تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

مجهول يشتري عملة بـ1.84 مليون دولار

إماراتي

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

.

.

.

اسعد الله صباحكم بكـــــل خير

اخوتي الاعضاء اقدم لكم اليوم خبر دسم جداً ولايحتاج إلى مقدمات طويلة :rolleyes:

تم بيع عشرة سنتات "ديم واحد" الذي لايحمل اسهم بـ 1.84 مليون في مزاد بمعرض العملات العالمي 2012 الذي اقيم بولاية فيلادلفيا من هذا الشهر.

وتعتبر هذه القطعة الوحيدة الناجية من اصل 12400 قطعة ارسلت الى معمل صهر المعادن ليتم تدويرها مرة اخرى بعد صدور قرار إضافة المزيد من الفضة إلى العملات.

ولا احد يعلم من انقذها ولكن السيناريو الاكثر احتمالا هو تمكن الموظف القائم بتلك المهمة بالاحتفاظ بتلك القطعة او سرقتها من قبل احدى الهواة المهوسين بالعملات :rolleyes:

ويعتبر الديم الاغلى في العالم من حيث القيمة القياسية له

وقد ظهرت القطعة في ثلاث مزادات سابقة , ففي المرة الاولى ظهرت مع مجموعة عملات امريكية لشخص يدعى Eliasberg في مزاد عام 1996 وبيعت بمبلغ 550,000 دولار وكان صاحب القطعة قد اشترى القطعة عام 1950 ليكمل مجموعته الامريكية.

والمرة الثانية بيعت في مزاد عام 1999 بمبلغ 632,500 دولار وكان صاحبه يدعى بولين.

وعادت في الظهور للمرة الثالث في مزاد عام 2004 لأصحابها "مجموعة نورث كارولينا" ولكن في الواقع لتاجر عملات من ميسوري يدعى جاسبر "جاي". وحققت تلك القطعة رقماً قياسياً بـ 891,250 دولار.

واما في المرة الآخيرة تم بيعها (منذ بضعة ايام) بهذا المبلغ الجنوني لشخص مجهول لم يكشف عن اسمه بمبلغ 1.84 مليون دولار.

للعلم القطعة تصنيفها NGC MS-65

لكن لدي سؤال اخوتي الكرام , لماذا يُخفي البعض اسمه عند شراء القطع النادرة ؟ هل خوفا من السرقة؟

تحياتي لكم جميعاً :)

المرفقات

42 KB · المشاهدات: 2,681
للعلم اخوتي الاعزاء ففي كل عام يُقام معرض العملات الدولي في احدى الولايات الامريكية , حيث اقيم السنة الماضية في شيكاغو والآن بفيلادلفيا والذي امتد لأربعة أيام 07-11 اغسطس.

ويضم المعرض الكثير من العملات والتحف النادرة وبمشاركة ودعم من الجمعية الامريكية للعملات التي عرضت هذا العام الأطنان من القطع والتحف النادرة.

وقد شارك في المعرض 1100 تاجر عملات واقيمت فيه الكثير من المزادات والبيع والشراء او مايشبه بورصة العملات.

ويمكن للاشخاص عرض مقتنياتهم النادرة ايضا.

آتمنى ان يحدث ذلك في وطننا العربي:rolleyes:

خبر دسم جدا
و الله مبارك عليه و الف صحه و هنا هالعمله الرائعه و النادره
لو كنت مكانه ما اعلنت عن نفسي
لكن اخي اماراتي لا عليك انا على اتصال بشارلوك هولمز و اذا رغبت فانا ايضا على تواصل دائم مع صديقي الغالي ارسين لوبين :cool:
فاخبرني ما تتمنى ؟
ان تعرف من حصل عليها فارجع الى هولمز او نحصل عليها فنستعين بخبرات ارسين لوبين ;)
كل الشكر لك على الخبر المثير
تحياتي
باريس

خبر دسم جدا

لا يكون انتي من اشترى العملة :rolleyes:

نقول مبارك عليكي ;) ......

والله تستاهل هذه القطعة الجميلة والوحيدة ها القيمة وشكراً لك أخي العزيز استاذ أمارتي على هذا الخبر الدسم ورزقنا الله وإياكم أمثالها وكل عام وأنت بخير

لا تقولوا القطعة الوحيدة
لا تحبطوني
انا عندي أمل احصل على قطعة مثلها
انا كمان ماكنت باذكر اسمي
مابيتركوك لحالك
الف شكر اخي الغالي اماراتي
تعجبني هذه المواضيع

مشكور أخي العزيز على الخبر الجميل وربنما يرزقنا وإياكم بمثل هكذا قطع مميزة.

خبر دسم جدا

لكن اخي اماراتي لا عليك انا على اتصال بشارلوك هولمز و اذا رغبت فانا ايضا على تواصل دائم مع صديقي الغالي ارسين لوبين :cool:
فاخبرني ما تتمنى ؟
ان تعرف من حصل عليها فارجع الى هولمز او نحصل عليها فنستعين بخبرات ارسين لوبين ;)
كل الشكر لك على الخبر المثير
تحياتي

باريس

اهلاً اختي العزيزة

يبدو انك مهووسة بالروايات البوليسية المترجمة ههه هل قرأتي رواية القفاز الأسود لبطلها ارسين لوبين ؟

ربما نحتاج له لكشف صاحبها الحقيقي :rolleyes: واخذها بالمره

شكراً اختي العزيزة على المرور اللطيف

تحياتي لكِ

لا يكون انتي من اشترى العملة :rolleyes:

نقول مبارك عليكي ;) ......

احتمال وارد جداً هههه

مبارك عليكِ اختي سمر

شكراً لك اخي ابوفيصل على الاطراء الطريف

[/CENTER]

والله تستاهل هذه القطعة الجميلة والوحيدة ها القيمة وشكراً لك أخي العزيز استاذ أمارتي على هذا الخبر الدسم ورزقنا الله وإياكم أمثالها وكل عام وأنت بخير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالفعل تستاهل السعر ولكن لو العملة عربية هل تستحق السعر؟ :rolleyes: لا اعتقد ان تصل لربع الثمن.

شكراً اخي الكريم

تحياتي لك

لا تقولوا القطعة الوحيدة
لا تحبطوني
انا عندي أمل احصل على قطعة مثلها
انا كمان ماكنت باذكر اسمي
مابيتركوك لحالك
الف شكر اخي الغالي اماراتي
تعجبني هذه المواضيع

لاتفقدي الأمل اختي ام سليمان فربما هنالك قطع لم تصهر بعد و تم انقاذها :rolleyes:

رأيك صحيح بخصوص اخفاء الاسم

وعقبالك بقطعة نادرة يا أم سليمان

شكراً لكِ اختي الكريمة

تحياتي لك

مشكور أخي العزيز على الخبر الجميل وربنما يرزقنا وإياكم بمثل هكذا قطع مميزة.

العفو اخي الكريم والشكر لك ايضا على المرور

واللهم آميين ويرزقك طوابع نادرة جداً

تحياتي لك

شكرا اخي العزيز اماراتي على هذا الخبر المليوني للقطعة النادرة
اعتقد عدم ذكر صاحب القطعة هو نوع من التشويق والفضول والدعاية للعرض القادم
كما في افلامهم الهولودية :cool:
تحياتي وتقديري لك

شكرا اخي العزيز اماراتي على هذا الخبر المليوني للقطعة النادرة

اعتقد عدم ذكر صاحب القطعة هو نوع من التشويق والفضول والدعاية للعرض القادم
كما في افلامهم الهولودية :cool:
تحياتي وتقديري لك

عقبالك اخي فؤاد وتكون صاحب نوادر عالمية :rolleyes:ولكن لاتخفي اسمك حتى انشأ موضوع عنك بالمنتدى :D

شكراً لك على المرور

تحياتي وتقديري لكم

الواحد كلما يقرأ مثل هذه المواضيع تنقدح في مخيلته بوارق الامال بالعثور على شيء شبيه لها بين مقتنياته ، ولذا تجده مسرعا في بعثرتها ويحملق في كل قطعة منها ، فمن يدري ، لعلّ وعسى تكون ( رميةٌ من غير رامِ )
صدقوني مثل هذه المشاركات الجميلة تشكل مصدرا للمعرفة ومعلومات حية ، كما أنها باعثةٌٌ للتفاؤل وربما لأحلام اليقظة المؤقته هههههه
شكرا ونرجو المداومة على أمثالها
الداعي لكم بالخير

الواحد كلما يقرأ مثل هذه المواضيع تنقدح في مخيلته بوارق الامال بالعثور على شيء شبيه لها بين مقتنياته ، ولذا تجده مسرعا في بعثرتها ويحملق في كل قطعة منها ، فمن يدري ، لعلّ وعسى تكون ( رميةٌ من غير رامِ )
صدقوني مثل هذه المشاركات الجميلة تشكل مصدرا للمعرفة ومعلومات حية ، كما أنها باعثةٌٌ للتفاؤل وربما لأحلام اليقظة المؤقته هههههه
شكرا ونرجو المداومة على أمثالها
الداعي لكم بالخير

الله يرزقك يابوهيثم بقطعة نادرة بملايين الدولارات:rolleyes:

نعم اخي الكريم فبعض القطع النادرة عالمياً حصل عليها البعض عن طريق الصدفة او بأسعار زهيده قبل دخولها للمزادات العالمية ! هنالك فرصة ;)

شكراً لك عزيزي على المرور

تحياتي وتقديري لكم

مشكور جداً أخي إماراتي على هذا الموضوع الشيق الدسم بالمعلومات.

اللهم ارزقنا وإياكم بمثل هذه القطع النادرة القيمة.

شكرا اخي الفاضل على هذالموضوع

لكن لدي سؤال اخوتي الكرام , لماذا يُخفي البعض اسمه عند شراء القطع النادرة ؟ هل خوفا من السرقة؟

شكرا اخي عبدالله على هذا الموضوع الرائع وفاتني ان اقرأه سابقا لكن وددت المشاركه ولو متاخرا

اخر الاحتمالات هي ان تكون خوفا من السرقه ، لان مثل هذه القطع ستكون تحت حماية صارمة وتأمين عالي ...

انا اعتقد وجازما بنسبة عاليه ان اخفاء اسم المشتري يعود الى احدى اهم هذه الاحتمالات :

ـ ان يكون شخصيه سياسيه كبيره ... ملك ، امير ، رئيس وزراء ، او ماشابه
ـ ان يكون البائع مجرد وسيط لعدة جهات اخرى كالتي وردت في الاحتمال الاول ولم يحسم بعد الاسم النهائي ..
ـ ان تكون مجموعة استثماريه او جهة استثماريه ..

مشكور جداً أخي إماراتي على هذا الموضوع الشيق الدسم بالمعلومات.

اللهم ارزقنا وإياكم بمثل هذه القطع النادرة القيمة.

العفو اخي Scrooge

وشكرا لك ايضا على المرور

تحياتي لك

شكرا اخي الفاضل على هذالموضوع

شكراً لك اخي الكريم ياقوت على المرور

تحياتي لك

شكرا اخي عبدالله على هذا الموضوع الرائع وفاتني ان اقرأه سابقا لكن وددت المشاركه ولو متاخرا

اخر الاحتمالات هي ان تكون خوفا من السرقه ، لان مثل هذه القطع ستكون تحت حماية صارمة وتأمين عالي ...

انا اعتقد وجازما بنسبة عاليه ان اخفاء اسم المشتري يعود الى احدى اهم هذه الاحتمالات :

ـ ان يكون شخصيه سياسيه كبيره ... ملك ، امير ، رئيس وزراء ، او ماشابه
ـ ان يكون البائع مجرد وسيط لعدة جهات اخرى كالتي وردت في الاحتمال الاول ولم يحسم بعد الاسم النهائي ..
ـ ان تكون مجموعة استثماريه او جهة استثماريه ..

احتمالات واقعية جداً اخي الحمداني ولو كنت صاحبها فلربما تحفظت على اسمي :rolleyes: حتى لايزعجوني السماسره

ونادرا مانسمع ان شخصية كبيرة في دولة ما قد اشترى شيئا ثمينا .. فالسياسة المتبعة في ذلك هو اخفاء الاسامي او الشراء بإسماء اشخاص آخرين

شكراً لك عزيزي الحمداني على المرور الجميل

تحياتي لك

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
42
مجموع الزوار
42
عودة