تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

أصغر مصحف شريف رأيته مكتوب بخط اليد

الجواد

Member
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ومن تبعة باحسان الى يوم الدين وبعد..
ان اجمل الكلام كلام الله سبحانه وتعالى واغلى ما كرم الله به المسلمين هو القرآن الكريم الشريف الذي يشرح الصدور ويكشف الغموم ويطمئن القلوب وهو الدستور الاعلى ونظام الحياة ومرجع العلوم ومرجع التاريخ وقانون البشر مما جعل الكثير من الفنانين والخطاطين التنافس على ابداع كتابة المصحف الشريف وزخرفته منذ قديم الزمان وابدعوا قطع فنية آية في الجمال والروعة
اسأل الله جل وعلا ان يجعل القران الكريم نور عيوننا ونقاء قلوبنا جميعا .
ويسعدني ويشرفني ان ارفق لجميع اعضاء وزوار المنتدى صور لاصغر مصحف رأيته مكتوب بخط اليد بقلم دقيق عمره قرابة ال 300 سنة وحجمه 3.5 سم×3.5سم ×5 سم واعذروني اخوتي لاني للان لم اعرف المادة المصنوع منها الغلاف فلا هي ورق ولا هي جلد ولا اعرف نوع الغراء المستعمل في تجميع صفحات المصحف الطاهرة وورقه الداخلي غالبا من الحرير والله تعالى اعلم
اخواني انا اقول انه اصغر مصحف رايته انا مكتوب بخط اليد ولم اقول انه اصغر مصحف فربما هناك اصغر منه موجود في بقعة ما على وجه الارض والله اعلم .
ولكن نحمد الله ونشكره ان انعم علينا وعليكم بمشاهدة هذه التحفة الفنية الرائعة ونرجوا من الله العزيز الكريم ان يجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء همومنا وغمومنا وان يحفظه في صدورنا وجميع المسلمين .....اللهم آمين

المرفقات

• المصحف الشريف.jpg
    المصحف الشريف.jpg
    38.1 KB · المشاهدات: 2,114
الاخ الحبيب الفاضل الجواد
مشكور علي الاستجابة وسرعه عرض الموضوع بشكل منفرد حتي يستمتع به الاخرين ويشعرون بقيمته التاريخية والابداعيه والاعجازيه وانا قمت بتثبيت الموضوع لك وجزاك الله خيرا علي النشر والعرض
تحياتي
رافت احمد الخمساوي
[URL=http://www.imagecross.com/]
[/URL]Image Hosting

شكرا استاذنا الفاضل رافت الخمساوي وانا دائما في خدمة اعضاء وزوار المنتدى الكرام
اخوكم/ الجواد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية استاذ / الجواد

عرض رائع وهو جميل جداً ومميز لأصغر مصحف مخطوط مرأى حتى الآن

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

شكرآ لك اخي الجواد على مشاركتك الرائعه عن هذا المصحف الكريم

تحياتي اليك اخي العزيز