تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

القذافي ونجمة داوود

أحمد حماد

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
أعرض عليكم أحدث ما حصلت عليه مجموعة من أميز الطوابع الليبية وقد صدرت للعقيد معمر القذافي وتم سحبها في نفس اليوم بسبب وجود نجمة داوود اليهودية على كتف القذافي. ونال المصمم فيما يبدو عقابا أليما. وهي مرتفعة السعر وتعد من النوادر الليبية.

شكرآ لك اخي العزيز احمد حماد على هذة المشاركة المميزة و المعلومة المهمة عن هذا الاصدار

تحياتي اليك اخي الفاضل

اصدار شهير و ذو قصة مميزة
شكراً جزيلاً اخي العزيز احمد
و مبروك عليك حصولك على هذا الشيت

شكرآ لك اخي العزيز احمد حماد على هذة المشاركة المميزة و المعلومة المهمة عن هذا الاصدار

تحياتي اليك اخي الفاضل

مشكور أخي بيكاسو على المرور الكريم والتعليق

اصدار شهير و ذو قصة مميزة

شكراً جزيلاً اخي العزيز احمد
و مبروك عليك حصولك على هذا الشيت

مشكور أخي حسن على المرور الكريم والتعليق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي سعادة الاستاذ
/ أحمد حماد
عرض رائع وهو جميل جداً ومميز لأصدار نجمة القذافي من ليبيا
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

والله يا أخ أحمد انك تعرض النادر دائما .
أعتقد أن الاصدار قبل عام 1986 لانه موجود علية (الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية ) وبعد الغارة الأمريكية عام 1986 تم اضافة العظمى بعد كلمة الاشتراكية , يعنى طوابع 1987 فما فوق جميعها عظمى .
وأعتقد أن الفنان المبدع محمد سيالة الذي كان متخصص برسم القذافي ورسام الثورة لم تغفل عنه هذه النجمة لأنها نجمة ليست خاصة باليهود كما يعتقد الكثير بل هي نجمة خاصة بنبي الله داوود .
تحياتي اليك أخي أحمد على العرض

اخى عصام : صحيح ان الأستاذ (سيالة) صمم كثيرا من الطوابع الليبية ، لكنه لم يصمم هذا الإصدار وكذلك إصدارات اخرى كثيرة لم يصممها ، هذا الإصدار حسب ما اتذكر تم تصميمة وطباعته فى بلجيكا او سويسرا ، وعندما تم إكتشاف هذا الخطا بعد ساعتين تقريبا من تداولها ، نم سحبها وتخزينها فى المخازن ، وتم تسريب القليل منها قبل إعدامها كلها ، وقامت ليبيا فى هذا الوقت برفع قضية على دار التصميم والطباعة بسبب هذا الخطأ وكذلك بسبب الخسائر المادية من إعدام كل الإصدار .. هذا المجموعة تم بيعها فى احد معارض cherrystone عام 2005م ، كما قام ببيعها أيضا معرض مشهور بامريكا بإسم regency stamp auction ، المجموعة تعتبر من النوادر ، وكان يتم تداول الموجود منها أثناء حكم القذافى فى سرية بين الهواة ، وكان سعرها غالى جدا جدا فى ذلك الوقت نتيجة إحجام الناس عن إظهارها فى ذلك الوقت ، الان أخرج الناس ما عندهم ويتم تداولها بسعر مناسب ولكته ليس بالقليل.

الأخ ميشو الاصدار من تصميم المبدع محمد سيالة انظر الى التوقيع أسفل الطابع وتأكد من كلامي عند م تشاهد الطوابع اللى عندك .
على العموم أتمنى أن أملك نسخة من هذا الاصدار الغالي جدا والنادر ,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مبروك أخي العزيز استاذ أحمد حماد لحصولك على هذا الإصدار النادر زادك الله من واسع فضلة ولكن لي طلب ان أمكن وهو ايضاح النجمة المقصودة ولك خالص تقديري واحترامي

أخى الفاضل عصام : لا تهتم بموضوع التوقيع ، الأمور فى ذلك الوقت معروف كيف كانت ماشية ؟ وما فى داعى للتوضيح اكثر من ذلك .. تقبل تحياتى وتمنياتى الطيبة.

مبروك اخي العزيز احمد حماد هذا الاصدار القيم والجميل
الله يزيدك من فضله
تقبل تحياتي وتقديري
..........
اسمح لي باضافة صور النجمة بوضوح عند رغبة اخي ابن الاحساء

المرفقات

10.1 KB · المشاهدات: 286
  • star 1.JPG
    star 1.JPG
    8.2 KB · المشاهدات: 282
اخى عصام : صحيح ان الأستاذ (سيالة) صمم كثيرا من الطوابع الليبية ، لكنه لم يصمم هذا الإصدار وكذلك إصدارات اخرى كثيرة لم يصممها ، هذا الإصدار حسب ما اتذكر تم تصميمة وطباعته فى بلجيكا او سويسرا ، وعندما تم إكتشاف هذا الخطا بعد ساعتين تقريبا من تداولها ، نم سحبها وتخزينها فى المخازن ، وتم تسريب القليل منها قبل إعدامها كلها ، وقامت ليبيا فى هذا الوقت برفع قضية على دار التصميم والطباعة بسبب هذا الخطأ وكذلك بسبب الخسائر المادية من إعدام كل الإصدار .. هذا المجموعة تم بيعها فى احد معارض cherrystone عام 2005م ، كما قام ببيعها أيضا معرض مشهور بامريكا بإسم regency stamp auction ، المجموعة تعتبر من النوادر ، وكان يتم تداول الموجود منها أثناء حكم القذافى فى سرية بين الهواة ، وكان سعرها غالى جدا جدا فى ذلك الوقت نتيجة إحجام الناس عن إظهارها فى ذلك الوقت ، الان أخرج الناس ما عندهم ويتم تداولها بسعر مناسب ولكته ليس بالقليل.

مشكور أخي أسامة على المرور والمثابرة والردود المقنعة.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية أخي سعادة الاستاذ / أحمد حماد
عرض رائع وهو جميل جداً ومميز لأصدار نجمة القذافي من ليبيا
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

مشكور أخي أبو فيصل على المرور الكريم والتعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبروك أخي العزيز استاذ أحمد حماد لحصولك على هذا الإصدار النادر زادك الله من واسع فضلة ولكن لي طلب ان أمكن وهو ايضاح النجمة المقصودة ولك خالص تقديري واحترامي

مشكور أخي أبو أحمد على المرور الكريم والتعليق وأعتقد أخي فؤاد قام بالواجب.

والله يا أخ أحمد انك تعرض النادر دائما .

أعتقد أن الاصدار قبل عام 1986 لانه موجود علية (الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية ) وبعد الغارة الأمريكية عام 1986 تم اضافة العظمى بعد كلمة الاشتراكية , يعنى طوابع 1987 فما فوق جميعها عظمى .
وأعتقد أن الفنان المبدع محمد سيالة الذي كان متخصص برسم القذافي ورسام الثورة لم تغفل عنه هذه النجمة لأنها نجمة ليست خاصة كما يعتقد الكثير بل هي نجمة خاصة بنبي الله داوود .

تحياتي اليك أخي أحمد على العرض

مشكور أخي عصام على المرور الكريم والتعليق

مبروك اخي العزيز احمد حماد هذا الاصدار القيم والجميل

الله يزيدك من فضله
تقبل تحياتي وتقديري
..........
اسمح لي باضافة صور النجمة بوضوح عند رغبة اخي ابن الاحساء

مشكور أخي فؤاد على المرور الكريم والإضافة المميزة ربنا يكرمك.

فس هذا الاصدار الكثير من الغموض وتضاربت الاقاويل خاصة في الفترة التي لحقت مقتل القذافي وظهور قصص عن هذا الاصدار وكميات كبيرة ملفتة للانتباه !
النجمة السداسيه سرقتها اسرائيل كما سرقت تاريخ بلد وسمتها نجمة داوود ، وصرنا نحن العرب نراها وكأنها عدونا بدل ان نوضح للعالم ان هذه النجمة رمز استخدم في المنطقه قبل تواجد اليهود الحالي فيها ...

لا ننسى ان النظام البابلي القديم يعتمد الترقيم الستيني ومنها النجمات السداسيه وغيرها ...

عموما النجمة الظاهره لا علاقة لها بنجمة داوود اصلا .. لان ما يستخدمه اليهود حاليا هي نجمة سداسية من مثلثين متقاطعين وليست نجمة مفرغه كليا كالتي تظهر في التصميم ..

بانتظار باقي التفاصيل الاخرى والموثقه رسميا لا عن كلام هنا وهناك ..
لظهور طبقات كاملة من هذا الاصدار !! فكيف تفسر وجود كميات هائله مع ما يرد من كلام ان البريد الليبي سحبها بعد ساعات !!

بانتظار باقي التفاصيل الاخرى والموثقه رسميا لا عن كلام هنا وهناك ..
لظهور طبقات كاملة من هذا الاصدار !! فكيف تفسر وجود كميات هائله مع ما يرد من كلام ان البريد الليبي سحبها بعد ساعات !!
أخي الغالي الحمداني
لم أستنى ظهور تفاصيل أخر
ونقلت الموضوع الى منتدى النوادر
شكرا على عرض هذه المجموعة أخي أحمد​

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
97
مجموع الزوار