تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

احذر من شراء هذه الطوابع

الحمداني

مشرف قسم الطوابع
السلام عليكم

خلال تجولي في موقع الاي باي eBay للبيع والتجاره الالكتروني وغيره من مواقع البيع للطوابع
لاحظت وجود طوابع عراقيه موشحه بعبارة تحت الاحتلال
وهذه الطوابع لا تمت للواقع باي حال من الاحوال
اي انها مزوره جملة وتفصيلا
اي ان المزورين قاموا بتوشيح الطوابع الاصليه بهذا التوشيح

طبعا تكتب عبارة
Please note these are not official post office stamps.
لكي يتخلص من المسؤوليه القانونيه لكن العباره مفبركه وقد تفهم ان الطوابع غير مزوره سيما انها تباع باسعار غير معقوله

وهناك ايضا مجموعات عديده تظهر صورا للصحاف الوزير السابق او للمالكي او تظهر صورا لكاظم الساهر او غيره وهذه طوابع غير حقيقية
او طوابع مكتوب عليها بصره مثلا

اليكم نماذج منها وساحاول لاحقا ادراج كل ما تقع عليه عيني منها

وما ارغب بقوله ان على الهاوي التريث فيما يراه من طوابع على الانترنت وعليه ان يتاكد من اصحاب الخبره
خاصة هنا في المنتدى

وتقبلو تحياتي جميعا

المرفقات

• a 2.jpg
    a 2.jpg
    23.4 KB · المشاهدات: 1,000
    30.1 KB · المشاهدات: 1,005
    18.1 KB · المشاهدات: 976
    25.9 KB · المشاهدات: 995
    26.4 KB · المشاهدات: 1,005
التعديل الأخير:
تابع 2

هذه ايضا مجموعات اخرى

وهي بالطبع اصدارات غير معترف بها

المرفقات

13.7 KB · المشاهدات: 948
    13.7 KB · المشاهدات: 926
    81.7 KB · المشاهدات: 958
    15.7 KB · المشاهدات: 925
التعديل الأخير:
بارك الله فيك ابو شهاب ..موضوع في غاية الاهميه فكنت اسمع في بداية الاحتلال كثير من الاشاعات والتحذيرات بين اوساط مايسمون انفسهم محترفي بيع طوابع ويفضحون الواحد للاخر .. وفعلا نزلت على النت اشكال كثيره غريبه ما انزل الله بها من سلطان موشحه بالسرجارج احتلال واخرى غير موشحه وكما جنابك اعتمدت بعض النماذج منها .. فاضافة لنصيحتك ارجو اعتمادالهواة الاصدارات الرسميه من خلال النشرات والكتلوكات العالميه فقط مع الشكر وتحياتي

بارك الله فيك ابو شهاب ..موضوع في غاية الاهميه فكنت اسمع في بداية الاحتلال كثير من الاشاعات والتحذيرات بين اوساط مايسمون انفسهم محترفي بيع طوابع ويفضحون الواحد للاخر .. وفعلا نزلت على النت اشكال كثيره غريبه ما انزل الله بها من سلطان موشحه بالسرجارج احتلال واخرى غير موشحه وكما جنابك اعتمدت بعض النماذج منها .. فاضافة لنصيحتك ارجو اعتمادالهواة الاصدارات الرسميه من خلال النشرات والكتلوكات العالميه فقط مع الشكر وتحياتي

الله يبارك فيك عمو ادسن ... وبصراحه اقول ان هذه الطوابع تمر على اي هاوي وقد تنقصه الخبره للتمييز بين الحقيقي وبين المدعى عليه ... للاسف سرقت اثارنا والان يحاولون سرقة تراثنا ايضا

السللام عليكم
أشكركم على هذه المعلومات و يبقى على الهاوي التريث و الحذر عند اقتناء أي طابع

شكرا لمرورك اخي اسماعيل
حقيقة الموضوع كله وضعته بناء على استفسار ورد منك حول موضوع مشابه فاخذت بي على ان ابحث عن اصل هذه المجموعات المزوره وجمعتها في هذا الموضوع فالفضل يرجع اليك اولا

بارك الله اخى الكريم انصح الهواة بأن ىيستشيروا تاجر ملم بالطوابع قبل الشراء وان لا ينجروا مع الانترنيت

شكراً على التحذير واتمنى دوماً منكم المساعدة في ما يتعلق بالطوابع لأني جديد فيها

مشكور حبيبي ابو شهاب على التحذير

بارك الله اخى الكريم انصح الهواة بأن ىيستشيروا تاجر ملم بالطوابع قبل الشراء وان لا ينجروا مع الانترنيت

شكرا لمرورك اخي الكريم ونصيحتك في مكانها فعلا

شكراً على التحذير واتمنى دوماً منكم المساعدة في ما يتعلق بالطوابع لأني جديد فيها

انت بس امر وكلنا استعداد للمساعده في اي وقت ان شاء الله اخي محمد

بسم الله الرحمن الرحيم

اشكرك على هذا الموضوع القيم ولكن حتى لو كانت مزورة فأن لها قيمة لدى الهواة فى الدراسات الخاصة بالطوابع اكرر شكرى وتقديرى لك
اخوك عبد القادر الحسيني

هاوى وباحث ومؤلف فى مجال الطوابع

شكرا على مرورك على الموضوع ويا ريت تدلنا على القيمه الخاصه بهذه الطوابع فانا صراحة لم افهم القصد

من ناحيتي اراها تزويرا صارخا للتاريخ والقيم وعدم احترام للبروتوكولات الدوليه
وهذا ايضا دليل على مدى تقدم فنون التزوير والطباعه

وتقبل تحياتي اخي عبد القادر

توضيح للأخ الحمدانى

بالنسبة للطوابع المزورة فان قينتها تتحدد وفقا للكمية المطبوعة منه ووفقا لندرتها واسوق مثالا على ذلك فقد وصل سعر طابع الكعبة المشرفة المقاس الصغير المزور فئة 1 ريال( الاصدار سعودى) الى اكثر من الف ريال للطابع الواحد وهذه القبمة تتحدد وفقا للعرض والطلب واوافقك الرأى ان هذا الأمر مرفوض قانونيا واخلاقيا ولكنه موجود وقديما قالو لكل ساقطة لا قطة لذلك فلا بد من وجود من يطلبه من الهواة لتوثيق هذا التزوير وتعريف الهواة به من خلال الدراسات الخاصة بالطوابع وادراج هذه الطوابع فى الكتب والموسوعات للتعريف بها وتحديد مواصفاتها لتحذير الهواة من الوقوع فى براثن المزورين

بالنسبة للطوابع المزورة فان قينتها تتحدد وفقا للكمية المطبوعة منه ووفقا لندرتها واسوق مثالا على ذلك فقد وصل سعر طابع الكعبة المشرفة المقاس الصغير المزور فئة 1 ريال( الاصدار سعودى) الى اكثر من الف ريال للطابع الواحد وهذه القبمة تتحدد وفقا للعرض والطلب واوافقك الرأى ان هذا الأمر مرفوض قانونيا واخلاقيا ولكنه موجود وقديما قالو لكل ساقطة لا قطة لذلك فلا بد من وجود من يطلبه من الهواة لتوثيق هذا التزوير وتعريف الهواة به من خلال الدراسات الخاصة بالطوابع وادراج هذه الطوابع فى الكتب والموسوعات للتعريف بها وتحديد مواصفاتها لتحذير الهواة من الوقوع فى براثن المزورين

شكرا للتعقيب الرائع اخي عبد القادر

وازيدك ايضا ان اكثر الطوابع العربيه التي تعرضت للتزوير هي طوابع نجد والحجاز القديمه وتوشيحاتها المتعدده ... لذلك فاني انصح الجميع بالتوثق من الخبراء قبل الولوج في عمليات شراء غير مجديه .... فاذا كان الطابع نادر وثمين لماذا يباع بسعر بخس مثلا ؟ كأن ياتي لك شخص ويقول عندي مجموعه نادره تباع بالملايين هل تشتريها بالف دولار فقط ؟

اشكر صاحب الموضو ع والذي تم اعادته للنقاش مرة اخرى
واحببت ان اذكر لكم ما حصل لي هو عرض علي مجموعه من الطوابع العراقيه اثناء الحصار موشحه بأرقام اعلا مثلا 10 دينار و50 دينار وكانت عبارة عن شيتات منها طوابع ماليه وبصراحه خفت حيث انها كميات وهذا قليل من كثير ما يعرض على النت مثل ما تتطرق اخي العزيز والغالي ابو شهاب
تحياتي ,,,,,, وتقديري

اخي الكريم الحمداني

شكرا لك وجزاك الله خيرا على التنبية

السلام عليكم

الشكر الجزيل أخي الحمداني على جهودكم المباركة في نشر الوعي بين المختصين والهواة في هذا الموضوع ونحن لهم بالمرصاد ان شاء الله

السلام عليكم
أشكركم على هذه المعلومات والله يحمينا من المزيفين​

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
106
مجموع الزوار
106
عودة