تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

استفسار عن قطعة قديمة

الدهام

الإخوة خبراء ومتخصصي ومرتادي هذا الصرح ،،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، وبعد
أتمنى منكم تقييم القطعة الظاهرة مع اسمي وإفادتي حول اكتشاف نماذج شبيهة من قبل ، وعن مرئياتكم عموما حول كونها حقيقية أم مزيفة ، وحول السعر المتوقع ، وإليكم التفاصيل:
الوجه/
المركز علي كتبت بخط كوفي مؤطرة بدائرة ، ويحيط بها الهامش كتب فيه([....خليفة ]محمد رسول الله.
الظهر/
المركز: شعار ( يشبه حرف لام الالف"لا" زائدا علامة"+" أو صليب صغيره جدا تشكل شبه ضلع ثالث موازي للشعار جهة اليسار، وحولها على الهامش كتبت عبارة: ([......]. ضرب سنت ثلاثين وست ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للأسف الصورة لا تظهر عندي
حملها مرة أخري أخي الدهااام

مشكوووور

هذا قسم للبيع
ينقل لقسم الإستشارات والمساعدة ، وعلي إدراج صورة لما تريد الاستفسار عنه

التعديل الأخير:
بالنسبة للقطعة الموضوعة في الصورة الشخصية بجوار الاسم

فلس (أصلي )مملوكي بحري لا يتجاوز سعره 5 ريال في احسن الظروف
المنصور علي 778/783 هـ

القطعة فلس نحاسي وحقيقي لانه لا داعي لتزييفه لانه متوفر وغير نادر وقيمته 3 دولارات
وهو مملوكي للسلطان الملك المنصور علي بن الاشرف شعبان 778 _ 783 هـ
وهذا الطراز هو من ضرب دمشق للسنوات 781 , 782 , 783 هـ .

الوجه : المحيط " السلطان الملك المنصور " في الوسط " علي " .
الظهر : المحيط " ضرب بدمشق سنة أحد ثمانين وسبعماية " في الوسط " شكل زنبقة "

أتمنى على الدحام وغيرة من ألأعضاء عدم إستخدام أسلوب التهويل والتضخيم ووضع عناويين تخالف أو تسابق معرفة المضمون لأن ذلك يؤدي الى تضليل إخواننا وأخواتنا الهواة .

أقترح على الإدارة والمشرفيين حذف كامل أي موضوع يخرج إسم عنوانه بالكامل عن مضمونه . وشكراً

لكن مضمون الموضوع والحوار اظهر الكثير .. وهو المطلوب

الرأي الاخير صحيح ل emm هادئ ومفيد وجيد

أخي الكريم الدهام اهلا وسهلا بك في منتداك لكن احترام الخبراء واجب على جميع الاعضاء ليس من حق اي عضو ان يعترض على كلام الخبير أو ان يتهكم به فهو موجود هنا لخدمة الهواه وهو مشكور على مايقدمه للمنتدى ولهذه الهوايه ولذلك علينا جميعا تقديره واحترامه فهو استاذا لنا في هذه الهوايه وواجب على الطالب ان يوقر استاذه
ارجو ان يتسع صدرك لمداخلتي
وشكرا لك

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنسحابي من المنتدى

أخي أبو أسامة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهِ

لا أدري ماذا حذفت بالمشاركة السابقة , ولاكن ليسمع القاصي والداني : أن موقفي من ألتهويل والتطبيل و التضليل المقصود أو البريء لن يتغير ولا يوجد عندي حلول وسط في ذلك بتاتاً . ومبدئي في ذلك " إللي يدق الباب لازم يسمع الجواب" .

و حتى يبقى هذا المنتدى محترما ومرموقا ومنظماً وذا مصداقية علمية وثقافية اولاً و مادية وتجارية ثانياً أتمنى من المشرفيين وإدارة المنتدى عدم التساهل مع أي عضو يخل بالأدب ولا يحترم ألاخريين بهذا المنتدى .

وإحتجاجاً على المشاركة السابقة رقم 8# فإنني أعلن عن إنسحابي من المنتدى لمدة شهر مع عذري وأسفي من إخواني وأخواتي ألأعضاء المحترمين . وشكراً

أخي الكريم رجب هو لم يخطأ سوى انه كتب انك عرفت العمله من طريق الاخ ماجد واعترض على مداخلتك الاخيره ولذلك انا نبهته حتى لايكبر الموضوع
وأتمنى العودة عن قرارك ونحن مازلنا في البدايه وكل بدايه تتخللها صعوبات وأنا قبل افتح مشاركتك قلت اكيد انك ستشكرني على هذا الموقف ولم اتوقع منك هذا القرار
تحياتي لك

< ابو اسامه > قال:
أخي الكريم رجب هو لم يخطأ سوى انه كتب انك عرفت العمله من طريق الاخ ماجد واعترض على مداخلتك الاخيره ولذلك انا نبهته حتى لايكبر الموضوع
وأتمنى العودة عن قرارك ونحن مازلنا في البدايه وكل بدايه تتخللها صعوبات وأنا قبل افتح مشاركتك قلت اكيد انك ستشكرني على هذا الموقف ولم اتوقع منك هذا القرار
تحياتي لك
اشكرك اخي ابو اسامه على موقفك وعلى تدخلك السريع لضبط التجاوزات , وأنا لم اقصدك بحديثي ولا أوجه لك اي لوم , وانت على طول ما تقصر وأقصد العضو الدحام وأمثاله وهم كثر .

بالنسبة لمشاركة الأخ ماجد انا لم اشاهدها قبل ان أضع مشاركتي وهناك 11 دقيقة بينهما وهذا الوقت او اكثر منه ما احتاجه لطباعة مشاركتي ونزلت مشاركة الاخ ماجد خلال ذلك .

بالنسبة لقراري لن اعود عنه مع شديد إحترامي لك . وشكراً

الدهام لم اقرأ مشاركتك التى حذفت .. ولكنك بصراحة اخطأت هنا فى تقديرك للأمور بقولك ان الاضافة لاستاذنا الفاضل لم تأتى بجديد .. نظرة موضوعية الدهام دون انفعالات لو تمعنت وقرأت مشاركة الخبير رجب باهتمام لوجدت اضافات كثيرة وبالتفصيل وهى تخدم موضوعك وبها الافادة الكبيرة للاعضاء .. ودائما اى اضافة ولو بكلمة تثرى الموضوع اذا اخذناها بمحمل الجد والاهتمام ..
ابو اسامة ربما وجدت فعلا ما يستحق التدخل السريع قبل ان تتطور الامور وهذه بديهية نحسدك عليها لكن اعتب عليك كتابة اى تعليق طالما حذفت المشاركة .. فقد يذهب البعض مع كتابة التعليق فى تفسير الحذف لما هو أبعد من مضمون المشاركة التى حذفت .. لذا ألتمس للخبير استاذنا رجب العذر فى تصور ما لم يكتب بالمشاركة المحذوفة .. وكان يكفى ان تحذف المشاركة دون اى تعليق وخاصة ان اغلبنا لم يقرأها .. وترسل لالدهام على الخاص تشرح له اسباب الحذف .. معذرة ابو اسامة رغم حكمتك وسرعتك ايضا فى تدارك الامور .. الا ان الحظ خانك هذه المرة .. فانت اعلم ايضا بطبيعة الاعضاء واشهد لك بذلك .. لكن نقول ايه ( محسود ابو اسامة ) ..

استاذنا الفاضل رجب .. صحيح كما قولت من يطرق الباب يسمع الاجابة .. ولكن ايضا وأما السائل فلا تنهر .. واتعجب لقرارك هذا كرد فعل على مشاركة محذوفة لم تقرأ محتواها .. وحتى لو قرات مضمونها معقول تعاتبنا على مشاركة بالفعل حذفت ولم يعد لها وجود .. كيف تعاقبنا على عقاب اتخذه المشرفين بالفعل .. و استغرب جدا رد فعلك ولما لا تكون المقاطعة يومين ثلاثة .. معقول تخاصم بالشهر حتى تهدأ ( ده كلام ده انت صعب أوى ).. لم استطع ان امنع نفسى من كتابة رد وان كنت اعلم جيدا ان كلامى انا بالذات يثقل عليك ..

عزيزى / الدهام
تم حذف مشاركتكم الأخير حفاظ على حقوق الخبراء بالمنتدى الذى نعتز بوجودهم .
اذا كا لديكم استفسار فهناك من يرد على استفساركم بدون منه فهم متطوعين لخدمه الهواة .
ونرجو ان تتم مشاركاتكم بحددو الأدب المتعارف عليها. على ان تتطلعوا على قونين وتعليمات المنتدى التى
ارسلت لكم لحظه دخولكم المنتدى.
تحياتى

التعديل الأخير:

الأعضاء المتصلون

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
1
الزوار المتصلون
168
مجموع الزوار
169
عودة