تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

عملات عثمانية رشادي ارجو المساعدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي إستفسار عن العملات العثمانية

عملة ذهبية تسمى رشادي او رشاد نسبة للسطان على ما اعتقد

من فئة دينار ذهب سنة 1327هـ

لكن سؤالي ماهي اندر سنة بين هذه العملات لأن على ما اعتقد توجد سنوات 3 و 4 و 5 و6

وماهي اسعارها التقريبية

وهذه بعض الصور للعملات من موضوع الأخ بيكاسو

السلام عليكم
كما تعلم العملات الذهبية العثمانية الخاصة بالسلطان متعددة و مختلفة حسب فئاتها سأحاول أن أعطيك أكثر قدر ممكن من العملات
كذلك العملات تختلف في الندرة حسب مكان السك فنجد منها ضرب القسطنطينية و كوسوفا و منستير و غيرها و هنا ستكون اغلب المعلومات عن العملات من ضرب القسطنطينية لأنها الأكبر عددا
مسكوكة 500 قرش : الأغلى ثمنا مقارنة بالأخرى سنة 7 و 8 و 9 و كذلك عملات من ضرب كوسوفا و منستير و سيلانيك
مسكوكة 250 قرش: الأغلى ثمنا مقارنة يالأخرى سنة 7 و 8 و 9
مسكوكة 100 قروش: الأغلى ثمنا مقارنة بالأخرى سنة ضرب منستير و كوسوفا و سيلانيك لكن سعرها ليس مرتفا كثير عن باقي العملات من نفس الفئة ضرب قسطنطينية.
مسكوكة 50 قرشا: الأغلى ثمنا ضرب قسطنطينية سنة 1 و سنة 10 و كذلك مسكوكة ضرب ببورصة
مسكوكة 25 قرشا: الأغلى ثمنا قسطنطينية سنة 10

أرجو ان تكون المعلومات تحتوي على ما تبحث عنه و ان اردت معلومات أخرى لا تتردد أخي نحن في الخدمة

تحياتــــــــــــــــــــــــــــي

اخي امانيتم سبق ان طلبت منك توضيحا عن العملات المعدنية العثمانية لا ادري في اي موضوع وربما لم تقراة فاذا كنت تملك معلوعات عن القروش بفئاتها ومسمياتها فارجوا توضيحها لنا \ وتقبل تحياتي

السلام عليكم أخ فايز
سؤالك أتذكر جيدا أنه كان عن التسميات و غيرها مثل القروش و العصملية و الأكجة و غيرها....

قريبا ان شاء الله في الموقع الذي أقوم بعمله و الذي سيكون تابعا للمنتدى ستجد فيه كل نا تحتاج اليه ان شاء الله لان كام تعلم العملات و المسكوكات العثمانية متنوعة و مختلفة و مجموعها كبير جدا

و لو كانت لديك استفسارات عن أي عملات انا في الخدمة أخ فايز ضع الصور و ان شاء الله ستجد كل ما تبحث عنه من معلومات

وان كنت تبحث عن التسميات أعدك أني سأضع موضوعا خاصا بهذا في مدة اقصاها يومين أي سيكون جاهزا غدا أو بعد غد ان شاء الله

تحياتي

التعديل الأخير:
شكرا لك اخي امانيتم وبارك اللة فيك وبجهودك الجبارة ودمت ذخرا لنا \تقبل تحياتي

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
69
مجموع الزوار
69