تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

ريال سعودي 1419ه خطأ مفتعل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اليكم هذا الخطء الجميل في الريال السعودي لعام 1419ه ونادرا مانرى الاخطاء في العملات السعودية
والخطءالمقصود هو انقلاب القطعه الذهبيه التي في وسط الريال

ولكم مني خالص احترامي

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
في الحقيقة لم أكتشف الخطأ من أول نظرة ، حاولت التدقيق ولكن عند الرجوع الى مقتنياتي لاحظت الفرق
هههههه سوف ابحث عن قطعة مماثلة
ولذا ارفق صورة للتوضيح
شكرا على ( هذا الخطأ أوه قصدي ) هذه المشاركة الجميلة
الداعي لكم بالخير

Saudi Arabia1419.jpg

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

حياك الله اخي عادل وشكراً لكم عزيزي على العرض

واود ان أؤكد للجميع التالي :

اولاً العرض الذي امامنا ليس بخطأ !

وانما بفعل فاعل متعمد

ولو دققنا النظر جيداً في اطراف القطعة الذهبية مع اطراف القطعة الفضية لوجدنا بالفعل انه تم فك القطعة وقلبها للأسفل
وهذا الفعل ليس صعباً حيث يمكن لأي شخص ان يعمل هذا العمل

وتقبل تحياتي ،،

في الحقيقة لم أكتشف الخطأ من أول نظرة ، حاولت التدقيق ولكن عند الرجوع الى مقتنياتي لاحظت الفرق
هههههه سوف ابحث عن قطعة مماثلة
ولذا ارفق صورة للتوضيح
شكرا على ( هذا الخطأ أوه قصدي ) هذه المشاركة الجميلة
الداعي لكم بالخير

مشاهدة المرفق 119360
شكرا اخي العزيز على مرورك

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

حياك الله اخي عادل وشكراً لكم عزيزي على العرض

واود ان أؤكد للجميع التالي :

اولاً العرض الذي امامنا ليس بخطأ !

وانما بفعل فاعل متعمد

ولو دققنا النظر جيداً في اطراف القطعة الذهبية مع اطراف القطعة الفضية لوجدنا بالفعل انه تم فك القطعة وقلبها للأسفل
وهذا الفعل ليس صعباً حيث يمكن لأي شخص ان يعمل هذا العمل

وتقبل تحياتي ،،
استاذي العزيز بو فيصل لن اختلف معك في الرئي وكلامك صحيح لكن ليست كل قطعه بقطعه هذه القطعه بذات تم مسكها من قبل خبراء واكدو بانا الخطء هذا ليس متعمد ولو كان متعمد لشفنا منه الكثير لنه متعمد ارجو تقبل خالص تحياتي

استاذي العزيز بو فيصل لن اختلف معك في الرئي وكلامك صحيح لكن ليست كل قطعه بقطعه هذه القطعه بذات تم مسكها من قبل خبراء واكدو بانا الخطء هذا ليس متعمد ولو كان متعمد لشفنا منه الكثير لنه متعمد ارجو تقبل خالص تحياتي
السلا عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم الموضوع لا يحتاج الى خبراء ...
ورأي اخي ابو فيصل سليم
القطع ثنائية المعدن لا يمكن ان يكون الخطأ بهذه الصورة نهائيا (اي عكس الوجه في الوسط)

لان قالب السك هو قطعة واحدة للعملة كاملة وليس هناك قالب للوسط وقالب لطرف العملة ,
فكيف يحدث هذا في عملية السك مستحيل طبعا ,
القطع (الوسط والطرف) تدخل قالب السك وهي خام وثم يضغط عليها القالب ويطبع الوجه والظهر
والقطعة الوسط مفرزة وهي خام مفروزة بحيث اثناء الضغط تشترك مع الاطار ومع هذا بعض العملات اثناء الطرق عليها تخرج القطعة الوسطية
وهنا وضعت صور للقطع قبل السك كيف تكون

المرفقات

14.2 KB · المشاهدات: 964
    28.5 KB · المشاهدات: 993
وهنا اخطاء سك طبيعية ونلاحظ الكتابة اوالرسم مشتركة على الوسط والاطار وهو ما يثبت ما قلناه ان القالب قطعة واحدة بغض النظر عن المعدن ومكانه
وتحياتي لك اخي العزيز

المرفقات

25.7 KB · المشاهدات: 973
    29.8 KB · المشاهدات: 975
    31.2 KB · المشاهدات: 988
التعديل الأخير:
السلا عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم الموضوع لا يحتاج الى خبراء ...
ورأي اخي ابو فيصل سليم
القطع ثنائية المعدن لا يمكن ان يكون الخطأ بهذه الصورة نهائيا (اي عكس الوجه في الوسط)
لان قالب السك هو قطعة واحدة للعملة كاملة وليس هناك قالب للوسط وقالب لطرف العملة ,
فكيف يحدث هذا في عملية السك مستحيل طبعا ,
القطع (الوسط والطرف) تدخل قالب السك وهي خام وثم يضغط عليها القالب ويطبع الوجه والظهر
والقطعة الوسط مفرزة وهي خام مفروزة بحيث اثناء الضغط تشترك مع الاطار ومع هذا بعض العملات اثناء الطرق عليها تخرج القطعة الوسطية
وهنا وضعت صور للقطع قبل السك كيف تكون
اخي العزيز اشكر لك مداخلتك وعلى عيني وراسي لكن سؤال كيف للقطعه الوسطيه ان ترجع مكانها اذا خرجت واذا خرجت اثناء السكها في القالب كيف لها ان تركب مرة ثانيه بهذه السهولة وهل لو اخذا نفس القطعه هذه وجربنا اخراج القطعه الي في النص تركب براحه بلمقلوب
ارجو تقبل خلاص تحياتي

طريقة عمل القطعة سهلة نسبيا و تحتاج الى قطعتين من نفس العملة. 1: قطع الجزء الخارجي بمنشار لضمان عدم التأثير على الجزء الداخلي في العملة الأولى. 2: ثقب الجزء الداخلي ثم قطع الجزء الداخلي في العملة الثانية لضمان عدم التأثير على الجزء الخارجي. 3: ادخال الجزء الداخلي من القطعة الأولى في الجزء الخارجي من القطعة الثانية بعناية.

اخي العزيز اشكر لك مداخلتك وعلى عيني وراسي لكن سؤال كيف للقطعه الوسطيه ان ترجع مكانها اذا خرجت واذا خرجت اثناء السكها في القالب كيف لها ان تركب مرة ثانيه بهذه السهولة وهل لو اخذا نفس القطعه هذه وجربنا اخراج القطعه الي في النص تركب براحه بلمقلوب
ارجو تقبل خلاص تحياتي
اشكرك اخي العزيز عادل صالح
نعم اخي بالامكان اخراجها وارجاعها باي اتجاه تريد ولا تحتاج مجهود ,
للفائدة فقط قمت باخراج قطعة وسطية وعكسها للعرض والتوضيح ولم تستغرق 5 دقائق ,

ارجو ان يفهم المقصود من هذا العمل انها للتوضيح وعدم استعمال هذه الطريقة
هنا الصور توضح القطعتين منفصلتين

المرفقات

29.5 KB · المشاهدات: 950
    33.1 KB · المشاهدات: 943
وهذه صور القطعة بعد تركيبها بالعكس
والقطعة اليمين اصلية للمقارنة
وتحياتي وتقديري لك

المرفقات

36.6 KB · المشاهدات: 432
    40.2 KB · المشاهدات: 432
يعطيك الف عافيه اخي العزيز على المجهود المبذول منك ارجو تقبل خالص تحياتي

مشكور أخي العزيز على العرض، ومشكور أخي فؤاد على التوضيح والصور.

شكرا اخي عادل على فتح الموضوع وشكري لكل المشاركين وبالاخص الاخ العزيز فؤاد لتوضيحه الالتباس بالدليل المنطقي والعلمي القاطع بلا شك ..

لكم جزيل شكرى وتقديرى على الايضاحات الرائعه والفائدة التى تعم على جميع الاعضاء من الشرح
والتفاعل الايجابى تحيه وتقدير والحقيقه شكرا لكم جمبعا وعن نفسى عمت الفائدة وفهم الكثير شكرا

عرض جميل وتفاعل مميز من الاخوة بارك الله في جهودكم الطيبة وكل الشكر والتقدير لكل من زودنا بهذه المعلومات والشرح

شرح رائع اخى الغالى ومشاركه ممتعه
دائما حبيبى العمله الباى ميتليك ما تكون مكونه من قطعين لكل معدن لون وقد يصبحوا بهذا الشكل الذى يكون بين ايدينا جميعا وممكن فكهم عن بعضهم واعادة تركيبهم وفى معظم الاحيان يكون هناك فرمله أى لا يكونوا متساويين كما فى الاصليه
عموما محاولات جميله وإن كانت مُفتعله
شكراً لك سيدى الفاضل

شكرا اخواني على الفائدة
تحياتي للجميع

الموضوع اشترك فيه خيره من استاذه افاضل
ونعود فنقول أن هذه العمله مسماها الباى ميتالك ) او ثنائيه المعدن ومن خلال هذا الاسم يتضح لنا كل شئ خاص أى أن الجزء الدخلى للعمله ممكن فكه bi-************************llic) بأى طريقه وقلبه أو عسكه ونختلف حرفيه من يفعل ذلك بحيث يظهر وكانها سُكت بهده الطريفه و هناك ايضا اصدارات للعمله ثلاثيه المعدن (trillic) وكمثال عملة ال 20 فرنك الفرنسى أما العمله وحيده المعدن أى التى سُكت من معدن واحد فهى التى تكون الاخطاء فيها حقيقيه الى حد ما
ارجوا أن اكون اضفت شئ للموضوع وتقبلوا تحيتى

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
85
مجموع الزوار
85
عودة
أعلى