تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

جمعية حماية الاطفال في النجف

dijlastamps

Member
من الجمعيات التي لانعرف الكثير عنها ولكن على الاغلب انها كانت تابعة لجمعية حماية الاطفال في العراق والتي تأسست عام1928في زمن الملك الراحل فيصل الاول
اما جمعية حماية الاطفال في النجف فانها تأسست في سنة1944اي في عهد الوصي عبدالاله قبل تولي الملك المغفور له فيصل الثاني العهد بتسعة سنين
وجد هذا الطابع والذي لايحوي فئة لمرة واحدة فقط بشكل بلوك رباعي تم تقسيمة الى اربعة طوابع
الاول سافر الى استراليا والثاني استقر في الولايات المتحدة اما الثالث فقد تنقل مابين بغداد والمملكة المتحدة وبقي مصير الطابع الرابع مجهولا الى الان ولكنه على اغلب الشك مازال في بغداد
الطابع مخرم بطريقةبدائية وعلى الاغلب انه طبع بطريقة الاوفسيت كما هو واضح من الصورة
ارجو الى كل من تتوفر لدية اية معلومات عن هذه الجمعية ان لايبخل علينا بفضلة

المرفقات

70.3 KB · المشاهدات: 425

قصة الكعكه المقسمة على عمالقة الهواة العراقيين في هذا المجال قصة لا تخلو من غرابه وندارة عاليه ..
لكن هناك هاوي خطير لا يقل خطوره عن و.... استراليا و أ..... الولايات المتحده و جعفر بغداد ، اجزم ان لديه خبرا بالرابع المجهول ..

من نوادر النوادر لاصدارات الماليه العراقيه بلا شك

صورة لطابع ثاني عرضت سابقا في موضوع للدكتور روبرت من بعد اذنه

المرفقات

30 KB · المشاهدات: 400
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الاستاذ
/ جعفر
عرض رائع وهو جميل جداً لطابع جمعية حماية الاطفال في النجف

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

عرض

اخي الكريم
عندي شئ مرتبط بلموضوع هل سامع عن ترماي النجف

شكرا أخي الفاضل dijlastamps على هذه المشاركة النادرة
واطلاعنا على نوادر الطوابع المالية العراقية
تحياتي وتقديري لك

السلام عليكم
اخي جعفر
طابع نادر وجميل جدا
الحامل لتاريخ 1363 هجرية.1944 م ل جمعية حماية الاطفال في النجف
مع تحياتي
ميمون

اخي الغالي جعفر ...
بلا شك الطابع غايه في الروعه و الجمال و كنت قد رأيت منذ فتره بعيده قليلا طابعا مثله على الاي باي و لكني للاسف لم احصل عليه وقتها و احتفظت بصورته و معلوماته اذكرها جيدا لكن لحظه
على حد علمي فإن هذا الطابع لم يكن من الطوابع الماليه العراقيه بل كان طابع دعائي ( سندريلا ) لهذه الجمعيه
لهذا ليس هناك اي طابع منه يحمل اي ختم الغاء او قيمة مالية
لا اقول بان معلوماتي عنه دقيقه 100% طبعا لكن احببت ان اشارك بما عندي عن هذا الطابع
تحياتي
باريس

المرفقات

46.9 KB · المشاهدات: 4,131
التعديل الأخير:
السلام عليكم
مشاركة جيدة اختي باريس المحترمة
شكرا جزيلا لك وكدلك لاخي جعفر
مع تحياتي
ميمون

اخي الكريم
عندي شئ مرتبط بلموضوع هل سامع عن ترماي النجف
اخي الغالي ...
شوقتني الى عرض ما أشرت له
دعني احزر ... هل ما أشرت له قريب من هذا ...؟؟

اخي الغالي
شوقك عزيز علية سوف اعطيك نبذة عن ترماي النجف وهو مشروع الاول من نوعة يسمى ترمواي النجف الاشرف انشئ سنة 1920 ميلادية 1338 هجرية وهو عبارة عن ما يشبة سكة الحديد عربة كبيرة تجرها الخيول يعني نقل جماعي بهذاك الوقت والركاب يصعدون لهذا الترامواي بواسطة التكتات عجيبة يعني استخدم البطايق من ذالك الوقت للصعود وقد انشئ هذا المشروع بواسطة خيرة تجار العراق والدولة العثمانية والسوال هو *** ما هو الشي الذي عندي بخصوص هذا الترامواي والجواب هو عندي يا اخي الحبيب البطايق الخاصة بصعود هذا الترامواي وكذالك الاوراق الحسابية لعمل هذا المشروع وهي بخط اليد من سنة 1920 وقد اشتغل هذا المشروع تقريبا 6 اشهر فقط ولكم كل الشكر والتقدير

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
123
مجموع الزوار
123
عودة
أعلى