تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

أغلى طابع عراقي

الأخوة الاعزاء
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذا جزء من مقال صدر بمجلة ألف باء العراقية في العام 2000 يتحدث عن الطوابع العراقية و اصداراتها و للأسف لا يتوفر لدي المقال كاملاً في الوقت الحالي..
وصلني هذا الجزء الصغير فقط من المقال عن طريق الأخت ((فاتن يوسف حناني))
المقطع المدرج يتحدث عن اغلى طابع عراقي
ارجوا من الاخوة الاعزاء ان كان احدهم يمتلك صورة للطابع المذكور ان يدرجها متفضلاً و مشكوراً
و تقبلوا تحياتي

المرفقات

• يوسف 1.jpg
    يوسف 1.jpg
    65.3 KB · المشاهدات: 3,118
شكرا اخي حسن على عرض هذه المقصوصه المهمه جدا ..
وان كان بامكانك لاحقا الحصول على باقي المقال لاضفت لنا الشئ الكثير !

في الحقيقه ظهر اشقاء لهذا الطابع ، انا شخصيا عددت اربعة عينات منهم لدى هواة معروفين
ولكن المعروف منها على صعيد العالم ست نسخ او اكثر
هذا الخطأ اكتشف في فترة مبكره جدا في مطلع العشرينات لذا فانه محط انظار الجميع ولن يفلت بسهوله وهذا سبب ارتفاع سعره المبكر ..
وجميع هذه الطوابع مستعمله فعلا ولم يظهر لليوم نسخه غير مستعمله ..
والجدير بالذكر ان اغلبها استخدم والغي بختم الغاء البرق التلغراف وتحديدا في مايس ايار 1920 ، لكن ظهرت عدة عينات من هذه النسخ المعروفه ختمت بختم الغاء بريدي !

نعم قد تكون النسخه الوحيده في العراق يومها ، كانت لدى المرحوم ابو جبران يوسف حناني ، لكني متاكد تماما من وجود نسخ اخرى خارج العراق ايضا ..

يعني لما بلشت اكتب الرد ماكان واحد كاتب رد هههههههههههه

لكن خلال كتابتي جاوبت على تلفون وشربت شاي واتفرجت على التلفزيون .... طبعا تسبقوني

شكرا اخي حسن على عرض هذه المقصوصه المهمه جدا ..
وان كان بامكانك لاحقا الحصول على باقي المقال لاضفت لنا الشئ الكثير !
في الحقيقه ظهر اشقاء لهذا الطابع ، انا شخصيا عددت اربعة عينات منهم لدى هواة معروفين
ولكن المعروف منها على صعيد العالم ست نسخ او اكثر
هذا الخطأ اكتشف في فترة مبكره جدا في مطلع العشرينات لذا فانه محط انظار الجميع ولن يفلت بسهوله وهذا سبب ارتفاع سعره المبكر ..
وجميع هذه الطوابع مستعمله فعلا ولم يظهر لليوم نسخه غير مستعمله ..
والجدير بالذكر ان اغلبها استخدم والغي بختم الغاء البرق التلغراف وتحديدا في مايس ايار 1920 ، لكن ظهرت عدة عينات من هذه النسخ المعروفه ختمت بختم الغاء بريدي !

نعم قد تكون النسخه الوحيده في العراق يومها ، كانت لدى المرحوم ابو جبران يوسف حناني ، لكني متاكد تماما من وجود نسخ اخرى خارج العراق ايضا ..

الشكر الك عزيزي ابو ليندا لتعليقك الرائع و المفيد جداً و شرحك الوافي
ان شاء الله ابحث عن هالعدد من المجلة و اكَدر احصل عليه
سؤالي ابو ليندا
هذا الطابع الخطأ هل هناك نُسخ منه غير موشحة بتوشيح العراق تحت الاحتلال البريطاني ؟ و اذا موجودة فهل سعرهه مرتفع مثل الطابع اللي مذكور بالمقال ؟؟

يعني لما بلشت اكتب الرد ماكان واحد كاتب رد هههههههههههه

لكن خلال كتابتي جاوبت على تلفون وشربت شاي واتفرجت على التلفزيون .... طبعا تسبقوني

هههههههه ابو ليندا هي لو بس على شرب الشاي فنسبقك شلون اذا وياها تلفون و تلفزيون ؟؟!! لأن احنا العراقيين نحتاج وقت لشرب الشاي اكثر من الوقت اللازم لأكل وجبة رئيسية ..تخيل هسه بالعراق درجة الحرارة وصلت 53 و ممكن نتخلى عن اي شي الا شرب الشاي ..الف عافية ابو ليندا​

الشكر الك عزيزي ابو ليندا لتعليقك الرائع و المفيد جداً و شرحك الوافي

ان شاء الله ابحث عن هالعدد من المجلة و اكَدر احصل عليه
سؤالي ابو ليندا

هذا الطابع الخطأ هل هناك نُسخ منه غير موشحة بتوشيح العراق تحت الاحتلال البريطاني ؟ و اذا موجودة فهل سعرهه مرتفع مثل الطابع اللي مذكور بالمقال ؟؟

سؤال ذكي جدا ، خمس نجوم !
لا يوجد هذا الخطأ في الطوابع التي لم توشح بـ عراق تحت الاحتلال البريطاني
وهذا الخطأ معروف فقط على ما صدر في العراق موشحا

هههههههه ابو ليندا هي لو بس على شرب الشاي فنسبقك شلون اذا وياها تلفون و تلفزيون ؟؟!! لأن احنا العراقيين نحتاج وقت لشرب الشاي اكثر من الوقت اللازم لأكل وجبة رئيسية ..تخيل هسه بالعراق درجة الحرارة وصلت 53 و ممكن نتخلى عن اي شي الا شرب الشاي ..الف عافية ابو ليندا​

شرب الشاي في اجواء العراق الحاره ظاهره صحيه جدا ، فالشاي يقلل من العطش ويرفع درجة حرارة الجسم ليقلل من الفارق بين الجو وبين حرارة الحسم .. هذا ما فهمته من كبار السن !

موضوع جدا رائع عن اندر طابع عراقي
الاخ الرائع حسن العراقي
شكرا لروعتك ولروعة كل من فاض بجهوده الرائعه
تحياتي للجميع

الموضوع نشر في مجلة الف باءويحمل عنوان عن اندر هاوي عراقي وبالطبع كان اللقاء مع المرحوم يوسف حناني ابو جبران الذي يعد ولحدا من اشهر هواة الطوابع في العراق وساحاول البحث عن الموضوع لتقديمه

الموضوع نشر في مجلة الف باءويحمل عنوان عن اندر هاوي عراقي وبالطبع كان اللقاء مع المرحوم يوسف حناني ابو جبران الذي يعد ولحدا من اشهر هواة الطوابع في العراق وساحاول البحث عن الموضوع لتقديمه

الموضوع يحمل عنوان اثمن هاو طوابع وشمل الموضوع حديث مع المرحومين ارتين دمبكجيان
ويوركي كريستو جورج ورئيس الجمعية المرحوم العقيد حمدي عزت مع نخبة من اراء المهتمين بالطوابع واصدارها السيد صبري الحائك مدير قسم الطوابع في دائرة البريد وحديث عن تصميم الطوابع مع بعض الرواد نوري الراوي نقيب الفنانين واخرين لااتذكرهم لمرور مدة طويلة على تاريخ النشر واتمنى ان اجد العدد

انا وجدت عندي طابعين ينطبق عليهم هذا الوصف ولكن فئة ١ أنه و١/٢ انه
هل هما نفس الطابع ولكن فئة مختلفة
وهذه هي صورتهم
ارجوا الافادة
وشكرا

المرفقات

25 KB · المشاهدات: 405
    28.5 KB · المشاهدات: 387

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون