا أردت زراعة ورودك. إليك ما ستحتاجه:
سماد
الفرش العضوي الواقي
مقص تشذيب
قفازات بستنة
سمادٌ عضويٌ أو خليط زراعة الورد
مِحفَر
مجرفة
وعاء سقايةٍ مملوء
طريقة

زراعة ورود الجذور العارية


ازرع الورود ما بين ستة أسابيعٍ قبل آخر تاريخ متوسط للصقيع وبعدها بأسبوعين في منطقتك. هذا أفضل وقت لزراعة ورود الجذور العارية. رغم أنه يمكنك شراء ورود وعائية ومواصلة سقايتها والاعتناء بها أثناء وجودها في الحاوية، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بورود الجذور العارية فعليك زراعتها فورًا بعد شرائها، لذا احرص على أن يكون لديك كل ما تحتاجه. تركيب سيراميك


احفر حفرة أكبر من النبتة بقليل. يجب أن تكون الحفرة أكبر من جذور الوردة وأن تكون الأرض متصلة بها، بحيث تجد الجذور شيئًا تتشبث به مع نمو النبات. هذا ما سيكون عليك فعله لزراعة وردةٍ واحدةٍ من نوع الجذور العارية. رغم ذلك تباع العديد من النباتات في مجموعاتٍ ثلاثيةٍ وقد تكون زراعتها بهذه الطريقة خطةً رائعة. لكن إذا كنت تزرع أكثر من وردةٍ واحدة فعليك أن تحرص على زراعتها على بعد 60-90 سم على الأقل بحيث تجد جذورها مساحةً لتنمو.
اخلط بعض السماد العضوي مع التربة. اخلطهما جيدًا حتى تشكل كومةً من الخليط الكلي في قاع الحفرة التي حفرتها.


ضع وردة الجذر العاري على كومة التربة. عليك أن تضع الوردة بحيث تكون نقطة التقاء الجذور بالبراعم فوق مستوى الأرض تمامًا إذا كنت تزرعها في منطقةٍ دافئة. أما إذا كانت المنطقة باردةً فيجب أن تكون تحت مستوى الأرض بحوالي 2.5-5 سم. يجب أن تكون الجذور مغطاةً لكن الساق يجب أن تكون خارج الأرض.

اجرف خليط التربة حول الجذور العارية. سيمنع هذا أي جيوبٍ هوائيةٍ قد تضر بورودك. ثم ربت على التربة حول الجذور بقوةٍ أكبر قليلًا. واصل ملئ الحفرة بالخليط حتى تمتلئ إلى ثلاثة أرباعها. احترس من الأشواك فحسب إذا كنت تجرف بيديك.


املأ الحفرة بالماء. دع التربة تمتص الماء تمامًا ثم أعد ملئ الحفرة. قلم سيقان الورود بحيث تكون بطول 20 سم تقريبًا. افعل هذا بعمل قصاتٍ فوق البراعم المتجهة للخارج بحوالي 0.75 سم.


اصنع كومةً 15 سم من التربة على النبتة. سيحمي هذا سيقان الوردة من الجفاف. يجب أن تنمو البراعم في غضون أسبوعين ومن ثم يمكنك إزالة الكومة.ص
اضغط على الكومة قليلًا. هذه حيلةٌ قديمةٌ للبستاني والتي ستساعد النبات على الاحتفاظ بالماء بشكلٍ أفضل قليلًا وستحفظه أيضًا من السقوط بعد أول هبة ريح.
طريقة

زراعة الورود الوعائية

ازرع الوردة في آخر الربيع أو بداية الصيف. هذا تمامًا هو الوقت الذي الذي ستجد فيه ورودًا تُباع وستضمن انتهاء الصقيع. هذه الورود أكثر عرضةً للتأثر بالصقيع لذا سيتوجب عليك زراعتها في الموسم الصحيح حتى لا تجازف بها. [٦]


قلل مستوى رطوبة الورود. انتظر حتى تقل الرطوبة إذا كنت قد أبقيت الورود في وعاءٍ لبعض الوقت أو كانت شديدة الرطوبة بحيث يمكنك زراعتها بسهولةٍ أكبر. لن تنمو الجذور كثيرًا وقد تفقد بعض الورود عند نقلها خارج الحاوية إذا كانت الورود شديدة الرطوبة.


احفر حفرةً تكون أكبر بقليل من أبعاد جذور الورود والتربة. هذا نفس الشيء الذي سيكون عليك فعله إذا كنت تزرع وردةً من نوع الجذور العارية. استخدم جاروفًا أو محفر لحفر الحفرة.

أبعد الوعاء. أزل قاع الوعاء أولًا ثم أزل الجوانب عندما تضع الوعاء في الحفرة. أزل الوعاء من الجوانب كما لو كنت تقشر برتقالة. قد يبدو الوعاء كإناءٍ فحسب وسيكون عليك إزالته مرةً واحدة.

قم بتوسيع التربة حول كرة الجذور. سيساعد هذا على تعرية الجذور قليلًا وسيسهل عليها أن تنمو في فرش التربة. سيساعد هذا أيضًا على تقويم أي جذورٍ تشابكت نتيجة النمو في وعاء ورودٍ صغير. يمكنك أن تقوم بتحزيز الوردة بعمل قطوعٍ رأسيةٍ بسكينٍ حادةٍ لتوسيع الجذور. يجب أن يكون التحزيز مفتوحًا حوالي 2.5 سم ليسمح للجذور بالتشكل.


ضع شجيرة الورد في مركز الحفرة. املأ الحفرة بتربة تأصيصٍ بسيطةٍ عندما تنتهي.

حرك خليط التربة حول الجذور. سيمنع هذا أي جيوبٍ هوائيةٍ وسيساعد على تقوية ورودك الوعائية.


اسقِ النبتة. اسقِ النبتة وانتظر تصريف الماء ثم اسقها مرةً أخرى لتصل لبدايةٍ جيدة. يمكنك إضافة الفرش العضوي الواقي مثل الروث أو أشواك الصنوبر أو شرائح الخشب للمساعدة في الحفاظ على رطوبة التربة.
طريقة

الاعتناء بورودك


قم بري نباتاتك باستمرارٍ في الأسابيع الثلاثة أو الأربعة الأولى بعد زراعة ورودك. يكون هذا عادةً عندما جفاف أعلى 5 سم من التربة. تحتاج ورودك كثيرًا من الترطيب والغذاء لتبقى صحيحةً.

واصل نقع الفراش. عليك أن تبدأ نقع الفراش كل أسبوعين تقريبًا بعد الزراعة بأربعة أسابيع. افعل هذا صباحًا للحصول على أفضل النتائج.

ابدأ التسميد بعد الزراعة بثلاثة أشهرٍ تقريبًا. استخدم7.5- 15 سم من الفراش العضوي الواقي للتحكم بالرطوبة والحرارة ولمنع الأعشاب الضارة من الظهور. كما يساعد الغطاء العضوي على الحفاظ على العناصر الغذائية الضرورية التي تحتاجها ورودك حتى تبقى صحيحة. اقرأ كيف تزرع الورود للحصول على مزيدٍ من المعلومات عن كيفية الاعتناء بورودك بعد زراعتها.


شذب ورودك. تشذيب ورودك سيمنعها من التزاحم وسيجعلها تنمو صحيحةً وقوية. كل ما تحتاجه هو بعض مقصات التشذيب وملاحظةً جيدةً لما يتطلب تحديده. يمكنك قص أي جذورٍ (منبثقة) وهي نباتاتٌ جديدةٌ تنمو من جذور النبات القديم إضافةً لأي عصيٍ متبقيةٍ والتي تكون أنحف من القلم الرصاص والتي تحتك أو تتقاطع مع بعضها بعضًا أو التي لا تناسب الشكل الذي ترغبه لورودك.


احمِ ورودك من البرد. قد يكون عليك التصرف للإبقاءعلى حياة ورودك في شهور الشتاء أو عندما يصبح الجو باردًا بدرجةٍ غير ملائمة. عليك أن تقلم نباتات ورودك بمقدار 60 سم تقريبًا حتى لا تتضرر من الثلج والرياح. ثم عليك أن تربط العصي معًا بشكلٍ ملفوفٍ لحماية الورود من الرياح.

يجب أن تتوافر لكل نبتةٍ من الورود كومةٌ جيدةٌ من التربة أو السماد العضوي الجديد أو الرخو حول قاعدتها.
يمكنك إضافة طبقةٍ أخرى من القش أو التبن فوق الكومة لحمايةٍ إضافية.
يمكنك إزالة الحماية الإضافية عند حلول الربيع.
أفكار مفيدة
لا تسق الورود في وقتٍ متأخرٍ من اليوم لتساعد على وقايتها من الأمراض الفطرية.
من الأفضل أن تزرع الورود في الربيع. اختر منطقةً تكون حركة الهواء فيها جيدةً للزراعة. لن تنمو ورودك في منطقةٍ مغلقةٍ أو محكمة.
يوصي بعض زارعو الأزهار برش أوراق الورود بالماء لوقايتها من الحشرات الصغيرة.
تحب الورود الماء لكنها قد تصاب بالعديد من الأمراض البكتيرية والفطرية إذا لم تتلق من ضوء الشمس ما يكفي لتجفيف أوراقها وبتلاتها. ازرع ورودك في ضوء الصباح وتذكر وجوب توافر ست ساعاتٍ من ضوء الشمس على الأقل.
كذلك يستخدم بعض زارعو الورود خليطًا من الماء والصابون ليساعدعلى الوقاية من الأفد. اطلب نصيحة البستانيين المحليين.
تواصل مع مكتب التوسع الزراعي لتجد بستانيًا خبيرًا وتطلب مساعدته.
تبلي الورود حسنًا في الصحراء لكنها تتطلب سقايةً عميقة.
ستجد أنه من الأفضل تجهيز الزهور الموضوعة في صناديقٍ وعبوات في بداية الفصل. الورود الموضوعة في إصيص متاحةٌ عندما يدفأ الجو قليلًا وهي بالتالي مناسبةٌ للزراعة في وقتٍ متأخر.
برامج البستانيين المحترفين تكون متاحةً عادةً في الجامعات المحلية.
تحذيرات
افحص نباتات ورودك دائمًا بحثًا عن الأمراض.


انها تغرز ساق وردة في البطاطس وانظر ماذا يحدث بعد أسبوع! هذا رائع حقا

ارتفع ساق

قم بتحويل وردة واحدة إلى شجيرة ورد كاملة بوقت قصير!
مجموعة جميلة من الزهور على طاولة المطبخ يمكن أن تضئ أي يوم غائم ، ألا تتفق معي؟ لسوء الحظ ، تكون الأزهار باهظة الثمن ، خاصة عندما تفكر في أنه سيتوجب عليك بالفعل إلقائها في صندوق القمامة بعد بضعة أيام.


ولكن من خلال هذه الحيلة التي أتينا بها لك اليوم ، يمكنك أن تزرع مجموعة من الورود الجميلة الخاصة بك!

الجميع يحب الزهور
إن الزهور جميلة وتقوم بتوفير أجواء مريحة ومطمئنة لمنزلك . بالإضافة الى ذلك ، رائحتها مذهلة! هل كنت تعلم أن الزهور يمكن أن تكون جيدة لصحتك؟ اشترِ لنفسك زهور الكوبية داخل منزلك وقل وداعًا للأعين الجافة والصداع والبشرة الحساسة. كل ذلك بفضل النبات! قد يكون شراء النباتات باهظ الثمن ، لذلك فإن زراعة هذه النباتات بنفسك في حديقتك قد يكون بديلاً جيدًا. لا تبدو جميلة فحسب ، بل إنها أيضًا جيدة لصحتك العقلية! في الواقع تظهر الأبحاث أن الزراعة يمكن أن تحسن صحتك العقلية. هذا سبب جيد لكي تبدأ في الزراعة ، أليس كذلك؟

المعرفة الزراعية
برغم أننا لسنا كلنا نمتلك ما يكفي من المعرفة الزراعية للحفاظ على حديقة زهور كاملة. لحسن الحظ ، حصلنا على نصيحة رائعة ستؤكد أنه يمكنك الحصول على الورود الخاصة بك قبل أن تدرك ذلك! لا حاجة إلى المعرفة الزراعية على الإطلاق ، وأنت لن تكون بدون مجموعة من الزهور مرة أخرى. هذا يبدو ممتازا ، أليس كذلك؟ الجميع يحب مجموعة جيدة من الورود وهذه الحيلة سوف تتأكد من أن لديك حديقة مليئة بها. كل ما تحتاجه هو وردة واحدة ، والبطاطس ، وزجاجة بلاستيكية ، وتربة زراعية ووعاء.

وردة وبطاطس؟ نعم ، لقد قرأت هذا بشكل صحيح! ستبدو هذه الحيلة غريبهذه هي الطريقة لكي تفعل ذلك:
اختر الوردة التي تريدها ، ثم قم بإزالة جميع أوراق الوردة واقطع رأس الوردة بشكل مائل (حوالي 3 سنتيمترات من الزهرة). إذا كانت الزهرة لا تزال جميلة ، يمكنك وضعها في إناء صغير ؛ سوف تبدو لطيفة حقا!


خذ البطاطس واحفر ثقبا بعرض الساق. تأكد من أن الساق لا تتمايل داخل الثقب. قم بملء قاع الإناء بخمسة سنتيمترات من التربة الزراعية ، ثم ضع البطاطس أعلاها. قم بملء ما تبقى من الوعاء مع بالتربة الزراعية. اقطع الجزء السفلي من الزجاجة البلاستيكية وضعها بعناية فوق الساق البارزة من التربة. قم بسقي الوردة من حين لآخر (حول الزجاجة) وشاهد كيف تنمو الورود بشكل لم يسبق له مثيل!ة حقًا ، لكنها تعمل تركيب سيراميك
 

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
244
مجموع الزوار
244
عودة
أعلى