تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

نوع جديد من المواد المفبركه !

شكرا اخي العزيز الحمداني على الموضوع المهم للجميع والتنبيه
تحياتي وتقديري

يبدوا أن التاجر (مروج المواد المُفبركة) لا يزال يتجاهل النقاش الدائر هنا.

أتمنَّى منه أن يُشارك هنا ويثبت لنا حقيقة هذه المواد ومصدرها ... وبكل أسف هذا التعليق جاء بعد أن أرسلت له رسالة مع وصلة لهذا الموضوع، ثمّ جاء منه رد مخيب للآمال، فكان منّي رداً آخر متأني فيه التوقير والأحترام إلى شخصه على أمل أن يُزيل ثمّ يبتعد عن ترويج هذه المواد المُفبركة، ولكن بكل آسف لم أجد رداً كتابي ولكن رداً عملي .. بطرح المزيد من هذه المواد!!!

الذي يزعج بأن هذا التاجر وبشكل مفاجئ أنتقل من حال (التاجر المحترم الموقر) إلى حال آخر ولا أعرف كيف. هذا التاجر معروف وعضو الجمعية المصرية، وسف تكون صدمة إلى الكثير من أعضاء المنتدى الكرام، وقد يغضب مني البعض! ولكن الحق أحق أن يتبع.

لا أعرف ماهو موقف الإدارة التي أتمنى منها أن تقف مع الهواية وأن تثبت الحقيقة التي ذكرتها من قبل – أنَّ هذا المنتدى سوف يكون الكابوس المزعج لكل تاجر مسكين تدهورت حالته إلى أن تعثَّر في مجاري التزوير والتزيف.

أنا على كل حال، سوف أمهل هذا التاجر المزيد من الوقت، (عدة ساعات فقط) لأنني أعتقد أنْ نكسب هذا التاجر في صفّينا خيراً من أنْ نخسره.

يبدوا أن التاجر (مروج المواد المُفبركة) لا يزال يتجاهل النقاش الدائر هنا.

أتمنَّى منه أن يُشارك هنا ويثبت لنا حقيقة هذه المواد ومصدرها ... وبكل أسف هذا التعليق جاء بعد أن أرسلت له رسالة مع وصلة لهذا الموضوع، ثمّ جاء منه رد مخيب للآمال، فكان منّي رداً آخر متأني فيه التوقير والأحترام إلى شخصه على أمل أن يُزيل ثمّ يبتعد عن ترويج هذه المواد المُفبركة، ولكن بكل آسف لم أجد رداً كتابي ولكن رداً عملي .. بطرح المزيد من هذه المواد!!!

الذي يزعج بأن هذا التاجر وبشكل مفاجئ أنتقل من حال (التاجر المحترم الموقر) إلى حال آخر ولا أعرف كيف. هذا التاجر معروف وعضو الجمعية المصرية، وسف تكون صدمة إلى الكثير من أعضاء المنتدى الكرام، وقد يغضب مني البعض! ولكن الحق أحق أن يتبع.

لا أعرف ماهو موقف الإدارة التي أتمنى منها أن تقف مع الهواية وأن تثبت الحقيقة التي ذكرتها من قبل – أنَّ هذا المنتدى سوف يكون الكابوس المزعج لكل تاجر مسكين تدهورت حالته إلى أن تعثَّر في مجاري التزوير والتزيف.

أنا على كل حال، سوف أمهل هذا التاجر المزيد من الوقت، (عدة ساعات فقط) لأنني أعتقد أنْ نكسب هذا التاجر في صفّينا خيراً من أنْ نخسره.

شكرا جزيلا للاخ مجان على محاولاته الاتصال والمحاوره للاخ التاجر هذا ، المنتدى بيت الجميع وسيحفظ حقوق الجميع في الرد والمناقشه العلميه والمنبيه على اسس منطقيه ، وهو مرحب به متى ما شاء !

انا لاحظت يوم امس فعلا انه قام بعرض المزيد ! لان الوجبات الاولى كانت ضربات معلم قاسيه للهواة وما استغربت له ان فريد خالصجي وقع في الفخ الاول ! قد يكون يعلم انها عينات مفبركه وارادها لما في نفس يعقوب !

في شرحه للمعروضات لفت انتباهي وحدة النص او بالاحرى استنساخه تماما مع تغيير اسم الدوله والسنة فقط ! ويذكر ان هناك ختما للبريد في ظاهر اللوحات !!

هل من الممكن ان تتشابه اساليب الاداره في ثلاثة هيئات بريديه عربيه !

عموما انا شخصيا قدمت تقريريا سلبيا الى ادارة الايباي بان المعروضات مفبركه !
وان شاركني اخوتي في هذا فسيكون تضامنا سخيا ضد هذه الموجه الجديده

الحقيقة اللوحات فقيرة فنيا ومعروف أن تصميم اللوحات يكون عليه توقيع الرسام واذا اعتمدت تكون عليه توقيعات المسؤلين ويحفظ في الجهة المسؤلة في البريد
وأنا مستاء من هذا التاجر والكلام السابق و(بعض الظن اثم) لا يوحي بحسن نية :(

وأرجو اخباره وتحذيره وشكرا أخي الحمداني لاثارة هذا الموضوع وعرضه

نعم اوافقك الرأي اخي عمر .. اللوحات تفتقر الى مقومات الفن والابداع اساسا ولو قدمت على انها مشروع طابع ! فانها لن تحظى الا بسلة المهملات !!

نقول حسن النيه وان شاء الله ان يهتدي التاجر الى ماهو صحيح

الله عليك اخي الحمداني

انت كابوس لهم

جزاك الله خير موضوع ودرس هام

شكرا اخي الغالي الهاشمي وجزاك الله كل خير
ان كنت كابوس لهم فانا احلام ورديه لامثالك اخي الغالي على قلبي

بالصدفة وأنا أتجول في الايبي شاهدت معروضاته فأرسلت له ليزيلها
Dear 49adelfarid,

plz dont put this fake material

وكان هذا رده
thank you ----!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبهذا أستبعد حسن النية والنوايا لا يعلمها الا الله

الله يهدي الجميع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الفاضل مشرفنا الاستاذ
/ الحمداني
موضوع توعوي هام للهواة لأخذ الحيطه والحذر والتدقيق وعدم التسرع في شراء المعروضات المفبركه
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

بالصدفة وأنا أتجول في الايبي شاهدت معروضاته فأرسلت له ليزيلها
dear 49adelfarid,

plz dont put this fake material

وكان هذا رده
thank you ----!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبهذا أستبعد حسن النية والنوايا لا يعلمها الا الله

الله يهدي الجميع

اخي الغالي عمر .. لا استغرب رد فعله اطلاقا !
الربح كبير وانت بامكانك القياس فعليا على الساحه لديكم في مصر !
ما كلفة رسم لوحه بسيطه مثل المعروض اعلاه وهي بحجم اقل من حجم الورقة العاديه a4
في حين انه يبيع القطعه بسعر لا يقل عن 80 دولار ! ولا يبدا بسعر اقل من 49 دولار
وصلت اسعار القطع الاولى الى اكثر من 110 دولار
لكن الايجابي في الموضوع ان الاسعار بدأت تتهاوى وفقدت حمى التنافس
واتوقع ان مرده الى هذه المشاركه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية أخي الفاضل مشرفنا الاستاذ / الحمداني
موضوع توعوي هام للهواة لأخذ الحيطه والحذر والتدقيق وعدم التسرع في شراء المعروضات المفبركه
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

شكرا اخي ابو فيصل على دعمك المعنوي لهذا الموضوع
قد لا يجرأ الكثير على عرض هكذا طروحات على صفحات المنتديات ، لكن قوة منتدانا المستمده من قوة تواصل اعضاءه ، حافز كبير للطرح الجريء

وهذه لوحه اخرى

فئة 5 فلس

ايضا للمقارنه هذه صورة الطابع الاصلي

ولوحه اخرى !

[/QUOTE]
لاحظ كيف كتب كلمة iraq في الرسمه ! كتبها iriaq !!!! حتى نسخ مو عارف ينسخ !

لاحظ كيف كتب كلمة iraq في الرسمه ! كتبها iriaq !!!! حتى نسخ مو عارف ينسخ !

ملاحظة ذكيه جدا اخي الكريم
اسعدتني جدا بقوة ملاحظتك ! انا لم انتبه لها سابقا

شكرا جزيلا

التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العزيز الأستاذ الحمداني
شكرا كثيرا لإطلاعنا على خبايا الهواية وتحذيرنا مما ينصب لنا من شباك التي يمكن وقوع كبار وصغار الهواة فيها أما عن جهل أو إستعجال ولا أزيد عن تعليقات ممن سبقوني في المداخلات فأنا أؤيدهم عن ضعف الأداء الفني كما لاحظت في أول صورة حيث تم وضع 2 فلسات بدلا من 2 فلسان كما أني أرفق أحد الطوابع السعودية للرسومات المرفقة وأخيرا أشكرك لهذه الدروس والتنبيهات التي لا نجدها في الكتب تقبل تحياتي وتقديري

المرفقات

67 KB · المشاهدات: 237
شو رأيكم يتحول الموضوع لمسابقة في اكتشاف اخطاء هذا الـ....:mad:
لا اريد ان اقول فنان
لأنه ليس له اي علاقة بالفن وبعيدا كل البعد عن الابداع
وفي هذا الطابع كتب
SAUDI ARAPIA
بدلا من
ٍSAUDI ARABIA
:mad:

SAUDI-EGYPT-1969 ORIG. ADOPTED HANDPANTED ESSAY.jpg
SAUDI-EGYPT-1969 ORIG. ADOPTED HANDPANTED.jpg

أعتقد ان الطابع الأصلي هو هذا ..ربما فقط الفئة مختلفة
او ربما اخطأ بالفئة ايضا ؟؟؟

saudi arabia.jpg

هناك مثل يقول : يتعلم الحجامه براس اليتامى !

وينطبق هذا المثل تماما على من حاول ان يرسم هذه الطوابع

قلت سابقا لو كانت هذه النماذج حقيقية لما وافق عليها اي موظف بريدي اطلاقا

إنّه عضو الجمعية المصرية لهواة الطوابع، المهندس، الفنَّان التشكيلي والذي أحترف اليوم ترويج المواد المزيفة، ليضاف إلى الألقاب الجميلة السابقة لقباً جديداً وهو "مروّج المواد المُزَيّفة"، المدعو "عادل فريد". وهو أحد أعضاء المنتدى القُدامى بنفس الأسم "عادل فريد"، ولديه متجر في موقع المزادات العالمي آي باي تحت أسم "49adelfarid". ولا أظن أنَّ الجمعية المصرية لهواة الطوابع، وهي واحدة من أقدم الجمعيّات العربية و العالمية تقبل بأن يكون ضمن أعضائها الكرام، (إن صحّ ما ذكره لي المروّج عن نفسه)، شخصاً يُشَوه هواية الطوابع البريدية، ويحترف الغش ببيع هكذا مواد مزيفة إلى هواة طوابع ليُشوّه أولاً البلد الذي ينتمي إليها، ثمّ الجمعية. لا أتصور بأن أعضاء الجمعية المصرية يرضون بوجود هذه الشخصيّة ضمن أعضائها، بل يُفترض من الجمعية المصرية أن تضبط جميع هذه المواد الزائفة ومعرفة مصدرها، وأن تقدم المدعو "عادل فريد" إلى العدالة بتهمة ترويج (وهناك أحتمال أن تكون التهمة - تزوير) مواد بريدية على أساس أنّها رسومات حقيقيّة أوليّة لتصميم طوابع بريدية.

سوف أحاول إبلاغ رئيس الجمعية بهذه التجاوزات والله الموفق إن شاء الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز الأستاذ الحمداني

شكرا كثيرا لإطلاعنا على خبايا الهواية وتحذيرنا مما ينصب لنا من شباك التي يمكن وقوع كبار وصغار الهواة فيها أما عن جهل أو إستعجال ولا أزيد عن تعليقات ممن سبقوني في المداخلات فأنا أؤيدهم عن ضعف الأداء الفني كما لاحظت في أول صورة حيث تم وضع 2 فلسات بدلا من 2 فلسان كما أني أرفق أحد الطوابع السعودية للرسومات المرفقة وأخيرا أشكرك لهذه الدروس والتنبيهات التي لا نجدها في الكتب تقبل تحياتي وتقديري

ممنون منك اخي ابو احمد
الحمدلله ان الجميع متيقظ وواعي لما يدور في الساحه !
ومع هذا الوعي والتفهم سيصبح من السهل عزل هذه الفئات المحسوبه على الهواية وفرزها ونبذها جانبا

شو رأيكم يتحول الموضوع لمسابقة في اكتشاف اخطاء هذا الـ....:mad:

لا اريد ان اقول فنان
لأنه ليس له اي علاقة بالفن وبعيدا كل البعد عن الابداع
وفي هذا الطابع كتب
saudi arapia
بدلا من
ٍsaudi arabia
:mad:

أعتقد ان الطابع الأصلي هو هذا ..ربما فقط الفئة مختلفة
او ربما اخطأ بالفئة ايضا ؟؟؟

شاء الله ان يفضحه بيده وبريشته ويفضح اعماله اللا فنيه
يتصور انه اذكى من الاخرين وان لا احد ينتبه الى ما يفعل

لم ينجح ببيع اللوحات الاخيره ! هذا دليل نجاح هذا الموضوع وتفاعل الهواة الاخرين
وان لمنتدانا وجود قوي في الساحه والحمدلله

من جانب اخر بدأت تظهر لوحات اخرى من بائع اخر تقول بيانات تسجيله انه من امريكا ، لكن يعرضها باسعار منخفضة جدا وبداية مزاد تقل عن عشرة دولارات ..

مؤشرات صحيه جدا اخوتي الاعزه

وهذه بعض الصور للنماذج الجديده التي تعرض الان من بائع اخر هذه المره

المرفقات

38.6 KB · المشاهدات: 227
  • EGYPT 1965.jpg
    EGYPT 1965.jpg
    46.3 KB · المشاهدات: 210
  • EGYPT 1985.jpg
    EGYPT 1985.jpg
    35.3 KB · المشاهدات: 218

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.