تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

سوريا : يوم الطفوله العالمي 1958

الحمداني

مشرف قسم الطوابع

مغلف اول يوم
لواحد من اندر المجموعات السوريه

المرفقات

• 1958 Children Day.jpg
    1958 Children Day.jpg
    39.7 KB · المشاهدات: 279
  • 1958 Children Day b.JPG
    1958 Children Day b.JPG
    12.2 KB · المشاهدات: 263
عرض جميل وشاهدت هذا الإصدار قبل ذلك فهل النادر هو الموشح ؟؟

رسوم هذه الفترة بريئة وبسيطة وجميلة

مبروك هذا الصيد الثمين

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي مشرفنا سعادة الاستاذ
/ الحمداني
عرض رائع وهو جميل جداً ومميز لمغلف يوم الطفولة العالمي من سوريا سنة 1958
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،
الله يبارك لك في مقتنياتك ويزيدك من فضله

مغلف أكثر من رائع ومعروف بتميزه، شكرا أخي الحمداني على العرض الجميل

عرض جميل وشاهدت هذا الإصدار قبل ذلك فهل النادر هو الموشح ؟؟

رسوم هذه الفترة بريئة وبسيطة وجميلة

مبروك هذا الصيد الثمين

والله يا عمر .. معلوماتي ان المجموعه نفسها نادره وذكرت سابقا في عدة مواضيع في المنتدى .. ثم رايت المغلف معروضا للبيع ولفت انتباهي يومها .. لكن لم يكن صيدا ! فالتنافس كان شرسا للغاية ..

ومشكور على التعليق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية أخي مشرفنا سعادة الاستاذ / الحمداني
عرض رائع وهو جميل جداً ومميز لمغلف يوم الطفولة العالمي من سوريا سنة 1958
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،
الله يبارك لك في مقتنياتك ويزيدك من فضله

شكرا اخي ابو فيصل .. مروركم هو الاجمل والمميز

نعم أخي عمر المجموعة الغالية هي الموشحة وهي هذه المجموعة المعروضة والمغلف مميز كثيرا وشحيح ومرتفع القيمة.

مغلف جميل ورائع ... مبروك عليك أخي الغالي
تقبل تحياتي وتقديري

السلام عليكم,

غلاف أول يوم جميل بتصميمه البسيط البرئ, يزيد عليه, ندرة الإصدار مع التوشيح, أو غلاء ثمنه بالأصح و كما تابعته اليوم في الكاتالوك, مبارك عليك مشرفنا الفاضل الحمداني, مع أنني لا أشجعك تماماً على فتح ساحاتٍ جديدة, كساحة الطوابع السوريّة سيدي.!

مع أنني لا أفهم شيئاً و إصدارات الدولة السوريّة, لفت إنتباهي و على مروري السريع أمرين:

الأول: التوشيح مؤرخ بتأريخ 06/10/1958, في حين أن تأريخ الوحدة المزعومة كان في 22/02/1958, إذاً فالأحرى أن التأريخ الموضوع قد يكون في الأرجح هو يوم الطفولة العالمي لربما في حينه, أو بالأصح, الذكرى اللاحقة لعام الطفولة التي تلت إصدار المجموعة غير الموشّحة, أو قد يكون يوم إصدار الطابع عشوائي لا أكثر, و هو ما أشك فيه لربّما.! إذ إن موقع ويكبيديا يذكر أن يوم الطفولة العالمي هو يوم آخر, مُختَلَفٌ عليه لربّما.! و من خلال البحث التالي:

((اليوم الدولي لحماية الأطفال احتفل به في 1 يونيو في عام 1950م.وقد أنشئ هذا اليوم من قبل الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي في نوفمبر من عام 1949 م في مؤتمر باريس, وأيضاً يوم الطفل العالمي والذي يصادف يوم 20 نوفمبر من كل عام حسب توصية الأمم المتحدة.
فقد أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 م بأن تقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال. وأيضاً حدد 5 من شهر نوفمبر يوماً للطفل العالمي، وقد سبقه وتلاه عدد من الاتفاقات الدولية حول حقوق الطفل. ومن الجدير ذكره أن المجموعة العربية قد وضعت تحفظات على حقوق الطفل لناحية احترام حرية المعتقد.[بحاجة لمصدر]
وفي أغلب دول العالم يتم الاحتفال به يوم 5 نوفمبر، حيث أعلنت الأمم المتحدة في هذا اليوم قانون حقوق الطفل أما في الدول الشيوعية السابقة فيحتفلون بالمناسبة في 1 يونيو/حزيران))

الثاني: الجمهورية العربية المتحدة مكتوبة في التوشيح بالمختصر كـ RAU و ليس UAR.! و هذا لا بأس فيه من ناحية اللغوية, الترجمة لربما كـ Republic of Arab Union الذي قد يكون في إطار إجتهاد المترجم في الترجمة في حينه بدلاً عن United Arab Republic. الغريب في الأمر, أنه يأتي بعد 8 أشهر من الوحدة تلك, و هو أمر مثير (في باب الترجمة).! الأهم في الأمر, و في نطاق دراستنا نحن الهواة, هو أن الظرف يحتوي على العبارة الصحيحة, United Arab Republic, و الذي قد يشير إلى أن الظرف صّمم بعد التصحيح, أو.....! و لأنني لا أتابع الإصدارات السوريّة إطلاقاً, فلا يمكنني الإجابة طبعاً عن صحّة الظرف من عدمه.!

الختم ليس واضح تماماً, فهل لك أخي الحمداني بتوضيح تأريخ الختم إن أمكن.!!!؟

خواطر أطرحها, لنفيد من الإجابات جميعاً لربّما.!

شكراً جزيلاً

أخي حسن اختصارات سوريا في زمن الوحدة كانت بالفرنسية وليست الانجليزية. لذلك كانت تستخدم rau

منذ ان شاهدت هذا المغلف معروض بالمزاد في موقع TRADERA السويدي وانا متابعه لحين رسو المزاد على المزايد ahmad-11 بمبلغ 260 كرونه سويديه ما يعادل 38 دولار امريكي والذي ظهر لاحقا بأن الاخ احمد الحمداني هو من فاز بالمغلف وانا كنت اشك 90% بأن هذا المغلف مفبرك ومشكوك فيه والا لكان سعره قد وصل في نهاية المزاد اعلى بكثير مما انتهى المزاد عليه لأن كان هناك قناصين معروفين قد دخلوا المزاد وكما قال الاخ الحمداني((( فالتنافس كان شرسا للغاية )))وكل هذا لمسته في تعليق الاخ فيوتجر المفصل والرائع
الشكر للجميع المشاركين ومبروك للاخ الحمداني هذا المغلف

نعم أخي عمر المجموعة الغالية هي الموشحة وهي هذه المجموعة المعروضة والمغلف مميز كثيرا وشحيح ومرتفع القيمة.

شكرا اخي احمد على زيادة التوضيح واضافة المعلومة .

السلام عليكم,

غلاف أول يوم جميل بتصميمه البسيط البرئ, يزيد عليه, ندرة الإصدار مع التوشيح, أو غلاء ثمنه بالأصح و كما تابعته اليوم في الكاتالوك, مبارك عليك مشرفنا الفاضل الحمداني, مع أنني لا أشجعك تماماً على فتح ساحاتٍ جديدة, كساحة الطوابع السوريّة سيدي.!

مع أنني لا أفهم شيئاً و إصدارات الدولة السوريّة, لفت إنتباهي و على مروري السريع أمرين:

الأول: التوشيح مؤرخ بتأريخ 06/10/1958, في حين أن تأريخ الوحدة المزعومة كان في 22/02/1958, إذاً فالأحرى أن التأريخ الموضوع قد يكون في الأرجح هو يوم الطفولة العالمي لربما في حينه, أو بالأصح, الذكرى اللاحقة لعام الطفولة التي تلت إصدار المجموعة غير الموشّحة, أو قد يكون يوم إصدار الطابع عشوائي لا أكثر, و هو ما أشك فيه لربّما.! إذ إن موقع ويكبيديا يذكر أن يوم الطفولة العالمي هو يوم آخر, مُختَلَفٌ عليه لربّما.! و من خلال البحث التالي:

((اليوم الدولي لحماية الأطفال احتفل به في 1 يونيو في عام 1950م.وقد أنشئ هذا اليوم من قبل الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي في نوفمبر من عام 1949 م في مؤتمر باريس, وأيضاً يوم الطفل العالمي والذي يصادف يوم 20 نوفمبر من كل عام حسب توصية الأمم المتحدة.
فقد أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 م بأن تقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال. وأيضاً حدد 5 من شهر نوفمبر يوماً للطفل العالمي، وقد سبقه وتلاه عدد من الاتفاقات الدولية حول حقوق الطفل. ومن الجدير ذكره أن المجموعة العربية قد وضعت تحفظات على حقوق الطفل لناحية احترام حرية المعتقد.[بحاجة لمصدر]
وفي أغلب دول العالم يتم الاحتفال به يوم 5 نوفمبر، حيث أعلنت الأمم المتحدة في هذا اليوم قانون حقوق الطفل أما في الدول الشيوعية السابقة فيحتفلون بالمناسبة في 1 يونيو/حزيران))

الثاني: الجمهورية العربية المتحدة مكتوبة في التوشيح بالمختصر كـ rau و ليس uar.! و هذا لا بأس فيه من ناحية اللغوية, الترجمة لربما كـ republic of arab union الذي قد يكون في إطار إجتهاد المترجم في الترجمة في حينه بدلاً عن united arab republic. الغريب في الأمر, أنه يأتي بعد 8 أشهر من الوحدة تلك, و هو أمر مثير (في باب الترجمة).! الأهم في الأمر, و في نطاق دراستنا نحن الهواة, هو أن الظرف يحتوي على العبارة الصحيحة, united arab republic, و الذي قد يشير إلى أن الظرف صّمم بعد التصحيح, أو.....! و لأنني لا أتابع الإصدارات السوريّة إطلاقاً, فلا يمكنني الإجابة طبعاً عن صحّة الظرف من عدمه.!

الختم ليس واضح تماماً, فهل لك أخي الحمداني بتوضيح تأريخ الختم إن أمكن.!!!؟

خواطر أطرحها, لنفيد من الإجابات جميعاً لربّما.!

شكراً جزيلاً

شكرا لك اخي حسن على الاستفاضة الرائعه كعادتك تتألق في مشاركاتك

ساجيب على عدة محاور :

ـ لا تخف فهي ليست فتح ساحات جديده .. بل نوع من الاستثمار او الادخار
ـ تاريخ المغلف هو 6 اكتوبر تشرين اول والصورة المرفقه ادناه توضح ذلك
ـ لم اقع الى الان على سبب ندرة هذا الاصدار تحديدا !

المرفقات

• 1958 Children Day c.jpg
    1958 Children Day c.jpg
    25.5 KB · المشاهدات: 192
  • 1958 Children Day d.jpg
    1958 Children Day d.jpg
    20.9 KB · المشاهدات: 188
أخي حسن اختصارات سوريا في زمن الوحدة كانت بالفرنسية وليست الانجليزية. لذلك كانت تستخدم rau

شكرا جزيلا مره ثالثه لزيادة هذه المعلومه المهمه جدا ، الاختصار كان باللغه الفرنسيه ، اي ان لا مجال للخطأ او التأويل

منذ ان شاهدت هذا المغلف معروض بالمزاد في موقع tradera السويدي وانا متابعه لحين رسو المزاد على المزايد ahmad-11 بمبلغ 260 كرونه سويديه ما يعادل 38 دولار امريكي والذي ظهر لاحقا بأن الاخ احمد الحمداني هو من فاز بالمغلف وانا كنت اشك 90% بأن هذا المغلف مفبرك ومشكوك فيه والا لكان سعره قد وصل في نهاية المزاد اعلى بكثير مما انتهى المزاد عليه لأن كان هناك قناصين معروفين قد دخلوا المزاد وكما قال الاخ الحمداني((( فالتنافس كان شرسا للغاية )))وكل هذا لمسته في تعليق الاخ فيوتجر المفصل والرائع
الشكر للجميع المشاركين ومبروك للاخ الحمداني هذا المغلف

شكرا اخي العزيز على هذه التفاصيل .. لكني اختلف معك في نوعية ما اسميتهم "قناصين معروفين" .. عموما قد يلعب عامل التوقيت (وقت انتهاء المزاد) دورا كبيرا في هذا الموقع الذي ذكرته .. كذلك لا تنسى انه مزاد محلي وباللغه السويديه .. لذا حجب تنافس المزيد من "القناصين" عن العرض ..
انا تواصلت مع البائع نفسه وسالته عن مصدر المغلف وكيف حصل عليه .. وهو هاوي كبير ومتخصص لكنه بدأ بتصفية ما لدية وما لا يحتاجه حاليا ..

اتمنى ان يكون المغلف صحيحا ! لاني لا استطيع اثبات ذلك او العكس ..

أنا أميل للاعتقاد بأن الظرف تم صنعه لاحقا طالما تأكدنا من الطوابع والله أعلم

شكراً على الإيضاح أخي أحمد حماد, يبدوا أن كلامك الأقرب إلى الصحة, فاللغة الثانية المستخدمة في الطابع هي الفرنسية على ما عرضه الأخ abqa اليوم بصور أوضح للطابع.... يبقى مع ذلك التناقض موجود, فالظرف يحمل اللغة الأنكليزية لا الفرنسية.!

الغريب الجديد, هو أنهم إحتفلوا في يوم 07/10/1957 في الطابع الأصلي بدون التوشيح, في حين أن التوشيح يحمل التأريخ 06/10/1958 أي أقل بيوم في العام اللاحق, و جرياً على نفس التسلسل, فهل كنا لنتوقع أنهم سيحتفلون بتأريخ 05/10/1959 و 04/10/1960.....................!!!

الإصدار هذا يحمل الكثير من الملاحظات...:rolleyes:

شكراً جزيلاً

مبروك أخي الحمداني هذه صيدة موفقة تماما فهذا المغلف بتسوى 200 يورو وهي أصلية تماما والختم أصلي
http://www.coins4arab.com/vb/showthread.php?t=35999&highlight=%C7%E1%D8%DD%E6%E1%C9
أما بالنسبة للغة التوشيخ فهي الفرنسية أما المغلف فهي بالأنكليزية لأن النادي السوري لهواة الطوابع يومذاك كان قد تحول الى الأنكليزية في اصداراته أما ادارة البريد فكانت تستعمل الفرنسية يومذاك

المرفقات

34.5 KB · المشاهدات: 188

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
167
مجموع الزوار
167
عودة