تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

السلام عليكم عندي هذا العملات ولا اعلم قيمتها او ماهيتها ارجو المساعدة

georgezibari

ارجوا مساعدة الخبراء في معرفة ماهية او قيمة هذا العملات وشكرا جزيلا لكم

المرفقات

142.1 KB · المشاهدات: 303
    123 KB · المشاهدات: 233
    82.4 KB · المشاهدات: 249
اخي الكريم حسب معرفتي البسيطة العملا بس تتحول لقلادة تفقد قيمتها
يعني بس تلحم فيها حلقة وتلعب بملامحها نفقد قيمتها

اخي العزيز انا هذا العملات ورثتها من اجدادي ما عدا العملات التي ملحوم عليها حلقة يوجد عملتين مكتوب على احدها لا الله الا الله ومن الجهة الاخرة مكتوب محمد رسول الله هذا واحده والثانية لا استطيع ان اميز ملامح العملا ولا المكتوب فيها ولكن يوجد صورة رجل وفوقة هلال هاتين العملتين لا يوجد اي شيء ملحوم عليهم اريد ان اعرف قيمة العملتين او من اي حقبة هذة العملتين وشكرا

اخي الكريم بدك تستنا شي زميل له خبرا اكثر مني ليفيدك بهذا الخصوص مع اني ما عم شوف مشاركات من الاعضاء والزملاء عسا خير

العمله الاولى في الصف الثاني على اليسار اعتقد انها امويه
لو قمت بتصوير كل عمله اوحدها بشكل ( مكبر ) يكون افضل مع مرعاة عدم تسليط إضاءه قويه
وموفق ان شاء الله

شكرا جزيلا اخي العزيز هذا صور العملات مع بعض وبدقة عالية واكثر مقربة

العمله الاولى في الصف الثاني على اليسار اعتقد انها امويه
لو قمت بتصوير كل عمله اوحدها بشكل ( مكبر ) يكون افضل مع مرعاة عدم تسليط إضاءه قويه
وموفق ان شاء الله
شكرا جزيلا اخي العزيز

المرفقات

50.7 KB · المشاهدات: 215
شكرا جزيلا اخي العزيز

السلام عليكم
العمله الاولى فلس اموي مغفل التاريخ والمكان
العمله الثانيه درهم برونز اتابكي لناصر الدين محمود حالتها تعبانه(بعض المصادر تصنفها على انها فلس وليس درهم)
العمله الثالثه صراحتا ليس لدي اي معلومات عنها وعلى الاغلب باين من كتاباتها هنديه والله اعلم
العمله الرابعه عثمانيه ضرب القسطنطينيه
تقبل تحياتي............:)

شكرا جزيلا اخي الغالي وهل يوجد لديها اي قيمة مادية ؟؟؟؟؟

أما عن العملة الثالثة ليست كتابات هندية كما تفضل الزميل georgezibariت
العمله الثالثه صراحتا ليس لدي اي معلومات عنها وعلى الاغلب باين من كتاباتها هنديه والله اعلم
بل كتابات بالعبرانية وعلى حد علمي لم تقم لليهود دولة ليصدروا عملات إلا في فلسطين الإنتداب وهذه ليست من فلسطين أبدا فقد تكون قلادة ميدالية أو حتى تعويذة ويفيدك فيها من درس العبرانية جيدا لأن العبري بتاعي مكسر :D
لكنها تبدأ بجملة "فزل شلو" (لغزه أو فزورته).. والباقي لا يظهر من الصورة لو صورتها بإضاءة أفضل وأكبر من الناحيتين قد أفيدك فيها

رائع

أما عن العملة الثالثة ليست كتابات هندية كما تفضل الزميل georgezibariت بل كتابات بالعبرانية وعلى حد علمي لم تقم لليهود دولة ليصدروا عملات إلا في فلسطين الإنتداب وهذه ليست من فلسطين أبدا فقد تكون قلادة ميدالية أو حتى تعويذة ويفيدك فيها من درس العبرانية جيدا لأن العبري بتاعي مكسر :d
لكنها تبدأ بجملة "فزل شلو" (لغزه أو فزورته).. والباقي لا يظهر من الصورة لو صورتها بإضاءة أفضل وأكبر من الناحيتين قد أفيدك فيها

السلام عليكم

رد رائع ارتاح لتواجدك في المنتدى.. مداخلة موفقة تفيد السائل والمتتبع لك كل الشكر اخي الكريم..
مع تحياتي

ميمون

وعليكم السلام أخي الكريم
أشكرك..وأتمنى أن أكون مفيدا لإخواني جميعا خاصة فيما يتعلق بأمر الكتابات اليونانية والسيريلية (روسي بلغاري..إلخ) وكل الجرمانيات بمختلف عصورها وشيئ من العبرانية فلقد يسر الله دراستها والاحتكاك بها لي منذ الطفولة المبكرة تقريبا..لكن تعوزني موضوعات عن قراءة الطغراء العثمانية والكوفي وأحد الإخوة ممن يسر الله له قراءة الديفاناجري (الخط الهندي) لحاجتي لهما هذه الأيام ألا تعرف أحد الإخوة بالمنتدى ممن تخصص بها؟
Smurf

طاقم الإدارة المتصلين حالياً

الأعضاء المتصلون

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
1
الزوار المتصلون
163
مجموع الزوار
164
عودة
أعلى