تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

العراق:طوابع رسوم خدمات المطار2000-2008

dijlastamps

Member
السلام عليكم
طوابع خدمات المطار او رسوم المطار العراقية تنقسم الى ثلاثة اقسام
الاولى الطوابع الموشحة على الطوابع المالية من اصدار الشعار واسد بابل
الثانية الوصولات لجباية هذه الرسوم ويكون بنوعين وصل عتيادي اي ورقة اعتيادي و وصل مطبوع على ورق لاصق يلصق على بطاقة الطيران
الثالثة طوابع ذاتية اللصق تحمل تصميما خاصا بهيئة الطيران المدني
اول هذه الطوابع يحمل الفئة 250دينار وهو على شكل بطاقة كبيرة الحجم ويعتبر الاندر بين كل طوابع رسوم المطار ولم يشاهد منه الا نسخ معدودة وقد استعمل في بداية انطلاق اولى الرحلات الداخلية بين بغداد والبصرة او بغداد والموصل بعد توقف دام عشر سنين بسبب الظروف التي اعقبت حرب الخليج الثانية
ثم تلا هذه البطاقة طابعين استعملا مابين سنة ال2001وال2003
يحملان الفئتين250دينارا و500دينارا ومخرمتين
تلا هذه الطوابع طابعين مخرمين على طريقة الروليت
يحملان فئتين وهما500دينار و1000دينار استعملتا بعد سنة2005
اما الان فقد حاولت مرارا ان اعرف اذا ظهرت اي طبعت جديدة ام لا ولكن بقي السؤال بدون اجابة
اما النماذج الغير المخرمة المعروضة من اخر طابعين بعد سنة2003 فهي تجارب الون وطباعة على الاكثر او مرفوضة بسبب سوء الطباعة

المرفقات

49.3 KB · المشاهدات: 341
    52.1 KB · المشاهدات: 334
فئةال1000دينار

المرفقات

73.1 KB · المشاهدات: 316
    69.5 KB · المشاهدات: 324
السلام عليكم
طوابع اجور خدمات المطار العراقية جميلة
شكرا اخي الكريم على هدا العرض الجميل والشرحات
مع تحياتي
ميمون

السلام السلام ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الاستاذ
/ dijlastamps
عرض رائع وهو جميل جداً لطوابع رسوم خدمات المطار من العراق

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

مجموعة جميلة جدا شكرا جزيلا لك

كلما شاءت الأقدار أن أزور هذا القسم، كلما أكتشفت مدى علو قامة أخي جعفر في هذا التخصص، ثم مدى ضئالة ما أملك من طوابع مالية عراقية بالمقارنة مع ما يملك! ومع أن هذه النتيجة بين ما يملك و ما أملك هي في الحقيقة نتيجة طبيعية بين "متخصص" و "مهتم"، إلاّ أنني لن أرضى بهذا الواقع، بل سوف أسعى إلى تقليل المسافة الكبيرة التي تفصلني بين هذا العملاق في الطوابع المالية العراقية.

هي إشارة إلى أن "التخصص" دائماً ما يجعلنا نحلق بعيداً عن سرب الهوة الجامعين!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما شاء الله تبارك الله مجموعات طوابع مالية رائعة وشرح وافي والخاصة بطوابع رسومات المطار فأنت أستاذ كما علمت من الأخوة الأستاذة خبراء الطوابع العراقية أمثال أستاذنا الحمداني والأستاذ مجان وما أحسست به من خلال قرائتي لمواضيعك وخلاصة القول اسأل الله أن يوفقك لتقديم ما يفيدنا من الطوابع المالية والعراقية بشكل عام
تقبل خالص تحياتي وتقديري

السلام عليكم
طوابع اجور خدمات المطار العراقية جميلة
شكرا اخي الكريم على هدا العرض الجميل والشرحات
مع تحياتي
ميمون
شكرا اخي ميمون على مرورك العطر وكلماتك الجميلة

السلام السلام ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية أخي الاستاذ / dijlastamps
عرض رائع وهو جميل جداً لطوابع رسوم خدمات المطار من العراق
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،
تحية اعتزاز وتقدير لمشرفنا الغالي ابو فيصل ادامكم الله ورعاكم

كلما شاءت الأقدار أن أزور هذا القسم، كلما أكتشفت مدى علو قامة أخي جعفر في هذا التخصص، ثم مدى ضئالة ما أملك من طوابع مالية عراقية بالمقارنة مع ما يملك! ومع أن هذه النتيجة بين ما يملك و ما أملك هي في الحقيقة نتيجة طبيعية بين "متخصص" و "مهتم"، إلاّ أنني لن أرضى بهذا الواقع، بل سوف أسعى إلى تقليل المسافة الكبيرة التي تفصلني بين هذا العملاق في الطوابع المالية العراقية.

هي إشارة إلى أن "التخصص" دائماً ما يجعلنا نحلق بعيداً عن سرب الهوة الجامعين!
اخجلتني كثيرا استاذي العزيز مجان فهذه الكلمات كبيرة جدا جدا علي وما انا بالنسبة لحضرتكم الا تلميذ من تلاميذ الهواية كل يوم اتعلم الكثير الكثير مما تتعرضون له من مواضيع حساسة وهامة خصوصا فيما يخص التاريخ البريدي وما هذا الا مدح من استاذ لتلميذ لا يجد الكلمات الكافية والوافية لحقكم وجهودكم المبذولة
وان شاء الله اذا قررت خوض غمار الطوابع المالية العراقية فاعلم ان هنالك من يساندك في هذا الطريق بكل ما اتيح لي من امكانات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله تبارك الله مجموعات طوابع مالية رائعة وشرح وافي والخاصة بطوابع رسومات المطار فأنت أستاذ كما علمت من الأخوة الأستاذة خبراء الطوابع العراقية أمثال أستاذنا الحمداني والأستاذ مجان وما أحسست به من خلال قرائتي لمواضيعك وخلاصة القول اسأل الله أن يوفقك لتقديم ما يفيدنا من الطوابع المالية والعراقية بشكل عام
تقبل خالص تحياتي وتقديري
الله يبارك لك اخي العزيز على ردكم الجميل وطبعا مواضيعك الجميلة والمحترفة عن طوابع السعودية هي خير دليل على مدى احترافيتكم
ادامكم الله ووقاكم شرور الدنيا

كنت ابحث عن ما اريد اضافته الى الموضوع فتهت بين الالبومات ونسيت ما اريده من يومين ووجدته الان والحمدلله

ارفق بعض الصور :

1 ـ هناك فئة فيها تغير لوني والاخ جعفر هو من نبهني لها صراحة !

attachment.php

2 ـ boarding pass مستخدم بتاريخ 22 تموز يوليو 2007 لرحلة طيران بين بغداد ودبي . استخدم فيها طابع الف دينار

attachment.php

الصوره للوجه فقط ونعتذر عن عدم تصوير الوجه الثاني مع تفاصيل الرحله واسم المسافر !

واطالب الاخ جعفر بتصوير باقي الطوابع الموشحه رسم المطار لانها مهمه جدا لاثراء الموضوع (خباثه شويه) والا عرضتها انا ! هههههههههه

المرفقات

22.9 KB · المشاهدات: 315
    15.4 KB · المشاهدات: 286
واطالب الاخ جعفر بتصوير باقي الطوابع الموشحه رسم المطار لانها مهمه جدا لاثراء الموضوع (خباثه شويه) والا عرضتها انا ! هههههههههه
[/quote]
اي والله هاي شوية ينرادلها همة
المشكلة انني تغاضيت عن هذه التواشيح بسبب نقص بعض الفئات للتوشيح والموشحة على طابع الشعار من فئة نصف دينار ودينار واحد
ولكن الان انا لا استطيع ان اتغاضى عن طلبك (الخبيث)هههههههه

المرفقات

38.6 KB · المشاهدات: 181
    99.9 KB · المشاهدات: 240
التعديل الأخير:
تتمة الصور

المرفقات

39.7 KB · المشاهدات: 167
    57.6 KB · المشاهدات: 157
ما شاء الله مجموعة رائعة من طوابع رسوم خدمات المطار

شكرآ لك اخي جعفر على هذة المشاركة المميزة

و الشكر موصول لكل من تواصل و اضاف لهذا الموضوع الجميل