تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

السعودية(هيئة مشروع الفيصل للاعداد التوطين بحرض)

fuadeeb

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
أسعد الله أوقاتكم
لفت انتباهي صورة هذه الميدالية الجميلة من المملكة العربية السعودية هيئة مشروع الفيصل للاعداد التوطين بحرض , ويعد هذا المشروع ضمن خطة زراعية تنموية واسعة داخل المملكة في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز رحمه الله ,
وهذا المشروع في منطقة حرض تم افتتاحه سنة 1391ه / 1971م
هذا بالنسبة للمشروع أما الميدالية فلم أجد معلومات كافية عنها أرجو من الأخوة اضافة أي معلومات تفيد عن هذه القطعة وخاصة انني لم أشاهدها من قبل,
وتقبلوا تحياتي وتقديري

المرفقات

• s a m.jpg
    s a m.jpg
    34.3 KB · المشاهدات: 813
ميدالية جميلة استاذي / fuadeeb

لم اراها من قبل وكما تفضلتم من الواضح انها لأحد المشاريع الوطنية القديمة

حالها كحال الميداليات التي تصدر من بعض الجامعات والشركات الكبيرة وغيرهما القطاعات الحكومية والخاصة

والله اعلم .

تحية طيبة للجميع
وأنا كذلك لم اشاهدها من قبل
ربما تكون من الاصدارات الخاصة بأحد الشركات المنفذة للمشروع والتي وزعتها في احد الاحتفالات بعد إتمام انجازه
وبإذن الله تعالى سوف أحاول البحث عن أخت لها
شكرا لك استاذنا الفاضل / فؤاد
الداعي لكم بالخير

ميدالية جميلة استاذي / fuadeeb

لم اراها من قبل وكما تفضلتم من الواضح انها لأحد المشاريع الوطنية القديمة

حالها كحال الميداليات التي تصدر من بعض الجامعات والشركات الكبيرة وغيرهما القطاعات الحكومية والخاصة

والله اعلم .

نعم أخي العزيز ابن البلد رأيك في مكانه ...
يبدو أنها غير رسمية وأحببت عرض صورتها في المنتدى لأنها لم تعرض من قبل
وتقبل شكري وتحياتي

تحية طيبة للجميع
وأنا كذلك لم اشاهدها من قبل
ربما تكون من الاصدارات الخاصة بأحد الشركات المنفذة للمشروع والتي وزعتها في احد الاحتفالات بعد إتمام انجازه
وبإذن الله تعالى سوف أحاول البحث عن أخت لها
شكرا لك استاذنا الفاضل / فؤاد
الداعي لكم بالخير

تحياتي لك أخي العزيز أبو هيثم كما توقعت منك البحث عنها وأرجو من الله أن تحصل عليها
تقبل تحياتي وتقديري

دائما ماتعجبني تلك الميداليات الغامضة والتي تحكي تاريخ المشاريع والشركات والمناسبات القديمة والتي اندثر اغلبها مع مرور الزمن.

وعند بحثي عن منطقة مركز حرض ومشروع التوطين , حصلت على صور ومعلومات جميلة عن تلك الواحة التي تقع على ابواب الربع الخالي وتعتبر سلة غذائية في المملكلة السعودية حيث تحتوي على مشروع زراعي ومصنع الألبان الشهير نادك.

خريطة حرض (منقولة)

وقد اقيم المشروع بهدف توطين اهل البادية الرحل في تلك المنطقة من خلال إقامة مشاريع تربية الاغنام على اسس حديثة واقامة مشاريع الري والزراعة.

صورة منقولة لبيطري يعتني بآحدى الاغنام في حرض ونلاحظ ان الميدالية عليها صورة ماعز فربما مأخوذ من مشروع توطين الثروة الحيوانية.

واخيرا مما لا يدعى للشك ان القطعة صادرة من هيئة الفيصل للاعداد والتوطين ومن الصعب تحديد سنة الميدالية ولكن في الغالب يكون عند انتهاء من المشروع اي في السنة المذكورة سالفا.

اتمنى اني افدتكم ولو بشيء بسيط

تحياتي القببية لك اخي الغالي فؤاد ولباقي الاخوة

شكراً أخي العزيز اماراتي على مرورك الكريم والاضافات الرائعة والمعلومات المكمّلة ,
فعلا ينقصنا في منطقتنا العربية التوثيق للاصدارات الغير الرسمية وهي ليست بالقليلة
تقبل مني كل التحية والتقدير

طاقم الإدارة المتصلين حالياً

الأعضاء المتصلون

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
2
الزوار المتصلون
161
مجموع الزوار
163
عودة
أعلى