تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي
  • الاخوه الاعضاء: ان هدف المنتدي في قسم المواضيع العامه هو طرح المواضيع التي تختص بمحتوى المنتدي لذا يرجي التكرم بطرح المواضيع التي يهدف اليها المنتدي وكل من يضع غير ذالك ستعلق عضويتة

علامات ونقوشات الكنوز

إنضم
24 مارس 2006
المشاركات
772
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
موضوع البحث عن الكنوز







تعقيبا علي الموضوع السابق بخصوص البحث عن الكنوز اقول للاخوة الكرام الذين عقبوا علي الموضوع :

البعض ذكر مواضيع لها روابط بالموضوع الحالي قالوا انها ثلاث او اربعة مواضيع والحقيقة انها مواضيع لا تعدو انها تسأل عن الاجهزة وكيفية الوصول اليها ولكن ما اطرحه هو اكثر من ذلك والحقيقة انه لاتوجد مواقع او منتديات عربية متخصصة لهذه الامور بل اتحدي أي واحد يقول ان هناك منتدي عربي لهواة ومغامرين البحث علي الكنوز اما الحديث عن انشاء نادي لهواة البحث عن الكنوز اراه ان شيء جميل وممتع وفي صالح المجتمع والدولة ايضا لكن العملية تتطلب ايضا خبرة بالاماكن والمواضع وفك للاسرار القصور والوديات والسهول والجبال من التحليل والتعميق.

البعض قال عليك بالاجهزة اقول ان الاجهزة اغلبها والتي ترونها و التي ذكرتموها ما هي الا اجهزة سطحية قليلة العمق لا تصلح الا للشواطيء او الرمال وهي ذات ترددات ضعيفه جدا وخصوصا الاجهزة التي تحوي علي بطاريات صغيرة جدا من 10 الي 8 بطاريات وايضا المشكلة الاخري وهي في تمييز المعادن بحيث انها ترهقك بالحفر احيانا لعمق وبالاخير تجد خرده او مسمار او ما شابه والشيء الاخر وهو تاثرها بالرطوبة الجويه بحيث انها تعطي اشارات خاطئة نتيجة تاين الجو والتربة او تأثرها بلموحة الارض مما يصعب البحث معها وهناك امور اخري مثل الاختراقية للصخور والتربة الطينية بحيث انها لا تخترق الصخور والتربة الا لعدة سنتيمترات وهناك امور اخري تحدث معها مثل كثرة الاعطال وغيرها والحقيقة ايها الاخوة ان اغلب الاجهزة التي ترونها لا هي تجارية وتلاحظ ذلك من التسعيرة المنخفضة ولا تصدقوا ما يكتب عنها من العمق والكفاءة..... ان ما ذكرت ليس من القيل والقال و لكن من تجارب ان بنفسي قمت بها ولا حظتها في رحلاتي وتجاربي معها .... ولكن لا يعني ذلك انه لا توجد اجهزة جيدة بل توجد اجهزة جيدة وممتازة للبحث ولكنها مكلفة للغاية وتحتاج الي ميزانية ضخمة تصل الي كنز احيانا مثلا هناك جهاز الماني سعره 44000يورو اما الاجهزة المعقولة فهي الاخري مكلفة نوعا ما من الالف الدولارات فصاعدا وغيرها .... وغرضي بطرح الموضوع الاستفاده والافادة للجميع ولكي يكون هذا المنتدي السباق لمثل هذه المواضيع والاول الذي يطرح مثل هذا الشيء.... ووللحديث بقية وتحليل اخر من نوع اخر



صياد الكنوز2000


 
شكرا صياد الكنوز
تعقيت علمي وواقعي ممتع نتمنى أن نجد المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع
لأنه كما ذكرت أخي المعلومات المتوفره عن هذا المجال قليله جدا
تحياتي لك
 
ماشاء الله عليك اخوي صياد الكنوز
:)
بانتظار مشاركات وتفصيلك عن هذه الهوايه بكل قرب
الف شكر
 
هلا صياد

ما قصرت والله
وياليت تعطينا طريقه نفك بها بعض الرموز والمعادلات الخاصه بتلك الأمور او نفتك بها من بعض الأمور اللي يعج بها مثل هذه الأمكنه :)

دمت يارب
 
الاخ صياد الكنوز .. تحيه طيبه .. مشكور جدا على هذا التنويع الشيق ، وعذرا عن كل الذي قلناه هنا وهناك على ارضية المنبر الحر فكل كلام يجيب كلام فيؤخذ المفيد والمنسجم ويترك الباقي للغير ليصرفوه في سوقهم الخاص واود ان اسألكم وارجو اجابتي بصراحه اخويه :

*هل بمقدور الاخرين الحصول على اجازات للتنقيب والبحث عن الكنوز .

*هل باستطاعة الاخرين منحهم رخص من قبل الحكومات بالتواجد المستمر والدخول والخروج الحر في المواقع السياحيه الحاليه وبقصد اشباع الفضول ليس الا .

*هل هناك طبيعة قوانين معمول فيها ولو نسبيا بتقاسم الكنوز مع مكتشفيها ام هناك تعويضات بصفة هدايا واكراميات .

*هل اللقى الاثاريه والمسكوكات التي تعتبر جزء من تراث وتاريخ الشعوب حرة التنقل بين البلدان والاشخاص ومسموح بها من قبل سلطة الدوله .

  • ارجو ان توضح هذه الامور بصراحه حقيقيه ، لكي نشد العزم والهمه بحق وحقيقي بالتنقيب فورا ومن يتخلف يخسر حصته وذنبه على جنبه ..
ومع كل المحبه والتقديــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
 
الحقيقة من خلال التجارب والبحث علي الكنوز راينا انه هناك بعض الكنوز بها علامات ونقوشات للدلالة عليها وتوصل الي المكان الفعلي للكنز ولكن لم نجد من يحدد لنا المكان الرجاء من الاخوة اللذين لديهم دراية بمثل هذه الامور موافاتنا او اذا كان هناك من يفك لغزها او كتاب خاص ذلك يرشدنا اليها... مع العلم ان مثل هذه الاشارات منتشرة في اغلب الدول العربية ولكن الاخوة بالشام لديهم فكرة اكثر مثل سوريا لبنان الاردن ..... شكرررررررررررررررررررا .......
 
السلام عليكم
حياك الله اخوي موضوع ممتع صراحه المهم وش انت شايف من العلامات الله يرزقك نمزح معك اغالي
حسب علمي والله اعلم ان هناك علامات توجد بااللقرب من الكنوز ولكن السوال هو ماهي هذه العلامات :
اقول واتوكل على الله هي :
1) الكف ( كف اليد )
2) العقرب ( ياعلى العقرب ماتجنا امين يارب )
3) الوجه وجه الرجل انظر الي عينيه اين ينظر ومن ثم انت انظر الي ماذا ينظر هذا الشخص فسوف تجد مااقصد
4) الداب ( الحيه )
5) الاسد
6) الجمل الذي يحمل اشياء
7) الطاؤوس فاهذا الطائر يعني والله اعلم وجود كنز يخص احد الملوك ...
8) وجود امراه فاتحة الفرج اعزكم الله وهذا لايوجد في بلادنا .....
كل ماذكرت اعلاه حسب معرفتي اخي الكريم واتمنى توخي الحذر اثناء البحث عن الكنوز والله رزقك ورزقنا من واسع فضله ....
اخوك ابو وجد .....
 
التعديل الأخير:
سالم الله يخليك .. كفاية ألغاز .. كفاية علينا ادسن واحد .. بحبح وفسر .. تقصد دى علامات وضعها القدماء بالقرب من اماكن الكنوز .. ممكن لكن فقط داخل الاماكن المغلقة كالكهوف او المساكن القديمة او المعابد لحد علمى والله اعلم .. وماذا عن الكنوز المدفونة تحت الارض .. اوعى تقولى وجه مخبر ماسك جرنال فى ايده وعلى عينه فتحتين والكنز على العين اللى بيغمز بيها .. زيدنا من المعلومات سالم ازادكم الله من خيرات الارض وكنوزها .. قول وانا اقول
 
الاخ سالم ينطبق عليه المثل الذي يقول ( بعد طول عناء فسر الماء بالماء)
نريد معنى لهذه العلامات علشان نعطيك نسبة الربع من الكنز اذا حصلنا عليه
ههههههههههههههه
شكرا لك
 
الله يصلحكم
لو الدعوى كما تظنون ما كان لقيتوا كنز في محله أبد
وما كان قصروا الأولين أيام ماكان فيه لا حكومه ولا يحزنون طبعا انتم معي انه منذ القدم وفكرة الكنز موجوده وطبعا قصة عبدالله بن جدعان القرشي معروفه من قبل الف واربعمية سنه
انتو بس قولوا الله يرزقنا
وآنا باتبع قلبي :)
ودمتم
 
emm
ياهلا والله اخيرا طلعت وبينت لك وحشه ياعم
ابو باسم خخخخخخخخخخخخخخخ حلوه فسر الماء باالماء الله يرزقنا ويرزقك امين يارب ولاتنسانا لو من اللي باالقاع ....
ابشرو بس وش تبون انا تحت الخبره اقصد تحت امركم امرو بس اشرو بس .)
ابو عزيز والله انك فكيت لغز مااحد فكه بس وين اللي ينتبه يمكن الجديد ماينتبه .....
نعم اخوي emm واخوي ابو باسم
بالنسبه لرقم واحد وهو
الكف يتم عد الاصابعه في الكف واحتساب كل صبع عن متر وبذلك يتبن لك وجود المكان ....
باالنسبه للثاني وهو العقرب يتم احتساب كل خرزه من خرز العقرب عن متر والنظر الي اتجاهه هذا في حال وجود الخرز منفصل عن بعضه وفي حال وجوده متماسك لايفصله شئ تم قياسه باالسنت وتحويل كل سنتي الي متر والاتجاه بااتجاه وش اسمه هذا الذيل ....
بالنسبه للثالث وهو الوجه واضح اعلاه
باانسبه للرابع اللي هو الحيه يتم احتساب جميع طول الحيه من بداية الراس الي النهايه باالمتر وكل سنتي
يتم احتسابه عن متر والاتجاه ناحية تجاه الذيل والله اعلم ....
باالنسبه للخامس وهو الاسد وهو عادة مايوجد في المغارات وهو صعب للغايه انصح باالابتعاد عنه ..... وهو والله اعلم يقال ان صاحبه يهودي اي كنز يهودي:mad: ......
باالنسبه للسادس الجمل اذ كان يحمل شيئا فهذه علامه جيده انظر في اي اتجاه يذهب وتابعه او انظر الي ذيل الجمل في اي اتجاه وقيس كم سنتي واحسبهم باالمتر هذا والله اعلم.
باالنسبه للسابع اللي هو الطاؤوس فلااعلم عنه شئا للأسف لقلاة وجوده في بلادنا او بمعنى اصح لم اراه في اي مكان ......
وهناك الثامن وهو يوجد في البلاد اللبنانيه وهو عباره عن امراه ترضع صغير او امراه فاتحة الفرج اعزكم الله طبعا هذا غير موجود لدينا وهو باالنسبه لنا غريب ايضا لذلك لن تجده اعني لاتتعب نفسك ....
وياليت لو اجد لدي الاوراق القديمه اللتي تعني فك الموز القديمه مثل الثموديه وغيرها من الحضارات
اللي عنده الاوراق هاذي ياليت يتحفنا بها لكي نستفيد ونفيد اخوتنا ويعم الخير في كل مكان ويحصل لنا ( نصيب ) .) الله يرزقكم من فضله امن رب العالمين .....
مع العلم ان الشغله ليست سهله كما يظنها البعض والرزق على الرزاق عزيز الملك .....
اي استفسار بحدود معرفتي انا جاهز وانتم تامرون امر من الصغير وحتى الكبير بارك الله فيكم اجمعين ...
طبعا كل مااكتبه لايمثل سوى وجهة نظري انا بس واللي عنده اضافات ياليت يتحفنا بها ..
اخوكم ابو وجد ......
 
التعديل الأخير:
طيب أخوي سالم ..
هذا كلام نظري .. هل طبقته ووقع ما قلت ؟؟
وهل وجدت بعض العلامات ولم تجد فيها شيئاً ؟؟
وبعدين سالفة سانتي ومتر ما اقتنعت بها .. اللي أعرفه إن عندهم أطوال تختلف عن الموجود الآن ..

تحياتي
 
السلام عليكم
هلا ابو عبدالله
باالنسبه للتطبيق الي الان لا ولكن رايت اماكن باالقرب منها بعض الرموز اعلاه باالقرب منها كنوز مستخرجه
مثلا الكف وو الوجه فقط واما الباقي لما اشاهد سوى العقرب وعندم رجعت لكي اتاكد لم اجدها حتى الان للأسف .....
اما من ناحية الاطول فاالاغلبيه من اصحاب الهوايه يستخدمون السنتي في القياس ومن ثم تحويله الي متر ...
اخوك ابو وجد ...\
اضافه الكنوز الرومانيه والعثمانيه ( التركيه ) يجب الحذر منها فهم يضعون مصائد لمن يحاول استخراج كنوزهم وباالنسبه للعثماني فهم اذكياء جدا ويعرفون اين يضعون الاسلحه او الجنيهات الذهب فايجب التفكير جيدا اذا كنت بالقرب من موقع عثماني .....
 
تذكرت روايات دان براون وألغازه اللي ما تنتهي .. :)
تصلح لكم ذيك الروايات يا أصحاب الكنوز ..
 
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
ايوالله الغاز ياابو عبدالله ياخي عالم غريب هاالكنوز الله يوفق الجميع ان شااالله ....
اخوك ابو وجد ...
 
لا ميمون .. حقيقة موضوع الكنوز . . لم يكن عهد القدماء بنوك ولا خزائن عامة ولا معاملات مصرفية .. فعلا القدماء كانوا بيحتفظوا بمدخراتهم وجواهرهم وحليهم ومقتنياتهم الثمينة فى محتويات ( كنوز ) صناديق خشبية كانت او معدنية او محتويات فخارية ( جرة او زلعة بالمصرى او زير ) او اكياس جلدية ومن المنسوجات السميكة .. وكانوا يميلون لاكتناز الاموال تحسبا لانقلابات الزمن والاحتياج وقت الشيخوخة حيث لم تكن هناك تأمينات اجتماعية ولا نظم كاليوم .. وخاصة التجار واصحاب المهن الحرفية .. والى وقت ليس ببعيد ربما 150 سنة او اقل بكثير لم تكن بكل الدول بنوك وحت التى انشأت بها البنوك والمصالح المصرفية كانت مقتصرة على فئة قليلة جدا ,, وحتى بعد اصدار الاوراق والنقود الماليه كان الناس لا يثقون الا بالعملات الذهبية ( على طريقة ابو باسم يعنى ) .. الكنوز حقيقة يعلم اسرارها وخبراتها المشتغلين باستخراجها .. وايضا العاملين فى مجال الاثار والحضارات القديمة .. والقرآن الكريم ذكر و اقر بحقيقتها ومنها كنز لوالدين صالحين موضوعا تحت الجدار الذى اقامه الخضر وموسى عليهما السلام .. وكذلك الايات التى تتكلم على الذين يكنزون الذهب والفضة والذين ادمنوا هذا المسلك طلبا للامان .. الكنوز حقيقة تاريخية اكيدة ومعروفة .
بالنسبة للعلامات أو الخرائط كانت مستخدمة فى كثير من الاحيان حيث كان الاشخاص يلجأون اليها تحسبا للكبر والنسيان او المرض او الموت المفاجىء .. و طبعا تختلف العلامات والدلالات ومنها حمام او طائر راقد على بيض أو مفتاح أو ميت راقد بتابوت .. وهى دلالات ليست ملزمة ولكن احيانا تدل على وجود اشياء ثمينة بالمكان .. وخاصة تلك الرسومات التى بها مدلولات ترمز لعدد مثل عدد عقل او الخرز او البيض او الريش .. والقياسات المستخدمة كانت والله اعلم هى الذراع بالنسبة للرجل .. واحيانا تكون بالخرائط او الرسومات علامة تميز طول الذراع هل هو لرجل او امرأة او طفل .. وغالبا رجل .. وخرائط القدماء معقدة جدا وخاصة بالنسبة للكنوز التى تدفن فى القبور حيث كانت ديانتهم تعتقد بوجوب دفن المقتنيات المحببة والخاصة بالمتوفى معه وكان يوصى بذلك .. وكانت تموه قبورهم وخاصة قبور الملوك .. واشهرها قبر توت عنخ امون الذى اكتشفه اثريين اجانب بمصر فى اوائل القرن الماضى باتباعهم لاحدى الخرائط والرموز بالمنطقة ..
وهناك من يقول بامكانية التعرف بالزئبق الاحمر على اماكن الكنوز المدفونة بالارض .. ولكن لا اعلم مصداقيتها وربما هى شعوذة .. بالنسبة للكهوف والمغارات تكون هناك علامات خارجية ورسومات من الخارج او بمكان ليس ببعيد عنها يرمز اليها .. بالنسبة للبيوت القديمة كانت الكنوز تدفن بالحيطان وتعرف بالنقر عليها فاذا اختلف الصوت فهذا يعنى وجود حيز من الفراغ او تجويف .. وبالقصور القديمة الرومانية والاسلامية كانت ايضا بارضيات المكان او الحوائط المكسوة برسمات الفسيفساء او وحدات التابلوهات المرمرية المتلاحمة او الارضية .. ويعرف مكان الكنز تحت شكل من تلك الوحدات مخالفا لحد ما باقى الرسومات او له رمز معين او بالنقر علي وحدات تلك الرسومات التجميلية .. ويفعل ذلك الاثريون فور اكتشافهم لاماكن اثرية ..
واصعب الكنوز هى المدفونة بالاماكن المكشوفة ولكنها ايضا اغنى الكنوز واقيمها واضخمها .. ولكن الصعوبة فى تعرض الاماكن لعوامل بيئية بفعل الزمن يؤدى الى طمس المعالم .. ويسرى الامر على المدن والاماكن الخاصة بحضارات قديمة انتهت بفعل كوارث بيئية والتى خلت زمنها من سكانها وهجروها تاركين خلفهم الكنوز وكل مدخراتهم لينجوا بانفسهم وطمست معالمها .. ولكن دائما او غالبا تكون تلك المساكن مثل الربوة العالية من جهة واحدة .. حيث هبوب الرياح والرمال .. وقد تساعد بعض الاجهزة الحديثة والله اعلم ..
 
اهلين

ياجماعه معرفة مثل هذه الرموز من باب الأطلاع شي حلو

لكن هناك من يتعلق بمثل هذه الأمور ويدفع اللي وراه واللي قدامه للي يسوى واللي ما يسوى ويطلع من المولد بلا حمص


ثلاثه ارباع التهاويل المثاره حول هذه الأمور كذب لا صحة لها
وانا لا انكر وجود الكنوز هي موجوده لكن يسهلها الله لمن يشاء ويرزق بها من يشاء واقول ماله داعي الواحد يتعنى ويخسر علشانها يطلع تمشيه ومعه العده ويحاول لو لقي شي اهلا وسهلا لو ما لقيشي يتسهل ويبعد عن زيبق أحمر اللي جاب طاريه أي أم أم ولبان ذكر وخرابيط ثانيه نسمع عنها .


اللي انا مستغربه ان الفقهاء يسمون ذلك بالركاز (الكنز المدفون ) إن لم تخني الذاكره ويقولون انه من حق الحكومه ويعود لبيت المال :) وش رايكم
لو حصل أحد منكم كنز يعطيه الحكومه أنا لو لقيت باعطيه الحكومه تصرفه على وجيه الخير :) :)

دمتم بخير
 
لا انا قولت بالنسبة للزئبق الاحمر ربما شعوذة .. انما اذا ذكرنا معلومات بخصوص اى شىء لازم نذكر كل ماقيل حول هذا الشىء .. وطبعا واكيد الاستعانة بالدجالين والسحرة وغيره مؤكد ان حرام ونصب واى شىء من وراهم ليس فيه او به اى بركة .. لكن ذكرت معظم الاحوال حول هذا الموضوع .. وكان بنيتى اضيف ان الزئبق الاحمر نصب وخداع لكن خفت احد الاخوة يخبطنى كام رد .. وانا بصراحة بقيت حساس حبتين قولت استبدلها بلفظ شعوذة ... وعندك حق الصدفة والحظ والرزق بيلعب دور حال اى اكتشافات .. لكن ده مايمنعشى ان هناك علم للبحث الاثرى وله علامات وخرائط ورموز ومدلولات على الاماكن .. وانت زعلان ليه ابو عزيز تحب تطلع رحلة .. وبعدين الحكومة لها فى الكنوز المدفونة .. احنا حندور على الكنوز اللى على وش الارض
 
الشكر الجزيل للجميع للتفعيل والمشاركة الطيبة والمعلومة القيمة ....... الحقيقة ان اغلب ما ذكره الاخوة من العلامات والنقوشات انا شخصيا وجدتها ولكن الحقيقة لم اجد من يدلنا عليها بالصورة الصحيحة اي انه لا يوجد اي من الخبراء الجيدين بمثل هذه الامور .... تارة يقولون هنا وتارة يقولون هنا وتارة اخري هناك .... ولكن لم نجد شي مما ذكر ..... اما ما ذكره الاخوة عن بعض المقاييس علي ما اعتقد ان به شي من الصح وشي من الغلط مثلا ان تحسب طول العلامه و تحولها الي امتار ثم تذهب الي المكان... يعني هذا ان الكنز علي بعد امتار قليلة من العلامة ..... الا ترون ان مثل هذا الامور غير معقول بحيث يوضع كنز وبالقرب منه علي امتار بسيطة كنز ..... الرجاء اخذ مثل هذه الامور بعين الاعتبار لاننا عملنا سابقا مثل ما قال الاخوه ولم نجد شي ...... ولكن انتظروا الاكثر في حديث شيق واكثر تفعيل في المرة القادمة ............. شكررررررررررررررررررررا........
 

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
18
مجموع الزوار
18
عودة
أعلى