تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

مصر 1934 مغلف اليوم الاول الرسمي مجموعه الخديوي اسماعيل الاتحاد البريدي العالمي upu

احمد عزاز

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
اخوتي الكرام.. السلام عليكم
هذه محموعه من من مقتنياتي الخاصه من الطوابع المصريه التي صدرت
في عام 1934 علي مغلف اليوم الاول FDC الرسمي لمجموعه الخديوي اسماعيل الاتحاد البريدي العالمي UPU الي ال 200 مليم
صدرت هذه المجموعه بمناسبه انعقاد مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي العاشر في القاهره عام 1934
صدرت المجموعه و هي عباره عن 14 فئه من المليم الي الجنيه و علي مغلف اليوم الاول
FDC صدرت عده انواع و لكن اغلاهم المجموعه حتي ال 200 مليم المعروض هنا و يقدر ب 500 $ و المجموعه حتي الجنيه و يقدر ب 1200 $
المغلفات نادره و مطلوبه جدا علي مستوي العالم نظرا لاهميه الموضوع الهوائي عليها و لقيمتها كطوابع
تم استخدام شخصيه الخديوي اسماعبل علي المجموعه تخليدا له و لمجهوداته ففي عهده تم اصدار اول الطوابع المصريه
is.php

هذه هي صوره المجموعه من مجموعتي الشخصيه
--------------------------------------------------------
is.php

وهذه صور اول بطاقتين بريديتين لمصر صدرتا بمناسبه مرور 80 عاما علي صدور اول طابع بريد مصري بل عربي وهي بلوك مخرم و اخر غير مخرم
--------------------------------------------------------------------

is.php

is.php

و هذه نبذه تاريخيه عن
الخديوي اسماعبل
----------------------------------------------
الخديوي إسماعيل
---------------------------------
فترة الحكم 18 يناير 1863 - 26 يونيو 1879
وُلد 31 ديسمبر 1830
وُلد في القاهرة، مصر
تُوفي 2 مارس 1895
تُوفي في إسطنبول، الدولة العثمانية
سبقه محمد سعيد باشا
تبعه الخديوي توفيق
العائلة الملكية الأسرة العلوية
الأب إبراهيم باشا
الأم هوشيار قادين

الخديوي إسماعيل بن إبراهيم باشا بن محمد علي باشا (31 ديسمبر 1830 - 2 مارس 1895)، خامس حكام مصر من الأسرة العلوية وذلك من 18 يناير 1863 إلى أن خلعته إنجلترا عن العرش في 26 يونيو 1879. خلال حكمه أعطى مصر دفعة قوية للمعاصرة، إلا أنه أغرقها في الديون.

ولد في القاهرة عام 1830 في قصر المسافر خانه، وكان الابن الأوسط بين ثلاثة أبناء لإبراهيم باشا. بعد حصوله علي التعليم في باريس عاد إلى مصر وأصبح وريثاً شرعياً للعرش بعد وفاة أخيه الأكبر. قام سعيد باشا بإبعاده عن مصر ضماناُ لسلامته الشخصية وذلك بإيفاده في مهمات عديدة أبرزها إلى البابا وإلى الإمبراطور نابليون الثالث وسلطان تركيا، ثم أرسله في جيش تعداده 14000 إلى السودان وعاد بعد أن نجح في تهدئة الأوضاع هناك.

بعد وفاة سعيد باشا في 18 يناير 1863 حصل على السلطة دون معارضة وفي 1866 أو 1867 حصل علي لقب خديوي من السلطان العثماني بموجب فرمان مقابل زيادة في الجزية، وتم بموجب هذا الفرمان أيضا تعديل طريقة نقل الحكم لتصبح بالوراثه لأكبر أبناء الخديوي سناً، كما حصل عام 1873 على فرمان آخر يتيح له استقلال أكثر عن الإمبراطورية العثمانية وعرف بالفرمان الشامل وكان منحه حق التصرف بحرية تامة في شئون الدولة ما عدا عقد المعاهدات السياسة وعدم حق التمثيل الدبلوماسى وعدم صناعة المدرعات الحربية مع الالتزام بدفع الجزية السنوية 750 ألف جنية.

لدى عزله سافر على الفور إلى نابولي بإيطاليا، ثم انتقل بعدها للإقامة في الأستانة. توفي في 2 مارس 1895 في قصره بإسطنبول وهو قصر قصر إميرجان الذي كان منفاه (أو محبسه) بعد إقالته.

نحت له تمثال من صنع المثال الايطالي بييترو كانونيكو. أزاح الستار عنه الملك فاروق في 4 ديسمبر 1938 في مكانه الأصلي بميدان المنشية أمام الموقع الأول لقبر الجندي المجهول بالاسكندرية إلى أن نقل بعد ذلك، وهو مقام حالياً في ميدان الخديوي إسماعيل بكوم الدكة بالإسكندرية، وكان التمثال هدية من الجالية الإيطالية بالإسكندرية تقديراً لاستضافة مصر للملك فيكتور عمانويل الثالث آخر ملوك إيطاليا بعد الاطاحة به عن عرشه.

الحياة السياسية في عهد إسماعيل

--------------------------------------------

تم في عهده العديد من الإصلاحات

1- الإصلاح النيابي :

* تحويل مجلس المشورة الذي أسسه جده محمد على إلى مجلس شورى النواب وأتاح للشعب اختيار ممثليه وافتتحت أولى جلساته في نوفمبر 1866.

2- الإصلاح الإدارى :

* تحويل الدواوين إلى نظارات
* تنظيم إدارى للبلاد وأنشأ مجالس محلية منتخبة للمعاونة في إدارة البلاد.

3- الإصلاح القضائي :

* في عهد الخديوي إسماعيل، أصبح للمجالس المحلية حق النظر في الدعاوى الجنائية والمدنية.
* انحصار اختصاص المحاكم الشرعية في النظر في الأحوال الشخصية.
* إلغاء المحاكم القنصلية وتبديلها بـالمحاكم المختلطة.

4- الإصلاح العمرانى (محاولة الإرتقاء الحضارى بمصر) :

* الانتهاء من حفر قناة السويس وإقامة إحتفالات افتتاح قناة السويس.
* إنشاء قصور فخمة مثل قصر عابدين وقصر رأس التين وقصر القبة.
* إنشاء دار الأوبرا
* إنشاء كوبري قصر النيل الشهير
* استخدام البرق والبريد وتطوير السكك الحديدية
* إضاءة الشوارع ومد أنابيب المياة

5- النهضة الاقتصادية :

* زيادة مساحة الأرض الزراعية
* حفر ترعة الإبراهيمية في صعيد مصر وترعة الاسماعيلية في شرق الدلتا
* زيادة مساحة الأراضي المنزرعة قطناً
* إنشاء المصانع من بينها 19 مصنعاً للسكر
* إصلاح ميناء السويس وميناء الإسكندرية
* بناء 15 منارة في البحرين الأحمر والمتوسط لإنعاش التجارة

6- النهضة التعليمية والثقافية :

* زيادة ميزانية نظارة المعارف
* وقف الأراضي على التعليم
* تكليف علي مبارك بوضع قانون أساسي للتعليم
* تكليف الحكومة بتحمل نفقات التلاميذ في مصر
* إنشاء أول مدرسة لتعليم الفتيات في مصر، وهي مدرسة السنية
* إنشاء دار العلوم لتخريج المعلمين
* إنشاء دار الكتب
* إنشاء الجمعية الجغرافية ودار الآثار المصرية
* في عهده ظهرت الصحف مثل الأهرام والوطن ومجلة روضة

زوجاته و أبنائه و نبذه عن شجره عائله اسره محمد علي
------------------------------------------------------------------

أسرة محمد علي
حكام مصر من أسرة محمد علي باشا
الولاه
------------
محمد علي باشا
إبراهيم باشا
عباس حلمي الأول
محمد سعيد باشا
إسماعيل باشا

الخديويون
--------------
الخديوي إسماعيل
الخديوي توفيق
الخديوي عباس حلمي الثاني

السلاطين
-------------
السلطان حسين كامل
السلطان فؤاد
الملوك
-------------
الملك فؤاد الأول
الملك فاروق الأول
الملك أحمد فؤاد الثاني

زوجات و أبناء الخديوي اسماعيل
---------------------------------------

* شفق نور هانم
o أنجب منها: الخديوي توفيق (1852 - 1892).
* نور فلك هانم
o أنجب منها: السلطان حسين كامل (1853 - 1917).
* فريال هانم
o أنجب منها: الملك فؤاد الأول (1868 - 1936).
* مثل ملك هانم
* أنجب منها: الأمير حسن باشا.
* جانانيار هانم
o أنجب منها: الأمير إبراهيم حلمي - الأميرة زينب هانم.
* جهان شاه قادين
o أنجب منها: الأمير محمود حمدي.
* شهرت فزا هانم
o أنجب منها: الأميرة توحيدة والأميرة فاطمة.
* مثل جهان قادين
o أنجب منها: الأميرة جميلة فاضل.
* نشئة دل قادين
o أنجب منها: الأميرة أمينة.
* بزم عالم
* جشم آفت هانم
* حور جنان قادين
o أنجب منها : الأميرة أمينة.
* فلك ناز قادين
o أنجب منها : الأمير رشيد بك.
* جمال نور قادين
o أنجب منها : الأمير علي جمال باشا

حاولت قدر المستطاع و كعادتي ان يكون الموضوع و المعلومات شامله قدر المستطاع لعموم الفائده اعرضهم عليكم لمشاهدتهم و ابداء الرأي , ارجو ان ينال الموضوع اعجابكم و اتمني لكم الاستمتاع به و ارجو منكم التفاعل و اضافه اي معلومات ممكنه او صور لاثراء الموضوع وتقبلو ا مني جميعا تحباتي .
اخوكم احمد عزاز

التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية استاذ / احمد عزاز

عرض رائع وهو جميل جداً ومميز للطوابع المصرية 1934 والتي صدرت على مغلف اليوم الاول الرسمي (مجموعة الخديوي اسماعيل الاتحاد البريدي العالمي upu )

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

ما اجمل عروضك ..
وما اروع مواضيعك
اخي الكريم
" احمد عزاز "
فعلا..ابداعاتك اضفت جمالية
كبيرة وعالية المستوى
على المنتدى
واجدد لك التحية والتقدير
على التميز والرقي
اخي الكريم .

عرض رائع ومعلومات أروع شكرا لك

مغلف رائع فعلا و مجموعات جميله من الطوابع و البطاقات البريدية مصحوبة بمعلومات تاريخية قيمة

شكرآ لك اخي الفاضل احمد عزاز على هذه المواضيع النموذجية و الجهد الكبير

تقبل مني كل الشكر و التقدير

أكرر تماما كلام أخي بيكاسو على نموذجية مواضيعك أخي أحمد
شكرا على جهودك في سبيل إثراء المنتدى
تقبل تحياتي

مية مية يا باشا

موضوع رائع كنت قد أجلت قراءته الى هذا وقت حتى تكون لي فيه متعة التامل والقراءة بتأني

شكرا اخ احمد على هذا السرد المعلوماتي الرائع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية استاذ / احمد عزاز

عرض رائع وهو جميل جداً ومميز للطوابع المصرية 1934 والتي صدرت على مغلف اليوم الاول الرسمي (مجموعة الخديوي اسماعيل الاتحاد البريدي العالمي upu )

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،
اخي الكريم /ابو فيصل
شكرا علي مرورك و تعليقك المشجع و اهلا و سهلا بيك دائما , كما يسعدني ان اكون دائما في خدمه المنتدي وا فاده و اسعاد اعضائه الموقرين
تقبل تحياتي اخي الكريم
اخوك احمد عزاز

أكرر تماما كلام أخي بيكاسو على نموذجية مواضيعك أخي أحمد
شكرا على جهودك في سبيل إثراء المنتدى
تقبل تحياتي
اخي الكريم /د. روبرت
شكرا علي مرورك و تعليقك المشجع و اهلا و سهلا بيك دائما , مواضيعك انت ايضا في منتهي الروعه و الاحترافيه , يسعدني ان اكون دائما في خدمه المنتدي وا فاده و اسعاد اعضائه الموقرين
تقبل تحياتي اخي الكريم
اخوك احمد عزاز

مغلف رائع فعلا و مجموعات جميله من الطوابع و البطاقات البريدية مصحوبة بمعلومات تاريخية قيمة

شكرآ لك اخي الفاضل احمد عزاز على هذه المواضيع النموذجية و الجهد الكبير

تقبل مني كل الشكر و التقدير
اخي الكريم /بيكاسو
شكرا علي مرورك و تعليقك المشجع و اهلا و سهلا بيك دائما , مواضيعك انت ايضا في منتهي الروعه و الابداع , يسعدني ان اكون دائما في خدمه المنتدي وا فاده و اسعاد اعضائه الموقرين
تقبل تحياتي اخي الكريم
اخوك احمد عزاز

عرض رائع ومعلومات أروع شكرا لك
اخي الكريم /علاء
شكرا علي مرورك و تعليقك المشجع و اهلا و سهلا بيك دائما , يسعدني ان اكون دائما في خدمه المنتدي وا فاده و اسعاد اعضائه الموقرين
تقبل تحياتي اخي الكريم
اخوك احمد عزاز

ما اجمل عروضك ..
وما اروع مواضيعك
اخي الكريم
" احمد عزاز "
فعلا..ابداعاتك اضفت جمالية
كبيرة وعالية المستوى
على المنتدى
واجدد لك التحية والتقدير
على التميز والرقي
اخي الكريم .
اخي الكريم /عبد القادر شقرون
شكرا علي مرورك و تعليقك المشجع و كلماتك التي اقدرها و اهلا و سهلا بيك دائما , مواضيعك انت ايضا يا اخي في منتهي الروعه و الجمال , يسعدني ان اكون دائما في خدمه المنتدي وا فاده و اسعاد اعضائه الموقرين
تقبل تحياتي اخي الكريم
اخوك احمد عزاز

مية مية يا باشا

موضوع رائع كنت قد أجلت قراءته الى هذا وقت حتى تكون لي فيه متعة التامل والقراءة بتأني

شكرا اخ احمد على هذا السرد المعلوماتي الرائع

اخي الكريم /الحمداني
شكرا علي مرورك و تعليقك المشجع و اهلا و سهلا بيك دائما , مواضيعك انت ايضا في منتهي الروعه و الاحترافيه يسعدني ان الموضوع حاز علي اعجابك و اعجاب الاخوه جميعا , يسعدني ان اكون دائما في خدمه المنتدي وا فاده و اسعاد اعضائه الموقرين
تقبل تحياتي اخي الكريم
اخوك احمد عزاز

أبداع - تميز - إبهار
مواضيعك ماشاء الله ماركة مسجلة
الحقيقة كفيت ووفيت وأتمنى دوام العطاء والجهد في إثراء الهواة والمتلقين معلوماتياً بدرجة تجعل من أي قارئ وبلا مبالغة يعرف من أساء لهم التاريخ الذي سطره المنتصرون " الأنقلابيون " أو مايسمى كما يدرسونه الثورة
هكذا ماقمت باستعراضه لمسة إبداعية جديدة تنور بها جنبات المنتدى بمواضيعك الرائعة
تحياتي أخي الغالي أحمد بك عزاز
واعلم أن البعض من أحد المنتديات يرتاد مواضيعك بالتخصص لسرقة وسلب المعلومات ودمجها في مهازلهم التي يقدمونها ويتناقشون أطراف الحديث بها بإسلوب عامي ركيك
دون أي عناء منهم للبحث والتنوير
لكن حماية لجهودك ومجموعاتك الخاصة تأكد أني سأكون لأي منهم بالمرصاد ليس بالنسبة لمواضيعك فقط بل لأي موضوع به مقتنيات الأعضاء ومجموعاتهم الخاصة

أبداع - تميز - إبهار
مواضيعك ماشاء الله ماركة مسجلة
الحقيقة كفيت ووفيت وأتمنى دوام العطاء والجهد في إثراء الهواة والمتلقين معلوماتياً بدرجة تجعل من أي قارئ وبلا مبالغة يعرف من أساء لهم التاريخ الذي سطره المنتصرون " الأنقلابيون " أو مايسمى كما يدرسونه الثورة
هكذا ماقمت باستعراضه لمسة إبداعية جديدة تنور بها جنبات المنتدى بمواضيعك الرائعة
تحياتي أخي الغالي أحمد بك عزاز
واعلم أن البعض من أحد المنتديات يرتاد مواضيعك بالتخصص لسرقة وسلب المعلومات ودمجها في مهازلهم التي يقدمونها ويتناقشون أطراف الحديث بها بإسلوب عامي ركيك
دون أي عناء منهم للبحث والتنوير
لكن حماية لجهودك ومجموعاتك الخاصة تأكد أني سأكون لأي منهم بالمرصاد ليس بالنسبة لمواضيعك فقط بل لأي موضوع به مقتنيات الأعضاء ومجموعاتهم الخاصة
اخي الكريم /غريب بك الشبراوي
شكرا علي مرورك و تعليقك المشجع و كلماتك التي اقدرها و علي جهودك في المحافظه علي المنتد و حقوقه الفكريه
اهلا و سهلا بيك دائما , الحقيقه يا اخي منتداكم في منتهي الروعه و الجمال و سيكون في يوم من الاياه جامعه الهواه العربيه , يسعدني ان اكون دائما في خدمه المنتدي وا فاده و اسعاد اعضائه الموقرين
تقبل تحياتي اخي الكريم
اخوك احمد عزاز

الاخ الحبيب/احمـــــــــــــــــــــد عــــــــــــزاز
حينما تسمع الاغنيه باللهجه الخليجيه تشعر بتناغم الالحان وجمالها وقد غني الكثير ممن ظهروا علي الساحه وبقت اغانيهم طرب اصيل وخرج من بعدهم اجيال تغنوا بها وفي العصر الحديث خريج الينا المطرب العربي الجميل/ الجسمي وغني اغنيه ماااااااااااااااا اروعك وظل يرددها كل من يعشق الغناء الجميل بلحن رقيق وانا اهدي اليك مقطعها الاول لانك مثل الطرب الاصيل واللحن الشجي بنغمات الاصاله
ما اروعك اثريت المنتدي بكل غالي ونفيس وبكل نادر ومهم واثريت كل موضوعاتك التي تحسب لك بغزارة المعلومات التاريخيه والموثقة عن علم وثقافة ووعي ماشاء الله علي عروضك ومقتنياتك الجميله التي ادعو لك بدوام الحفاظ عليها والبركه فيها وانتظر مني موضوع هديه قريبا بخصوص upu اهداء لك مني فيه من التشويق والمتعه من مجموعتي الشخصية او المكلمه لها ما يليق بشخصك الكريم عرض راقي ومجموعات راقيه واختم بالمقطع الجميل للجسمي ماأروعها ومااااااااااااااااااااا اروعك
تقبل ارق تحياتي
رافت احمد الخمساوي

المرفقات

28.5 KB · المشاهدات: 277
اخي الغالي /رافت بك الخمساوي
ما اروعك من صديق و ما اروع كلماتك الجميله ..شكرا علي مرورك و تعليقك و كلماتك التي اقدرها و اشكرك علي جهودك في المحافظه علي المنتدي و العمل علي ارتقائه ولك مني الف تحيه و سلام
و انا اقول ما اروع منتداكم اللذي اتوقع له باذن الله تعالي و بمجهوداتكم الكبيره سيكون في يوم من الايام جامعه الهواه العربيه
تقبل تحياتي اخي الكريم
اخوك احمد عزاز

اخى العزيز احمد عزاز
موضوع اكثر من رائع و مغلف صعب جدا لمجموعة يرتفع ثمنها يوما بعد يوم
بارك اللة لك فى مقتنياتك وعقبال القطعتين الكبار 50 قرش وجنية
مع خالص تحياتى وتقديرى واعزازى

اخى العزيز رأفت اغنية مااروعك غناها المطرب نبيل شعيل وليس الجسمى
راجع معلوماتك الفنية ههههههه

اخى العزيز احمد عزاز
موضوع اكثر من رائع و مغلف صعب جدا لمجموعة يرتفع ثمنها يوما بعد يوم
بارك اللة لك فى مقتنياتك وعقبال القطعتين الكبار 50 قرش وجنية
مع خالص تحياتى وتقديرى واعزازى
اخي الحبيب / خالد صبري
شكرا علي مرورك و تعليقك و كلماتك الجميله , بتقول عقبال القطعتين الكبار .. تقصد عقبال مغلف اول يوم الاغلي من ال1 مليم الي ال1 جنيه .. ده صعب جدا لكن جايز يكون من نصيبي في يوم ما ان شاء الله
يسعدني مرورك و تعليقك و اهتمامك بموضوعاتي
تقبل تحياتي اخي الكريم
اخوك احمد عزاز

الأعضاء المتصلون

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
1
الزوار المتصلون
76
مجموع الزوار
77
عودة