تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

موضوع شيق

بعد التحية
اخوتى فى المنتدى لفت انباهى فى هذا القسم حين كنت اتصفح الموضوع الذى كان عنوانه(كوكتيل الارقام المميزة) بتاريخ16/2/2012 فى الصفحة ال6 حيث فاجئتنى العملة التذكارية بمناسبة تحرير الكويت والتى جاءت فى مشاركة اختنا الغالية فتاة الارز والمفاجاءة هي ان لدي نفس العملة ونفس الرقم ونفس التوقيع ونفس السنة هل هذا الامر طبيعى بمعنى ان العملات التذكارية تصدر برقم واحد ولا علاقة لها بالتسلسل ام ماذا علما بانى حصلت على هذه العملة منذو الاسابيع الاولى من اصدارها فى عام1993 وسارفق لكم الصورة على امل تفاعلكم مع الموضوع ليطمئن قلبى وشكرا

المرفقات

42.2 KB · المشاهدات: 246
    37.9 KB · المشاهدات: 235
    39.2 KB · المشاهدات: 232

اخي عبد القادر .. هل صورت القطعه التي لديك والمنشوره اعلاه قبل هذا الوقت ! قد تكون الاخت فتاة الارز (الله يحفظها ويرجعها بالسلامه الى المنتدى) قد استعارت الصورة من شبكة الانترنت من باب اختصار الوقت ..

ويبقى الاحتمال الاخر ان تكون هناك قطع مكرره بنفس التسلسل فعلا !

attachment.php

صورة الورقه التذكارية المنشورة سابقا

السلام عليكم
قطعة مباركة ان شاء الله
مع تحياتي
ميمون

اشكرك اختى باريس واشكر اخى الحمدانى على الافادة من الاحتمالات التى اشرت اليها ولكن اخى الحمدانى انا لم انشر هذه العملة فى اي موقع الا ان احد الاعضاء طلب منى الاطلاع على مقتنياتى من العملات فارسلت له البعض منها ولا اعتقد ان هذه العملة ضمن المجموعة ولو فرضنا ان هذه العملة هي نفس عملتى لكانت بنفس مستوى جودتها ولو فرضنا ان الرقم له علاقة بالعام الذى تم فيه تحرير الكويت لكان من باب اولى ان يكون الرقم1991وارى الحل ان ارسل رسالة خاص للأخت فتاة الارز للأستفسار ليطمئن قلبى وشكرا

اشكرك اختى باريس واشكر اخى الحمدانى على الافادة من الاحتمالات التى اشرت اليها ولكن اخى الحمدانى انا لم انشر هذه العملة فى اي موقع الا ان احد الاعضاء طلب منى الاطلاع على مقتنياتى من العملات فارسلت له البعض منها ولا اعتقد ان هذه العملة ضمن المجموعة ولو فرضنا ان هذه العملة هي نفس عملتى لكانت بنفس مستوى جودتها ولو فرضنا ان الرقم له علاقة بالعام الذى تم فيه تحرير الكويت لكان من باب اولى ان يكون الرقم1991وارى الحل ان ارسل رسالة خاص للأخت فتاة الارز للأستفسار ليطمئن قلبى وشكرا

كان قصدي من السؤال : هل الصورة المنشوره هي من تصويرك شخصيا ام لا ! كل شخص يعرف بالضبط طريقة تصويره ان كانت كامرا او سكانر او موبايل .. الخ فهل الصورتين هي من تصويرك الشخصي ام لا !

انا ايضا بحثت في الانترنت عن صور اخرى ووجدت تسلسلات مختلفه ومتعدده وهذا يلغي احتمالية طبعها بنفس التسلسل دائما !

أخي عبد القادر فاليطمأن قلبك ...
هذا الاصدار التذكاري صدر في عام 1993 والثاني 2001 بشكل مختلف,
وهذه الاصدارات ليست قانونية بالصرف ,
أما اصدار 1993 فكانت تقسيماته ca,cb,cc كمية اصداره بحدود ثلاث ملايين ورقة
وأما التسلسل ck000091 فهو اصدار احلال وحمل نفس التسلسل والتقسيم بشكل مكرر فمن الطبيعي التشابه بين الاوراق .
اليك ورقة أخرى بنفس الرقم والتقسيم

المرفقات

48.1 KB · المشاهدات: 196
أخي عبد القادر فاليطمأن قلبك ...
هذا الاصدار التذكاري صدر في عام 1993 والثاني 2001 بشكل مختلف,
وهذه الاصدارات ليست قانونية بالصرف ,
أما اصدار 1993 فكانت تقسيماته ca,cb,cc كمية اصداره بحدود ثلاث ملايين ورقة
وأما التسلسل ck000091 فهو اصدار احلال وحمل نفس التسلسل والتقسيم بشكل مكرر فمن الطبيعي التشابه بين الاوراق .
اليك ورقة أخرى بنفس الرقم والتقسيم

فعلا اعطو الخبز لاهله !!
بدونك يا فؤاد كنا تايهين والله .. خاصة ان الاخت فتاة الارز غايبه عن المنتدى منذ فترة ، وعسى الله يحفظها اين ما كانت ...

بس غريبه ان يكون الاحلال بنفس التسلسل !! هذه اول مرة اسمع بهذا الشئ ، قد يكون في العاده برقم بروفكس معين للتمييز .. لكن هذه المره نفس التسلسل للورقه ! فعلا موضوع شيق

كان قصدي من السؤال : هل الصورة المنشوره هي من تصويرك شخصيا ام لا ! كل شخص يعرف بالضبط طريقة تصويره ان كانت كامرا او سكانر او موبايل .. الخ فهل الصورتين هي من تصويرك الشخصي ام لا !

انا ايضا بحثت في الانترنت عن صور اخرى ووجدت تسلسلات مختلفه ومتعدده وهذا يلغي احتمالية طبعها بنفس التسلسل دائما !

اخى الحمدانى اشكرك على جهودك للحصول على المعلومة الصحيحة وبالاشارة الى الصورتين طبعا هي من تصويرى شخصيا ولعلك لاحظت ان تصويرى مميز لأنى لا احسن التصوير فعلا ولاشك ان تفاعلكم مع المواضيع التى اكتبها سيحسن من خبرتى المتواضعة ارجو الا تبخلوا علينا وشكرا

اشكرك اخى فؤاد على المعلومة المقنعة وكما يقول المثل اذا عرف السبب بطل العجب والشكر موصول لأستاذنا ابو فيصل وهذ اول مرة اعرف انه(يطبع من الشبه اربعين وربما ملايين)

السلام عليكم
هناك ايضا نقود تحمل نفس الأرقام لاكن للتسلية فقط وللتعرف على النقود للهواة المبتدئين ليس الا
شكرا للجميع على المعلومات المفيدة
مع تحياتي
ميمون

فعلا اعطو الخبز لاهله !!
بدونك يا فؤاد كنا تايهين والله .. خاصة ان الاخت فتاة الارز غايبه عن المنتدى منذ فترة ، وعسى الله يحفظها اين ما كانت ...

بس غريبه ان يكون الاحلال بنفس التسلسل !! هذه اول مرة اسمع بهذا الشئ ، قد يكون في العاده برقم بروفكس معين للتمييز .. لكن هذه المره نفس التسلسل للورقه ! فعلا موضوع شيق

شكراً صديقي الغالي ... ونتمنى السلامة للأخت العزيزة فتاة الأرز ,
ألأصل في الاصدارات العادية أن تأخذ أوراق الاحلال تسلسل ولكن هنا قد يختلف الوضع لأنها اصدارات ليس لها قانون صرف
(non legal tender)

اخى fuadeeb دايما بتكون متواجد فى الوقت المناسب
شكرا للتفسير ، وشكرا لعبد القادر على إثارته للموضوع

شكرا لأخواننا الأفاضل فؤاد والحمداني وعبدالقادر

أخي عبدالقادر أردت أن انوه انه ربما أنت وأنا حصلنا على الورقة مصادفة ولم يكن مسموحا وقت شرائها ان نختار الرقم الذي نريده ، ولم نكن نعلم وقتها انها ورقة احلال ، كما ان هذه الأوراق قد بيعت بنفس اسعار الأوراق الأخرى.
ومع ان اوراق الإحلال هذه ليست نادرة او شحيحة الا أنها تباع بأضعاف سعر الأوراق الأخرى.
فقد بيعت بمزادات بالكويت ب 50 دينارا كويتيا
وعلى مواقع بيع عالمية 175$ واحيانا أكثر.. هذا للعلم
تحياتي للجميع

شكرا على الموضوع الشيق وانا معي هذة العملة واعتقد راح اتاكد من الرقم المتسلسل شكرا مرة اخرى

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
92
مجموع الزوار
92
عودة
أعلى