تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

مفاجأه كبرى في تاريخ الهواية عملة جورج الخامس 1939 سكت بعد وفاته

بسم الله الرحمن الرحيم

اثناء تجوالي في المنتديات الاجنبية وجدت اعلان بيع عملتين متشابهتان واحده من معدن الفضة واخرى من النحاس لنفس العام 1939وكتب البائع انها نادرة شئ عادي لكن الغير عادي انهم للملك جورج الخامس الذي توفي عام 1936 والاغرب من كدا انهم من فئة واحد روبية ومن المعروف انه لم تسك فئة واحد روبية من معدن البرونز او النحاس قبل العام 1950 واليكم الصور

الوجه الثاني

من وجهة نظري المتواضعة

ارى أن القطعتان مزيفتان بشكل واضح .

اعتقد انه لابد من الاتصال بدار السك الهندية في مومباي للتاكد من السجلات اذا كان تم سك هذه العملة كنماذج او لا

رأيت شئ عجيب في العملة الفضية ان الفيل وجهه على اليمين وليس اليسار

للمعلومية العامة

بخصوص التالر النمساوي والذي سك عام 1780 المرسوم عليه صورة الملكة الشهيرة ماريا تيريزا والتي حكمت الامبراطورية الرومانية وهنغاريا وبوهيميا

قد تم سكه بعد وفاة الملكة ماريا تيريزا مباشرة في عام 1780 وقد تم سك ملايين القطع

رأيت شئ عجيب في العملة الفضية ان الفيل وجهه على اليمين وليس اليسار

ربما هذا يدعم نظرية أن القطعتين مزيفتان !!
أرجو ممن لديهم الخبرة المشاركة هنا وابداء رأيهم في القطع المعروضة
أين أنت يا FutureIraqMan :rolleyes:

يسعدني مروركم على الموضوع وملحوظة ابو فيصل تؤكد انه ربما يتم سك عملة بعد وفاة ملك لكن ما سمعنا ان العملة هاذي سكت ولا هي منتشرة على الانترنت

لا مجال للشك أنهم مزيفات من عدة أسباب واضحة وهي منتشرة في الهند ومعروفة
التاريخ 1939 الملك جورج الخامس توفي في 1936 ,
بالنسبة لعملات ماريا تيريزا نعم تم سك عملاتها بعد وفاتها ولكنها تحمل علامات واضحة لتحديد التاريخ وهي معروفة عند المختصين ولكن هذا الاسلوب لا ينطبق على عملات بريطانيا.
سيتم نقل الموضوع للمزيفات

دعونا نناقش الموضوع بموضوعية اكثر وعدم التسرع بالحكم على الاشياء
جميع الاحتمالات واردة ربما تكون مزيفه وربما لا ولا ننسى ان الفترة من بعد وفاة الملك جورج الخامس الى عام 1939 كان هناك اضطرابات في عملية سك العملة الروبية بدليل ان الملك جورج السادس اول روبية سكت له كانت كانت العام 1939 من الفضة وتم سحبها و سكت روبية جديدة تجمع بين الفضة والنيكل لتوفير الفضة لذلك روبية عام 1939 الفضية نادرة وتباع بالالاف

اعتقد ان الاتصال بدار السك في بومباي او حتى بالمتحف البريطاني في لندن سوف يقطع الشك باليقين في هذه القضية هل هذه عملة اصلية proof نماذج او عملة مزيفة اوعدكم اني سوف اتصل بهم واجيبلكم الخبر اليقين في الموضوع

اخي الكريم اسعد الله اوقاتك
حتى لا يأخذ الموضوع منحى آخر ونحن أصلا في هذا المنتدى موضوعيين جداً وهذ دليل ردي مرة أخرى,
القطع المعروضة ليست بحوزتك وتقول انك شاهدتها في احد مواقع البيع ...هل يعني هذا أنّ مواقع البيع مقدسة ,
يوجد آلاف المواقع تستطيع أن تعرض بها وتكتب ما تشاء لقطعة ما ,
العنوان واضح من عنوانه يكفي التاريخ فقط وعدة أشياء كثيرة تبين للمبتدأ أنها مزيفات
وأنت ذكرت السبب لماذا يتم تزييف هذا التاريخ بالذات 1939 ...لندرته
وبأمكانك ان تراسل البائع نفسه بدل دور السك والمتاحف وتحمل نفسك العناء ,
وهنا بعض المواقع التي شاهدت القطع التي تروج لها
http://kalyan.olx.in/selling-1939-king-one-rupee-copper-and-silver-2-rare-coin-iid-149559701
http://maharashtra.globeslist.co.in/Collectibles-cat-424-p-5.html
وتحياتي لك

مزورتان و بتقليد سئ سطحي لمبتدئ, أخر روبيات الهند إصداراً للتداول للملك جورج الخامس هي للعام 1922...

شكراً جزيلاً

ارى شئ من الحده في كلامك fuadeeb ما هو المنحنى الاخر بالموضوع لم افهم قصدك لكن احسن شئ انك بحثت بجوجل عن العملة وحصلت الموضوع ورايت ان البائع هندي من الهند هذا موضوع ونقاش حول عملة رايتها وانا ما قلت ان مواقع البيع مقدسه انا قلت نناقش الموضوع مع اصحاب الخبرة وكل شخص يقول رايه هذا وانا قلت بالبداية اني رايتها في مواقع البيع وانت جبت الدليل اني ما اكذب وفعلا رايتها في مواقع البيع والبائع هندي من الهند وبالفعل اخي راسلت البائع واخذت رقم تلفونه وجاري الاتصال فيه للتاكد اذا كانت العملة اصلية او مزورة وما الغريب في ذلك
-------------------------------------------------------
واقول للاخ ان اخر عملات روبيات الهند البريطانية لجورج الخامس المعروفة هي 1936 تاريخ وفاته وليس مثل ما انت كاتب 1922 لست ادري انت من وين جبت هالمعلومه

السلام عليكم,

و عذراً أخي الكريم جوجل المصري, فمداخلتنا السابقة كانت مختزلة مقتضبة.

أكرر أخي الكريم ما قلته سابقاً لكن بشئ من التفصيل و الإيضاح, فالقطعة المعروضة من قبلكم أخي مقلدة تقليداً سيئاً و واضحاً للغاية, و لا مجال و لا داعي للسؤال (إلا إن أحببتم أنتم الأتصال بشكل أكثر, و الرأي لكم).

قارن بنفسك أخي بين الصورتين لتعرف الفرق الهائئئئئئئئئئئئل.

Uploaded with ImageShack.us

Uploaded with ImageShack.us

من جانب آخر أخي, تمنيت حقيقة لو قرأت عبارتي بشكل دقيق أخي الكريم, فأنا لا أكتب إلا حين التيقن, و عند عدم المعرفة بالأمر لا أرى حرجاً من القول بعبارة لا أعرف أو أنني لست مختصاً في إصدارات دولة ما. كتبت لكم التالي: ((أخر روبيات الهند إصداراً للتداول للملك جورج الخامس هي للعام 1922...)), وهذا هو الواقع, إذ لم تصدر بعد هذا العام أي روبية لجورج الخامس للتداول الفعلي. فإن كان لديكم ما يناقض, فلكم أخي بأن تعرضوا أي إصدار لاحق للأعوام 23 - 1936.! المصادر العالمية أخي نعم تشير إلى إصدار للروبية لجورج الخامس للعام 1936 لكنها بحالة الـ Proof حصراً, و هذه لا تصدر إلا بكميات محدودة للهواة لا للتداول و تكون بحالة سك مختلفة للهواة...

أرجوا أن يكون رأينا أخي على طرحكم أكثر وضوحاً الآن...

تقبل تحايانا

اشكرك جدا على المعلومات القيمة الانت قلتها عن روبيات جورج الخامس انا قرات كلامك بشكل دقيق لكن ما كنت اعرف ان اخر روبية اصدرت للتداول عام 1922 الا بعد ما قرات توضحاتك الان وبعد ما بحثت في جوجل فعلا اصدر فقط بعد العام 1922 نماذج فقط للعامين 1935 و 1936 وبصراحه كانت مفاجاة لي معنى ذلك ان هذين العامين 35 و 36 من النوادر اضفت لي معلومات جديده اشكرك عليها - وبخصوص العملات المذكورة اعلاه تيقنت انهم على الغالب مزورتان لكن المساله بالنسبة لي ليس العملات المعروضه فقط المساله ان لكل مزور اصل وعندما بحثت بالانترنت بشكل اعمق وجدت موضوع عن هذه العملة 1939 انها سكت بالفعل وكانت بين ابناء القبال ودمر اغلبها وتلفت وهذا الرابط http://www.cointalk.com/t8470/

الأعضاء المتصلون

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
1
الزوار المتصلون
109
مجموع الزوار
110
عودة
أعلى