تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

ورقة 100 جنيه فلسطيني 1927 (مقلّده)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نهاد

Member
بسم الله الرحمن الرحيم /السلام عليكم ورحمة الله وبركاته //اعجبني جدا قسم منتدى فلسطين واحببت ان اشارك فيه بهذه القطعه المتواضعه ارجو ان تنال اعجابك

المرفقات

28.5 KB · المشاهدات: 5,064
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة

هذه القطعه ليست متواضعة اطلاقآ اخي نهاد وهى من اندر العملات العربيه

و اتمنى منك اخي العزيز ان تضع لنا صوره واضحه لهذه الورقه النادرة و ان امكن ان تستخدم سكان الكمبيوتر

لعمل صورة دقيقة لها

تحياتي اليك اخي الفاضل

أخي نهاد
عرض متميز حقا لإحدى العملات الورقية العربية النادرة حقا

100 جنيه فلسطيني له 3 إصدارات

1 أيلول 1927 (القطعة المعروضة)
30 أيلول 1929 (الصورة المرفقة بالمشاركة وقد عرضت هذه القطعة في الويكيبيديا من قبل شخص اسمه محمد أبو شعبان)
10 أيلول 1942

ويقال أنه معروف في العالم 4 قطع منه (من جميع الإصدارات)

وهذه القطعة هي الخامسة ومن الإصدار الأول ظهرت في المنتدى العربي

يرجى التثبيت

التعديل الأخير:
الله عليك اذا كانت المائة جنيه مشاركه متواضعه ! فكيف ستكون المشاركات الكبيره ؟؟

اخي نهاد ارجو ان تعيد تصوير هذه التحفه بالسكانر ومن الجهتين وبوضوح عالي اذا توفر لديك سكنر

سيكون اهم ما عرض في المنتدى خلال هذه السنه 2009

الوجه الخلفي للـ100 جنيه الفلسطيني

شكرا لكل

اشكر الجميع لمرورهم الكريم واخص بالشكر الدكتور روبرت رئيس جمعية الطوابع واحب ان اقولك يادكتور هذه ارزاق من الله انا اشتريت القطعه بعشرة دولارات من سوق الجمعه واذا حابب تشتري في منها كتير ممكن تروح وتشتري اكتر من واحده

عزيزي نهاد هل قال لك البائع انها نسخ مقلده ؟؟ ام باعها على انها اصليه .؟

والى الان نحن نتنظر تصويرا اوضح بالسكانر

السلام عليكم

سبحان الله الرزاق ربى يبارك لك فيها ان كانت اصلية وياريت اسكانر اخى ومنتظرين

تحياتى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته​

يعطيك العافية اخي / نهاد

عرض جميل ومميز

وأرجوأن تكون الأصلية

لأنها حقا رائعة

شكراً لك

تقبل تحياتي

جزيل الشكر لادارة المنتدى لتثبيت الموضوع وباذن الله ساحاول تصوير القطعه بشكل افضل ومن الوجه والخلف ايضا

لا أريد التسرع
في انتظار صورة الاسكانر

الحقيقة من الصعب ان لم يكن من المستحيل تواجد هثل هذه القطعة في سوق الجمعة

اما ان يكون في مثلها كثير بعشرة دولارات فهذا يعني ان القطعه مزورة بالتأكيد ة عمومآ ان كانت صوره طبق الاصل لعملة ال 100 جنيه الفلسطينيه الحقيقية فهي تستحق الاقتناء ايضآ

ربما من الافضل اخي نهاد ان تبين لنا اي سوق جمعه تقصد و في اي مدينة

تحياتي اليك

السلام عليكم

اعتقد اخى بيكاسو ان سوق الجمعة الذى يقصده الاخ نهاد هو سوق الجمعة المقام كل يوم جمعة بمصر بمنطقة السيدة عائشة والامام الشافعى وعلى فكرة فعلا ممكن تجد هناك اشياء لم يتخيلها بشر وفعلا اى بائع يبيع مثل تلك الاشياء لايعرف مطلقا قيمتها المهم انه يحصل على المبلغ المراد بيعة لاى قطعة امامه سوى القليل منهم يعرف قيمتها واعتقد انها ليست مزورة وحقيقية

تحياتى

شكرا على العرض النادر والقطعة الاندر لكن كمل معروفك واعطينا عنوان سوق الجمعة وشوف الزحمة اللي راح تصير في السوق واذا كنت حابب تقابل حدا في المنتدى راح تشوفو في اقرب جمعة في السوق :)

شكرا مرة تانية ويباركلك فيها ربنا
وكل عام وانتم بخير

كم هي رائعة هذه العملات الفلسطينية والأروع أن تمتلك إحدى هذه النوادر.. نأمل ونتمى أن تكون هذه العملة أصلية لتكتمل روعة العرض
أما بخصوص كلام أخونا Kamr777 :

السلام عليكم

اعتقد اخى بيكاسو ان سوق الجمعة الذى يقصده الاخ نهاد هو سوق الجمعة المقام كل يوم جمعة بمصر بمنطقة السيدة عائشة والامام الشافعى وعلى فكرة فعلا ممكن تجد هناك اشياء لم يتخيلها بشر وفعلا اى بائع يبيع مثل تلك الاشياء لايعرف مطلقا قيمتها المهم انه يحصل على المبلغ المراد بيعة لاى قطعة امامه سوى القليل منهم يعرف قيمتها واعتقد انها ليست مزورة وحقيقية

تحياتى

إن كان بالفعل الأخ نهاد يقصد سوق الجمعة هذا فستكون هذه العملة للأسف بنسبة 99.9% غير أصلية وأختلف معك كلية في أن الباعة في هذا السوق بهذا الجهل وخاصة فيما يتعلق بالعملات العربية والنوادر منها.. ربما كان الحال مختلف قليلا بالنسبة للعملات الأجنبية نظرا لعدم إلمامهم باللغات الأجنبية وهنا يتعامل مع تاريخ العملة.. أما بالنسبة للعملات العربية فلا اعتقد ذلك خاصة أن الأخ نهاد يقول إن هناك المزيد.. كما أن كثير من هؤلاء الباعة ـ وربما لا يعرف الكثيرون ذلك ـ يتعاملون مع بعض كبار التجار المحترفين ويعرضون عليهم بضاعتهم قبل بيعها في هذا السوق أو يأخذوا منهم لتسويقها
على فكرة هناك جنيه الجملين منتشر عند أكثر من بائع في سوق الجمعة طبعا غير أصلي ولكن من لا يملك الخبرة الكافية ولديه الظن بأن هؤلاء التجار لا يعرفون ما يبيعون سيعتقد انه قد وقع على كنز ثمين بسعر زهيد .. ليكتشف أنه من سقط في الفخ

تحياتي لك أخ نهاد

بداية أرجو أن توضح للجميع من أس بلد حضرتك.

ثانيا في معظم البلاد العربية يُعرف ما يُسمى (سوق الجمعة) حيث يوجد سوق جمعة عندنا أيضاً في غزة، وأنا من المداومين على حضوره أسبوعياً لأنه أحيانا يكون به أشياء تستحق الإقتناء.

وشكرا

اخواني الاعزاء في المنتدي لكل من شارك في هذا الموضوع احييكم علي التفاعل مع الورقه النادرة وكنت اظن بالفعل انها قطعه نادرة اذا تجاوب معنا اخونا نهاد وقام بسحبها مرة اخري وجها وظهرا حتي نقوم بتكبيرها والكشف عنها مقطع مقطع ولولا كلماته في الرد علي اخينا الفاضل الاستاذ /روبرت سلاح انه يوجد الكثير منها في سوق الجمعه فهو غالبا يقصد علي ما اعتقد سوق الحراج في الكويت او السعوديه لان في مصرالباعه غالبا يبعيون بالمصري وليس بالدولار الا نادرا للاجانب او بعض العرب اما في اسواق الدول العربيه فهو جائز وعادي وعلي الاخ الكريم ان يدلي في اي مكان هو حيث تظهر الهويه وتكون دليل علي تواجده للحكم
اما الرأي الاخر والذي اود وقطعا ان اقوله بكل ثقه فهو الاتي في عدة نقاط:
(1) من واقع خبرتي لابد للاخ نهاد ان كان يعلم قيمة الورقه وغلائها وسعرها الجنوني واشتراها كما يقول بعشرة دولارت ويعلم قيمة المكسب المادي الكبير الذي سيعود عليه بالنفع والربح الوفير فكان اجدر به ان يشتري جميع الكميه الموجودة وعرضها مع بعض حتي يتبين لنا اذا كانت ارقامها متشابه او بها نفس القطع اما لا حتي نعرف ان النسخ المزيفه تاخذ نفس الرقم او يتم التلاعب بعمل مونتاج للقطعه عن طريق ختم خارجي
(2) من واقع خبرتي في الترميم هذه الورقه مزيفه 100% وذلك لان الوان الورقه حتي لو مستعملة تكون الوانها رائقه الملامح وليست هلاميه كما نراها
(3) ايضا الملاحظه المهمه وهي ان الارقام ذات اللون الاحمر فيه ميول متباين كانها مموجه وهذا يصعب كثيرا في النسخه الاصليه الارقام تكون علي مستوي واحد وخط مستقيم واحد وبمراجعة النسخة الاصليه للاخ الحبيب روبرت سلاح ومضاهاتها سنجد الفرق كبير
(4) بالنسبه للكتابه علي قطعه الورقه فهي علي شكل هلامي بمعني انها فيها شيء من الغيوم التي تحجب الحروف جيدا
(5) واضح من تصوير الصورة عن بعد ان بها عيوب كثيره في التقليد وهو يثير الشكوك للباحث ومن ذلك الدائره التي علي الطرف اليمين في النسخه الاصليه بها بعض الزخارف وواضحه واما المعروضه لايوجد بها اي شيء
(6) الارضيه التي توضع عليها التوقيعات من المفترض ان بها زخارف دقيقه في الاصل اما الثانيه المعروضه فلا توجد زخارف
(7) جميع الاطارات الخارجيه للورقه من المفترض في علم الطباعة للنقد الاصلي ان تكون متبانيه وواضحه وذات مسافات متساويه اما في المعروض فهي مابين الفاتح والغامق والشكل غير مستوي اصلا في الهندسه الاخراجيه
(8) لون الورقه بوجه عام واتساخها بهذه المنظر يدل علي تزيفيها
(9) ان الدول او المافيا التي تختص بتزييف ورق النقد قامت في الفترة الاخيره بتزييف جميع الورق المصري الاصدارات الاولي وكذلك بعض اصدارات الدول العربيه ذات القيمه العاليه سعرا والنادرة وذات الفئات الغاليه
(10)اخير اود ان اقول وشهد شاهد من اهلها ان من الورقه الكثير وتباع بعشرة دولارات
وهذا يدل علي كثرتها وتزيفيها وسرعة تروجيها والفاصل هنا ورقه مثلها بعشرة دولارت سنعرف ان الفرق واحد ولا يوجد اصلا فروق فيها لان نفس الارقام ستكون متشابهه ونفس العيوب هي هي واتمني ان اكون قد قدمت افادة كامله من واقع خبرتي وتعاملي مع النقد القديم وخصوصا في مرحلة الترميم ومعرفة نسيج الورق المتعدد لفئات كثيره من العملات المصريه والعربيه والاجنبيه
ااخواني الكرام كلنا في المنتدي له رأيه السديد وانتم اهل خبره ومشورة من قبلي وما قدمته ماهو الا اجتهاد اتمني ان يكون في صالح الهوايه وفي مصلحة اخواني الكرام
ودمتم في حفظ الله
تقبلوا خالص تحياتي
رافت احمد الخمساوي

التعديل الأخير:
كلام جميل أخ رأفت ورأي قوي..

أرجو أن نرى تجاوب الأخ نهاد فيما طرحه الأخ رأفت وهو بإحضار ورقة أخرى من الموجود ( وإن كنت أرى فيه تكلفة مادية على الأخ نهاد)، وتحديد مكانه - كما طلبت أنا سابقاً - ليتسنى للجميع معرفة هل نحن وقعنا على كنز، أم أننا ضحية لخدعة تزوير جديدة.

ودمتم بعز ..

الأخ رأفت ..

أول مرة في حياتي أسمع أن سوفق الجمعة في الكويت يبيع بالدولار :)

و نقاط نقد العملة التي ذكرتها مفيدة جدا .. و لك جزيل الشكر ..

هناك قطعة خامسة أصلية تتواجد لدى شخص يسكن في نفس المنطقة التي أقطنها .. بل و يمتلك كامل الإصدار من 500 مل و حتى 100 جنيه !
و لديه من بعض الفئات عملات مكررة !!!

مازلت أحاول جاهدا الحصول منه على هذه العملات خصوصا أنه غير هاوي !
و إن تمكنت من الحصول على شيء .. سنوافيكم به بإذن الله :)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الأعضاء المتصلون

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
1
الزوار المتصلون
107
مجموع الزوار
108
عودة
أعلى