تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

نماذج كاب فيردي أو الرأس الأخضر

abbas55

Active member
أحب أعرض عليكم مجموعة أوراق نماذج كاب فيردي أو الرأس الأخضر

الرأس الأخضر أو : كاب فيردي هي دولة في قارة أفريقيا و هي من الجزر الواقعة غرب سواحل شمال أفريقيا. كانت في فترة من الفترات مركزا لتجارة العبيد. جزر الرأس الاخضر على بعد 500 كيلومتر من سواحل السنغال في المحيط الأطلنطي ، وتتكون الجزر من قسمين جزر جبلية وعرة وجزر سهلية منبسطة ، ومناخ الجزر معتدل طوال العام بالنسبة لموقعها البحري وأهم هذه الجزر سانتاغو ،وهي أكبر الجزر ، وبها مدينة ثرايا العاصمة ، ثم جزيرة القديسة ونسانت ، وجزيرة سانتا أنتاو ، و جزيرة فوغو ، وجزيرة نيكولو ، وجزيرة مايو ، وجزيرة سانتالوسيا ، اكتشف هذه الجزر البرتغالين سنة 1460 م ، وتشكل هذه الجزر موقعاً ممتازاً في المحيط الأطلنطي ولهذا احتاها البرتغال واستقلت سنة 1975 م .
العاصمة :
برايا
أكبر المدن :
برايا
اللغة الرسمية :
برتغالية و 9 لغات كريولية
المساحة :
4,033 كم2
السكان:
يقدر سكان جمهورية الرأس الأخضر في سنة (1408 هـ - 1988 م ) ، أغلبهم خليط برتغالي أفريقي ، يتحدثون لهجة (كريول ) إلى جانب اللغة البرتغالية ، وهناك جالية كبيرة من سكان الجزر تعيش في السنغال والبرازيل.
الدين:
الغالبية العظمي من السكان مسيحيون، 85 % كاثوليك، والباقي بروتستانت يتبعون كنائس مختلفة بالإضافة لوجود جاليتان صغيرتان للمسلمين والبهائيين، حيث وصل الإسلام هذه الجزر بوصول المهاجرين من غربي أفريقيا وكذلك بوصول الرقيق الأفريقي الذي جلبه البرتغاليون إلي الجزر. وهناك نسبة 1% من الملحدين

المرفقات

44.1 KB · المشاهدات: 172
    45.7 KB · المشاهدات: 163

يعطيك العافية يا مشرفنا abbas55

عرض رائع وهو مميز جداً لنماذج كاب فيردي أو الرأس الأخضر ومدعم بالمعلومات المهمه والمفيدة

فشكراً لك وتقبل تحياتي عزيزي

شاكر لك والمميز مرورك ودوام تواصلك استاذي العزيز ابو فيصل

العملات جميلة جداً

و اجمل من ذلك المعلومات الشيقة التي اوردتها مع الموضوع

نشكر لك هذا العرض المميز

ربي يزيدك من فضله اخي العزيز والمحترم عباس علي العرض القيم المدعم بالمعلومات ولكن سهوا ياصديقي العزيز والغالي علي القلب عند معلومة تعداد السكان لم تذكر التعداد السكاني فلتسمح لي اخي العزيز أن أضف ما سقط سهواً فعدد تعداد سكان كاب فيردي أو الرأس الأخضر هو 401,343 نسمه فلتتقبل مني اضافة المعلومة بصدر رحب يا استاذي الجليل

العملات جميلة جداً

و اجمل من ذلك المعلومات الشيقة التي اوردتها مع الموضوع

نشكر لك هذا العرض المميز

الجميل هوه مرورك اخي العزيز نموذج وربي يبارك فيك

ربي يزيدك من فضله اخي العزيز والمحترم عباس علي العرض القيم المدعم بالمعلومات ولكن سهوا ياصديقي العزيز والغالي علي القلب عند معلومة تعداد السكان لم تذكر التعداد السكاني فلتسمح لي اخي العزيز أن أضف ما سقط سهواً فعدد تعداد سكان كاب فيردي أو الرأس الأخضر هو 401,343 نسمه فلتتقبل مني اضافة المعلومة بصدر رحب يا استاذي الجليل

شاكر لك مرورك اخي العزيز غريب

وكثير الشكر على الأضافه ونحن هنا جميعا نسعى وراء المعلومه

ربي يبارك فيك ويجزيك الف خير

شاكر لك مرورك اخوي جويس

شكرا اخي العزيز
ابو علي
مجهود سخي ورائع بالتعريف الشامل
لهذه الدوله مع الاصدار النقدي
وفقك الله
وتقبل خالص تمنياتي

شكرا اخي العزيز

ابو علي
مجهود سخي ورائع بالتعريف الشامل
لهذه الدوله مع الاصدار النقدي
وفقك الله

وتقبل خالص تمنياتي

شاكر لك مرورك استاذي العزيز ادسن واحنا بالخدمه

مشكور أخي عباس على المعلومات القيمة
و العرض الرائع لنماذج كاب فيردي..
و تقبل تحياتي

شاكر لك مرورك اخوي احمد ربي يبارك فيك

دائما تتحفنا بعرضك الجميل والعملات الرائعة والقيمة شكرا للعرض والمعلومات المفيدة
تقبل مروري اخ عباس وشكرا لك

مليون هلا اخوي رمزي

تسلملي على المرور العطر وعلى الكلمات الحلوه

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
172
مجموع الزوار
172