تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

عملات & و معلومات حول العالم

السلام عليكم ورحمة الله
سلمت يداكي اخت باريس معلومات رائعة وجديدة
سؤالي عن العملات احجار راي rai stones
هل يحتفض اهل القرية بهذه النقود بمحفظة خاصة ؟؟؟؟
وما هو حال احدهم اذا اراد ان يسرق واحدة من هذه العملات ؟؟؟؟؟

ونحن بإنتظار جديدك من المعلومات الجميلة
تقبلي تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله

سلمت يداكي اخت باريس معلومات رائعة وجديدة
سؤالي عن العملات احجار راي rai stones
هل يحتفض اهل القرية بهذه النقود بمحفظة خاصة ؟؟؟؟
وما هو حال احدهم اذا اراد ان يسرق واحدة من هذه العملات ؟؟؟؟؟

ونحن بإنتظار جديدك من المعلومات الجميلة
تقبلي تحياتي
اخي العزيز ...
اشكر لك مرورك الكريم انا بالنسبة للاحجار فهي القريه لكن ليس في محافظهم فكما ترى في الصوره حجم الحجر و كما اخبرتكم وزن الحجر لا يسمح بحفظها في اي محفظه يا عزيزي
تحياتي
باريس

المعلومه السادسة عشر ...

استعمل سكان جزيرة ياب غربي المحيط الهادي اقراصا ضخمه مستديره من الحجر الجيري مثقوبة من المنتصف تعرف باسم احجار راي rai stones استعملت كعملات ...

و هذه الاحجار من الضخامه بحيث يصل قطرها حتى 3.5 متر ووزنها اكثر من 4 اطنان و يحتفظ سكان الجزيره باحجارهم حتى اليوم لاستعمالها في المراسم و الاحتفالات الدينيه الخاصة
الموضوع شيق ولطيف وكنت على شوق في ان تستحدثوا منتدى خاص بالعملات الغريبة
لدي مجموعة لا بأس بها من تلك العملات الغريبة الشكل وتتبوأ الصين صدراة غرائب العملات في غابر الزمان
ربما أقول ربما أن كبر حجم العملات في تلك العصور يمثل الشيكات السياحية (ترافل شيك) في الماضي القريب
وهذه عينة أولية من مجموعتي يبلغ طولها 12 سنتمتراً فعساها تجد مكانا بين ما عرضته اختنا الكريمة
الداعي لكم بالخير

52  23 g OLD CHINA.._resize.gif

هذا هو حقيقتا هو الفرق بين الهاوى والمحترف فالهاوى يحب اما المحترف فيعشق وهكذا تصلنا هذة المعلومات.اخوك اسماعيل

اخي الغالي مقبول ...
اقتراحك باستحداث هذا القسم يستحق الاهتمام و المتابعه
كل الشكر لك على الاضافه الجميله
تحياتي
باريس

هذا هو حقيقتا هو الفرق بين الهاوى والمحترف فالهاوى يحب اما المحترف فيعشق وهكذا تصلنا هذة المعلومات.اخوك اسماعيل
اخي العزيز اسماعيل ...
كل الشكر لك على المرور العطر و الكلمات الطيبه
كل التقدير لك
تحياتي
باريس

شكرآ لك اختي باريس على هذة المشاركة الرائعة و المثيرة

اعجبتني كثيرآ عملة منغوليا الناطقة و سوف احاول اقتناء واحدة منها مستقبلآ

تحياتي اليك اختي العزيزة

شكرآ لك اختي باريس على هذة المشاركة الرائعة و المثيرة

اعجبتني كثيرآ عملة منغوليا الناطقة و سوف احاول اقتناء واحدة منها مستقبلآ

تحياتي اليك اختي العزيزة

اهلًا بك أستاذي الغالي بيكاسو
صراحه عمله مميزه أرجو لك التوفيق في اقتنائها

اقدم عملة في تاريخ لبنان هي فينيقية وهي من الحجر مستديرة بعض الشيئ قطرها حوالي 7 سنتم ووجد منها اصغر النصف وربعا سماكتها حوالي سنتم ونصف مكتوبة باللغة السومرية وانشاء الله لو اتيح لي تصويرها سوف ارفقها لكم وقد وجد بعض العملات من الزجاج وبعضها احجار كريمة تتبع للحضارة الارمية على ما اظن وفي العراق وجد عملات مشابهة من الاحجار الكريمة مثل الجاد وما شابه مكتوبة بالاشورية والاحجار البازلتية والبركانية بسماكة شبه الفينيقية ,ولو كان لي وقتها الحق ان اصورها لكنت احتفظت بهذه الصور

السلام عليكم
شكرا لك على ما تفضلت به من معلومات حول العملات الغريبة المتنوعة نشتاق لرأيتها
مع تحياتي
ميمون

اقدم عملة في تاريخ لبنان هي فينيقية وهي من الحجر مستديرة بعض الشيئ قطرها حوالي 7 سنتم ووجد منها اصغر النصف وربعا سماكتها حوالي سنتم ونصف مكتوبة باللغة السومرية وانشاء الله لو اتيح لي تصويرها سوف ارفقها لكم وقد وجد بعض العملات من الزجاج وبعضها احجار كريمة تتبع للحضارة الارمية على ما اظن وفي العراق وجد عملات مشابهة من الاحجار الكريمة مثل الجاد وما شابه مكتوبة بالاشورية والاحجار البازلتية والبركانية بسماكة شبه الفينيقية ,ولو كان لي وقتها الحق ان اصورها لكنت احتفظت بهذه الصور

اشكر لك اخي الغالي مرورك المميز و في انتظار تصوير الصور
تحياتي

السلام عليكم
شكرا لك على ما تفضلت به من معلومات حول العملات الغريبة المتنوعة نشتاق لرأيتها
مع تحياتي
ميمون

الشكر لك صديقي العزيز على التواصل الدائم و قريبا ان شاء الله اطرح الجزء الثاني من هذا الموضوع
تحياتي

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
48
مجموع الزوار
48
عودة
أعلى