تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي
  • الاخوه الاعضاء ، يرجي التكرم بالعلم بان المنتدي العام مخصص لطرح المواضيع التي تخص محتوي المنتدي وليس الاعلانات ، وعليه سيتم حجب العضوية التي تخالف التعليمات

مئوية اكتشاف تمثال نفرتيتي- موناكو

أحمد حماد

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
تمثال نفرتيتي أحد أشهر الأعمال الأثرية المصرية القديمة، وهو تمثال نصفي مدهون من الحجر الجيري عمره أكثر من 3300 عام، نحته النحات المصري تحتمس عام 1345 ق.م تقريبًا، للملكة نفرتيتي زوجة الفرعون المصري إخناتون. جعل هذا التمثال من نفرتيتي أحد أشهر نساء العالم القديم، ورمز من رموز الجمال الأنثوىّ.

عثر عليه فريق تنقيب ألماني عن الآثار بقيادة عالم المصريات لودفيج بورشاردت في تل العمارنة بمصر عام 1912. وضع التمثال في عدة مواقع في ألمانيا منذ عثر عليه، بما في ذلك منجم ملح في ميركس- كيسلنباخ، ومتحف داهليم في برلين الغربية، والمتحف المصري في شارلوتنبورغ والمتحف القديم في برلين. ومنذ 2009، استقر التمثال في متحف برلين الجديد إلى الآن.

أصبح التمثال النصفي لنفرتيتي رمزًا ثقافيًا لبرلين وكذلك لمصر القديمة. كما أثار جدلاً عنيفًا بين مصر وألمانيا بسبب مطالبة مصر بإعادة القطع الأثرية المهربة إلى مصر.

خلفية تاريخية:
عاشت نفرتيتي في القرن الرابع عشر قبل الميلاد، كزوجة للفرعون المصري إخناتون أحد ملوك الأسرة الثامنة عشر في مصر القديمة. دعا إخناتون لديانة جديدة سميت الديانة الآتونية، تدعو لتوحيد عبادة قرص الشمس آتون. لا يعرف الكثير عن نفرتيتي، ولكن هناك نظريات تشير إلى أنها كانت من الأسرة الملكية أو أميرة أجنبية أو ابنة مسؤول حكومي رفيع يدعى آى، الذي أصبح فرعون بعد توت عنخ آمون. المؤكد أنها كانت زوجة لأخناتون، الذي حكم مصر من 1352 ق.م إلى 1336 ق.م. أنجبت نفرتيتي ست بنات لإخناتون، إحداهن هي عنخ إسن آتون (التي عرفت فيما بعد باسم عنخ إسن أمون) زوجة توت عنخ آمون. اختفت نفرتيتي من التاريخ في السنة الثانية عشرة من حكم إخناتون، ربما لوفاتها أو لأنها اتخذت اسمًا جديدًا غير معروف. كما ادعى البعض أنها حكمت لفترة وجيزة بعد وفاة زوجها.

وفي النهاية أعرض عليكم أحدث ما وصلني هذا الإصدار الجميل عن الذكرى المئوية لاكتشاف التمثال وهو طابع مفرد معين الشكل

الطابع ( من موقع بريد موناكو لأنني اشتريت شيت كامل)

ظرف أول يوم

شيت عشر طوابع

تسلم إيدك علي هذا الموضوع الرائع أخي أحمد حماد لم تقصر بإسلوبك الصحفي المميز وآداءك كهاوي محترف لا بالعرض ولا بالمعلومه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي سعادة الاستاذ
/ أحمد حماد
عرض احترافي رائع وهو جميل جداً لطابع مئوية اكتشاف تمثال نفرتيتي

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

معلومات جميلة جدا وللأسف الكثير من آثارنا العظيمة تعرض بالخارج ويتسمتعون هم بها

ونفرتيتي بالذات وكليوباترة شغلتا الغرب بشكلهما وأزياءهما وقصصهما ورأينا أفلاما عديدة شارك فيها أكبر الممثلات

ومازال سحر وغموض الفراعنة يلهم الغرب ويأخذ بتلابيبهم

عرض ولا أروع والطابع (حوالي 4 يورو) غالي جدا جدا وغلب البريد الاماراتي في أسعاره

تسلم ايدك لعرض كل ماهو جديد وكنت أنتظر خطوة مثل هذه من مصر ولكن ماكل ما يتمناه المرء يدركه !!!! :(

شكراً جزيلاً اخي احمد الطابع جميل جدا , عجبني التصميم الستايل "الفرعوني " واضح و بارز

عرض ولا أروع والطابع (حوالي 4 يورو) غالي جدا جدا وغلب البريد الاماراتي في أسعاره

(

لكنه لم يغلب اسعار البريد العراقي اللي بين فترة و اخرى يصدمنا بطابع بفئة 10000 الآف دينار (بالضبط 8.3 دولار امريكي ) ههههههههه

شكراً جزيلاً اخي احمد الطابع جميل جدا , عجبني التصميم الستايل "الفرعوني " واضح و بارز

لكنه لم يغلب اسعار البريد العراقي اللي بين فترة و اخرى يصدمنا بطابع بفئة 10000 الآف دينار (بالضبط 8.3 دولار امريكي ) ههههههههه

مشكور أخي خسن على المرور الكريم والتعليق، لدي طابع عادي من موناكو لسمكة فئة 10 يورو!!! فلا تحزن الطوابع الغالية موجودة في جميع أنحاء العالم.

معلومات جميلة جدا وللأسف الكثير من آثارنا العظيمة تعرض بالخارج ويتسمتعون هم بها

ونفرتيتي بالذات وكليوباترة شغلتا الغرب بشكلهما وأزياءهما وقصصهما ورأينا أفلاما عديدة شارك فيها أكبر الممثلات

ومازال سحر وغموض الفراعنة يلهم الغرب ويأخذ بتلابيبهم

تسلم ايدك لعرض كل ماهو جديد وكنت أنتظر خطوة مثل هذه من مصر ولكن ماكل ما يتمناه المرء يدركه !!!! :(

مشكور أخي عمر على المرور الكريم والتعليق، وللأسف ما في حد في مصر فاضي لهذا الكلام.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية أخي سعادة الاستاذ / أحمد حماد
عرض احترافي رائع وهو جميل جداً لطابع مئوية اكتشاف تمثال نفرتيتي
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

مشكور أخي أبو فيصل على المرور الكريم والتعليق

تسلم إيدك علي هذا الموضوع الرائع أخي أحمد حماد لم تقصر بإسلوبك الصحفي المميز وآداءك كهاوي محترف لا بالعرض ولا بالمعلومه

مشكور أخي غريب على المرور الكريم وربنا يديم عليك الصحة والعافية.

الأعضاء المتصلون

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
4
الزوار المتصلون
76
مجموع الزوار
80
عودة
أعلى