تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

اخر الاصدارات العراقية العتبة الكاظمية المقدسة

السلام عليكم اخوتي الكرام .

اقدم لكم اخر الاصدارات العراقية وهو ( اصدار العتبة الكاظمية المقدسة )
الاصدار عبارة عن ثلاثة طوابع فئة 250 دينار لكل طابع وبطاقة فئة 500 دينار . ابعاد الطوابع قياس 4*5 اما البطاقة 7*10 . طبع في لبنان .

(تصميم العتبة الكاظمية المقدسة )

البطاقة قياس 7x10

الطوابع قياس 4x5

اخوكم
غيث المخزومي

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

شكرا اخي غيث على الخبر هذا ، فئات الطوابع هذه المره مناسبه جدا
لكن من المصمم !

هل اعتمد المصمم موقع العم غوغل للترجمه ؟
لا اعلم مدى استخدام هذا المصطلح Threshold

ولما لم يستخدم Holy Shrine ترجمه صحيحة !

الترجمه الكتابيه تختلف كثيرا عن الترجمه المبنيه على المعنى الصحيح

من المؤسف جدا وجود هذا الخطا الفادح

أوووو مرة أخرى يسقط البريد العراقي بخطأ
كلمة threshold تعني عَتَبة و لكن عتبة بمعنى رياضي او فيزيائي (تشير الى نقطة انطلاق او بداية شيء ما) مثلاً عَتَبة السمع تعني أقل تردد مسموع ..الظاهر مثل متفضل ابو ليندا عن طريق google translator الأخ كتب عبارة " العتبة الكاظمية المقدسة" و ضغط Enter فكانت هاي النتيجة !!
الخطأ هذه المرة لا يغتفر لأنه ليس خطأ املائي و لكنه خطأ يدل على عدم دراسة البريد لكافة تفاصيل الطابع و عدم وجود مراجعة و تدقيق من قبل مختصين على عكس دول العالم
شكراً جزيلاً اخي العزيز غيث على عرض الموضوع

أهلا أخي غيث
أولا شكرا لاطلاعنا بالجديد
ثانيا تكلم من هم أعلم مني في خطأ الترجمة
ثالثا الصور بالكاد أراها وأرى تفاصيلها ومن وجهة نظري الطوابع جاءت أحلى من البطاقة من حيث هدوء الألوان وبساطة التصميم ووجود البرواز زادها جمالا واسلامية ,, بينما البطاقة لو لونها الحقيقي هكذا فاللون الناري المسيطر يتنافى عن العفو وعن القدسية التى تحتاج للون هادئ ومريح وأعجبني فيها ربط الآية القرآنية بعنوان الاصدار مع وضع الحمامتين في الصورة

هذا رأيي ولا يمنع اعجابي بالتصميم والاصدار

تحياتي

أهلا أخي غيث

أولا شكرا لاطلاعنا بالجديد
ثانيا تكلم من هم أعلم مني في خطأ الترجمة
ثالثا الصور بالكاد أراها وأرى تفاصيلها ومن وجهة نظري الطوابع جاءت أحلى من البطاقة من حيث هدوء الألوان وبساطة التصميم ووجود البرواز زادها جمالا واسلامية ,, بينما البطاقة لو لونها الحقيقي هكذا فاللون الناري المسيطر يتنافى عن العفو وعن القدسية التى تحتاج للون هادئ ومريح وأعجبني فيها ربط الآية القرآنية بعنوان الاصدار مع وضع الحمامتين في الصورة

هذا رأيي ولا يمنع اعجابي بالتصميم والاصدار

تحياتي

اخي عمر .. الخطأ اصابني بالاحباط ، لذا لم استطع اكمال ما اردت ان اقوله عن التصميم
الطباعه مذهبه وما تراه من الوان غامقه هو في الحقيقه الوان ذهبيه
حصل نفس الاشكال مع الاصدار المذهب السابق عن الامام الحسين فالصور لم تظهر البطاقة بصورة واضحه ..
الطوابع بحجم كبير نسبيا ! واعتمد فيه صورا قديمه للحضرة الكاظميه ! فلا اعلم سبب اغفال هذه الفقره طالما انه كررها في طابعين !
ولو انه استخدم تقنية الاسود والابيض واستخدم صورا ارشيفيه لكان التصميم ابداعي !

أخي الغالي غيث
شكرا على العرض الجميل لطوابع العتبة الكاظمية المقدسة
والشكر موصول لفارس المنتدى الحمداني
على الملاحظة والانتباه لتفاصيل الطابع
تقبل تحياتي أخي الحبيب وشكرا

اخي عمر .. الخطأ اصابني بالاحباط ، لذا لم استطع اكمال ما اردت ان اقوله عن التصميم
الطباعه مذهبه وما تراه من الوان غامقه هو في الحقيقه الوان ذهبيه
حصل نفس الاشكال مع الاصدار المذهب السابق عن الامام الحسين فالصور لم تظهر البطاقة بصورة واضحه ..
الطوابع بحجم كبير نسبيا ! واعتمد فيه صورا قديمه للحضرة الكاظميه ! فلا اعلم سبب اغفال هذه الفقره طالما انه كررها في طابعين !
ولو انه استخدم تقنية الاسود والابيض واستخدم صورا ارشيفيه لكان التصميم ابداعي !

[/center]
لك حق في خطأ الترجمة الغريب

ولك الحق في التصميم لأنك أعلم به مني ,, عموما ملحوقة واصدارات العراق الصراحة تعجبني جدا وفيها تطور كبير

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الاستاذ
/ غيث المخزومي
عرض رائع وهو جميل لآخر اصدارات البريد العراقي لعام 2012
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

مجموعة جميل مشكور أخي غيث على العرض، وللأسف خطأ ترجمة ساذج. ربنا يوفقكم للمزيد من التقدم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طوابع وبطاقة جميلة وفخمة شكراً أخي استاذ غيث المخزومي لإطلاعنا على جديد البريد العراقي تقبل تحياتي

اصدار جميل من البريد العراقي , وأعتقد علينا ألا نقلل من قيمة الاصدار بسبب خطأ كتابي , لأن الأخطاء الكتابية أحيانا تزيد من قيمة الطابع المادية والمعنوية .

اصدار جميل من البريد العراقي , وأعتقد علينا ألا نقلل من قيمة الاصدار بسبب خطأ كتابي , لأن الأخطاء الكتابية أحيانا تزيد من قيمة الطابع المادية والمعنوية .

لا يا عزيزي لم ولن يكن قصدنا التقليل من قيمة الاصدارات ، لكن اردنا الافضل والفرق كبير بين محب يريد الافضل لطوابع بلاده وبين من يريد النقد والتقليل ..
ان كانت الاخطاء لبعض الاصدار ستزيد من قيمة الطابع اما ان كانت لكل الاصدار فهي لا تعني شيئا ولن تزيد او تنقص ...

كان بالامكان تفادي هذا الخطأ لو عرض التصميم على لجنة خاصة للتدقيق كما يحصل في كل هيئات البريد .. لكن مركز القرار كما يبدو هو موظف واحد فقط ..

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
141
مجموع الزوار
141
عودة
أعلى