تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي
  • الاخوه الاعضاء ، يرجي التكرم بالعلم بان المنتدي العام مخصص لطرح المواضيع التي تخص محتوي المنتدي وليس الاعلانات ، وعليه سيتم حجب العضوية التي تخالف التعليمات

مصر دراسه في اصدارات المملكه المصريه 1922

احمد عزاز

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
أخوتي الكرام حباكم الله بالخير جميعا
لقد طالعت موضوع استشاره عن طوابع المملكه المصريه ووجدت انه حتمي ان اكتب لكم فيها دراسه مبسطه ردا علي صاحب الاستشاره اللذي يظن خطاا ان طوابعه هي اندر طوابع مصر
حصريا علي المنتدي العربي ولاهل المنتدي الكرام اليكم معلومات كامله عن الاصدار
اعلان المملكه المصريه عام 1922
---------------------------------------
كانت مصر في عهد الاحتلال البريطاني خديويه و حتي عام 1914 تم تعيين حسين كامل واليا علي مصر بعد عزل الخديوي ونفيه وتم هيكله وضع مصر الاداري لتتحول الي سلطنه مصريه
كان السلطان حسين كامل مريضا و يعاني ازمات صحيه مستمره الي ان توفي و عين مكانه السلطان فؤاد الاول اللذي مالبث وبعد عده شهور ان اعلن مصر مملكه مصريه وتم استخدام اصدارات مصر السلطانيه من اصدار عام 1914 و اصدار عام 1921-22 وهم يحملان غلامات مائيه مختلفه الاولي هي هلال ونجمه و الثانيه هي ثلاث اهله و نجوم
تم اعلان المملكه في 15 مارس عام 1922 و لم تصدر لها اي طوابع الا في 10 اكتوبر 1922 اي بعد 7 اشهر من تاريخ اعلان المملكه
هذه الطوابع كانت موشحه بالتاج الملكي الجديد وعل قمته الهلال و النجمه وكان التوشيح بالوضع المائل وتحت التاج كتب المملكه المصريه و التاريخ 15 مارس 1922
اندر قطعه في الاصدار او المجموعه الموشحه هي ال100 مليم التي تحمل علامه مائيه هلال و نجمه من اصدار عام 1914 ويليها ال10 مليم تحمل تغيير في الكتابه مليمات بدلا من مليم
المجموعه من اصدارات مصر المحبوبه و لم تستخدم لفتره كبيره فقد تم استخدامها لفتره عام واحد وبعدها بدات اصدارات الملك فؤاد الاول العاديه عام 1923
من نوادر هذه المجموعه البروفات و الاخطاء في التوشيح, كذلك يوجد انواع التوشيح الاربعه المختلفه حيث ان جزء من المجموعه وشح علي وجبات مختلفه في لندن اما الغالبيه العظمي منه وشحت محليا في القاهره
ارجو ان تكون المعلومات مفيده و الموضوع شيق و ارجو منكم تفاعلكم و اضافاتكم و تقبلوا مني جميعا تحياتي و تقديري
أخوكم احمد عزاز

يرجي الضغط علي الصور لمشاهده الطوابع افضل
الصور و المعلومات تحيه مني لك و للجميع المجموعه قبل التوشيح وبعده و اخطاء نادره من هذه المجموعه و نوادرها لمحبي الاخطاء بالاضافه لمعلومات عن الكميات التي اصدرت

1- المجموعه من 1914 قبل التوشيح

is.php

2-التجارب النهائيه علي ورق عادي بالصمغ بدون تخريم بيير مع علامات الكنترول و بلوكات 4

is.php

is.php

3-المجموعه الموشحه بعلامات مائيه 1 و 2 وبعدها ال100 مليم النادره و هي بالعلامه المائيه رقم 1 وهي اغلي قطعه في المجموعه

is.php

is.php

4-نوادر المجموعه من اخطاء التوشيح

is.php

is.php

5-قائمه الاصدار و كميات اصداره

is.php

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية استاذنا / احمد عزاز

دراسة لموضوع وعرض رائع وهو جميل جداً ومميز ومفيد لأصدارات المملكة المصرية سنة 1922
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية استاذنا / احمد عزا
:pز
دراسة لموضوع وعرض رائع وهو جميل جداً ومميز ومفيد لأصدارات المملكة المصرية سنة 1922
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،
أخي الكريم ابو فيصل السلام عليكم
يعطيك العافيه و شكرا علي اهتمامك و تعليقك الطيب الله يخليك و يبارك فيك .. فعلا الموضوعات تزيد رونقا و جمالا بمرورك الكريم
تقبل احترامي و تقديري
اخوك احمد عزاز

لا أجد الكلمات لوصف هذه الدراسة والعرض الرائع
أشكرك أخي الغالي...

لا أجد الكلمات لوصف هذه الدراسة والعرض الرائع
أشكرك أخي الغالي...

شكرا لك يا دكتور روبرت علي تثبيت الموضوع و تعليقك المشجع ... كان من الضروري الرد و بقوه حتي لا يضيع الحق و الحقسقه ..
هذه هديتي لك من مجموعاتي ايضا
6 - من اخطاء التوشيح طابع موشح بالمملكه 1 مليم لكنه يحتوي علي الخطا المعروف و هو كلمه مليم بدون النقطتان في حرف الياء في بلوك 4 1+3 بدون الخطأ ارجو ان يعجبكم و تقبلوا تحياتي

is.php

is.php

الاخ الفاضل احمد عزاز
دراسة ترفع الراس
جزاك الله كل خير وقدرك على تقديم المزيد

فعلا موضوع رائع ويرفع الراس ورد فوري وقوي !

اتمنى من كل الهواة ان يتعلموا الدرس من هذا الموضوع ، وان لا ينجرفوا وراء ما يقولوه الاخرون دون سؤال اهل الخبره

بارك الله فيك اخي احمد على هذا الجهد الكبير

بالمناسبه عجبني البلوك الاخير جدا لاني مغرم بالبلوكات الرباعيه خاصه وان صادفتها الاخطاء

شكرآ لك اخي العزيز احمد عزاز على المعلومات القيمة و المجموعات الرائعه من الطوابع

تحياتي و تقديري لك اخي الكريم

نادرا ان نجد هذا الشرح الوافى فى اى موسوعة وندعو الله
ان يبارك لنا فى عمرك حتى نرى على يداك موسوعة للطوابع المصرية والعربية
سلمت يداك التى سطرت لنا هذا الموضوع
وشكرا لك على مجهودك لنشر المعرفة والمعلومة الصحيحة

تحياتى

كما عهدناك دوما قمة في الأبداع يعجز اللسان عن الكلام شكرا لك يارائع

أخوتي الكرام اعضاء المنتدي الاعزاء و خصوصا اللذين تفاعلوا و اهتموا بالموضوع الحاج 61,الحمداني , د.روبرت .علاء , بيكاسو وقمر 777
يعطيكم العافيه و شكرا علي اهتمامكم و تعليقكم الطيب الله يبارك فيكم .. فعلا كان واجب علي عمل الدراسه و لو انها مبسطه و لكن وجدت من الاهميه بمكان ان تكون رده الفعل مناسبه حفاظا علي المصداقيه و الجديه و المسؤوليه في هذا المنتدي الاحترافي فشكرا لكم جميعا علي مروركم الكريم
وتقبلوا مني كل احترامي و تقديري
اخوكم احمد عزاز

لا أجد من الكلمات وبكل حق ما يتناسب وجهودك الرائعة أخي الغالي أحمد عزاز لإعلاء شأن الهواية والإرتقاء بمستوى الهواة سوى 1000 شكر أخي الغالي على هذا التناول الرائع والمفيد معلوماتيا لأي متلقى
بارك الله فيكم وتقبل أغلى تحياتي

لا أجد من الكلمات وبكل حق ما يتناسب وجهودك الرائعة أخي الغالي أحمد عزاز لإعلاء شأن الهواية والإرتقاء بمستوى الهواة سوى 1000 شكر أخي الغالي على هذا التناول الرائع والمفيد معلوماتيا لأي متلقى
بارك الله فيكم وتقبل أغلى تحياتي
أخي العزيز ابو خالد

شكرا علي تفاعلك و اهتمامك بالموضوع
و شكرا علي تعليقك الطيب الله يبارك فيك .. لا شكر علي واجب كان واجب علي عمل الدراسه و لو انها مبسطه و لكن وجدت من الاهميه بمكان ان تكون رده الفعل مناسبه حفاظا علي المصداقيه و الجديه و المسؤوليه في هذا المنتدي الاحترافي فشكرا لك علي مرورك الكريم
وتقبل مني كل احترامي و تقديري
اخوك احمد عزاز

الرائعون كالأحجار الكريمة لا نصنعهم ولكن نبحث عنهم لنهنئهم
شكرا لك على هذه الدراسة الجميلة

الرائعون كالأحجار الكريمة لا نصنعهم ولكن نبحث عنهم لنهنئهم
شكرا لك على هذه الدراسة الجميلة
أخي محمد الجندي شكرا علي تفاعلك و اهتمامك بالموضوع
و شكرا علي تعليقك الطيب الله يبارك فيك .. لا شكر علي واجب وهذه هي المجموعه الموشحه كامله بال 15 مليما و مليمات وال 100 مليم بعلامه مائيه 1 و 2
مع احترامي و تقديري
اخوك احمد عزاز

is.php

الجواهر النادرة خلقها الله لنتزين بها
وجواهر تصدر من افواه وايدي الرجال لنتعلم منها
وانتم اهلا لها استاذ احمد عزاز لاحرمنا الله منك
جزاكم الله كل خير

الجواهر النادرة خلقها الله لنتزين بها
وجواهر تصدر من افواه وايدي الرجال لنتعلم منها
وانتم اهلا لها استاذ احمد عزاز لاحرمنا الله منك
جزاكم الله كل خير
أخي الكريم الهاشمي
شكرا علي تفاعلك و اهتمامك بالموضوع و كذلك حسن ظنك بي و شكرا علي تعليقك الطيب الله يبارك فيك .. العفو يا اخي لا شكر علي واجب
تقبل مني احترامي و تقديري
اخوك احمد عزاز

نشكركم علي الشرح الواضح واتمني لكم دائما روح عطاء العلم

نشكركم علي الشرح الواضح واتمني لكم دائما روح عطاء العلم
أخي الكريم خالد اباظه
السلام عليكم و اتاسف لعدم الرد سريعا لدواعي العمل و السفر الي مصر .. شكرا لك علي مرورك الكريم و تعليقك الطيب و الله يبارك فيك و اهلا و سهلا بيك.
تقبل تحياتي و تقديري
أخوك احمد عزاز

بسم الله
الرائعون أمثالك " كلأحجار الكريمه : لانصنعهم بل نبحث عنهم لنهنأهم " كذلك أنت أستاذنا القدير /أحمد عزاز/ فلطالما أتحفتنا بدراسات راقيه ، تجعلنا نقف أمامها مبهورين , إلا أننا سعداء أنك حاظر بيننا . فهنيئا لنا و للمنتدى بك , فبارك الله فيك ولك , مع وافر تحياتى وتقديرى .....

الأعضاء المتصلون

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
5
الزوار المتصلون
68
مجموع الزوار
73
عودة
أعلى