تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

جسور في المغيب – مشترك الصين وتركيا

أحمد حماد

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
من أحدث ما وصلني من الإصدارات المشتركة أعرض عليكم هذا الإصدار الجميل من تركيا في شكل بطاقة ومن الصين في شكل طابعين بعنوان جسور في المغيب.
ويشمل الإصدار طابع لجسر البوسفور في تركيا جسر تايتشو في الصين

وفيما يلي بعض المعلومات عن الجسرين:

جسر البوسفور في اسطنبول

جسر البوسفور ويسمي كذلك جسر البوسفور الاول هو واحد من جسرين في اسطنبول تركيا والذي يربط مضيق البوسفور بين جانبين المدينة في اسطنبول تم الانتهاء من بناءة في عام 1973 م ويبلغ طول الجسر 1510 متر ويبلغ عرضة 39متر ويصنف حاليا في المركز السادس عشر علي مستوي العالم.
يعتبر الجسر حاليا واحد من أهم معالم اسطنبول وشريان اسطنبول الرئيسي الذي يربط الجانبين الاوربي والاسيوي في المدينة و يقع الجسر الثاني في مضيق البوسفور علي بعد 5 كيلومترا شمال جسر البوسفور ويسمي كذلك جسر البوسفور الثاني او الاسم الرسمي له باسم جسر السلطان محمد الفاتح

جسر تايتشو المعلق:
تايتشو المدينة التي تتوسط مقاطعة جيانغسو وتشرف على نهر اليانغتسي، شمالا، كانت لجنة الحزب والحكومة المحليتين في المقاطعة قد رقتها في يوليو عام 1996 الى مصاف المدن على مستوى الاقليم الاداري، بالموافقة التامة من مجلس الدولة وذلك لاجل المزيد من تنمية الاقتصاد المحلي والاسراع بالنمو الاقتصادي في الجزء الاوسط من المقاطعة.

وفي غضون 6سنوات من ذلك بذل بناة تايتشو الجديدة الجهود في انعاشها حتى نهضت سريعا، مدينة عصرية مفتوحة على العالم بدأت ملامحها تظهر للعيان، في مجموعة مدن متواجدة في دلتا نهر اليانغتسي.
في ملتقى الطريق المائي الذهبي لنهر اليانغتسي والطريق السريع بين بكين وشانغهاي يسهل عليك اليوم ان تجد الموقع الصحيح كل الصحة لتايتشو.
فقد ربط، حاليا، الطريق السريع بينها وبين شانغهاي والاقليم الجنوبي من جيانغسو بعد تدشين الجسر فوق نهر اليانغتسي عند جيانغين للمرور وعبره يمكن الوصول منها بالسيارة، الى شانغهاي في مائة وخمسة وثلاثين دقيقة فقط.
فلا يخفى على احد ان نهر اليانغتسي كخندق طبيعي لم يعد يستطيع ان يحول دون تسهيل المواصلات بينها وبين شانغهاي وجنوب جيانغسو. وفوق ذلك برز للعيان تفوق موقعها بصورة اكثر، تماشيا مع افتتاح الطرقات السريعة التي تجتاز اطرافها وتمتد بين نانجينغ ونانتونغ، بين نانجينغ وجينغجيانغ، بين نانجينغ ويانتشنغ، بين تونغجيانغ وسانيا، بالاضافة الى انجاز اعمال مشروع تايتشو المائية لجلب المياه من النهر وتصريفها وللملاحة.. المشروع الذي انفق لبنائه 1.19 بليون يوان من العملة الصينية.. وظهور الشكل الاولي للمجمع المينائي النهري قوامه ميناء تايتشو والسكك الحديدية الممتدة بين شينيي وتشانغشينغ والتي يمكن ان يدشن للمرور عما قريب والسكك الحديدية الممتدة بين نانجينغ وتشيدونغ، قيد البناء.

أصدار جميل جدااا .. الوان دافئة

شكرا اخي احمد على العرض والله يبارك لك في مقتنياتك ويرزقك

اصدار جميل الفكرة والعنوان

ولكن جسر البوسفور على الحقيقة أجمل بكثيييير خصوصا ليلا

شكرا للمعلومات والعرض المشترك الجميل و إن كان الاصدار التركي أحلى ومخدوم أكثر

اصدار جميل الفكرة والعنوان

ولكن جسر البوسفور على الحقيقة أجمل بكثيييير خصوصا ليلا

شكرا للمعلومات والعرض المشترك الجميل و إن كان الاصدار التركي أحلى ومخدوم أكثر

مشكور أخي عمر على المرور الكريم والتعليق

أصدار جميل جدااا .. الوان دافئة

شكرا اخي احمد على العرض والله يبارك لك في مقتنياتك ويرزقك

مشكور أخي الحمداني على المرور الكريم والتعليق