تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

اهم واجمل مكتبات العالم !

للأسف أخي الحمداني, فمع جمالها و مكانتها المُفترضة في النفوس, فأغلبها باتت مهجورة اليوم...!!! :( و ستظل على ما يبدوا كذلك...

لا اشاركك الرأي للاسف ، ارى ما حولي من مكتبات متواضعة المحتوى وعامرة بالرواد ولا استطيع القياس بشكل سلبي ..
لابد ان أُذكر ان ما عرض من مكتبات كانت لما تحويه من نفائس ومخطوطات نادره ولم يكن القياس الجمالي الشكلي فقط ! لذا قد يكون رواد هذه النوعيه من المكتبات من مستوى خاص ومحدد ...

يا الله ...........يا الله............يا الله
ماروعك...وما ابدعك .. ومااجملك
رحلة ممتعة وانا جالس في مكاني اتصفحها عبر صفحات المنتدي ماهذة الروعه انا من عشاق المكتبات ومحبيها بما تحتويه ولان مكتبة الاسكندريه الاقرب الي اذورها كل حين واتصفح جنباتها العامرة بامهات الكتب والدوريات فاتيه عشقا وهياما
سلمت يداك اخي الغالي علي العرض والذي اتعبك كثيرا واذخ منك جهدا انا اعلم صعوبته لعلمي في هذا المجال الارشيفي
وكما قال الشاعر
نعم الانيس اذا خلوت كتاب...تلهو به ان خانك الاحباب
لا مفشيا سرا اذا اودعتــــــــه...وتفـــــــاد منه حكمة صواب
خالص تحياتي
رافت احمد الخمساوي

السلام عليكم
ما اجمل هدا الموضوع اخي الكريم
مع تحياتي
ميمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يخيل لي أني لو زرت هذه المكتبات لاحتجت الي أيام بل أسابيع لأستوعب جمال المباني والتصاميم قبل أن ازاول أعظم الهوايات ألا وهي القراءة مشكور أخي العزيز الأستاذ الحمداني لعرض صور هذةالمكتبات الجميلة بتصاميها وما تزخر بها من مراجع وكتب تقبل تحياتي واحترامي

يا الله ...........يا الله............يا الله
ماروعك...وما ابدعك .. ومااجملك
رحلة ممتعة وانا جالس في مكاني اتصفحها عبر صفحات المنتدي ماهذة الروعه انا من عشاق المكتبات ومحبيها بما تحتويه ولان مكتبة الاسكندريه الاقرب الي اذورها كل حين واتصفح جنباتها العامرة بامهات الكتب والدوريات فاتيه عشقا وهياما
سلمت يداك اخي الغالي علي العرض والذي اتعبك كثيرا واذخ منك جهدا انا اعلم صعوبته لعلمي في هذا المجال الارشيفي
وكما قال الشاعر
نعم الانيس اذا خلوت كتاب...تلهو به ان خانك الاحباب
لا مفشيا سرا اذا اودعتــــــــه...وتفـــــــاد منه حكمة صواب
خالص تحياتي
رافت احمد الخمساوي

لحظة كتابي للموضوع كانت وما تزال تحت سدس صورة لمكتبة الاسكندريه الرائعه ولم اشأ اضافتها لاني خططت في عقلي الباطن ان استدرجك انت تحديدا لكتابة موضوع عن مكتبة الاسكندريه .. وها انت وقعت يا شاطر !

شكرا لك اخي ابو كريم على المرور الكريم
وبانتظار موضوعك عن مكتبة الاسكندريه

المرفقات

• Newest Libraries In The World 03.jpg
    Newest Libraries In The World 03.jpg
    57.2 KB · المشاهدات: 205
اسف للخطأ الطباعي

وما تزال تحت يدي صورة لمكتبة الاسكندريه الرائعه

يبدو ان المشرف محروم من التعديل حتى ولو لخمسة دقائق خارج الاقسام التي يشرف عليها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يخيل لي أني لو زرت هذه المكتبات لاحتجت الي أيام بل أسابيع لأستوعب جمال المباني والتصاميم قبل أن ازاول أعظم الهوايات ألا وهي القراءة مشكور أخي العزيز الأستاذ الحمداني لعرض صور هذةالمكتبات الجميلة بتصاميها وما تزخر بها من مراجع وكتب تقبل تحياتي واحترامي

وعليكم السلام اخي الكبير
حين تود حفظ طابع قيـّم او نادر فانك لن تبخل عليه بافضل انواع الحافظات واجودها وستحرص على توفير افضل الاجواء المناسبه له كي لا يتعرض للتلف ! والحال ينطبق على العملات ايضا معدنها وورقها ، فكيف ان كانت نفائس المخطوطات ونفائس الكتب ونوادرها !

شكرا لك اخي على مرورك اللطيف

شكرآ لك اخي العزيز الحمداني على هذا الموضوع الرائع عن اهم و اجمل مكتبات العالم

اتمنى ان يأتي اليوم الذي نشاهد مكتباتنا الوطنية العربية في موضوع كهذا

تحياتي اليك اخي الفاضل

شكرا لك اخي ابو احمد على المرور
وانا اتمنى ايضا ان تعود مكتباتنا العربيه بحلة ابهى من هذه المكتبات وان تعي شعوبنا العربيه الدور السامي للمكتبات في رفد الحضاره وتطورها ..

شكرا على الموضوع الممتع مشرفنا العزيز
اسمح لي ان أضيف الى القائمة مكتبة الكويت الوطنية

kuwait national library 1.jpg

أجمل ما فيها ان الكتب تستطيع الوصول اليها بسهولة

kuwait national library 2.jpg
kuwait national library.jpg

قاعة للمناسبات الخاصة مزودة بشاشة عرض كبيرة

kuwait national library 4.jpg

شكرا اخي العزيز الحمداني على هذه الجولة الممتعة السياحية والثقافية
وعند ذكر المكتبات استذكر قصة حرق مكتبة بغداد على يد جيش المغول والتي كانت تعتبر من اكبر مكتبات العالم ,ولا ننسى مكتبة قرطبة في اسبانيا.
وخير جليس في الزمان كتاب
وشكرا لك اخي العزيز

المرفقات

44.4 KB · المشاهدات: 304
اخذتنا برحلة مكوكية حول جميع مكتبات العالم اخي الحمداني

ارى تصاميمها فاخرة وتفتح النفس وهذا يدل على اهتمامهم بدور الثقافة والقراءة ونرى ذلك على الطبيعة عندما نزور احدى الدول الاوروبية حيث ارى الكتاب صديقهم في حلهم وترحالهم , حيث تراهم في محطات القطار والمطاعم والمقاهي يقرؤون الكتب.

وعندنا المكتبات العامة المجانية شبه مهجورة ولا يزورها الا طلاب الجامعات لعمل البحوث الجامعية وقليل جداً من محبي القراءة.

واحب ان اضيف هذه الصورة لمكتبة جامعة زايد في دبي

شكراً لك :)

المرفقات

70 KB · المشاهدات: 252
شكرا على الموضوع الممتع مشرفنا العزيز
اسمح لي ان أضيف الى القائمة مكتبة الكويت الوطنية
أجمل ما فيها ان الكتب تستطيع الوصول اليها بسهولة

شكرا للاضافه القيمه .. وهذا خير دليل على ان هناك ارادة قويه لاعادة مجد مكتباتنا العربيه والشرق اوسطيه ..
شكرا للتفاعل واضافة الصور اختي الغاليه فتاة الارز

شكرا اخي العزيز الحمداني على هذه الجولة الممتعة السياحية والثقافية

وعند ذكر المكتبات استذكر قصة حرق مكتبة بغداد على يد جيش المغول والتي كانت تعتبر من اكبر مكتبات العالم ,ولا ننسى مكتبة قرطبة في اسبانيا.
وخير جليس في الزمان كتاب
وشكرا لك اخي العزيز

شكرا للغالي فؤاد على اطلالته المميزه دائما !
وانا استذكر ما حل ببغداد على ايدي الجهل والجهاله بحرق مكتباتها ووزاراتها وسرقة متاحفها
ولم يكن للمغول يد هذه المره !
وقبلها في 1991 بعد سرقة وحرق المكتبه المركزيه في الحله والتي كنت اقضي فيها اجمل لحظاتي وللمفارقات المؤلمه انني وبعد سنوات من هذا الحدث وجدت لدى احد باعة الكتب المستعمله ، بعضا من كتبها النفيسه بعد ازالة الصفحات التي احتوت اختام الترقيم والحيازة

فاغلب كتبها مرت على يدي

اخذتنا برحلة مكوكية حول جميع مكتبات العالم اخي الحمداني

ارى تصاميمها فاخرة وتفتح النفس وهذا يدل على اهتمامهم بدور الثقافة والقراءة ونرى ذلك على الطبيعة عندما نزور احدى الدول الاوروبية حيث ارى الكتاب صديقهم في حلهم وترحالهم , حيث تراهم في محطات القطار والمطاعم والمقاهي يقرؤون الكتب.

وعندنا المكتبات العامة المجانية شبه مهجورة ولا يزورها الا طلاب الجامعات لعمل البحوث الجامعية وقليل جداً من محبي القراءة.

واحب ان اضيف هذه الصورة لمكتبة جامعة زايد في دبي

شكراً لك :)

اي هذه الرحله الاخيره قبل التقاعد :cool: احم احم احم
على اساس ان اغلب مكوكات الفضاء احليت على التقاعد

شكرا اخي اماراتي وشكرا لاضافتك صورة مكتبة جامعة زايد الله يرحمه
في الحقيقه صورتها تفتح النفس ما شاء الله

لحظة كتابي للموضوع كانت وما تزال تحت سدس صورة لمكتبة الاسكندريه الرائعه ولم اشأ اضافتها لاني خططت في عقلي الباطن ان استدرجك انت تحديدا لكتابة موضوع عن مكتبة الاسكندريه .. وها انت وقعت يا شاطر !

شكرا لك اخي ابو كريم على المرور الكريم
وبانتظار موضوعك عن مكتبة الاسكندريه

[/center]
اهلا اخي الحمداني
انت جبت رجلي بجد ان شاء الله سوف اقوم بعمل موضوع متكامل عن المكتبة قديمة وحديثا وعيوني
واقترح اقتراح ارجو ان توافقني عليه مستقبلا ان تنال شرف الاشراف علي هذا القسم الحيوي جدااااااااا من وجه نظري وتفعيله بموضوعاتك الثرية وانا اول المؤيدين لك
تحياتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي مشرفنا سعادة الاستاذ
/ الحمداني
رحلة رائعة وهي ممتعة جداً وجميلة حول مكتبات العالم
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

والشكر موصول لجميع الأخوة والاخوات المشاركين في الموضوع

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0