تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

طابع أمريكي تخريم (Schermack )

هيثم الخطيب

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
في الطوابع الأمريكيه , هناك أسكال مختلفه من التخريمات , و لعل أشهرها هو تخريم ( Schermack ) الشهير
و من الطوابع الأمريكيه النادره جدا , هو طابع واشنطن 2 سنت الأحمر
( 482A, 2c Deep rose imperforate, Ty. 1a, Schermack Ty. III perforations )
و طبعا فإن الطوابع الأمريكيه متشابهه بالشكل , و لكن علامات و مميزات الطوابع النادره , لا يعرفها إلا ذوي الإختصاص و الخبره , و سأعرض عليكم أربع طوابع من مجموعتي , كلها تشبه بالشكل ذلك الطابع النادر
و لكن الله أعلم إن كان بينها , طابع واحد هو سكوت 482أ !!! , و سأعرض مرفقا منفصلا لذلك الطابع النادر .

المرفقات

45.2 KB · المشاهدات: 1,439
    41.6 KB · المشاهدات: 1,967
    41.7 KB · المشاهدات: 1,391
التعديل الأخير:
طابع سكوت 482أ

طبعا يجب ملاحظة أن التصوير يختلف من آله لأخرى !

و سعر هذا الطابع ( مستعمل ) ( 50,000 ) دولار ++++++++++

التعديل الأخير:

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية استاذ هيثم الخطيب

عرض رائع وهو مميز للطابع الامريكي تخريم (Schermack ) الشهير

الله يبارك لك في مقتنياتك ويزيدك من فضله

وشكراً لك .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية استاذ هيثم الخطيب

عرض رائع وهو مميز للطابع الامريكي تخريم (schermack ) الشهير

الله يبارك لك في مقتنياتك ويزيدك من فضله

وشكراً لك .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

اخي الفاضل أبو فيصل
ألف شكر لك , و إن شاء الله يرزقك بشي طابع نادر .

أشكرك أخي هيثم على هذا العرض الرائع ... حقا تخريم شيرماك مميز في الطوابع الأمريكية
أما بالنسبة للطابع النادر Scott 482A فهو غير مخرم للأسف

أشكرك أخي هيثم على هذا العرض الرائع ... حقا تخريم شيرماك مميز في الطوابع الأمريكية

عزيزي روبرت

إن الطابع Scott 482A يجب أن يكون مخرم بتخريمschermack حتى يكون نادرا يا عزيزي , لدي طبقه كامله منه بدون تخريم و لكنها ليست نادره ! و المثال على ذلك الطابع النادر موجود أخي روبرت , حيث أرفقت صورتين ل 482A في المرفق الثاني .

التعديل الأخير:

Caution:

Since the value of a particular stamp is often determined by the design type, it is little wonder that there are many forgeries in which the more common design is altered to look like the more expensive design. The Type I stamp, Scott 482, can be altered to look like a Type Ia, Scott 482A, by strengthening the Toga rope and button. This stamp is exceptionally rare and is found as a privately perforated Schermack coil only, never as the fully imperforate stamp. At this time, any Scott 482A offered fully imperforate without the Schermack perforations is therefore an obvious fake. According to the Robert A. Siegel census, only 38 copies of this stamp are known. Needless to say this stamp should NEVER be bought or sold without certification. If you should run across a Type Ia stamp while sifting through a bunch of Schermack coils, you should consider the stamp HIGHLY suspect. You MUST have this stamp certified before offering it for sale. If the certification comes back positive, you will have made one of the great finds in philately.

أخي هيثم
ليس هناك تفصيل كهذا في كتالوج إسكوت ففيه مسعر 50000$ للغير مسنن ...شكرا على المعلومات

أخي العزيز
اليوم لاحظت إنك مليء بالمعلومات فلا تبخل علينا
ولا تكره التفاصيل
تحياتي

التعديل الأخير:

caution:

since the value of a particular stamp is often determined by the design type, it is little wonder that there are many forgeries in which the more common design is altered to look like the more expensive design. The type i stamp, scott 482, can be altered to look like a type ia, scott 482a, by strengthening the toga rope and button. this stamp is exceptionally rare and is found as a privately perforated schermack coil only, never as the fully imperforate stamp. At this time, any scott 482a offered fully imperforate without the schermack perforations is therefore an obvious fake. According to the robert a. Siegel census, only 38 copies of this stamp are known. Needless to say this stamp should never be bought or sold without certification. If you should run across a type ia stamp while sifting through a bunch of schermack coils, you should consider the stamp highly suspect. You must have this stamp certified before offering it for sale. If the certification comes back positive, you will have made one of the great finds in philately.

مين اللي نقل هذا الكلام هيثم والا دكتور روبرت ؟؟
الكلام واضح جدااا ما يحتاج توضيح اكثر

والسعر الموجود في كتلوك سكوت لغير المخرم
يا عزيزي هيثم لو كان لديك طبقه غير مخرمه منه تحديدا فانت مليونير

للعلم فقط هناك اختلافات كبيره بين اصدارات هذا الطابع واكبر الاختلافات تكون في قلادة العنق وفيها عدة اشكال وكما هو واضح في طوابعك فانها من اصدارات مختلفه

المرفقات

• SC 482 A.jpg
    SC 482 A.jpg
    38.8 KB · المشاهدات: 1,242
ماشاء الله موضوع فيه نوادر

ياسلام لو اخي هيثم عندك الطابع وتصير مليونير

تستاهل كل خير

وشكرا اخواني روبرت سلاح والحمداني على الاضافة القيمة

للعلم فقط هناك اختلافات كبيره بين اصدارات هذا الطابع واكبر الاختلافات تكون في قلادة العنق وفيها عدة اشكال وكما هو واضح في طوابعك فانها من اصدارات مختلفه

أهلا بالحمداني .. وينك يا زلمه ؟ كنت بدي أوجهلك نداء في برنامج ( خبرني يا طير )
أو أغنيلك أغنيه ( حموده إيه الأسباب )
عزيزي حموده

بالضبط إنت جبت الصافي ! و لكنك لم تنتبه للكلام الموجود ! حيث أن الطابع النادر يجب أن يكون ( مبتسما ) بالتخريم على جانبيه ( يمين و يسار ) أو ( جانب واحد ) , و هذه الإبتسامه يا عزيزي يجب أن تكون بالتخريم الذي ذكرته , ( حصريا ) و فقط بهذا التخريم , و طبعا مع باقي المواصفات الأخرى يكون هو سكوت 482أ , حاول أن تقرأ ذلك مرة أخرى أخي الحبيب .
لأما بالنسبه للطبقة التي أملكها ( الملك لله وحده ) , فهي فقط ب 4900 دولار لأنها ليست تي آي , و لكن لدي بلوك من ستة طوابع , فهو نفس الطابع بالكتالوج و لكنه غير نادر لأنه ليس بذلك التخريم يا عزيزي .
الطوابع الحاصله على شهادات و مباعه في مزادات عالميه هي التي بالمرفق الثاني , أما الطوابع التي لدي و عددها أربعه , هي التي في المرفق الأول ’ و إن كنت أشك بنسبة 65 % بوجود طابع من بين الأربعه هو نفسه النادر .
و قد إستغرقت عملية البحث و التحري و السفر من أجل تلك الأربعه حوالي 9 سنوات من الإنتظار .

عزيزي الحمداني
لا تعتمد كثيرا على كتالوج سكوت في الطوابع النادره , فهناك كم هائل من النوادر لم يذكره سكوت , أما الإختلافات و دراستها ’ فلا تكون بصوره فقط ’ لقد راسلت عدة خبراء و الإجابه كانت متباينه فمنهم من باركلي و منهم من إعتذر مني , و الإختلافات عديده جدا عزيزي و لا تقتصر على ربطة العنق , فهناك الفم و الأذن و خصلات الشعر و السنبله و .......... الخ .

سكوت

الأخوه الأعزاء روبرت .. الحمداني
في سكوت كتالوج , و تحت السعر الذي قرأتموه , يوجد ملاحظه عن نوع التخريم و هو ( Schermack )

تحياتي لكم

عزيزي الحمداني

لا تعتمد كثيرا على كتالوج سكوت في الطوابع النادره , فهناك كم هائل من النوادر لم يذكره سكوت , أما الإختلافات و دراستها ’ فلا تكون بصوره فقط ’ لقد راسلت عدة خبراء و الإجابه كانت متباينه فمنهم من باركلي و منهم من إعتذر مني , و الإختلافات عديده جدا عزيزي و لا تقتصر على ربطة العنق , فهناك الفم و الأذن و خصلات الشعر و السنبله و .......... الخ .

اصلا كتلوك سكوت لا يهتم بالاخطاء والنوادر وهي ليس افضل الكتلوكات بل هي اسهلها فقط
ومش انا اللي جبت سيرة سكوت انتو اللي عاملين حلقة اتجاه معاكس
وكل اللي سويته انا قريت اللي انت ناسخه وفهمت اللي فهمته وهو عكس ما تريد بالتمام هو بيقول ان كل الطوابع مخرمه والنادر هو اذا وجد خاليا من التخريم
never as the fully imperforate stamp

اصلا كتلوك سكوت لا يهتم بالاخطاء والنوادر وهي ليس افضل الكتلوكات بل هي اسهلها فقط
ومش انا اللي جبت سيرة سكوت انتو اللي عاملين حلقة اتجاه معاكس
وكل اللي سويته انا قريت اللي انت ناسخه وفهمت اللي فهمته وهو عكس ما تريد بالتمام هو بيقول ان كل الطوابع مخرمه والنادر هو اذا وجد خاليا من التخريم
never as the fully imperforate stamp

إتجاه معاكس ! ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
يسعدلي ياك يا أبو حميد , و مع ذلك إنتبه للي مكتوب ! شو لغتك سويدي بس !
هيني قاعد بصورك في بلوك من 6 على كيفك , هديتي إلك بعد هالغيبه

هديه إلى عزيزي الحمداني

هذا البلوك السداسي هديه لعزيزي الحمداني

التعديل الأخير:

شكرا يا حلو بس هذا مش الطابع المقصود 482 A
الصوره يجب ان تكون من نوع
type la
اللي وضحتها سابقا وانت ممكن تشوف الفرق واضح جدا

شكرا يا حلو بس هذا مش الطابع المقصود 482 A
الصوره يجب ان تكون من نوع
type la

اللي وضحتها سابقا وانت ممكن تشوف الفرق واضح جدا

هاد هو type la يا عيوني

الاخوة الاعزاء
هيثم /الحمدانى / روبرت
اشكركم جدا على هذا النقاش الهادف والبناء فى سبيل الوصول الى الحقيقة فى طابع فى الحقيقة من اصعب الطوابع اللتى يمكن لاى منا ان يجزم فيها برائى بمجرد صورة الطابع حيث ان هذا الطابع يوجد منة النادر والعادى ودرجة التشابهة قد تكون 100 فى 100 لغير المتمرس او حتى المتمرس وذالك لعدة اسباب منها التفاوت النوعى البسط فى الالوان ما بين pale rose, rose, carmine rose, rose red.carmine.dark carmine, rose red هذا بالنسبة لللالوان كذالك طريقة الطبع منها Flat Plateو Rotary Press و Offset لكن الطابع النادر يجب ان يكون لونة deep rose وان يكون بدون اخرام (imperforate) وبدون علامة مائية لان يوجد ايطا بدون تخريم وله علامة مائية وهى ( Single-Line) وسواء كان بتخريم Schermack Type III او بدون تخريم فهو نادر لانى ستلت فى مرة احدى الاشخاص المهتمين بالطوابع الامريكية وكان ردة سواء كان بدون تخريم او بتخريم Schermack Type III هو نادر لان يوجد من هذا النوع من التخريم الخاص كمية محدودة . لكن كل يوم سوف يظهر جديد وبعد هذا كلة اتمنى ان تجد فى مجموعتك الطابع النادر ان شاء الله مع احترامى الى كل اراء الاخوة المشاركين يظل الموضوع اجتهدى بينناالى ان يحكم فية خبير طوابع امريكية واعطائة شهادة .
وتقبلوا منى جميعا كل التحية والتقدير

الاخوة الاعزاء
هيثم /الحمدانى / روبرت
اشكركم جدا على هذا النقاش الهادف والبناء فى سبيل الوصول الى الحقيقة فى طابع فى الحقيقة من اصعب الطوابع اللتى يمكن لاى منا ان يجزم فيها برائى بمجرد صورة الطابع حيث ان هذا الطابع يوجد منة النادر والعادى ودرجة التشابهة قد تكون 100 فى 100 لغير المتمرس او حتى المتمرس وذالك لعدة اسباب منها التفاوت النوعى البسط فى الالوان ما بين pale rose, rose, carmine rose, rose red.carmine.dark carmine, rose red هذا بالنسبة لللالوان كذالك طريقة الطبع منها flat plateو rotary press و offset لكن الطابع النادر يجب ان يكون لونة deep rose وان يكون بدون اخرام (imperforate) وبدون علامة مائية لان يوجد ايطا بدون تخريم وله علامة مائية وهى ( single-line) وسواء كان بتخريم schermack type iii او بدون تخريم فهو نادر لانى ستلت فى مرة احدى الاشخاص المهتمين بالطوابع الامريكية وكان ردة سواء كان بدون تخريم او بتخريم schermack type iii هو نادر لان يوجد من هذا النوع من التخريم الخاص كمية محدودة . لكن كل يوم سوف يظهر جديد وبعد هذا كلة اتمنى ان تجد فى مجموعتك الطابع النادر ان شاء الله مع احترامى الى كل اراء الاخوة المشاركين يظل الموضوع اجتهدى بينناالى ان يحكم فية خبير طوابع امريكية واعطائة شهادة .
وتقبلوا منى جميعا كل التحية والتقدير

أخي فؤاد
شكرا للمتابعه , و لكن أنا أتحدث عن طابع محدد هو 482أ , و لم نأت على ذكر أي مواصفات أخرى , لقد تكلمت عن التخريم , و الطابع النادر الذي نقصده لا يكون إلا مع ذلك التخريم ( مع إحترامي لرأي صديقك ) .
أما التزوير فقد حدث مع سكوت 500 الذي يشبه إلى حد بعيد سكوت 482أ , و كان التزوير يا عزيزي فقط
بتخريمه بالتخريم الذي أتحدث عنه منذ الأمس !!
تحياتي لك أخي فؤاد

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
244
مجموع الزوار
244
عودة
أعلى