تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

الحيوانات الأليفة - كندا

أحمد حماد

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
هي الحيوانات التي تعيش في ألفة مع الإنسان، يربيها لينتفع بها. وفي المقابل يجب عليه أن يعتني بها بتقديم الغذاء السليم لها والمحافظة على نظافتها ووقايتها من الأمراض.

من بين الحيوانات الأليفة نذكر:

الكلب:

لحراسة المنازل والمزارع وقطعان الأغنام والبقر والماعز، وهناك نوع خاص يصاحب الصيادين ليدل على الصيد أما الكلاب البوليسية فتدرب للقبض على المجرمين والتدليل على الأماكن المشبوهة والحقائب المدسوسة بالمخدرات أو المتفجرات...وقد استغل الإنسان حاسة شمه القوية.

القط: لحراسة المساكن والمتاجر والمزارع من الفئران والجرذان من بعض الحشرات.

طيور الزينة: ومنها الببغاء وهو طائر معروف بألوانه الزاهية التي تتراوح بين الأخضر والأحمر والأزرق والأصفر، وتقليد بعض أنواعه للأصوات وهو ما جعلها طيور محببة للإنسان لتربيتها كطيور مدللة. توجد الببغاوات في المناطق الدافئة من العالم منها الهند وجنوب شرق آسيا وغرب أفريقيا وفصيلة واحدة - انقرضت الآن في الولايات المتحدة الأمريكية يسمى (براكيت كارولينا) الذي انقرض في أوائل القرن العشرين - بالإضافة إلى أميركا اللاتينية وأستراليا ونيوزيلندا.

من مضار بعض الحيوانات الأليفة:

هناك أمراض معدية وخطيرة تؤثر كثيراً على صحة الإنسان سببها الرئيس بعض الحيوانات الأليفة، فداء الكلب أو السعار مثلا، هو مرض مُعد يقضي على الخلايا العصبية لجزء من الدماغ، وغالبا ما يسبب الوفاة. ويمكن أن تصيب عدوى المرض البشر وكل الحيوانات ذات الدم الحار.

والأطفال هم أكثر عرضة لبعض الأمراض التي تسببها الحيوانات الأليفة كالحساسية والكيس المائي والتي يصاب بها الطفل أثناء لمس أو الاحتكاك الدائم بالحيوان.

وفي النهاية أعرض عليكم من أحدث ما صدر وحصلت عليه من عام 2013 من كندا هذا الإصدار الجميل تحت عنوان تبنى حيوانا أليفا لتشجيع المواطنين على رعاية هذه الحيوانات:

بطاقة:

كتيب يحتوي على مجموعتي طوابع ذاتية اللصق:

والله جعصه بالقوار ويا حسرة البسه و عينها عالسمك.
جمال هذه الطوابع ببساطتها
شكرا لك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الفاضل سعادة الاستاذ
/ أحمد حماد
عرض احترافي رائع وهو جميل جداً لأصدار الحيوانات الأليفة من كندا
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

والله جعصه بالقوار ويا حسرة البسه و عينها عالسمك.
جمال هذه الطوابع ببساطتها
شكرا لك

مشكور أخي العزيز على المرور الكريم والتعليق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية أخي الفاضل سعادة الاستاذ / أحمد حماد
عرض احترافي رائع وهو جميل جداً لأصدار الحيوانات الأليفة من كندا

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

مشكور أخي أبو فيصل على المرور الكريم والتعليق

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون