تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

كيفية تسعير العملات الرومانية

C

coins4arab

Guest
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع اليوم هو عن كيفية تسعير العملات الرومانية وهذا الموضوع هو استكمال لمواضيعي السابقة عن العملات الرومانية

من العوامل اللتي تؤثر في سعر العملات الرومانية :

مدينة الصك

العملات الرومانية قد تختلف في مدينة الصك وبعض مدن الصك اندر من الاخرى فمثلا لو كانت لدينا عملة ذهب لفالنتانيس صك مدينة انطاكية واخرى صك مدينة روما . على الرغم من ان وزن العملتين متشابهه ولا يوجد اي اختلاف فالمعلتين ففي الاخير تجد ان العملة صك روما اغلى من صك انطاكية

حالة العملة

من العوامل المهمة جدا في تسعير العملات هو حالة العملة. وتعتبر العملات البرونزية في الحالة الجيدة جدا من اندر العملات على الرغم توافرها بالحالة الجيدة. وتاتي الندرة بسبب تاثر معدن البرونز بالعوامل الطبيعية وتاثرة بعوامل الزمن . فعند تسعير العملات البرونزية فالحالة الممتازة والجيدة جدا اغلى ب 3 اضعاف واحيانا ب 6 اضعاف عنة من الحالة الجيدة. وبالنسبة للعملات الفضة والذهب هناك تاثير في حالة العملة ولكن ليس بالشكل الكبير كما راينا في العملات الرومانية البرونز

العرض والطلب

نعم العرض والطلب له تاثير على العملات الرومانية. فمثلا في عالمنا العربي تعتبر العملات الرومانية غير مرغوب فيها لذلك تجد اسعارها رخيصة بينما في بريطانيا مثلا تجد اسعار العملات الرومانية غالي جدا وذلك بسبب كثرة الطلب وقلة العرض

اتمنى ان الموضوع اعطاكم لمحة بسيطة عن كيفية تسعير العملات الرومانية

كتابة coins4arab

شكراً جزيلاً اخي الكريم المهندس / مدير الموقع

وفيت وكفيت

دعواتي لكم بالتوفيق ،،

والله بصراحه ماقصرت معلومات وافيه وكامله وموضوع حلو

جزاك الله خير اخوي مدير الموقع

شكرا لك مدير المنتدى نتمنى لك التوفيق وتتحفنا بالمزيد ممالديك من خبره ومعلومات
قيمه عن العملات الرومانيه وغيرها
مع اطيب تحياتي

شكراً جزيلاً اخي الكريم

ومنكم نستفيد وكثرالله خيرك

موضوع جميل عملات العرب ولكن ماهو تقدير متوسط الاسعار او السعر التقريبى لكل نوعية من العملات حتى يتعرف الاعضاء على الحدود التى تنحصر فيها الاسعار دون مبالغة فى السعر او انتقاص على حد سواء .. وتقبل تحياتى

شكرا اخى على هذة المعلومات لقد افادتنا كثيرا

معلومات قيمه لاني عندي مجموعه من العملات

أرجو من الأخ الكريم تحديد الأسعار
حتي يمكن معرفه القيمه الفعليه
للعملات وعدم الوقوع في الخطأ

ممكن اذا وضعت صور عملات اعرف قيمتها ومكانتها التاريخيه وأراء المهتمين بالعملات

سررت بانضمامى للمنتدى و اطلب اعطائى فرصة لمتابعتكم المستمرة حيث لدى العديد من العملأت والطوابع (اثرية قديمة حديثة )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكـــــــــــ أخي علي هذه المقتنيات الجميله ــــــــــــرا

والــــــــــ بالتوفيق ــــــــــــــله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
29
مجموع الزوار