تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

السودان 1970 طوابع نادره مجموعه لم تصدر

احمد عزاز

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
أخوتي الكرام حباكم الله بالخير جميعا
اليوم اعرض عليكم موضوع هو فعلا يكاد يكون غير معروف لدي العديدين من الهواه و هو يخص طوابع العيد الاول للانقلاب العسكري في السودان و حصريا علي المنتدي العربي ولاهل المنتدي الكرام اليكم معلومات كامله عن الاصدار
العيد الاول للانقلاب العسكري عام 1970 اصدار لم يصدر
---------------------------------------------------------------------

نجح أول انقلاب عسكري بقيادة الفريق ابراهيم عبود، قاده ضد حكومة ائتلاف ديمقراطية بين حزب الامة، والاتحادي الديمقراطي، يرأسها مجلس السيادة المكون من الزعيم الازهري ورئيس الحكومة الاميرلاي عبد الله خليل. شكل الانقلابيون حكومة عسكرية برئاسة عبود، حكمت البلاد باسلوب شمولي دكتاتوري استمر لمدة 7 سنوات تخللته محاولة انقلاب قادتها مجموعة ضباط اشهرهم، احمد عبد الوهاب، وعبد الرحيم شنان ومحيي الدين احمد عبد الله. وهي المحاولة الفريدة والوحيدة التي يتم فيها استيعاب الانقلابيين في نظام الحكم بدلا من اقتيادهم الى المشانق أو الزج بهم في السجون في افضل الأحوال.

وقد شجع هذا التعامل المرن مع الانقلابيين على تدبير انقلاب آخر ضد عبود قاده الرشيد الطاهر بكر المحسوب على التيار الاسلامي في البلاد، ولكن هذه المرة تعامل نظام عبود معه بالحديد والنار، حيث اعدم 5 من قادته شنقاً حتى الموت، وزج بالآخرين في غياهب اعتى سجن في الخرطوم وهو «سجن كوبر» الواقع في الخرطوم بحري. ظل عبود من بعدها يحكم في هدوء الى ان اطاحت به في 21 اكتوبر 1964 اكبر ثورة شعبية في تاريخ البلاد لتأتي حكومة ديمقراطية جديدة.
بعد انقلاب السودان الشعبي عام 1964كانت في السودان حكومه ديموقراطيه شعبيه تعمل النظم الديمقراطية في البلاد بما يعتريها من بلبلة سياسية واستقطاب حاد تهيئ أرضية صالحة للانقلابات العسكرية، فقد شهدت البلاد اشهر انقلاب عسكري في تاريخ السودان الحديث وهو انقلاب 25 مايو 1969 الذي قاده آنذاك العميد جعفر محمد نميري، ومجموعة من الضباط المحسوبين على الحزب الشيوعي والقوميين العرب. ومن ابرز قادة الانقلاب الرائد (وقتها) خالد حسن عباس، وزين العابدين محمد عبد القادر، وابو القاسم محمد ابراهيم، وابو القاسم هاشم، وهاشم العطا، وبابكر النور، وفاروق حمدنا الله. أسس النميرى على الاثر نظامه القابض الذي امتد لـ16 عاما ليعرف هذا الانقلاب بانه اكثر الانقلابات تأثيرا على البلاد.

بعد نجاح هذا الانقلاب و اعتلاء العميد محمد نميري سده الحكم في السودان و اعلان جمهوريه السودان بدا اصدار العملات و الطوابع ونظرا لظروف الانقلاب و عدم الاستقرار لم يصدر في هذا العام 1969 الا اصدارين فقط الاول في 20 ديسمبر و الثاني في 27 ديسمبر اي في اخر شهر من العام و بالرغم من مرور 6 اشهر علي الانقلاب
استمر الحال الهش و امتدت الي عام 1970 واللذي تم اصدار مجموعه واحده فيه فقط
وهي اساس قصه الموضوع اليوم
في 25 مايو و بمناسبه مرور عام علي الانقلاب العسكري بقياده العميد النميري اعلن عن اصدار من ثلاث طوابع كمجموعه وهي التي احدثت مشاكل كبري لما تحمله من رمز و مضمون الرمز العسكري اللذي يظهر القائد النميري كبير الحجم ووراءه كل الشعب مما اغضب الكثيرين و احدث هذا نوع من البلبله مما اضطر المسؤولون لسحب الاصدار علي الفور من البريد و عدم اتاحته للمواطنين و اعدامه ولم يصدر الاصدار رسميا و لم يعلن عن الاسباب في حينها الا انه قد تم تسريب بعض المعلومات منها علي سبيل المثالخطا في التصميم اللذي طبع خطا
المجموعات تم سحبها كلها و لكن تم نسرب جزء منها الي السوق و الهواه و هي بالفعل قليله جدا و تكاد لا تري اليوم وهي بالفعل شحيحه و غاليه و يصعب الحصول عليها اليوم لهذه المجموعه التي لم تصدر او علي الاحري التي تم سحبها
في 21 اكتوبر من نفس العام تم اصدار نفس المجموعه لنفس المناسبه مع تغيير التصميم و الالوان و الكتابه
ارجو ان تكون المعلومات مفيده و الموضوع شيق و ارجو منكم تفاعلكم و اضافاتكم و تقبلوا مني جميعا تحياتي و تقديري
أخوكم احمد عزاز

يرجي الضغط علي الصور لمشاهده الطوابع افضل

1- المجموعه التي لم تصدر

is.php

is.php

2- المجموعه التي اعيد اصدارها و هي متوفره وهي من مجموعتي

is.php

3- من الاصدار المسحوب بعض القطع من مجموعاتي

is.php

is.php

is.php

المجموعه التي لم تصدر تقدر قيمتها ب100 ضعف من ثمن المجموعه التي اعيد اصدارها و هذا فقط للعلم

عرض رائع ومعلومات مهمة
بارك الله في علمكم
ولكم كل تقدير واحترم

عرض رائع ومعلومات مهمة
بارك الله في علمكم
ولكم كل تقدير واحترم
أخي الغالي الهاشمي
شكرا علي تفاعلك و اهتمامك بالموضوع و تعليقك الرائع .. العفو يا اخي ..
الله يبارك فيك و شكرا علي مرورك الكريم و تعليقك المشجع
تقبل تحياتي و تقديري
أخوك احمد عزاز

ودائما مع كل كلمة تكتبها استاذنا الكبير احمد عزاز
نستفيد منها الكثير
بارك الله لك فيما تقتنيه .... وجزاك الله كل خير
موضوع جميل جدا ومعلومات رائعة

تحياتى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية استاذنا / احمد عزاز
عرض رائع وهو جميل جداً لاصدارات السودان من الطوابع المميزة
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

مجموعة رائعة و نادرة و معلومات في غاية الجمال

شكرآ لك اخي العزيز احمد عزاز على المشاركة الكبيرة و العرض النموذجي

تحياتي اليك اخي الفاضل

مجموعة متميزة اخى احمد ومجهود رائع ودائما مواضيعك جميلة وموثقة اخى تحياتى اليك

موضوع رائع لاول مره ارى فيه هذا الاصدار ! شطرا اخي ابو ياسين على هذه المعلومات النيره
لكن ليش هناك اختلاف كبير جوهري ان صح التعبير بين التصميمين اللهم الا بضع اللمسات الفنيه الرقيقه على التصميم الثاني المعتمد .. وتقريبا نفس حجم صورة النميري في كلا التصميمين !

غريب لكن لا غرابه ابدا مع هيئات البريد العربيه كما تعودنا معهم دائما

ودائما مع كل كلمة تكتبها استاذنا الكبير احمد عزاز
نستفيد منها الكثير
بارك الله لك فيما تقتنيه .... وجزاك الله كل خير
موضوع جميل جدا ومعلومات رائعة

تحياتى
أخي الغالي قمر777
شكرا علي تفاعلك و اهتمامك بالموضوع و تعليقك الرائع .. انا دائما في الخدمه ويكفيني دعائكم ..
الله يبارك فيك و شكرا علي مرورك الكريم و تعليقك المشجع
تقبل تحياتي و تقديري
أخوك احمد عزاز

شكرآ لك اخي العزيز احمد عزاز على المشاركة الكبيرة و العرض النموذجي

تحياتي اليك اخي الفاضل
أخي الغالي ابو احمد
الاروع هو مرورك الكريم و تعليقك الجميل ..شكرا علي اهتمامك بالموضوع و انا دائما في الخدمه ويكفيني دعائكم ..
الله يبارك فيك و شكرا
تقبل تحياتي و تقديري
أخوك احمد عزاز

مجموعة متميزة اخى احمد ومجهود رائع ودائما مواضيعك جميلة وموثقة اخى تحياتى اليك
أخي الكريم محمد 79
شكرا علي تفاعلك و تعليقك الرائع .. انا دائما في الخدمه ..
الله يبارك فيك و شكرا علي مرورك الكريم
تقبل تحياتي و تقديري
أخوك احمد عزاز

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية استاذنا / احمد عزاز
عرض رائع وهو جميل جداً لاصدارات السودان من الطوابع المميزة
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،
أخي الكريم ابوفيصل
شكرا علي تفاعلك و اهتمامك الدائم بكل المواضيع ..
الله يبارك فيك و شكرا علي مرورك الكريم
تقبل تحياتي و تقديري
أخوك احمد عزاز

موضوع رائع لاول مره ارى فيه هذا الاصدار ! شطرا اخي ابو ياسين على هذه المعلومات النيره
لكن ليش هناك اختلاف كبير جوهري ان صح التعبير بين التصميمين اللهم الا بضع اللمسات الفنيه الرقيقه على التصميم الثاني المعتمد .. وتقريبا نفس حجم صورة النميري في كلا التصميمين !

غريب لكن لا غرابه ابدا مع هيئات البريد العربيه كما تعودنا معهم دائما

أخي الغالي ابو ليندا
يسعدني دائما مرورك و اهتمامك بمواضيعي و تعليقك الرائع دائما .. انا دائما في الخدمه ويكفيني دعائكم ..
الله يبارك فيك و شكرا
فيما يخص ملحوظتك فالرمز الاول كان يظهر النميري بالحجم الكبير و انماط من الشعب تتبعه اي ترمز اي اتباع طبقات الشعب لسياسته بعد الانقلاب العسكري ومن ورائهم اعدادا غفيره من شعب السودان و هذا مالم يكن عليه الحال و قد احدث الغضب و البلبله و تقرر الغاء الاصدار و سحبه
اما الاصدار الجديد فيظهر النميري كقائد الثوره بالحجم الكبير وورائه انماط من الشعب السوداني ترمز لاتباع العديد لسياسته و قد الغي العدد الغفير ورائهم من السودانيين و استبدل بمباني اكبر كرمز علي سياسه الثوره التعبيمير و البناء
وهذا يذكرني بنكته سودانيه و انا اتحدث اللغه او اللهجه السودانيه
يقولون ان النميري كان يخطب في الشعب السوداني في ميدان الخرطوم العام و كان دائما يقول يجب ان نبني السودان الحديث بسواعد سودانيه و يجب ان نتعاون في سبيل رفعه و مكانه السودان وكان هناك السودانيين من كل اطيافهم من الجنوب و الشمال
انذاك كان معظم القروييون من اهل الجنوب يذهبون للخرطوم نازحين باحثين عن العمل و كان معظمهم يعملون اعمالا يوميه في مجال البناء و التعمير و كانوا لا يتحدثون العربيه جيدا و يفهمونها كل علي قدر ما تعلم
عندما قال النميري في خطبته
يجب ان نبني السودان الحديث بسواعد سودانيه و يجب ان نتعاون في سبيل رفعه و مكانه السودان
استوقفه احد الجنوبيين الحاضريين بين الحشود في الميدان و قال
نميري .. قال له اي
قال اليوميه بكم؟؟
ويقصد في البناء طبعا .. بناء السودان !!!
تقبل تحياتي و تقديري
أخوك احمد عزاز

الحقيقة أنه ما كنت سامع عن هذه المجموعة
شكرا أخي العزيز على المعلومات المميزة التي تقدمها للمنتدى
تقبل تحياتي وتقديري

الحقيقة أنه ما كنت سامع عن هذه المجموعة
شكرا أخي العزيز على المعلومات المميزة التي تقدمها للمنتدى
تقبل تحياتي وتقديري
أخي الغاليد. روبرت
يسعدني دائما مرورك و اهتمامكو شكرا علي تعليقك الرائع .. انا دائما في الخدمه و اتمني ان تكون المعلومات دائما مفيده و تنفع الهواه و تحفزهم

شكرا علي مجهوداتك و مواضيعك الكثر من رائعه والتي اثرت و تثري المنتدي و ما انا الا حجر في البناء لاعلاء شان الهوايه و الهاوي العربي

تقبل تحياتي و تقديري
أخوك احمد عزاز

بسم الله ماشاءالله

الحقيقة انا لااعلم ماذا ان اقوال عن عروضك رائعة الجمال والمبهرة بارك الله فيك وانشاء الله في تفوق دائم ومستمر

واضم صوتي لصوت الاخ الفاضل kamr777 لما قاله

(دائما مع كل كلمة تكتبها استاذنا الكبير احمد عزاز
نستفيد منها الكثير )

كل الاحترام والتقدير حضرة الفاضل احمد عزاز

بسم الله ماشاءالله

الحقيقة انا لااعلم ماذا ان اقوال عن عروضك رائعة الجمال والمبهرة بارك الله فيك وانشاء الله في تفوق دائم ومستمر

واضم صوتي لصوت الاخ الفاضل kamr777 لما قاله

(دائما مع كل كلمة تكتبها استاذنا الكبير احمد عزاز
نستفيد منها الكثير )

كل الاحترام والتقدير حضرة الفاضل احمد عزاز

أختي الكريمه عبير
أشكرك علي تفاعلك و اهتمامك بالموضوع ..يسعدني دائما اهتمامك بالمواضيع و تعليقك و كلماتك الجميله و اشطرك علي حسن ظنك بي راجيا من الله العلي القدير ان اكون دائما عند حسن ظن الجميع بي وانا في خدمه المنتدي و اهله الكرام

تقبلي تحياتي و احترامي و شكرا لكي
أخوكي احمد عزاز

شكرآ لك اخي العزيزاستاذ احمد عزاز على المشاركة الكبيرة و العرض النموذجي

تحياتي اليك اخي العزيز

معلومات قيمة جدا لان الكثير منا لا يعلم شئ عن هذة المجموعة و بصفة عامة طوابع السودان قليلة الحظ فى المعلومات نرجو المزيد و فقكم اللة

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
71
مجموع الزوار
71
عودة
أعلى