تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

الذكرى ال18 لثورة الفاتح - ليبيا 1987

عمرعبدالعزيز

Active member
اشتهرت ليبيا لفترة كبيرة بإنتاج الشيتات التي تتكون من مجموعة كبيرة من الطوابع كل طابع مستقل بذاته ولكنه يمثل قطعة في لوحة متكاملة

ومن هذه الاصدارات مايخص ثورة الفاتح والتي صدرت لها عدة شيتات لعدة سنوات

أعرض منها هذا الشيت لعام 1987 ويتكون من 16 طابعا متنوعا تمثل صوراللقذافي على طابعين وجندي ونافورة والري ومسجد وطفلة والمباني وأحد المجاهدين والحصاد

ويتميز الشيت بتوقيع الفنان محمد سيالة الذي صمم العديد من الطوابع اللييية على الطرف السفلي

ولمن يهتم بمعلومات عن ثورة الفاتح :

انقلاب 1969 في ليبيا أو ماعرفت لاحقا باسم "ثورة الفاتح من سبتمبر" هي انقلاب عسكري جرى في 1 سبتمبر عام 1969 م ليقوض حكم المملكة الليبية ويعلن نشوء الجمهورية العربية الليبية، حيث تشكلت حركة الضباط الوحدويين الأحرار في الجيش الليبي بقيادة الملازم أول معمر القذافي وقامت بالزحف على مدينة بنغازي لتحتل مبنى الإذاعة و تحاصر القصر الملكي بقيادة الضابط الخويلدي محمد الحميدي لتستولي على السلطة في الأول من سبتمبر عام 1969 م، وسارع ولي العهد وممثل الملك بالتنازل عن الحكم حيث كان الملك محمد إدريس السنوسي خارج البلاد في رحلة لتلقي العلاج في تركيا.

أرجو أن ينال العرض اعجابكم

تحياتي

المرفقات

• ah 317.jpg
    ah 317.jpg
    87.9 KB · المشاهدات: 422
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي سعادة الاستاذ / عمر عبدالعزيز

عرض إحترافي رائع وهو جميل جداً ومميز لشيت طوابع الذكرى 18 لثورة الفاتح من ليبيا
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

شيت رائع مشكور أخي عمر على العرض

عجبني الموضوع لدرجة اني قرأته كله
تخيل ؟؟
الف شكر

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي سعادة الاستاذ / عمر عبدالعزيز

عرض إحترافي رائع وهو جميل جداً ومميز لشيت طوابع الذكرى 18 لثورة الفاتح من ليبيا
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،
شكرا لك على مرورك الدائم وكلماتك المشجعة

تقبل تحياتي

عجبني الموضوع لدرجة اني قرأته كله

تخيل ؟؟

مش معقول ,, الموضوع كله :eek:
حظي حلو :)

شكرا لمرورك وتعليقك الجميل

تحياتي

سيدخل موضوعك هذا يا اخي عمر موسوعة غينيس لانه قـُرأ كاملا من انشط اعضاء المنتدى العربي
هنيئا هذا الرقم الجديد
ليس من السهل ان تدخل هذه الموسوعه لكنك دخلتها بجداره

المهم وبعيدا عن المزاح .. انا كنت وما زلت من معجبي الاصدارات الليبيه رغم عدم جمعي لها
ارى انها لوحات مميزه (بغض النظر عن الاشارات السياسيه لها) ، لاني اعلم ما تتطلبته من جهد في الرسم والانجاز .. وهذا ما يثير اعجابي بها

فلو وظفت مثل هذه الطاقات لصنع لوحات تحمل موضوعات من نوع ثاني لصنعت تاريخا مميزا للاصدارات دوله عربيه

سيدخل موضوعك هذا يا اخي عمر موسوعة غينيس لانه قـُرأ كاملا من انشط اعضاء المنتدى العربي
هنيئا هذا الرقم الجديد
ليس من السهل ان تدخل هذه الموسوعه لكنك دخلتها بجداره

المهم وبعيدا عن المزاح .. انا كنت وما زلت من معجبي الاصدارات الليبيه رغم عدم جمعي لها
ارى انها لوحات مميزه (بغض النظر عن الاشارات السياسيه لها) ، لاني اعلم ما تتطلبته من جهد في الرسم والانجاز .. وهذا ما يثير اعجابي بها

فلو وظفت مثل هذه الطاقات لصنع لوحات تحمل موضوعات من نوع ثاني لصنعت تاريخا مميزا للاصدارات دوله عربيه
الحمد لله دخلتهاعلى يد أختنا أم سليمان فشكرا لها ;)

فعلا هي البلد العرب الوحيد الذي تمتع العين و يسيل اللعاب للوحاته بغض النظر عن اصداراته والفنان محمد السيالة صاحب البصمة في أغلبهم

وياليتهم يهتمون بفكرتك ونبدأ في صنع تحف بريدية ليست فقط للهواة العرب بل الأجانب ,, شكرا لتفاعلك وأتمنى اصدارا عربيا مميزا قريبا

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
72
مجموع الزوار
72
عودة
أعلى