تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

كيف ننظف عملاتنا

mmmahako

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
السلام عليكم
اخواني اخواتي الاعزاء
فقط استفسار حول تنظيف العملات المعدنية
البحث عن اي طريقة افضل لتنضيف العملات..؟ والحفاظ على الجودة
واليكم هده العملات من دول عديدة
المنظر الاول

المنظر الثاني للعملات الاربية قديمة خاصة على يسار الصورة
انظرو الفرق الشاسع

وشكرا جزيلا لكل من ساعدنا او شارك بمعلوماته او شيئ من هدا القبيل
مع تحياتي
ميمون

اخي الكريم نصيحة لوجة الله ابتعد عن تنظيف العملات المعدنية اتركها على حالها يكن افضل لها واكرم

خاصة ان العملات اعلاة عملات حديثة نوعا ما ومقرواه فلما التنظيف من الاساس

التنظيف يؤثر على جودة العملة وبالتوفيق .

أخي العزيز ميمون
مسألة تنظيف العملة أعتقد انها اكثر ما يؤرق جامع العملات وخصوصا العملات القديمة .
بالنسبة لي العملات القديمة لا أنظفها كثيرا إلا ما ندر , اما العملات الحديثة تقريبا أقوم بتنظيفها وخصوصا احب تنظيف الفضة أحب لونه الأبيض الفضي
أما كيفية التنظيف : بصراحة ربما تضحك قليلا أو يضحك بعض الأعضاء من المادة التي انظف بها لأنها توجد في أغلب البيوت ولا بعلمون عنها . أنها مادة تسمى الماركة الخاصة بها gif وهي مادة خاصة لتنظيف فرن الغاز او الاسطح المعدنية من البقع والدهون بدون ان يسبب خدوش اواضرار عليها وخصوصا الفضية او الستانلس اوالنحاس . بالنسبة لي جد ولكن يختلف مفعوله من عملة الى اخرى حسب طبيعة العملة واذا نظفت شيء به ولم تنظف فإنه لا يؤثر على العملة ابدا وقبل أن اقراء موضوعك اخي الحبيب كنت قد نظفت بعض القطع الوسخة والمسودة .انظر اليها الان .
تقبل تحياتي أخي الحبيب من أرض المغرب الحبيبة .

المرفقات

52.8 KB · المشاهدات: 1,361
أضم صوتي لصوت ابن البلد وانصحك بالابتعاد عن تنظيف العملات الا في حالات قليله مثل بداية تعرضها للصدأ من سوء التخزين والرطوبه أو تفاعل معدن العمله مع عوامل الجو او العوامل المحيطه عندها يجب فعل ذلك بحذر ومن قبل خبير

نصيحه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طرق التنظيف للعمله كثيره يوجد طريقه جيده مجون الاسنان وفرشايه ناعمه هذه
لقطع الفضه والنيكل
اما البرونز ينظف بالماء المطر والخل تترك العمله عدة ساعات ثم ترفع حتى تجف
ثم بعود اسنان بحيث لايخدش وجه القطعه
طرق مجربه وجيده جدا
وللجميع اطيب التحيات

أخي الحبيب

أخي الحبيب ميمون
لقد قمت بوضع صورة للعملات قبل التنظيف وبعدها لترى الفرق
تقبل تحياتي وشكرا

المرفقات

• صورة 001.jpg
    صورة 001.jpg
    32.4 KB · المشاهدات: 1,061
  • صورة 002.jpg
    صورة 002.jpg
    38.7 KB · المشاهدات: 1,245
أخي الحبيب

---- وهذه أيضا ----

المرفقات

25.6 KB · المشاهدات: 1,052
  • صورة 003.jpg
    صورة 003.jpg
    31.4 KB · المشاهدات: 1,024
شكرا أخي الفاضل ميمون على الطرح
وشكرا لكل من شارك وأبدى رأيه والشكر للأخ العزيز ايمن ..
العملات بدت اجمل لكن اكيد يجب الحرص ..بمكن ان يكون لهذه المادة تأثير سلبي على بعض العملات
كما اود ان انوه حسب خبرتي العملية :rolleyes: أن تركيبة الجيف أحيانا تختلف حسب البلد المصنع
فكثير من بلداننا تأخذ وكالات تصنبع هذه المادة واحيانا هناك بعض مواد تنظيف تحمل اسماء مقاربة
مثلا Jit بدلا Jif وهي لها نفس المفعول تقريبا..اذكر مرة اشتريت jif صناعة (بلد عربي ....)
وكان لها تأثير سلبي وفوري على الاسفنجة ..نقطة واحدة كانت كفيلة ان تفسدها ..
تحياتي للجميع

العملات بدت اجمل لكن اكيد يجب الحرص ..بمكن ان يكون لهذه المادة تأثير سلبي على بعض العملات
كما اود ان انوه حسب خبرتي العملية :rolleyes: أن تركيبة الجيف أحيانا تختلف حسب البلد المصنع
فكثير من بلداننا تأخذ وكالات تصنبع هذه المادة واحيانا هناك بعض مواد تنظيف تحمل اسماء مقاربة
مثلا jit بدلا jif وهي لها نفس المفعول تقريبا..اذكر مرة اشتريت jif صناعة (بلد عربي ....)
تحياتي للجميع

شكرا لمرورك أختي الغالية فتاة الأرز
التواجد الأنثوي واللمسة الأنثوية لا غنى لنا عنها هنا
حتى تخبرنا برأيها وتجربتها بمواد التنظيف
نعم اختي العزيزة لا أجد مانع من تنظيف بعض العملات الحديثة او الجديدة نسبيا اذا أردت وضعها في الالبوم . وتنظيف القطعة لا يسبب خدوش أو تجريح للقطعة المعدنية وهو مميز بالنسبة للفضة .تخف لمعان القطعة مع الوقت ولكن بشكل طفيف .
أكيد هذه المادة تختلف من معمل لأخر ولكن عندنا في سورية ممتاز
تقبلي تحياتي أختي الغالية وشكرا

اخي الكريم نصيحة لوجة الله ابتعد عن تنظيف العملات المعدنية اتركها على حالها يكن افضل لها واكرم

خاصة ان العملات اعلاة عملات حديثة نوعا ما ومقرواه فلما التنظيف من الاساس

التنظيف يؤثر على جودة العملة وبالتوفيق .

السلام عليكم
اخي الفاضل ابن البلد
شكرا لك على النصيحة لوجه الله فمن كان لله كان الله له
اخي الفاضل : هل نبتعد عن تنضيف العملات حتى القديمة ؟
لان موضوعي سابقا كان مبي على العملات القدرة لدلك نزلت بصورتين للمقارنة
وشكرا لك على النصيحة ، واني في انتظار ارائك فيما يخص تنظيف العملات القديمة
مع تحياتي
ميمون

أخي العزيز ميمون
مسألة تنظيف العملة أعتقد انها اكثر ما يؤرق جامع العملات وخصوصا العملات القديمة .
بالنسبة لي العملات القديمة لا أنظفها كثيرا إلا ما ندر , اما العملات الحديثة تقريبا أقوم بتنظيفها وخصوصا احب تنظيف الفضة أحب لونه الأبيض الفضي
أما كيفية التنظيف : بصراحة ربما تضحك قليلا أو يضحك بعض الأعضاء من المادة التي انظف بها لأنها توجد في أغلب البيوت ولا بعلمون عنها . أنها مادة تسمى الماركة الخاصة بها gif وهي مادة خاصة لتنظيف فرن الغاز او الاسطح المعدنية من البقع والدهون بدون ان يسبب خدوش اواضرار عليها وخصوصا الفضية او الستانلس اوالنحاس . بالنسبة لي جد ولكن يختلف مفعوله من عملة الى اخرى حسب طبيعة العملة واذا نظفت شيء به ولم تنظف فإنه لا يؤثر على العملة ابدا وقبل أن اقراء موضوعك اخي الحبيب كنت قد نظفت بعض القطع الوسخة والمسودة .انظر اليها الان .
تقبل تحياتي أخي الحبيب من أرض المغرب الحبيبة .

السلام عليكم
اخي العزيز والمخلص ايمن الحلبي
شكرا لك على المعلومات المفيدة حول المادة لتنظيف العملات التي كنت ابحث عنها شرقا وغربا
حتي انتهى بي الامر لاختار اخيرا ، ربما انت الدي سوف تضحك الان و يضحك الاعضاء اكيد!!، لمادا ؟ لانني اخيرا اصبحت طاولتي ممتلئة وحتى جيوبي بجميع انواع الممحات لقلم الرصاص كالطفل الصغير
اما المادة gif التي تفضلت بها انها مفاجاة
واشكرك على المشاركتين وثلاثة بهده المعلومات الدقيقة حول اجابيات مادة gif كنت واضحا ومعززا دلك بالعملات ، شكرا اخي المخلص ايمن من سوريا الشقيقة
مع تحياتي
ميمون

أضم صوتي لصوت ابن البلد وانصحك بالابتعاد عن تنظيف العملات الا في حالات قليله مثل بداية تعرضها للصدأ من سوء التخزين والرطوبه أو تفاعل معدن العمله مع عوامل الجو او العوامل المحيطه عندها يجب فعل ذلك بحذر ومن قبل خبير

السلام عليكم
اخي الكريم ارابيلا
شكرا لك على المشاركة وعلى ما تفضلت به من نصائح ،وهدا ما كنت ابحث عنه بالضبط، كيف ننضف عملاتنا القدرة الوسخة التي تعرضت للصدا عن طريقة ما كانت بسوء التخزين او الرطوبة او...
اما نصيحتك فهي في محلها ومشكور عليها مني ومن قبل كثير الاعضاء والقراء مما لا شك فيه
لاكن نريد منك بعض النصائح فيما يخص نوع المادة الصالحة لتنظيفها ،طبعا ادا كان ممكنا
مع تحياتي
ميمون

السلام عليكم
اخي الفاضل ابن البلد
شكرا لك على النصيحة لوجه الله فمن كان لله كان الله له
اخي الفاضل : هل نبتعد عن تنضيف العملات حتى القديمة ؟
لان موضوعي سابقا كان مبي على العملات القدرة لدلك نزلت بصورتين للمقارنة
وشكرا لك على النصيحة ، واني في انتظار ارائك فيما يخص تنظيف العملات القديمة
مع تحياتي
ميمون

اهلا اخي ميمون

نعم نحن ضد تنظيف العملات الحديثة أو الاثرية على حدا سواء إلا في بعض الحالات

التي يساعد فيها التنظيف في الكشف عن مأثورات غير بينة

وجهة نظري الشخصية هي ترك العملة على حالتها الطبيعية والحفاظ عليها دون مساس

أو تلميع .

أضم صوتي لصوت ابن البلد
السلام عليكم
اشكرك على هده الشاركة المفيدة والنصيحة بالابتعاد عن تنظيف العملات الا في حالات قليلة
اخي الكريم ارابيلا مسهمتك في الموضوع موافقة ل ابن البلد نصيحة متميزة
مع تحياتي
ميمون

اهلا اخي ميمون

نعم نحن ضد تنظيف العملات الحديثة أو الاثرية على حدا سواء إلا في بعض الحالات

التي يساعد فيها التنظيف في الكشف عن مأثورات غير بينة

وجهة نظري الشخصية هي ترك العملة على حالتها الطبيعية والحفاظ عليها دون مساس
أو تلميع .

السلام عليكم
اخي الكريم ابن البلد بارك الله فيك على النصيحة والتوضيح
مع تحياتي
ميمون

دعها و لا تنظفها سيدي الكريم, أتفق 1000% و رأي أخي ارابيلا, فالتنظيف لا يُعمَدُ إليه إلا و الحالة التي ذكرها, و الرأي لكم...

مثلا jit بدلا jif وهي لها نفس المفعول تقريبا..اذكر مرة اشتريت jif صناعة (بلد عربي ....)
تحياتي للجميع

السلام عليكم
اختي المحترمة فتاة الارز
شكرا على هده المشاركة النبيلة
مع تحاتي
ميمون

دعها و لا تنظفها سيدي الكريم, أتفق 1000% و رأي أخي ارابيلا, فالتنظيف لا يُعمَدُ إليه إلا و الحالة التي ذكرها, و الرأي لكم...

السلام عليكم
رايك فاصل وحاسم اخي الفاضل حسن
نعم نصيحتك في محلها سوف نعمل بها ان شاء الله، رغم انني كنت افضل دائما تنظيف العملات
لاكن الشيئ الدي لم اصل اليه بعد، هو المعيار المعتمد او المقياس المتخد من لدن الخبراء في ترتيب العملات ، نجد
مثلا: 10%_و 20%_و 40%_و 60%_و 80%_و100%، او كما يطبق على العملة العالية الجودة ب زهرة الزاوية. ثم تليها المشرقة. وتليها الجميلة. والى ادنى عملة
اخي الكريم مشاركتك مفيدة وفاصلة
استفاسر حول الباقيات الغامضات لي ولكثير من الهواة ، وشكرا
مع تحياتي
ميمون

السلام عليكم
اخواني الافاضل
اشكر كل من شارك معنا وادلى برايه خبرته تجربته نصيحته، شكرا جزيلا لكم جميعا
على هده المشاركة المفيدة لنا جميعا ولكل من يهمه الامر
احبائي : ابن البلد/ايمن الحلبي/ ارابيلا/منصور الحسامي/ فتاة الارز /حسن
جزاكم الله
مع تحياتي
ميمون

اخي الكريم في اليومين السابقين قمت علي تنظيف مجموعه من العملات حالتها سيئه بالشطه الرخيصه وقيمتها ريال و نصف فقط تضع كميه قليله في خرقه و تبدا بالتنظيف مر و مرتين و ثلاث

وشكرا اخوك حبيب او احمد

الأعضاء المتصلون

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
1
الزوار المتصلون
104
مجموع الزوار
105
عودة
أعلى