تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

درهم مغولي

MI-17

Member
السلام عليكم اخوتي واحبتي واصدقائي
اعرض اليوم لكم درهم مغولي غريب بعض الشيئ كونه تاريخه لايتطابق مع الاسم المنقوش على الدرهم وهو هولاكو...بعض المصادر ترجح انه ابنه اباقا استمر بوضع اسم والده حتى بعد وفاته للتبرك باسمه وصاحب الفضل بالانجازات المتحققه في وقته....او قد يكون خطا بتاريح السك من قبل النقاشين لقوالب السك(رأيي الشخصي)

اترككم مع هذا الدرهم والماثورات التي عليه.
الفئه: درهم.
المعدن: فضه.
القطر:28 ملم.
الوزن: 2,73 غرام.
التاريخ:665 هج.
الوجه الاول للدرهم سجل بالمركز:
لا اله الا الله
وحده لاشريك له
محمد رسول الله
الوجه الاول للدرهم سجل بالهامش:
قل اللهم مالك الملك(تؤتي الملك........................)من تشاء(بيدك الخير)

...............................................................................................
الوجه الثاني للدرهم سجل بالمركز:
قاان
الاعظم
هولاكو ايلخان
المعظم
الوجه الثاني للدرهم سجل بالهامش:
..........الدرهم بمايكنر(او بمايكنز) سنة خمس وستين وستما...........

.................................................................................
من الملاحض ان التاريخ المنقوش على الدرهم هوه ضمن فترة اليلخان اباقا بن هولاكو(663-680) هجريه.
ارجو ان وفقت ....واتقبل اي مناقشه او تصحيح للمعلومات ...تقبلو تحياتي

السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على العرض الرائع الجميل والجميل جدا والمميز لدرهم مغولي .. وربما ان هذا الدرهم يعتبر من الدراهيم النادرة جدا .. ومن يدي ؟.. حيث انه غريب بعض الشيئ كما جاء في الوصف .. ونظرا كونه تاريخيا لايتطابق مع الاسم المنقوش زمانه على الدراهيم وهو هولاكو.. وعليه ننتظر راي الأعضاء والخبراء ليدلوا لنا بالمعلومات الصحيحة وفك الغموض واللغز الذي يلف هذا الدرهم الرائع الغريب .. طبعا اذا كان ممكن.. بارك الله لك فيه ( وبارك فيك انت شخسيا ) .. وزادك من فضله العظيم فى الدنيا والآخرة .
تحياتي
ميمون

السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على العرض الرائع الجميل والجميل جدا والمميز لدرهم مغولي .. وربما ان هذا الدرهم يعتبر من الدراهيم النادرة جدا .. ومن يدي ؟.. حيث انه غريب بعض الشيئ كما جاء في الوصف .. ونظرا كونه تاريخيا لايتطابق مع الاسم المنقوش زمانه على الدراهيم وهو هولاكو.. وعليه ننتظر راي الأعضاء والخبراء ليدلوا لنا بالمعلومات الصحيحة وفك الغموض واللغز الذي يلف هذا الدرهم الرائع الغريب .. طبعا اذا كان ممكن.. بارك الله لك فيه ( وبارك فيك انت شخسيا ) .. وزادك من فضله العظيم فى الدنيا والآخرة .
تحياتي
ميمون
وعليكم السلام اخي الفاضل ميمون....شكرا لكلامك الراقي والمميز....وبانتضار راي الخبراء...تقبل تحياتي:)

تحياتي لك اخي العزيز على العرض المميز
ولك مني كل التحايا ست باريس ...وشكرا لمرورك الكريم....تقبلي تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الفاضل سعادة الاستاذ / mi-17
عرض رائع وهو جميل جداً ومميز لدرهم مغولي شحيح
الله يبارك لك في مقتنياتك ويزيدك من فضله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الفاضل سعادة الاستاذ / mi-17
عرض رائع وهو جميل جداً ومميز لدرهم مغولي شحيح
الله يبارك لك في مقتنياتك ويزيدك من فضله
الله يبارك بيك استاذ ابو فيصل....تقبل تحياتي

الأعضاء المتصلون