تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

أندر الروبيات الهندية: روبية "الفيـــــــــل الخنزير" 1911

كيف وجدت الموضوع :المعلومة التأريخية, لغة العرض, الأطالة من عدمها, الدعم بالصور.!؟

• مجموع المصوتين
    33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً جزيلا futureiraqimanعلى المعلومات الرائعة والمفيدة

شكراً جزيلا futureiraqimanعلى المعلومات الرائعة والمفيدة

الشكر لك أخي الكريم على تشريفك لموضوعنا... نسعد بأطرائك و تقييمك العالي لنا...
شكراً جزيلاً...

ماشاء اللة تبارك اللة ولمزيد من مواضيع اخرى جديدة وقيمة

ماشاء اللة تبارك اللة ولمزيد من مواضيع اخرى جديدة وقيمة
شكراً لك أخي الكريم alaa wahby...
نعدكم بالمزيد أن شاء الله...

التعديل الأخير:
بالمناسبة... هل سأل منكم سائل لماذا وضعت نموذجين لروبية الخنزير 1911.!! الروبية المسودٌة هي ما أملك وليست اللامعة البيضاء في الصورة الأولى, هناك سر وراء ذلك أكشفــــه لكم بعد يومين إن لم يعرفه أحد...!!! أترككم للتفكير في ذلك...

لم أحصل (حتى الأن) و لا على أجابة ٍ أو تحليل ٍ واحد.!!! فكروا في الأمر, أبحثوا في النص الذي كنبته فستتعرفون حتماً على الجواب...
لماذا وضعت نمـــــــــوذجيـــــــن لا نوذجاً واحداً لروبية الخنزير 1911.!! و ما هو الدليل..!!!؟؟
أخبركم بالجواب قريباً إن شاء الله...

كما قلت أخي في النسخة المسودة هو أشبه للخنزير من الفيل ولكن سؤالكم غير واضح ؟؟؟
لماذا وضعتم نموذجين ؟؟
وضح السؤال ولاتضع الجواب وإجعله لغزاً... علنا نقوم بحله
تحياتي لكم

كما قلت أخي في النسخة المسودة هو أشبه للخنزير من الفيل ولكن سؤالكم غير واضح ؟؟؟
لماذا وضعتم نموذجين ؟؟
وضح السؤال ولاتضع الجواب وإجعله لغزاً... علنا نقوم بحله
تحياتي لكم

أخي العزيز...
النسختين اللتين عرضتهما هما للعام 1911, لذا فإنهما ((كلتاهما)) يحويان على الفيل الخنزير, (الصورة الأخيرة للفيل لوحده أضيفت لاحقاً للتمييز بين الفيلين قبل و بعد إعادة التصميم نظراً لسؤال أحد الأخوة), لذا فكان الأولى بي عرض واحدة من النسخ فقط, لكنني لم أكتفِ بذلك بل قمت بعرض الأثنين معاً, ليس بسبب قرب أو بُعد الصورة أو درجة الوضوح إنما ذلك عائد لسبب ٍ أخر يمكن التعرف عليه بعد تدقيقكم لقراءة ما ذكرت في الموضوع...
السؤال: ما هو ذلك السبب...!!!؟؟؟ و ما هو الدليل..؟؟؟

التعديل الأخير:
يبدوا أنه لم يتمكن أي من الأخوة من الأجابة على السؤال الذي سأجيب عليه غداً إن لم يجب عليه أحد مدعماً بالصور...

إخوتي الأكارم...
القطعتين اللتين عرضتهما سابقاً كلتاهما للسنة نفسها عام 1911, و كلتاهما تحملان (الفيل الخنزير), نفس الوزن و نفس نقاوة الفضة, الإختلاف الوحيد بينهما هو في مدينة الضرب (السك), فتلك الأولى الظاهرة بلمعة بيضاء مسكوكة في بومباي تدل عليها نقطة صغيرة في الفراغ الموجود أسفل زهرة اللوتس و فوق إطارها الدائري المحيط... أما المسكوكة الظاهرة بشكل مسوُد في الصورة , فلا تحوي على تلك النقطة الصغيرة و هو الدليل على أنها سكت في كالكتا, لذا فالعملتان, حتى و إن تشابهتا في كل التفاصيل, تعتبران مختلفتان كلتاهما عن البعض الأخر... تفحَصوا ذلك بأنفسكم إخوتي...
و مثل هذا تماماً موجود في بعض إصدارات العملة العراقية المعدنية للمختصين..
إذاً فعلينا دائماً أن نركز في كل تفاصيل العملة, معدنية كانت أم ورقية...
أتمنى الفائدة للجميع...

و شكراً...

المرفقات

5.3 KB · المشاهدات: 237
  • No Dot.jpg
    No Dot.jpg
    13.5 KB · المشاهدات: 255
التعديل الأخير:
أسلوب بديع في الكتابة
+
موضوع رائع متكامل
+
دعم بالصور
=
FutureIraqiMan

أسلوب بديع في الكتابة

+
موضوع رائع متكامل
+
دعم بالصور
=

futureiraqiman

وسام أفخر به من محترف ٍ مثلك أخي... و طوق من الثناء طوقتني به...
أردها و بكل بساطة و تواضع: شكراً من القلب, فهل عساها تكفي.!!!!

بارك الله فيك اخي العزيز على هذه المعلومات المفيده
وهذا المجهود الرائع

بارك الله أخي joyes بك و بنا خدمة لهذا المنتدى الطيب الذي أعطــــــــــــــــــــــــــانا فنعطيـــه...

اخي الكريم FutureIraqiMan

اود شكرك جزيل الشكر على هذا العرض الرائع والمتكامل
وسبق و اخبرتك ان موضوعك هذا شد انتباهي بالفعل
و جعلني اراجع مجموعتي المتوااااضعه في العملات الهندية لعلني اجد الفيل

فعلا موضوع شيق

تحياتي اخي FutureIraqiMan

السلام عليكم أخي FutureIraqiMan
تصدق أنا طبعت الصور اللتي في أول الموضوع ورحت لموظفة هندية معنا في المكتب وسألتها عن الفرق؟؟
هزت برأسها يمكن عشرين مرة وبعد جهد جهيد قالت لي I dont know
طبعا هي لاشافت لا خنزير ولا فيل وطلعت أنا الغلطان.
بس تصدق أنا كنت أعتقد أن عملات الإحتلال البريطاني كانت تضرب في إنجلتر لأن عندي إحداها والتي تم إستخراهم من سفينة غارقة في القناة الإنجليزي؟؟
أخي FutureIraqiMan موضوعكم رائع بارك الله فيكم

اخي الكريم futureiraqiman

اود شكرك جزيل الشكر على هذا العرض الرائع والمتكامل
وسبق و اخبرتك ان موضوعك هذا شد انتباهي بالفعل
و جعلني اراجع مجموعتي المتوااااضعه في العملات الهندية لعلني اجد الفيل

فعلا موضوع شيق

تحياتي اخي futureiraqiman

أشكرك أخي العزيز عزعوز على ثنائك الرائع, نسأل الله دائما أن نكون عند حسن الظن...

لعلني اجد الفيل... الفيل موجود دائماً أخي العزيز, إنها الهــــــند موطن الفيلة, ما هو غير موجود و نادر هو الخنزير الذي أردت الأشارة إليه على ما أظن... و على فكرة, الفيل الخنزير ليس مقتصراً على فئة الروبية الواحدة فحسب, بل إنه موجود في جميع الأصدارات الفضيــــــــة للعام 1911, أي 2 أنة (الفضية), الربع, النصف إضافة إلى فئة الروبية الواحدة... و النصف روبية و حسب أحد الخبراء الهنود في العملة الهندية من النوادر في العملة الهندية, و يشير إليه بالقول (many must have just heard about it) على حد قوله (أي أن العديد من الهواة قد سمع فقط بوجودها) أي لم يرها فكيف بأمتلاكها...
و ها أنا ذا أضع بين يديكم الكريمة صورة لها لتكونون في الطليعة, و تسبقون حتى الهواة الهنود بالنظر إليها.!! أما الروبية الواحدة, فليس الحصول عليها بالصعب مع أنها من أندر سنوات أصدار فئة الروبية الواحدة...
و شكراً

المرفقات

• half (Pig) Rupee 1911.jpg
    half (Pig) Rupee 1911.jpg
    25.2 KB · المشاهدات: 239
  • the Pig.jpg
    the Pig.jpg
    2.4 KB · المشاهدات: 424
التعديل الأخير:
السلام عليكم أخي FutureIraqiMan
تصدق أنا طبعت الصور اللتي في أول الموضوع ورحت لموظفة هندية معنا في المكتب وسألتها عن الفرق؟؟
هزت برأسها يمكن عشرين مرة وبعد جهد جهيد قالت لي I dont know
طبعا هي لاشافت لا خنزير ولا فيل وطلعت أنا الغلطان.
بس تصدق أنا كنت أعتقد أن عملات الإحتلال البريطاني كانت تضرب في إنجلتر لأن عندي إحداها والتي تم إستخراهم من سفينة غارقة في القناة الإنجليزي؟؟
أخي FutureIraqiMan موضوعكم رائع بارك الله فيكم

تعليقك أخي طريف و لذيذ, الفيل أو الخنزير لا يكون واضح (عادة) إلا في فئة الروبية الواحدة فالحجم أكبر و المعالم أوضح و عندما تكون الدرجة عالية فيمكن حينها التمييز إن كان هذا فيلاً بخرطوم أم خنزيراً بذيل و أرجل ٍ قصيرة...!!!!
فعلاً أنك (أبن حيان) فلم تكتفِ بالمعلومة و إنما أردت التحقق و التجربة تماماً كعالمنا الجليل إبن حيان, بس خذ حذرك, فقد تكون الموظفة الهندية تلك من محبي الخنزير, فالهند موطن مئات اللغات و الأديان و الأجناس...
إقرأ بارك الله فيك التعليق التالي لأحد ((الهنـــــود)) من خبراء العملة الهندية, كي تتأكد صاحبتنا (موظفتك الهندية) من كلامنا, عسى أن تقتنع بأن الفيل قد أصبح ديناصوراً, أقصد خنزيراً, فأهل مكة أدرى بشعابها, و ياليته كان باللغة الهندية.!!!!!!

"Pig Rupee" - Really intresting story
On the 1911 issues of the Rupee, Half Rupee, Quarter Rupee, Two Annas and 1/4 Anna the King is shown wearing a robe with a small elephant on it. This elephant was thought to resemble a pig with the trunk appearing to be a pig snout and the short legs not appearing very elephant-like. This offended the religious sensibilities of many, so most of the Rupees minted for 1911 were withheld from circulation and later melted. The 1912 coins had a redesigned elephant.​

أليس هذا بواضح الأن...!!! أتمنى أن لا تهز برأسها عشرين مرة هذه المرة, ننتظر الجواب من الموظفة الهندية...!!!! و لكن إحذر و أسبقها لذلك, فقد تذهب تلك الموظفة الهندية لكل شبر في الأرض الهندية مترامية الأطراف بحثاً عن الفيل الذي صار خنـــــــــــــــــزيــــــــــــراً... هاهاهاهاها

التعديل الأخير:
شكراً كثيراً على المعلومات والرد وبارك الله فيكم ولكني كنت على علم بأنها ستهز رأسها مرة أخرى ولكي أقطع الشك باليقين قمت بطباعة الصفحة وأعطيتها إياها ففرحت أولا لأنها بالإنجليزية ثأنياً لأننا نهتم بالأمور الهندية ................. وهززززت رأسها بعد قراءة السطر الأول فأقسمت أن أبلغك وكما يعرف الجميع بأن الهنود يهزون رؤسهم في الفرح والحزن والرضى والغضب والسلم والحرب ولكن كثير منهم طيبون.
شكرا لكم أخي مرة أخرى وطابت أيامكم بإذن الله

شكرا لك اخى الكريم على الطرح الرائع والمعلومات المفيده
وتقبل تحياتى

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
114
مجموع الزوار
114