تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

طوابع سعوديه

هيثم الخطيب

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
الأخوه الأعزاء خبراء الطوابع السعوديه

أرجو الإفاده - إن أمكن - عن أصلية هذه الطوابع

مع الشكر الجزيل

المرفقات

22.6 KB · المشاهدات: 620
    23.3 KB · المشاهدات: 619
    52.1 KB · المشاهدات: 1,131
الأخوه الأعزاء خبراء الطوابع السعوديه

أرجو الإفاده - إن أمكن - عن أصلية هذه الطوابع

مع الشكر الجزيل
بسم الله
عزيزى هيثم / الطوابع أصليه طبعة لندن /ديلارو /أم الأخيرين فهما طبعة الأصفهانى بجده ...تحياتى

بسم الله
عزيزى هيثم / الطوابع أصليه طبعة لندن /ديلارو /أم الأخيرين فهما طبعة الأصفهانى بجده ...تحياتى

أشكرك أخي أبو تركي على المعلومات

تحياتي الأخويه

شكرا لابو تركي

اخى العزيز
هذه الطوابع بالقطع اصلية
الثلاثة الى اعلا من طبعة الملك فيصل طباعة ديلارو وقد صدرت من عام 1964 الى عام1975 والتلاثة التى اسفل منها طبعة الملك سعود صدرت من عام1962 الى 1964 وتدوالت حتى فى عهد الملك فيصل الى ان صدر الامر باتلافها بعد ذلك فى اوائل 1970م ويمير هذه الطوابع الستة وجود ثقب مفقود فى التخرين ولم يثبت تزويرها على الاطلاق وجميع هذه الطوابع بكافة فئاتها ن طبعة ديلارو بلندن بورق بدون علامة مائية
وقد صدرت لاحقا بعض الفئات بورق بعلامة مائية من طبعة الملك فيصل وقد طبعت فى مطابع الحكومة بالرياض وان كانت الصفائح الطباعية قد انجزت فى مطابع ديلارو ومن هذه الطبعة نادرة نوادر هذه المجموعة فئة1 قرش من اصدار السد
اما الطابعين الاخيرين اسفل فهى كما ذكر الاخ ابو تركى انها من طبعة مطابع الاصفهانى وشراكاه بجدة ومقاسها اكبر من الطبعتين السابقتين وصدرت طبعة الاصفهانى فى عام 1961 و1962م
ارجو ان اكون قد افدت والله الموفق وشكرا للاخ قمر777 الذى اخبرنى بهذا الموضوع وان شاء الله سوف انزل الى مصر قريبا وسوف ازور مقر المنتدى وجمعية تنمية الهوايات فمن لديه اى استفسار فى الطوابع السعودية فانا على استعداد للاجابة والافادة والله الموفق

اخى العزيز
هذه الطوابع بالقطع اصلية
الثلاثة الى اعلا من طبعة الملك فيصل طباعة ديلارو وقد صدرت من عام 1964 الى عام1975 والتلاثة التى اسفل منها طبعة الملك سعود صدرت من عام1962 الى 1964 وتدوالت حتى فى عهد الملك فيصل الى ان صدر الامر باتلافها بعد ذلك فى اوائل 1970م ويمير هذه الطوابع الستة وجود ثقب مفقود فى التخرين ولم يثبت تزويرها على الاطلاق وجميع هذه الطوابع بكافة فئاتها ن طبعة ديلارو بلندن بورق بدون علامة مائية
وقد صدرت لاحقا بعض الفئات بورق بعلامة مائية من طبعة الملك فيصل وقد طبعت فى مطابع الحكومة بالرياض وان كانت الصفائح الطباعية قد انجزت فى مطابع ديلارو ومن هذه الطبعة نادرة نوادر هذه المجموعة فئة1 قرش من اصدار السد
اما الطابعين الاخيرين اسفل فهى كما ذكر الاخ ابو تركى انها من طبعة مطابع الاصفهانى وشراكاه بجدة ومقاسها اكبر من الطبعتين السابقتين وصدرت طبعة الاصفهانى فى عام 1961 و1962م
ارجو ان اكون قد افدت والله الموفق وشكرا للاخ قمر777 الذى اخبرنى بهذا الموضوع وان شاء الله سوف انزل الى مصر قريبا وسوف ازور مقر المنتدى وجمعية تنمية الهوايات فمن لديه اى استفسار فى الطوابع السعودية فانا على استعداد للاجابة والافادة والله الموفق

أخي طائر الفجر

شكرا لك على هذه المعلومات الوافيه التي لا يملكها إلا خبير متمكن مثلك , و أنا في غاية السعاده لوجودك بيننا , بخبرتك العاليه في مجال الطوابع السعوديه , و الشكر موصول لأخي أبو تركي , و الأخ كامر .

ملاحظه :
أخي طائر الفجر , هل الطابع المستعمل من فئة 1 قرش من طوابع السد يعتبر نادرا ؟ أم أن الندره للمنت فقط ؟
إذا كان هناك إمكانيه لعرض صوره لهذا الطابع من قبلكم أخي الفاضل .
تقبل إحترامي و تقديري

التعديل الأخير:
الى اخى هيثم الخطيب

بسم الله الرحمن الرحيم
بالنسبة لسؤالك عن قيمة الطابع المستعمل فتقدر قيمته حاليا بمايفارب200دولار امريكى وفقا للعرض والطلب اما لطابع المنت فقيمته1900يورو وفق ستانلى جيبونز الا ان قيمته الجقيقية تتعدى ذلك بكثير لندرتهواهم مايميز هذا الطابع وطبعة الرياض بصفة خاصة وجود العلامة المائية وانتظام التخريم وعدم وجود ثقب مفقود كما هو الحال فى طبعة ديلارووبذلك نشتطيع التعرف على الطابع بمجرد رؤية الصورة وان شاء الله سوف اكتب موضوعا عن طبعات هذه المجموعة مدعمة بالصور والله الموفق

الاخ الفاضل طائر الفجر
هل هذا هو الطابع الذي تقصده السد فئة قرش واحد ذو الثمن المرتفع؟ وإن لم يكن هو فليتك اخي تضع لنا مشكورا صورة للطابع الذي تقصدة بعينه , وليتك ايضا تشرح لنا سنة اصداره وكل الامور المحيطة به
شاكرا تعاونكم وجهدكم الرائع

مع تحياتي
اخوكم جمال

عذرا لتطفلي لكن قد يكون الاخ عبدالقادر بعيدا عن المنتدى هذه الايام قتطول عليك الاجابه اخي جمال ...

للاسف ليس هذا الطابع ! من شروط الطابع المذكور في مداخلة الاخ عبد القادر ان يحتوي العلامه المائيه وان يكون تخريمه عاديا واضيف من عندي ان يكون التخريم قياس 14

الطابع المعروض من حضرتك اعلاه بثقب ملغي على الجانب الايمن كما تراه واضحا لذلك فهذا الطابع من طبعة لندن
كما اشرت على موقع التخريم في المرفقات

والرأي مفتوح للنقاش ...

المرفقات

27.7 KB · المشاهدات: 2,020
  • pkkk723 b.JPG
    pkkk723 b.JPG
    36.7 KB · المشاهدات: 562
التعديل الأخير:
اشكرك اخي الحمداني على الرد
اتمنى عليك -لو ما فيها مشقة عليك- ان تضع لي صورة الطابع الذي يقصده الاخ هيثم في موضوعه كي ارى الفرق بينهما
ثم هناك سؤال وهو
كم هو ثمن مجموعة الغاز كاملة حتى 200 قرش بالدولار - طباعة لندن -
وان امكن ان تقول لي سعر مجموعة سد ابي حنيفة
ومجموعة الطيران

وشكرا لكرمكم وتفضلكم بالاجابة

بسم الله
إهداء للأخ / هيثم / مجموعة السد , طبعة الرياض / الملك فيصل , ولن أكرر بقية المعلومات , مع ملاحظة أن الواحد قرش ( اللذى طلبت عرضه ) مستعمل , إلا أنه نظيف .....وتبقــــــــــــــــــى إجابة سؤال الأخ / جمال / على من وجه له السؤال ؛؛؛؛؛؛
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من مجموعتى الخاصه

المرفقات

• م السد الرياض.jpg
    م السد الرياض.jpg
    49.3 KB · المشاهدات: 578

بالمناسبه .. المنتدى مفتوح للجميع وان تم توجيه السؤال الى شخص محدد كالاخ الغالي عبد القادر الحسيني او غيره من الاعزاء فهذا لانهم الاقرب تخصصا والاقدر على الاجابه في موضوع السؤال وهذا لا يغني عن اي اجابه او مساعده من الاعضاء الاخرين دون حرج ... لانا لا نعلم ظرفهم ووقت فراغهم المتاح

اما مسألة تقدير الاسعار فهذا صعب لتعدد الاراء والاسواق فسوق الطوابع في بلدها غير سوقها خارجه وقد تجدها ارخص في غير بلدها .. فاهل البلد ادرى باسعارها من غيرهم
والهواية بالاساس هي عرض وطلب

اتمنى من الجميع تفهم هذا الامر ولا داعي لترامي الكرات هنا وهناك

هذا المنتدى بني على روح المحبة والتعاون والمساعده بين الجميع

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
314
مجموع الزوار
314