تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

فن الباليه – كازخستان

أحمد حماد

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
الباليه هو رقص ذو تقنيات محددة. يمكن أن يشمل الباليه أيضا غير الرقص، الموسيقى، والتمثيل. يمارس البالية منفردا، أي بعروض بالية خاصة، أو في الأعمال الأوبرالية. تحمل البالية تقنية دقيقة، من خلال الرقصات الرشيقة، وخفة الأقدام والحركات، ويظهر تميز هذه الرقصات ليس في التحركات وحدها، بل حتى أزياء البالية المميزة.

تاريخ الباليه

يعود الفضل لظهور كلمة باليه لدومنيكو دي بياشينزا (1390-1470)،عندما اطلق اسم بالو، بدلا عن دنزا (رقص)، رغم أن البعض ينفي علاقة ذلك، بتطور البالية. يعتبر أول عرض باليه، هو ما قدمه بالتازار دي بوجويولكس، في عرضه باليه كوميك دي لا ريني (1581). في نفس العام، نشر باليه فابريتو كاروسو، إيل باليانو، ولقد اعتبرت التقنية العالية في الرقص الجماعي، والحركات، تعزيزا لمركز إيطاليا كبلد رئيس في تطور البالية. رغم أن باليه كارسو قللت من حركة اليدين، واعتمدت على الرقصات الجماعية، إلا ان العديد من المختصين في فن البالية، لا يرون أن هذا دليل على أن عرض كارسو كان هو البداية للبالية.

خلاصة:
يظن البعض أن الباليه فن رقص كلاسيكي ولا يتمّ إلا عبر الموسيقى الكلاسيكية، لكنه في الحقيقة لياقة جسدية أكثر من كونه رقصا تقليديا، وهذا التسويق الممل لهذا الفن أبعده عن التداول بين الناس، علما أنه قد ابتكرت مدربات من إيطاليا وبريطانيا على رأسهنّ سوانغا ميلي رقصات على موسيقى عصرية، وهنا ما يعرف بالباليه التعبيري، "الباليه" تقنية جسدية يجب أن تدركها كل راقصة لأي نوع من الرقص يعني درس الباليه هو المرحلة الأولى لتليين الجسد ولياقته لوصول إلى أي رقص آخر بما فيها التانغو أو أي رقصات أخرى. ( نبذة منقولة)
وفي النهاية أعرض عليكم هذه البطاقة الجميلة التي وصلتني مؤخرا بطوابعها الدائرية الجميلة وهي من كازخستان من إصدار عام 2009

الباليه فن الرشاقة الجمال وحضرت عرض (كسارة البندق) في دار الأوبرا وكان مبهرا

شكرا للعرض الجميل والمميز

ميروك عليك

الباليه فن الرشاقة الجمال وحضرت عرض (كسارة البندق) في دار الأوبرا وكان مبهرا

شكرا للعرض الجميل والمميز

ميروك عليك

مشكور أخي عمر على المرور الكريم والتعليق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي سعادة الاستاذ
/ أحمد حماد
عرض رائع وهو جميل جداً لبطاقة فن الباليه من كازخستان
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

شكرآ لك اخي العزيز احمد حماد على هذة المشاركة الراقية

تحياتي اليك احي الكريم

المرفقات

53.2 KB · المشاهدات: 175
بطاقة مميزة لفن البالية اخي احمد

ومعلومات قيمة عن هذه الرياضة او الفن الراقي والتي تعتمد على اللياقة بالدرجة الاولى ومرونة العمود الفقري

شكراً جزيلاً لك , والشكر موصول ايضا لبيكاسو على الاضافة الجميلة

تحياتي لكم

بطاقة مميزة لفن البالية اخي احمد

ومعلومات قيمة عن هذه الرياضة او الفن الراقي والتي تعتمد على اللياقة بالدرجة الاولى ومرونة العمود الفقري

شكراً جزيلاً لك , والشكر موصول ايضا لبيكاسو على الاضافة الجميلة

تحياتي لكم

مشكور أخي العزيز على المرور الكريم والتعليق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية أخي سعادة الاستاذ / أحمد حماد
عرض رائع وهو جميل جداً لبطاقة فن الباليه من كازخستان
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

مشكور أخي أبو فيصل على المرور الكريم والتعليق

شكرآ لك اخي العزيز احمد حماد على هذة المشاركة الراقية

تحياتي اليك احي الكريم

مشكور أخي بيكاسو على المرور الكريم والإضافة المميزة

الأعضاء المتصلون