تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي
  • الاخوه الاعضاء: ان هدف المنتدي في قسم المواضيع العامه هو طرح المواضيع التي تختص بمحتوى المنتدي لذا يرجي التكرم بطرح المواضيع التي يهدف اليها المنتدي وكل من يضع غير ذالك ستعلق عضويتة

1 سنت أمريكى 1943م النادر من مجموعتى

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع mesho
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

mesho

Active member
إنضم
Dec 16, 2009
المشاركات
1,062
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
قرأت موضوع لأخى Future Iraq Man عن العملات النادرة , وقال فى موضوعه أن 1 cent الولايات المتحدة الأمريكية من القطع النادرة التى لا يحلم أحد بإمتلاكها .. وهذا أسعدنى جدا حيث أننى أمتلك منها فى مجموعتى 4 قطع أعرضها عليكم الآن , وأتمنى أن تكون هى القطع التى يعنيها . { 1 Cent } الولايات المتحدة الأمريكية 1943 .
 

المرفقات

  • coin410.jpg
    coin410.jpg
    40.3 KB · المشاهدات: 5,813
  • coin411.jpg
    coin411.jpg
    44 KB · المشاهدات: 5,046
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية اخي / ميشو

عرض رائع وهو جميل لبعض السنتات الامريكية سنة 1943

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

على فكرة بالنسبة للسنتات النادرة هي فقط لتواريخ محددة ولذلك هي نادرة
 
الأخ العزيز ميشو
مجموعة سنتات جميلة .. وأتمنى من الله أن تكون هي النادرة .. ومنتظرين رأى خبيرنا Future Iraq Man ..
أشكرك جزيل الشكر على المشاركة والعرض الجميل..
 
عزيزي ميشو
أولا أريد أن أضع رابط موضوع أخي الغالي

http://www.coins4arab.com/vb/showthread.php?t=23150&highlight=1943
وإقتباس ما كتب عن سنت 1943
1 Cent الولايات المتحدة الأمريكية إصدار 1943, إذ صدر هذا الإصدار و طرح للتداول بتركيبة الستيل (الفولاذ) والزنك المعدنية Steel coated with Zinc و من المعتقد أن سك تلك القطع بالبرونز قد يكون خطأً ناتجاً عن و جود بقايا محتويات برونزية في ألة السك من السك السابق للعام 1942 و الصادر بالكامل من البرونز...
وهناك مراجع تقول أن هذا السنت قد سك من النحاس
http://en.wikipedia.org/wiki/1943_steel_cent
وللتفريق بين القطعتين :
1- السنت البرونزي لا يتأثر بالمغناطيس
2- وزن السنت البرونزي 2.7غ أما الفولاذي 3.11غ
3- حواف السنت البرونزي حادة جدا لأن السك تم على أساس سنت فولاذي والفولاذ طبعا يحتاج الى ضغط أكبر بكثير للسك

أول نسخة من هذا السنت البرونزي اكتشف في عام 1944 من قبل هاوي في جنوب كاليفورنيا وعرض عليه تاجر عملات يومذاك 500$ ورفض التخلي عنه
وقد بيع نسخ أخرى من هذا السنت البرونزي بـ40000$ عام 1958
وبـ72000$ عام 1972 - وبـ200000$ عام 2004

أما النسخ العالية الجودة من السنتات الفولاذية 1943 قد يصل سعرها الى 1000$

كما هناك خطأ مماثل عام 1944 حين تم سك السنتات البرونزية وكان هناك بقايا محتويات فولاذية في آلة السك من السك السابق لعام 1943 !!!

وهذه صور تابعة للموضوع
 
السيد ميشو
وفقك الله
بس ماطلعت القطعه المطلوبه

بس اتمنى لك كل خير ان شاء الله

انتضر بعد يومين مفاجئتي لكم بالقطعه المعنيه

دمتم بكل خير
 
السلام عليكم أخي mesho و على الإخوة الأكارم جميعاً:

أعتذر أخي لشخصكم الكريم أولاً, إذ إنني و للتو قد مررت بموضوعكم الكريم, و إن كان صديقنا و حبيبنا الأخ الفاضل الدكتور الفنان روبرت قد أفاض و أفاض بخير مما قد نقول.

أخي الفاضل الكريم:
أرى أن الغاية من طرح المعلومات في منتدانا (و أرى أن الصديق الحبيب روبرت سلاح قد يوافقنا الرأي) بخصوص نوادر العالم المعدنية أو الورقية أو الطوابع هي رفــــدُ مكتبة المنتدى بما يقوم عليها و يصطبغها بالإثراء المعرفي و العلمي و المعلوماتي, فإيراد معلومةٍ ما يدفع بالهاوي العربي إثراءاً في مجال المعلومة الفنية و دفعاً به و بنا إلى الأمام في التحليل و التنبيه إلى بحر المعلومات و هو هنا و على ما إنطلقنا فيه و موضوعنا عن نوادر العالم البرونزية في باب التنبيه إلى عدة أمورٍ أهمها:

1- أن الطلب أو غلاء عملةٍ معدنيةٍ ما لا يعتمد على معدن سكها ذهباً كان أم فضة أم نحاساً و بالتالي على فئتها, فئةً صغيرةً كانت أم كبيرة, و إن كان يؤثر نسبياً, بل على ندرتــــــها.

2- الإشارة إلى مكمن الأخطاء و إحتمالياتها في العملات المعدنية عموماً بغرض عكسها على إحتمالية ورود الخطأ نفسه في عملات نادرة أو شبه نادرة كعملات بلداننا و تتبع التنوعات Variations في السك, و يدخل في هذا الإطار الحرف الذي يشير إلى دار السك أم ما يسمى بالـ Mint Mark, التنوع في معدن السك Mineral Composition, العملات ذات السك المزدوج في الحروف أو الأرقام Overstruck....إلخ

نوادر العملات التي عرضناها و يعرضها أخي الدكتور روبرت عملات من نوادر القطع العالمية, بمعنى: أن تلك القطع معلومة العدد في الغالب, و تقل عن عدد أصابع اليدين في الغالب, معروفة في أغلب الأحايين الجهة التي تملكها, فإمكانية أن تضم أي من مجموعاتنا و حتى من كبار محترفينا في العالم العربي هي إحتمالية معدومة, و ليس هناك دورٌ للصدفة في إنضمام قطعٍ كتلك لمجاميع كبار المحترفين فكيف بنا و نحن من صغار صغار المحترفين, هذا إن إعتبرنا أنفسنا محترفين أمام أهرامات الإحتراف و الإستثمار في العالم الكبير.! لست أقول هذا قتلاً للطموح بما هو أفضل و ليفهمني من يقرأ, و لا إستصغاراً لشؤون محترفينا, لكنها الحقيقة, علينا الإقرار بها حتى نضع أرجلنا على الطريق الصح. و إن كنت أرغب في أن أكون منطقياً تماماً فأقول: أن إحتمالية أن تكون ضمن مجموعة روبرت سلاح (و ليسمح لي الأخ الدكتور) أو FutureIraqiMan أو غيره من المحترفين في خيمة المنتدى هذا هي بنسبة 1 في المليون, نعم 1/1,000,000.!!! و من الغريب أنك لو زرت منتدياتنا العربية لوجدت أن أغلب هواتنا يملكون تلك القطع.! فإن جمعنا ما لديهم نجد أن العدد يفوق ما معروف في العالم بأضعاف, و هم و بعد هذا يؤكدون أنهم يملكونها.!!! و يقفون بالضد أحياناً تُجاه من يُشكك في عروضهم, و يعربون عن رغبتهم في بيعها, ووووووووو...!!!!!!!!!!!!!!

عموماً, أرى أن الغاية الكبرى في عرض معلومات قطعٍ كتلك, هو أن يكون لهواينا و مُحترفُنا غايــــــــة, بمعنى أن نطمح نحو ما هو أفضل, أن نطمح بتطوير الذات بعيداً عن الحُلم و جعل الحُلم مورداً للتقدم الإيجابي, و أهم من هذا و ذاك: أن نعلم أننا مهما تقدمنا في السير فيبقى أن نتذكر دائماً و أبداً أن هناك من هو أعلى منا في الطريق و من هو أكبــــر.

أرجوا أن أكون قد أحسنت إيصال الفكرة أخي الكريم أسامة, و أن لا يكون كلامي مُحبطاً بقدر ما هو دافعاً إلى الأمام و بالإتجاه الصحيح الذي أمِلنا جاهدين أن نرسمه خطاً لنا.

عذراً للإطالة التي أرى أنها مهمة لإيضاح المقصود, فإن أطَلنا فعذراً, و الله الموفق...
 
التعديل الأخير:
شكرا أخي عراقي المستقبل...
 
والله كلامك مع انو محبط بعض الشئ لاشخاص معيين الا انه منطقي جدا جدا لان هناك بعض الاشخاص الذين يرون فقط الصورة في المنتدي ولا يقراؤن المعلومات وبالتالي ياتون في اليوم الثاني ويقولون هذه القطعة لدي..يجب الانتباه الي هذه النقطة والا يتسرع الشخص ويفرح وينطط ويكلم كل اصدقائه بانه سوف يصبح ثري:mad:..ويجب بهذه المناسبة ان نشكر الاخوان العزيزان دكتور روبرت سلاح(مبروك افتتاح المحل) والاخ عراقي المستقبل علي مدنا بهذه المعلومات الغزيرة..شكرا لكم :):):)
 
اخي الحبيب السؤال الي محيرني انا عندي سنت 1943 وهو ينجذب بالمغناطيس هل يكون مزوه ام ان المعادن والتركيبه تختلف ارجو ان تتكرم بالاجابه ولك من كل شكر واحترام
 
اخي الحبيب السؤال الي محيرني انا عندي سنت 1943 وهو ينجذب بالمغناطيس هل يكون مزوه ام ان المعادن والتركيبه تختلف ارجو ان تتكرم بالاجابه ولك من كل شكر واحترام

السنت في سنة 1943 مصنوع من الاستيل . فطبعا ينجذب بالمغناطيس . فقط تم اصداره في سنه 1943 . فليست مزوره .
 
معلومات قيمه بارك الله فيكم
 
طيب لا هنتوووو عطوني قيمة السنت 1943 كم يسووووووى
 
عودة
أعلى