تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

صندوق فقراء بغداد/العراق

dijlastamps

Member
السلام عليكم
لا اعرف الكثير عن هذه الجمعية ولا عن التأريخ المضبوط لتاسيسها ومن هو المؤسس او الاعضاء المؤسسين لها
وجمعية صندوق فقراء بغداد وكما هو واضح من اسمها هي جمعية مختصة بجمع المعونات والمساعدات ولا سيما المالية منها واقامة المشاريع الخيرية لدعم الفقراء في مدينة بغداد تحديدا
وقد تم تأسيس هذه الجمعية في عهد الملك المغفور له غازي بن فيصل في ثلاثينيات القرن الماضي او بداية الاربيعينيات وقد قام بتصميم هذا الطابع الفنان سعاد سليم وهو اخ الفنان والنحات الشهير جواد سليم .الفئة الوحيدة الموجودة هي ال20فلسا والاختلاف في النماذج الثلاثة المعروفة اضافة الى الثلاث طوابع المعثور عليها هي بلون الورق ابيض او وردي او بلون الطباعة اسود او بنفسجي او بوجود تخريم او عدم وجوده
اما المبنى فهو ضريح الست زبيدة في منطقة الشيخ عمر في بغداد
وقد وجدت منها طابعين فقط مستعملة على خرائط قديمة تعود لزمن الملك غازي وقد تم استعمال هذين الطابعين من قبل دائرة المساحة في بغدادالى جانب طابع مالي للملك غازي حسب ما اتذكر
احد هذه الطوابع مطبوع على ورق ابيض والثاني شبيه للطابع في الصورة ادناه
لا يعرف معظم هواة الطوابع المالية الكثير عن هذه الطوابع الا ان المعروف منها الى الان لا يتجاوز عدد اصابع اليد الواحدة

اتوجة بجزيل الشكر الى خبير الطوابع الاستاذ رحاب والذي اغنانا بالمعلومات اعلاه كما ان صورة الطابع الثاني تعود له

المرفقات

46 KB · المشاهدات: 3,752
    17 KB · المشاهدات: 632

شكرا اخي الغالي جعفر على سماحك لنا بمشاهدة اندر طابع مالي عراقي على الاطلاق !
كما قلت لك سابقا انا شخصيا اعتبر هذا الطابع موازيا بالندره الى طوابع احتلال بغداد المشهوره
لم يشاهد ولم يسجل الا من خلال ثلاث طوابع شاهدتها وشاهدتها انت ايضا (احدها المعروض اعلاه الى اليمين )

يثبت الموضوع الى اجل غير مسمى !

شكرآ لك اخي dijlastamps على هذة المشاركة النادرة و على المعلومات القيمة

تحياتي اليك اخي العزيز

شكرا اخي الغالي جعفر على سماحك لنا بمشاهدة اندر طابع مالي عراقي على الاطلاق !
كما قلت لك سابقا انا شخصيا اعتبر هذا الطابع موازيا بالندره الى طوابع احتلال بغداد المشهوره
لم يشاهد ولم يسجل الا من خلال ثلاث طوابع شاهدتها وشاهدتها انت ايضا (احدها المعروض اعلاه الى اليمين )

يثبت الموضوع الى اجل غير مسمى !
لولاك ولولاك ولاوك اقولها بالثلاثة لما كان هذا الطابع من مقتنياتي
هذا الطابع عزيز جدا على قلبي ليس لندرته بل لانه يذكرني بصديق واخ عزيز اغلى واندر من هذا الطابع بالاف المرات
وانت تتذكر الايام العصيبة التي مرت علينا ونحن ننتظر المزاد لحظة بلحظة والفرحة كنت لاتوصف في النهاية
والحمد لله اننا لمسنا هذا الطابع في النهاية:)

لولاك ولولاك ولاوك اقولها بالثلاثة لما كان هذا الطابع من مقتنياتي
هذا الطابع عزيز جدا على قلبي ليس لندرته بل لانه يذكرني بصديق واخ عزيز اغلى واندر من هذا الطابع بالاف المرات
وانت تتذكر الايام العصيبة التي مرت علينا ونحن ننتظر المزاد لحظة بلحظة والفرحة كنت لاتوصف في النهاية
والحمد لله اننا لمسنا هذا الطابع في النهاية:)

هههههههههههه
لمن لا يعرف قصة صيد هذا الطابع العجيب
عرض الطابع للبيع من لندن بعد ان غادر العراق منذ ستينات القرن الماضي ، ونقل لاحقا اليّ في السويد ثم شبعت منه رؤية وفحصا وتقليبا ، وارسلته الى الاخ جعفر يوم كان في لندن حينها

ورجع الطابع الان الى موطنه الاصلي في بغداد مع صاحبه الجديد

فلهذا الطابع الوردي الصغير قصة السندباد البحري
كم من الايادي تلقفتك ايها الوردي الجميل !

هههههههههههه
لمن لا يعرف قصة صيد هذا الطابع العجيب
عرض الطابع للبيع من لندن بعد ان غادر العراق منذ ستينات القرن الماضي ، ونقل لاحقا اليّ في السويد ثم شبعت منه رؤية وفحصا وتقليبا ، وارسلته الى الاخ جعفر يوم كان في لندن حينها

ورجع الطابع الان الى موطنه الاصلي في بغداد مع صاحبه الجديد

فلهذا الطابع الوردي الصغير قصة السندباد البحري
كم من الايادي تلقفتك ايها الوردي الجميل !

[/center]
والله ذكرتني ولو لحطات لاتنسى
بالمناسبة الطابع في رحلته الاخيرة نزل للسويد3ساعات هههههههه

شكرا اخي العزيز dijlastamps على هذه المشاركة النادرة والرائعة
يمكن يجي يوم ويزورني الطابع الوردي ... وقتها مارح خلي يطلع من عندي :)
تقبل تحياتي وتقديري اخي العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طابع جميل ولعل ندرته أكسبته هذا الجمال شكراً لك إستاذ جعفر للعرض النادر وبلا مؤاخذه أذا أمكن معرفة سعره التقريبي تقبل احترامي

طابع رائع وجميل اخي العزيز جعفر وشكرا لك لامتاعنا بمشاهدته الله يزيدك من فضله
تحياتي وتقديري​

السلام عيكم
اشكرك اخي الفاضل جعفر على الموضوع الرائع للطابع العجيب والسائح من جيب الى جيب وبارك الله لك فيه
واشكر اخي الفاضل الحمداني المتواجد في كل زمان ومكان وحضوره مفيد للجميع ومنير للمنتدى
مع تحياتي
ميمون

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الاستاذ / جعفر
عرض رائع وهو جميل جداً ومميز لطابع صندوق فقراء بغداد
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،
الله يبارك لك في مقتنياتك ويزيدك من فضله

شكرا اخي العزيز dijlastamps على هذه المشاركة النادرة والرائعة

يمكن يجي يوم ويزورني الطابع الوردي ... وقتها مارح خلي يطلع من عندي :)
تقبل تحياتي وتقديري اخي العزيز
ليس بالبعيد ان يصل هذا الطابع لبنان في يوم من الايام وان شاء الله يحل ضيفا عليكم
في البيت
تحياتي اختي العزيزة فتاه الارز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طابع جميل ولعل ندرته أكسبته هذا الجمال شكراً لك إستاذ جعفر للعرض النادر وبلا مؤاخذه أذا أمكن معرفة سعره التقريبي تقبل احترامي
شكرا على اطراءك اخي العزيز ابن الاحساء
اما بالنسبة للسؤال فسعر الطابع يخضع لعوامل عديدة منها العرض والطلب والزمان والمكان

طابع رائع وجميل اخي العزيز جعفر وشكرا لك لامتاعنا بمشاهدته الله يزيدك من فضله​

تحياتي وتقديري
شكرا اخي العزيز فؤاد على اطراءك نسأل الله ان يبارك بمقتنياتك

السلام عيكم
اشكرك اخي الفاضل جعفر على الموضوع الرائع للطابع العجيب والسائح من جيب الى جيب وبارك الله لك فيه
واشكر اخي الفاضل الحمداني المتواجد في كل زمان ومكان وحضوره مفيد للجميع ومنير للمنتدى
مع تحياتي
ميمون
شكرا لمروركم العطر اخ مامون

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية أخي الاستاذ / جعفر
عرض رائع وهو جميل جداً ومميز لطابع صندوق فقراء بغداد
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

الله يبارك لك في مقتنياتك ويزيدك من فضله
شكرا لكلماتكم الرقيقة والرائعة استاذنا العزيز ابو فيصل
الف تحية وسلام

متكَلي هذا وين لكَيتوه !!!
الطابع رائع و قصة الحصول عليه كلش رائعة
الله يباركلك بيه اخي العزيز جعفر و شكراً لأن شوفتنا هالطابع النادر
بديت احب السوالف المالية من ورا مواضيعك هههههههه

متكَلي هذا وين لكَيتوه !!!

الطابع رائع و قصة الحصول عليه كلش رائعة
الله يباركلك بيه اخي العزيز جعفر و شكراً لأن شوفتنا هالطابع النادر

بديت احب السوالف المالية من ورا مواضيعك هههههههه
[/quote
نسولف بيه سنين وهو لكانا
موكلش حلو بس هو حلانا
هههههههههه
المالية سوالفها هواية واني متاكد انك في يوم وربما ليس بالبعيد سوف تحصل على غير الموجود في مجموعة غيرك
شكرا ابو فلاح الوردة

أشكركم أخي الكريم dijlastamps على العروض الرائعة التي تتفضل بها, و أدعوا لكم بالتوفيق و جمع مجاميعها بالشكل الذي يرضيكم و طموحكم المشروع.

قد تكون النظرة إلى الزوايا نسبيّة و بكل تأكيد, فمع أنني أضم صوتي و إخوتي الأفاضل dijlastamps و الأخ الحمداني كثيراً و أهمية إصدارٍ كهذا, إلا إنني قد أختلف و سلّم الأهمية و الأولوية لإصدار كهذا و التي تبقى بعيدة نسبياً, و السبب بسيط, الطابع ليس طابعاً مالياً رسمياً, حاله حال إصدارات العديد من الجمعيّات و الهيئات البلديّة المحليّة و النقابات و القنصليّات و رسوم الملاهي و المطار أو القضاء أو ما شابه من إصدارات, و هذا لا يلغي نهائياً الطموح الجامح العالي في الحصول عليه و على أمثاله لمحترفٍ ذو قاعدةٍ عريضة أصلاً و هذا النوع من الأصدارات كأخينا الأستاذ جعفر...

شكراً جزيلاً

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
76
مجموع الزوار
76
عودة
أعلى