تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

سؤال للدكتور روبرت سلاح

اضافه
يقول المثل لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع
وبالقياس إختلاف ارائنا اعطي للموضوع تشويق واثاره وكل من اعطي رأيه سواء مخالف او مؤيد لا يعني ان فلان ضد فلان
ربما اتي رأيي مخالف لعباقره مثل اخي دكتور روبرت ومجان وحمداني مع الإعتذار لباقي الأعضاء ان نسيتهم لكن والله يعلم كم احب الجميع مؤيد او معارض ولو ثبت خطأ احد الرأيين وصحه الأخر فهذا لا ينقص من مقدار أي عضو من هذا او ذاك فهذا عالم الهوايه مليء بالمتناقضات ويبقي الحب والإحترام هما سيدا الموقف

أخي الغالي الحبيب هيثم
من خلال قرائتي للموضوع والنظر فيه
وبعد قرائة تعليقات الإخوة الأعضاء
أعطي رأيي وأقول انه اصلي ولم يتعرض للضوء
ومن خلال نقاش اخي الدكتور محمد اضيف
يمكن ان نقول انه اذا فرضنا ان هذا الطابع قد تعرض للشمس
واختفى اللون الزهري كيف حافظ على نفس السوية في اللون وصار كله لون واحد
يعني اذا تعرض للشمس يوجد احتمال كبير ان يكون هناك فرق بين الجهة المزخرفة وبين الخلفية والاطراف
نظرا لوجود لون اخر فوق الزخرفة .
يوجد نقطة ثانية :
اذا نظرنا الى كل الطوابع في جميع الفئات اي 10- 7.5 - 2.5
نجد ان طابع 7.5 و 2.5 لون خلفيته ابيض ناصع تقريبا وطابع 10 و 7.5 الذي لا لون له خلفيته تقريبا باهتة . وبتأكيد اخي هيثم انهم حفظوت مع بعضهم أيام والده رحمه الله . يؤكد لنا انه انشاء الله يكون طابع فعلا فيه خطأ . وبدنا الحلوان ...
تقبل تحياتي أخي الغالي وشكرا

شكرا لك عزيزي أيمن
و هذا لنقاش هو ما كنت أصبو إليه , فالإختلاف بالآراء يثري الموضوع , و يثير الرغبه للتقصيو التمحيص , علما بأن الخطأ في الطابع لا يعني أنه ثمين !
و الحلوان الكبير سيكون من نصيبك عندما يتحقق ذلك اليوم الذي ننتظره و الذي هو أهم من الطوابع و الأرواح , سيكون حلوانك كبيرا .

مواضيع أخي هيثم دائماً جاذبة ومفيدة.

مشكلة أختلافات اللون دائماً حاضرة، ولذلك – نحن الهواة – دائماً ما نستعجل في الحكم ولا نُحسن الظن! هناك القليل من هواة الطوابع – وأنا منهم بكل أسف – يغلّب قاعدة "سوء الظن" في أختلافات الألوان، لذلك لا يُغامر في شراء هكذا أنواع من أخطاء الطوابع أبداً إلاّ في حالات نادرة (شهادة أصليّة تثبت هذا الأختلاف – توثيق هذا النوع من الأخطاء في المراجع البريديّة – وضوح الخطأ). مدرسة – سوء الظن في إختلافات الألوان – حاظرة كوننا من اليسير أن نقع فريسة جشع تُجَّار المواد المزورة و المُفبركة، ولا يجب أن ننسى بأن "الشمس" و"ضوء النيون" وسيلة سهلة لجمع أموال الهواة المساكين.

أنا مع رأي أستاذي سلاح الجهل في المنتدى د. روبيرت.

الأخ العزيز الأستاذ مجان
لك كل الشكر و التقدير أخي العزيز على تواجدك معنا في هذا الحوار , و إن كنت أتمنى أن يكون موضوع السؤال يتعلق بالتاريخ البريدي حتى آخذ منك الإجابه الشافيه .
فعلا أخي الهاوي يتردد كثيرا في شراء الطوابع التي بها خطأ باللون , و حتى بروفات الطوابع أو الغير مخرمه أو المخرمه بإفتعال خطأ بالتخريم .
و لكن هذا الطابع لم أشتريه و لم ألحظه إلا عن طريق الصدفه البحته , و حسب تجربتي الشخصيه بالطوابع فأنا أستطيع أن أرى إن كان الطابع بدون لون أو أنه نتيجة عوامل خارجيه , و لهذا طرحت الموضوع بالإستشارات لأن تعدد الآراء يكون قاعده معرفيه جيده .
تحياتي لكم و للأخ روبرت

مع احترامي لرأي الدكتور محمد لكن انا مع الدكتور روبرت والاخ مجان ..
قد يكون اكثر شخص عاني من تاثيرات الشمس بشكل غير مقصود هو انا في اولى مراحل هوايتي في العراق .. كانت تعرض الطوابع على (الفاترينات الزجاجيه للمحلات) وكنت اختار منها .. وعند عودتي للبيت اكتشف ان الشمس خلقت طوابع اخرى غير التي اعرفها وبالوان لا تخض لقانون واحد !
لا ننسى ان عوامل طريقة الطباعه ونوع الاحبار بالاضافه الى عامل اللون كلها تفرز اختلافات قويه بعد التعرض للشمس او غيره

الطابع مطبوع بلون واحد بتدريجتين مختلفتين كما في الفئات الباقيه
لو ان الطوابع طبعت بالاسود كلون اساسي ولون اخر للارضيه لكنت مع فريق الاختلاف في اللون
لكن الطباعه تمت بتدرج لون واحد غامق وفاتح

الطابع المعروض تحولت المناطق الغامقه فيه الى لون اسود غامق وتحولت المناطق الفاتحه الى لون ابيض
قد يكون تعرض الى هذه التاثيرات في مراحل مبكره وقبل ان يدخل البومات العائله الكريمه
لذلك بقيت هذه التاثيرات مختزله في الالبوم

عزيزي أبو ليندا

أؤكد لك أن الطابع سليم 100 % و لم و لن يتعرض لأي عوامل أخرى , كما ان اكتشافه كان صدفة , علما بأن الألبومات الصغيره الثلاثه كانت لأحد أصدقاء الوالد و لا أتذكر اسمه , و لكن أتذكر ان والدي أخبرني بأنه من أكبر هواة الطوابع في لبنان و بالمناسبه فإن لقبه هو ( آرتين ) .
تحياتي

اضافه
يقول المثل لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع
وبالقياس إختلاف ارائنا اعطي للموضوع تشويق واثاره وكل من اعطي رأيه سواء مخالف او مؤيد لا يعني ان فلان ضد فلان
ربما اتي رأيي مخالف لعباقره مثل اخي دكتور روبرت ومجان وحمداني مع الإعتذار لباقي الأعضاء ان نسيتهم لكن والله يعلم كم احب الجميع مؤيد او معارض ولو ثبت خطأ احد الرأيين وصحه الأخر فهذا لا ينقص من مقدار أي عضو من هذا او ذاك فهذا عالم الهوايه مليء بالمتناقضات ويبقي الحب والإحترام هما سيدا الموقف

أخي د. محمد

إختلاف الآراء مطلوب
و لكن مع طابع مثل هذا لا أعتقد أن الدراسات و التحليلات تكون مفيده تماما , فأمره واضح

و مع ذلك إذا كان هناك خبير حقيقي و هاوي محترف حقيقي من لبنان فأرجو أن تدلني عليه لمراسلته , لأن الموضوع أثار اهتمامي لسبب بسيط و هو أنه غير مسجل بالكتالوج , فمن يعلم فقد يكون تسجيله بسبب هذا المنتدى !
أتمنى مره أخرى أن تدلني على هاوي حقيقي و خبير حقيقي في طوابع بلده لبنان .

والله اخي هيثم ما اعرف حاليا احد لكن يهمني رأي أخونا وارف الذي جمعنا المنتدي وشرفنا بمعرفته
بخصوص الطباعه والألوان فأعتقد اخونا عبدالقادر الحسيني يستطيع افادتك اكثر لأن هذا اصل دراسته وردي عن الألوان في الأعلي جاء من خلال ما تعلمته منه في هذا المجال ورده تستطيع ان تعتد به
جمعيه الطوابع البريطانيه تعطيك شهاده لو كان نادرا وتأخذ نسبه 2.5 % تقريبا من قيمه الكتالوج ولكن بما أنه ليس مدرجا فلا أدري كم سيأخذون.
راسل ماركوس في www.davidfeldman.com ولا تظهر له انك تريد التقييم بل قل له اعطيني عرض لهذا الطابع ولو قيمه لك بأي ميلغ حتي لو بسيط وطلب منك ان تعرضه للبيع عندهم اعرف ان طابعك غالي وابدأ التفاوض معهم
في حاله التعامل معهم احرص علي ان يرسلوا لك عرض موقع من ديفيدفيلمان به سعر احطياطي reserve price لأنه كثيرا ما ينسي اثناء المزاد وتباع البضاعه عنده اقل من السعر المتفق عليه وأكرر احرص علي ان يكون موقع في عرضه علي السعر الأحطياطي فكثيرا ما حصلت هذه المواقف معه وبوجود سعر الأحطياط الموقع عليه يدفع الفرق غصب عنه فهم يخافون جدا في سويسرا من القوانين عندهم

مع احترامي لرأي الدكتور محمد لكن انا مع الدكتور روبرت والاخ مجان ..
قد يكون اكثر شخص عاني من تاثيرات الشمس بشكل غير مقصود هو انا في اولى مراحل هوايتي في العراق .. كانت تعرض الطوابع على (الفاترينات الزجاجيه للمحلات) وكنت اختار منها .. وعند عودتي للبيت اكتشف ان الشمس خلقت طوابع اخرى غير التي اعرفها وبالوان لا تخض لقانون واحد !
لا ننسى ان عوامل طريقة الطباعه ونوع الاحبار بالاضافه الى عامل اللون كلها تفرز اختلافات قويه بعد التعرض للشمس او غيره

الطابع مطبوع بلون واحد بتدريجتين مختلفتين كما في الفئات الباقيه
لو ان الطوابع طبعت بالاسود كلون اساسي ولون اخر للارضيه لكنت مع فريق الاختلاف في اللون
لكن الطباعه تمت بتدرج لون واحد غامق وفاتح

الطابع المعروض تحولت المناطق الغامقه فيه الى لون اسود غامق وتحولت المناطق الفاتحه الى لون ابيض
قد يكون تعرض الى هذه التاثيرات في مراحل مبكره وقبل ان يدخل البومات العائله الكريمه
لذلك بقيت هذه التاثيرات مختزله في الالبوم

عزيزي أبو ليندا

الطابع المذكور اللون الأساس به هو اللون الأسود .

عزيزي أبو ليندا

الطابع المذكور اللون الأساس به هو اللون الأسود .

لم نختلف الا نادرا !
وهذه الندره سبب حقيقي للنقاش

المرفقات

• liban 1963 President Fuad Chehab.JPG
    liban 1963 President Fuad Chehab.JPG
    38.4 KB · المشاهدات: 167
بالمناسبه حول من يتسائل عن باقي المجموعة ولما لم تتأثر معه ؟
لم يفترض احد ان الطوابع الثلاثه عـُرضت لنفس العوامل ونفس الظروف !
يحصل معي ومع الاخ هيثم ايضا ان اجد طابع متضرر من مجموعه ما ! فابدله بطابع اخر من مجموعة اخرى ..
بهذا لم تكون كل المجموعه قد تعرضت لنفس الظروف
ولو تعرضت لنفس الظروف وعرضت معا لسهل الحكم انها متاثرة بالشمس لان الوان الطابعين الاخرين ستكشف المستور لذلك تم اعتماد الطابع باللون الاقل شكا ً في حالة التفكير بالتعرض لتاثيرات الشمس او غيرها
وهذا واضح من رؤية حواش الطوابع فالطابع (المختلف) اكثر سمرة من غيره

اي ان الطوابع الثلاث لم تتعرض لنفس الظروف وقبل ان تدخل الى البومات العائله .. لا ننسى ان هناك سبع سنوات بين اصدار الطابع وبين دخولها الى مجموعة العائله او ضمن الالبومات الثلاثه التي يتحدث عنها الاخ هيثم

انا لا ولم اقلل يوما من عرض ما لكن انا لا احب المفاجات بشكل عام لذلك اخذ اسوء الاحتمالات المنطقيه ونبدا بتفنيدها وعموما القضيه اسهل على رأي العزيز د محمد ارسله الى الجمعيه الملكيه البرطانيه ولن يكلفك غير خمسين باوند ؟ وقد يدخل تاريخ الطوابع اللبناني طابع نادر اخر !

كل شيء مما ذكرته وذكره الأعضاء وارد أخي حمداني
هيا ندعوا الله جميعا لأخينا هيثم ان يكون الطابع نادر آمين

الخبر اليقين

سيسجل هذا المنتدى اكتشاف الطابع الوحيد المعروف للآن , بهذا الخطأ باللون .

شكرا لكل من شارك برأيه .

مبروك أخي الغالي الحبيب هيثم الخطيب
قلت لك في السابق أنه نادر وغالي مثلك
وقلت لك بدي الحلوان .و أنت بتستاهل كل خير .
بس أنت أحلى حلوان لنا وللمنتدى الغالي

مبروك أخي الغالي الحبيب هيثم الخطيب

قلت لك في السابق أنه نادر وغالي مثلك
وقلت لك بدي الحلوان .و أنت بتستاهل كل خير .
بس أنت أحلى حلوان لنا وللمنتدى الغالي

عالم الطوابع العالمية دائماً ما يتلألأ ببزوغ نجم هيثم لذلك عندما يأفل نتسائل في أي عالم هو الآن؟

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
84
مجموع الزوار
84
عودة
أعلى