تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

أول طابع بلونين 1854

روبرت سلاح

رئيس النادي السوري لهواة الطوابع بحلب
هذه صورة أول طابع بريدي بالإمبراطورية البريطانية مطبوع بلونين مختلفين عام 1854

طابع هندي مسعر بكتالوج اسكوت بـ4500 دولار

المرفقات

• India bicolor.JPG
    India bicolor.JPG
    23.3 KB · المشاهدات: 1,233
التعديل الأخير:
هذه صورة أول طابع بريدي بالإمبراطورية البريطانية مطبوع بلونين مختلفين عام 1854

طابع هندي مسعر بكتالوج اسكوت بـ4500 دولار​

أخي العزيز روبرت

شكرا على هذا الطابع الذي أكن له كل الموده و الحب

المرفقات

93.8 KB · المشاهدات: 1,098
    40.6 KB · المشاهدات: 1,142
اول مرة اعرف هذه المعلومة
واول مرة اشوف هذا الطابع المميز
اخي الفاضل روبرت سلاح شكرا شكرا شكرا

عرض رائع جداااااااااااااااااااا

ولو اني احب الطوابع الكلاسيكيه ام لون واحد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية يا دكتور

عرض رائع جداً وهو جميل ومميز من أول طابع بريطاني بلونيين 1854

فشكراً لك .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

الطابع معروف لدى الهواة, العرض بسيط خال ٍ من التفصيل و التعقيد, المعلومة سلسة سهلة الهضم, و لكن ســـــــــــر جمال الموضوع هو في فكــــــــرة الطــــرح, (أول طابع ٍ بلونين).! تفكير جميل, كما عهدنا بك يا دكتور, لم يخطر ببالي و لا للحظة ٍ واحدة من قبل أن أسأل نفسي, ما هو أول طابع صادر ٍ في العالم بلونين.!!!
و لكن, هل هذا الطرح دقيق 100%.!؟ بمعنى أخر, هل أن هذه الإحصائية شخصية أم عالمية موثقة.! فمن يجزم بهذا الشئ فأن ذلك معناه و ببساطة ٍ شديدة ٍ جداً و من دون أي مقدمات, أنه قد تفقد و تفحص و أحصى و رأى كل طوابع الكرة الأرضية (على الأقل في الكاتالوك الملون) الصادرة قبل هذا الطابع أي عام 1854, و بنى بذلك الأستنتاج هذا, و هذا صعب, أنا أحب دائما ً أن أقرأ ما بين السطور, لا ما كُتب فوق السطور, فإن كان ظني صحيحاً, و المعلومة شخصية إجتهادية خالصة, فعندئذ ٍ و أقولها و بكل ثقة و تواضع, عندئذ ٍ فإنك يا دكتور روبرت قد تستحق شهادة الماجستير الفخرية في مجال الطوابع.!!!
أنتظر الرد بشغف, لأعرف مع من أتحاور...!

التعديل الأخير:
أخي العزيز روبرت

شكرا على هذا الطابع الذي أكن له كل الموده و الحب

أخي العزيز هيثم أمير النوادر
هالمرة قدرت تجنني بإضافتك الفريدة المميزة
أشكر الله لوجودك بهذا المنتدى
وأمر ملح علينا
الإستمرارية بهذا الشكل
تقبل تحياتي وشكري

اول مرة اعرف هذه المعلومة
واول مرة اشوف هذا الطابع المميز
اخي الفاضل روبرت سلاح شكرا شكرا شكرا

أختي الفاضلة أم سليمان
أنا اللي لازم أشكرك على مرورك وإشرافك المميز
تقبلي تحياتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية يا دكتور

عرض رائع جداً وهو جميل ومميز من أول طابع بريطاني بلونين 1854

فشكراً لك .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،
مشكور أخي أبو فيصل

الطابع معروف لدى الهواة, العرض بسيط خال ٍ من التفصيل و التعقيد, المعلومة سلسة سهلة الهضم, و لكن ســـــــــــر جمال الموضوع هو في فكــــــــرة الطــــرح, (أول طابع ٍ بلونين).! تفكير جميل, كما عهدنا بك يا دكتور, لم يخطر ببالي و لا للحظة ٍ واحدة من قبل أن أسأل نفسي, ما هو أول طابع صادر ٍ في العالم بلونين.!!!
و لكن, هل هذا الطرح دقيق 100%.!؟ بمعنى أخر, هل أن هذه الإحصائية شخصية أم عالمية موثقة.! فمن يجزم بهذا الشئ فأن ذلك معناه و ببساطة ٍ شديدة ٍ جداً و من دون أي مقدمات, أنه قد تفقد و تفحص و أحصى و رأى كل طوابع الكرة الأرضية (على الأقل في الكاتالوك الملون) الصادرة قبل هذا الطابع أي عام 1854, و بنى بذلك الأستنتاج هذا, و هذا صعب, أنا أحب دائما ً أن أقرأ ما بين السطور, لا ما كُتب فوق السطور, فإن كان ظني صحيحاً, و المعلومة شخصية إجتهادية خالصة, فعندئذ ٍ و أقولها و بكل ثقة و تواضع, عندئذ ٍ فإنك يا دكتور روبرت قد تستحق شهادة الماجستير الفخرية في مجال الطوابع.!!!
أنتظر الرد بشغف, لأعرف مع من أتحاور...!

أخي العزيز عراقي المستقبل
معاك الحق 100% ولكن اطمئن الإحصائية من مجلة انكليزية Stamp Magazine بالعدد الأخير اللي وصلني والعنوان "أول طابع بالإمبراطورية البريطانية بلونين" كما كتبته ببداية الموضوع أما بالصفحة الرئيسية إستعجلت في كتابة العنوان بالكامل...فأتركلي الماجستير لبعد كم سنة كمان....تحياتي

أخي العزيز عراقي المستقبل
معاك الحق 100% ولكن اطمئن الإحصائية من مجلة انكليزية stamp magazine بالعدد الأخير اللي وصلني والعنوان "أول طابع بالإمبراطورية البريطانية بلونين" كما كتبته ببداية الموضوع أما بالصفحة الرئيسية إستعجلت في كتابة العنوان بالكامل...فأتركلي الماجستير لبعد كم سنة كمان....تحياتي
كنت أنتظر الجواب على أحر من الجمر... عفواً يا دكتور, فو الله ما قلتها تشكيكاً في قدراتك العملاقة, إلا أن الموضوع صعب (على الرغم من سلاسته) و الإستنتاج فيه دقيق ٌ جداً, و أنت يا دكتور أهل بها, لكنها تحتاج الكككككككككككككثير من البحث, و هو ما يصعب علينا, و قد يكون إستنتاج كهذا بحث لفريق ٍ إختصاصي, و أكاد أجزم أنها من طرز البحث الأكاديمي. إذاً, فهو أول طابع ٍ بلونين من طوابع الإمبراطورية البريطانية الـ British Commonwealth و ليس من طوابع العالم أجمع...
كما هو عهدنا بك, أمين في الإجابة, موثوق موثق... شكراً جزيلاً

التعديل الأخير:
تحياتي و شكري و تقديري للأخ المقتدر روبرت... و إليك هديتي التي و جدتها و أنا أبحث هنا و هناك...

المرفقات

• Robert Tigranes II ruler in Syria.jpg
    Robert Tigranes II ruler in Syria.jpg
    39.4 KB · المشاهدات: 331
التعديل الأخير:
الاخ روبرت
مشكور على العرض الجميل لطابع من الطوابع اللتى تستحق الاقتناء وكذالك الشكر الى الاخ هيثم على الاضافة الرائعة واسمحوا لى ان اضيف لكم هذا الطابع .

لكن لى استفسار هل يوجد من هذا الطابع بدون علامة مائية وهل الورق المستعمل لطباعة هذا الطابع سمكه رفيع فقط او غليظ فقط ام يوجد من الطابع السمكين وتقبلوا مرورى

المرفقات

• 4annas india.jpg
    4annas india.jpg
    29.1 KB · المشاهدات: 353
تحياتي و شكري و تقديري للأخ المقتدر روبرت... و إليك هديتي التي و جدتها و أنا أبحث هنا و هناك...

أشكر متابعتك المستمرة للمواضيع التي أطرحها في هالمنتدى الذي صرت أعشقه بسبب أعضائه ...
شكرا على هديتك ولكن هل وجدت العملة أم صورتها ؟

الاخ روبرت
مشكور على العرض الجميل لطابع من الطوابع اللتى تستحق الاقتناء وكذالك الشكر الى الاخ هيثم على الاضافة الرائعة واسمحوا لى ان اضيف لكم هذا الطابع .

لكن لى استفسار هل يوجد من هذا الطابع بدون علامة مائية وهل الورق المستعمل لطباعة هذا الطابع سمكه رفيع فقط او غليظ فقط ام يوجد من الطابع السمكين وتقبلوا مرورى

شكرا أخي فؤاد على تفاعلك بالموضوع
لم أجد أية معلومة عن سماكة ورق هذا الطابع...
أما العلامة المائية فأدرجت صورتها مع إجابتي...
وبالنسبة لهذا الطابع فالمعلومات المتوفرة هي ما يلي :
بدون صمغ غير مخرم (يوجد منها بتخريم مصطنع)
هناك شكلين مختلفين للإطار
مقصوص على قياس الطابع وغير مقصوص (عرضهم الأخ هيثم)
رأس الملكة مقلوبة (مسعر في اسكوت 90000$)
رأس الملكة مطبوع دبل (6250$)
كمية هائلة من الطوابع المزورة

تحياتي

المرفقات

77.6 KB · المشاهدات: 579

الأعضاء المتصلون

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
1
الزوار المتصلون
85
مجموع الزوار