تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

الثور المجنح ـ مجموعة "proof" عراقية

روبرت سلاح

رئيس النادي السوري لهواة الطوابع بحلب
لدي صور هذه الطوابع دون أي معلومات عنها وهي تمثل بروفات عراقية قديمة نوعا ما...أعرضها لفتح باب موضوع جديد عن الطوابع العراقية التي لم تصدر

المرفقات

• Irak proof.jpg
    Irak proof.jpg
    18.4 KB · المشاهدات: 2,257
لدي صور هذه الطوابع دون أي معلومات عنها وهي تمثل بروفات عراقية قديمة نوعا ما...أعرضها لفتح باب موضوع جديد عن الطوابع العراقية التي لم تصدر

أخي روبرت كنت تمنى أن أشترك معكم , و لكن معلوماتي عن هذا الموضوع , مثل معلومات ستي عن اللغه الصينيه .

أخي روبرت, أنت تحرجنا دائماً بمواضيعك المبتكرة, و إسمح لي أحكيها بالعراقي: ما أعرف ليش و منين تجيب هذه المعلومات, يا أخي إتكلم عن السوري, من وراك العراقي راح يحترق في السوق و الطلب عليه يزيد و السعر يرتفع, و هذا ينعكس علينا إحنا الهواة سلباً...
تغيير في التكتيك, الهجـــــــــــوم خير وسيلة للدفـــــــــــــاع, راح أحرجك و أذب لك قنابل شامية, و أجبرك على التكلم عن السوري, هذي هي ستراتيجيتي المقبلة... هاهاهاهاها

اذا كان خبيرنا واستاذنا يسال عن هذا البروف ؟ مين ممكن يدلنا على الجواب

لكن انطباعي الاول هو انها بروفات مشابهه تماما لاصدار مناظر العراق 1963 خاصه انه يضم الثور المجنح الاشوري

لكن يبقى الموضوع قائما لكل الاحتمالات

التعديل الأخير:

attachment.php

أهلين بالعزيز دكتور رويرت
أيش لونك ,, شكو ماكو.. الله بالخير
لنتواصل بالعراقي هذي المره على شان خاطر اخونا العزيز فيوجر
بصراحه موضوع هذي البروفات فيها غرابه شوي لعدة امور :
اولا غير صادره
ثانيا هي طوابع جاهزه بمرحلتها النهائيه وبلون واحد مختلف وليس بروف..
فالبروف كما هو معروف مرحله من مراحل الطباعه ولا يوجد فيها تخريم
ويكون الصمغ والتخريم اخر مراحل اخراج الطابع المعد للتداول
رابعا يجب التفريق بين البروف بالتصميم وبين البروف الطباعي
رابعا ان البروف الحقيقي كان يجب ان يحمل لون الطابع المعتمد رسميا في هذه المجموعه لمناظر سنة 1963 باللون البمبي فئة 100 فلس وكما مبين ادناه:-
مجرد راي والله أعلم مع خالص الود والتمنيات
do.php

التعديل الأخير:
إخوتي الأفاضل إخواتي الكريمات...
المشكلة دائماً و أقولها و بكل صراحة و راحة و قد يخشى الكثير من قولها جهراً, هي أنه و في هذه الهوايات الخصوصية و السرية و إمتلاك المعلومة الفريدة التي لا يعرفها الجميع تكون موجودة إلى حد ٍ ما, سبب هذه الخصوصية واضح إلى حد ٍ ما, و هو السبق أو مايعرف بـ (حقوق الطبع)... هاهاهاهاها
و لأجل أخوتي الأعزة, فإن هذا واحد من النماذج المعروفة, أعرف به منذ سنوات ليست بالكثيرة أمانة ً, معلوماتي عنه و للأسف ليست بالكاملة, النموذج كان معداً للتداول عامي 1966 أو 1967 و لا إعرف السبب تحديداً في عدم تداوله, و يوجد منه عدة ألوان و كلها صادرة بالفئة نفسها, 100 فلس, على حد ما هو معلوم عندي, إليكم إخوتي صورة ً أوضح للإصدار الذي لم يصدر.!

و هو قريب في الشكل من نموذج إصدار عام 1963 و المعروف بـ (مناظر 1963) و الذي و من المعروف أنه إعد قبـــــــل عام 1963, و بسبب عدم موافقة عبد الكريم قاسم (على ذمة ما هو معروف تأريخياً فأنا لم أعش تلك الفترة) فإنه لم يُطرح للتداول الرسمي, إذ إن الطوابع وحتى أوائل الستينات كانت تصدر بـ (نظــــــــــام رسمي خاص بكل إصدار) و بموافقة مجلس الرئاسة, ثم تصدر في جريدة الوقائـــــــع العراقيـــــــة الرسمية لتصبح و بعد ذلك قانونية سارية المفعول, لكنه صدر للتداول الرسمي بعد إنقلاب شباط 1963 الذي أطاح بعبد الكريم قاسم...
تحليلي الشخصي المحض, أنه قد يكون نموذج مطـــــور لإصدار 1963, إذ إنه من المعروف غالباً أن إصدار الطوابع عادة يمر عبر مسابقة, يؤخذ فيها الأفضل و يترك ما سواه, و أذا كنا قد سلٌمنا جدلاً بأن إصدار 1963 لم يكن مقبول ٌ تماماً بسبب أفتقاده لمعالم الطبع و الحجم و الأناقة في التصميم مقارنــــــــــــة ً مع الطوابع الصادرة في تلك الفترة, لذا فقد يكون هذا أُعد كبديل ٍ لذاك و الله أعلم.!!! مجرد تحليل ٍ شخصي...
أعرض قريباً إن شاء الله لمجموعة من مما (هو معروف, إذ أنه من المستحيل الجزم بإمتلاك كل المعلومات عن إصدارات أي دولة ٍ كانت) و لم يُر َ سابقاً لمجموعة من البروفات العراقية...
و شكراً

التعديل الأخير:
إخوتي الأفاضل إخواتي الكريمات...
المشكلة دائماً و أقولها و بكل صراحة و راحة و قد يخشى الكثير من قولها جهراً, هي أنه و في هذه الهوايات الخصوصية و السرية و إمتلاك المعلومة الفريدة التي لا يعرفها الجميع تكون موجودة إلى حد ٍ ما, سبب هذه الخصوصية واضح إلى حد ٍ ما, و هو السبق أو مايعرف بـ (حقوق الطبع)... هاهاهاهاها
و لأجل أخوتي الأعزة, فإن هذا واحد من النماذج المعروفة, أعرف به منذ سنوات ليست بالكثيرة أمانة ً, معلوماتي عنه و للأسف ليست بالكاملة, النموذج كان معداً للتداول عامي 1966 أو 1967 و لا إعرف السبب تحديداً في عدم تداوله, و يوجد منه عدة ألوان و كلها صادرة بالفئة نفسها, 100 فلس, على حد ما هو معلوم عندي, إليكم إخوتي صورة ً أوضح للإصدار الذي لم يصدر.!

و هو قريب في الشكل من نموذج إصدار عام 1963 و المعروف بـ (مناظر 1963) و الذي و من المعروف أنه إعد قبـــــــل عام 1963, و بسبب عدم موافقة عبد الكريم قاسم (على ذمة ما هو معروف تأريخياً فأنا لم أعش تلك الفترة) فإنه لم يُطرح للتداول الرسمي, إذ إن الطوابع وحتى أوائل الستينات كانت تصدر بـ (نظــــــــــام رسمي خاص بكل إصدار) و بموافقة مجلس الرئاسة, ثم تصدر في جريدة الوقائـــــــع العراقيـــــــة الرسمية لتصبح و بعد ذلك قانونية سارية المفعول, لكنه صدر للتداول الرسمي بعد إنقلاب شباط 1963 الذي أطاح بعبد الكريم قاسم...
تحليلي الشخصي المحض, أنه قد يكون نموذج مطـــــور لإصدار 1963, إذ إنه من المعروف غالباً أن إصدار الطوابع عادة يمر عبر مسابقة, يؤخذ فيها الأفضل و يترك ما سواه, و أذا كنا قد سلٌمنا جدلاً بأن إصدار 1963 لم يكن مقبول ٌ تماماً بسبب أفتقاده لمعالم الطبع و الحجم و الأناقة في التصميم مقارنــــــــــــة ً مع الطوابع الصادرة في تلك الفترة, لذا فقد يكون هذا أُعد كبديل ٍ لذاك و الله أعلم.!!! مجرد تحليل ٍ شخصي...
أعرض قريباً إن شاء الله لمجموعة من مما (هو معروف, إذ أنه من المستحيل الجزم بإمتلاك كل المعلومات عن إصدارات أي دولة ٍ كانت) و لم يُر َ سابقاً لمجموعة من البروفات العراقية...
و شكراً
مشكور أخي عراقي المستقبل على عرضك لهذه المعلومات المهمة والسرية
وشكرا للأخوة هيثم والحمداني و أدسن على المرور والمداخلات
تقبلوا تحياتي

مشكور اخي العزيز روبرت على هذا العرض الجميل والمميز
والشكر موصول لبقية الاخوان
لاثرائهم الموضوع بما عندهم من معلومات زادت المشاركه جمالا
تحياتي

مشكور أخي عراقي المستقبل على عرضك لهذه المعلومات المهمة والسرية

أهلا عزيزي الدكتور .. انت فتحت باب النقاش
ونحن محتاجين رايك ومن الاخرين حول كل كلامنا بصراحه
و لاتحاول انهاء الجلسه بهذه البساطه
فاذا عندك مشاوير بسيطه مش مشكله
فنحن بانتظارك الى بعد نص الليل ..
وللعلم كل شئ مافهمت من المعلومات السريه لحد الان ..
تحياتي

شكراً لك صديقي الغالي دكتور روبرت علي العرض
الرائع
والشكر موصول للجميع علي المداخلات الرائعة

أخي روبرت كنت تمنى أن أشترك معكم , و لكن معلوماتي عن هذا الموضوع , مثل معلومات ستي عن اللغه الصينيه .

أخي هيثم بكفي أنك تغرقنا بالنوادر...تحياتي

أخي روبرت, أنت تحرجنا دائماً بمواضيعك المبتكرة, و إسمح لي أحكيها بالعراقي: ما أعرف ليش و منين تجيب هذه المعلومات, يا أخي إتكلم عن السوري, من وراك العراقي راح يحترق في السوق و الطلب عليه يزيد و السعر يرتفع, و هذا ينعكس علينا إحنا الهواة سلباً...
تغيير في التكتيك, الهجـــــــــــوم خير وسيلة للدفـــــــــــــاع, راح أحرجك و أذب لك قنابل شامية, و أجبرك على التكلم عن السوري, هذي هي ستراتيجيتي المقبلة... هاهاهاهاها
أخي عراقي المستقبل
منذ صغري كنت أعشق التاريخ والآثار التاريخية التي تملأ بلادنا وأول الطوابع التي حصلت عليها هي طوابع مملكة العراق وعشقتها وصرت أنبش مع مرور الزمن عن النهفات العراقية وحصلت على بعضها...صدقني لا أعرض المواد العراقية للمنافسة بل لأنني أعشقها فعلا...قريبا سأبدأ بالإستعراض السوري ...لا تيأس
تحياتي الخاصة

التعديل الأخير:
مشكور اخي العزيز روبرت على هذا العرض الجميل والمميز
والشكر موصول لبقية الاخوان
لاثرائهم الموضوع بما عندهم من معلومات زادت المشاركه جمالا
تحياتي
أبو حسن أخوي العزيز
شكرا لك ولعروضك الحلوة أيضا
فهذا المنتدى يحتاج لكل واحد منا
تقبل تحياتي

أهلا عزيزي الدكتور .. انت فتحت باب النقاش
ونحن محتاجين رايك ومن الاخرين حول كل كلامنا بصراحه
و لاتحاول انهاء الجلسه بهذه البساطه
فاذا عندك مشاوير بسيطه مش مشكله
فنحن بانتظارك الى بعد نص الليل ..
وللعلم كل شئ مافهمت من المعلومات السريه لحد الان ..
تحياتي

أخي العزيز أدسن
بعد المشاورات الهاتفية مع الزملاء القدامى في الهواية تبين أن كل ما قال أخي عراقي المستقبل موثوق وصحيح
صدقني ما كنت بعرف هالقصة وطلبت مساعدتكم
تحياتي

شكراً لك صديقي الغالي دكتور روبرت علي العرض
الرائع
والشكر موصول للجميع علي المداخلات الرائعة

أخي عزيزي غريب
إن تواجدك في هذا المنتدى وتشجيعك الدائم يحفزنا على تقديم ما يفيد الهواية
تحياتي الخاصة

قصة الطوابع

قصة هذه الطوابع بسيطة انها نماذج ارسلتها الشركة المنفذة للطوابع فلم تقبل بها وزارة المالية وهي كانت عند الشركة ويظهر ان الشركة اطلقتها الى السوق وعندي فئة واحدة اللون الازرق وكلايش الطوابع التي كانت عند الوزارة.
محمد الربيعي

التعديل الأخير:
مشكور مرورك أخي محمد

و شكراً

طال الانتظار يا ابا فلح !!!

طال الانتظار يا ابا فلح !!!

حمداني, عذراً فأنت أدرى بالحال, حقك علينا... :) أعرض عليك المجموعة التي أشار إليها الدكتور ومن تصويرنا و بالدقة المطلوبة لربما, أرجوا أن تنال رضاكم...

Uploaded with ImageShack.us

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
226
مجموع الزوار
226
عودة
أعلى