تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

إيطاليا ونوادرها من الطوابع (توشيح g.n.r)

mesho

Active member
من مجموعتى المتواضعة , أعرض لأحبائى أعضاء المنتدى الأفاضل طابع من نوادر إيطاليا , إصدار 1943 ـ 1944 الطابع فئة 25 سنت موشح G N R من النوع الثانى .. TypeII , وهذا سعره فى كاتالوج ساسونى
Sassone catalogue سعره 6000 يورو .. زيادة على هذا فإن العلامة المائية للطابع مقلوبة
inverted watermark , وكونها مقلوبة يمكن أن تزيد من سعره أكثر .
أرجو أن ينال الطابع إستحسانكم , واستحسان خبرائنا الأفاضل والذى يهمنا رأيهم دائما

المرفقات

16.7 KB · المشاهدات: 4,020
    66.3 KB · المشاهدات: 3,423
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي / ميشو
عرض رائع وهو جميل جداً ومميز لطابع من ايطاليا فئة 25 سنت
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،
الله يبارك لك في مقتنياتك ويزيدك من فضله

طوابع هذه المجموعه نادره أخي ميشو , لأنه لم يصد منها أكثر من 100 سايت

و لكن هناك الكثير من التوشيحات المزوره , و هذه الطوابع لا تشترى إلا بشهادة

أو أن يكون المشتري خبير بهذه التوشيحات , علما بأن سعر الطابع الأصلي إن وجد بشكل منفرد

للفئه التي عرضتها لا يتجاوز 300 دولار في الحد الأعلى .

تحياتي

المرفقات

40.7 KB · المشاهدات: 6,472
نموذج من التوشيح الأصلي TypeII

المرفقات

29.6 KB · المشاهدات: 3,893
أخى هيثم : تقبل تحياتى
أخى هيثم : نعم كل مجموعة الطوابع التى وضعت أنت صورها الأن لا يزيد سعر الطابع فيها كسعر بيع من 300 إلى 500 دولار , لأن الفئات التى عرضتها هى من أقل الطوابع قيمة فى المجموعة ..
أخى : طبعا نعرف كلنا خبرتك فى الطوابع .. لكن برجاء الإطلاع فقط على معرض Ghiglione1885 auction المتخصص فى الطوابع الإيطالية , ويتعامل بكاتالوج ساسونى. واسمح لى أن أضع الأسعار بيم يديك , وستجد ان الفئات الأغلى كلها فئات صغيرة.
- طابع 50 ليرة سعر الكاتالوج 2750 يورو
ـ طابع 25 ليرة سعر الكاتالوج 1500 يورو
ـ طابع 5ز2 ليرة سعر الكاتالوج 320 يورو
ـ طابع 1 ليرة سعر الكاتالوج 325 يورو
ـ طابع 30c سعر الكاتالوج 325 يورو
ـ طابع 20c سعر الكاتالوج 300 يورو
ـ طابع 1.25 ليرة سعر الكاتالوج 380 يورو
ـأما الطوابع ذات القيمة العالية هى :
ـ طابع 35c سعر الكاتالوج 7500 يورو
ـ طابع 25c سعر الكاتالوج 6000 يورو
ـ طابع 15c سعر الكاتالوج 4000 يورو

شكرا لك اخي العزيز ميشو على الموضوع وبالنسبه لهذه المجموعه بحث عنها في البوم ايطاليا فوجدت عندي ستة طوابع منت وغير مستخدمه نهائيا ويوجد على بعضها علامه مائيه وكما يلي
طابع واحد منت فئة 25 سنت من نفس المعروض اعلاه وبتوشيح احمر
طابعين منت فئة ليره واحده وبتوشيح اسود
طابع واحد منت فئة 15 سنت وبتوشيح اسود
طابع واحد منت فئة 30 سنت وبتوشيح اسود
طابع واحد منت فئة 50 سنت وبتوشيح اسود ايضا
هل لهذه المجموعه اي قيمه ماديه ام لا وشكرا

شكرآ لك اخي ميشو على هذة المشاركة الرائعة و هذا الطابع النادر و اعتقد ان اخي هيثم يقصد ان الطابع الاصلي اي غير الموشح سعرة لا يزيد عن 300 دولار مما يفتح شهية المزورين نحو توشيحة بهذا التوشيح لكي يبيعة على اساس ان سعرة بالتوشيح 6000 يورو و بالتالي ان باعة ب 4000 او 5000 سيكسب اضعاف اضغاف سعرة بدون التوشيح و عرض عليك صورة التوشيح الاصلي لكي تتمكن من المقارنة و التاكد بنفسك من صحة التوشيح

و انا اتمنى من الله ان يكون الطابع الذي لديك توشيحة اصلي بالطبع

تحياتي و تقديري لكم جميعآ

شكرا أخى أبو دريد على المشاركة .. يمكنك وضع الصور للطوابع حتى نشترك جميعا فى الرد عليك بخصوصها
تقبل تحياتى

أخى الحبيب : بيكاسو
شكرا جزيلا على مرورك العطر والذى يهمنى دائما
أما بخصوص الطوابع , فأنا طبعا أنحنى إحتراما لأخى الغالى هيثم ويهمنى دائما رأيه , لأن لرأيه اهمية قصوى عندى وخاصة فى أى إستشارة .. لكن أسعار الكاتالوج تختلف من كاتالوج لآخر , وطبعا بما إن كاتالوج ساسونى إيطالى , فهو يهتم بطوابع بلاده وأسعارها .. كما يهتم ستانلى جوبنز بأسعار طوابع بلاده ويعطيها خقها عن طوابع الدول الأخرى .. ولنا فى ميشيل مثال ثالث على إهتمامه ووضع أسعار خاصة لطوابع ألمانيا والدول المحيطة بها .. وفى منتدانا الخلاف أحيانا فى الرأى يكون جميل ومفيد فى نفس الوقت لأنه فى النهاية بنطلع بإستفادة عامة للجميع
تقبل أخى بيكاسو كل التقدير والمحبة

مشكور أخي أسامة على العرض المميز والنقاش البناء

عزيزي ميشو

بالنسبه لرأيي بالطابع فأنا قصدت تماما ما قلته , و كان من الصعب علي أن أميز التوشيح , على الرغم من محاولتي ذلك .
و لكني على إعتبار أن التوشيح أصلي , فهذه قيمته .

بالنسبه للمجموعه التي عرضتها , فهي كامله مؤلفه من 20 طابع , و عرضت للبيع بسعر 73 ألف يورو و لم تبع .

كما تعلم فإن السعر يتبع عدد الطوابع التي وشحت .

تحياتي

شكرا لكم ولردودكم لان بها فعلا نستفيد

بارك الله لك فيما ملكت
أرجو عدم الإنقياد وراء الأسعار في الكتالوجات لآنها تعطي الأحلام الورديه بينما الواقع غير ذلك.
الكتالوجات ممتازه لدراسه أي شيء عن الطوابع ولمعرفه تواريخها ولكن عند التطرق للنوادر فأرجو عدم الإنقباد ورائها فيما يخص الأسعار. كما ذكر أخي هيثم يجب وجود شهاده لتبيعها بما تشتهي والأن اهديك صوره هذا المغلف الذي بيع ب 383 دولار في 24/10/2011 الماضي

أنا شخصيا سلمت بالأمر الواقع ولندرتها وصعوبه الحصول عليها والآن مع عصر الأنترنتهو أن الأنترنت وجهت ضربه قاضيه لأسعار الهوايات من طوابع وعملات وأنتيكات وغيره وإن كان مازال الغالي ثمنه فيه ولكن ليس كما قبل الأنترنت.
لقد أشترينا طوابع بأسعار خياليه قبل الأنترنت والآن بعد الأنترنت نجدها تباع ب 10% مما اشتريناه وبكل روح رياضيه أقول شربنا المقلب وأكلنا هوا.
المقصود مما ذكرت أن نهتم بالكتالوجات كمصدر للمعرفه التامه عن الطوابع وأخذ فكره مساعده وأكرر وأقول مساعده فقط عن الأسعار ولا نعتد بها من هذه الناحيه.
أمر أخر اريد إيضاحه وهو لو عندك طابع نادر وغير مدرج في الكتالوج وراسلت الشركه المنتجه للكتالوج ستطلب منك أن تزودهم بأكثر من طابع كي يدرجوه في الكتالوج وعند امتلاكهم له رفعوا بالسعر للعالي أما لو لم يحصلوا عليه منك أو من غيرك فربما يدرجوه في الكتالوج بسعر بخس. يعني ما هو موجود عندهم من النوادر واكررها وأقول من النوادر في العالي واللي مش موجود عندهم في الواطي وأكاد أجزم بأصابعي العشره أن كل ما عندهم من النوادر لم يدفعوا فيه دولار واحد إنما يحصلون عليها من الغلابه الهواه من أجل إدراج نوادرهم وإلا فلا.

تعديل لأول سطر من المشاركه السابقه
أنا شخصيا سلمت بالأمر الواقع بأن الإنترنت وجهت ظربه قاضيه (ثم أكمل الباقي من الأعلي---------)
أسف لا أدري ماذا حصل وكيف تداخلت الكلمات والجمل

أخى العزيز : د.محمد ... كلامك والله صحيح فى معظمة .. وكنت فى مشاركة سابقة عرضها الدكتور روبرت إتفقنا فيه إن سعر الكاتالوج غير سعر السوق .. وأحيانا يكون فى الكاتالوج بسعر هابط لكن فى السوق سعره يصل إحيانا لخمسين ضعف عن الكاتالوج ( تخيل هذا ) السوق لعبة كبيرة ليست متقيدة بكاتالوج , .. لكن فى النهاية الكاتالوج مجرد مرشد ( guide ) تعرف منه بيانات الطابع ويعطيك لمحة عن كونه نادر من عدمه.
بالنسبة لتوشيح GNR على الطوابع , وبخصوص المغلف الذى عرضته .. ليست القيمة المادية فى التوشيح فقط , وإنما التوشيح مضافا إليه على أى فئة من فئات المجموعة يوجد التوشيح , وطبعا انت سيد العارفين إن كان مستعمل أو منت بحالة البريد .. فى النهاية الهواية موال طويل بتسعدنا لكن بتوجع الرأس .
تقبل تحياتى على مروركم الكريم والعطر.

اخي موشي
والله كلامك عالراس من فوق
اعطيك مثلا طابع سعودي نادر وهو إصدار (/فيصل/السد/الرياض/1 قرش/ بالعلامه المائيه/) من اندر النوادر في الطوابع السعوديه في الكتالوج عارضينه بحوالي 1500 دولار تقريبا (لست متأكد بالظبط فالكتالوجات ليست معي الأن كما ذكرت في الأعلي) بينما سعره في السوق مجهول ولكن اعرف اكثر من واحد من كبار الهواه مستعدين يدفعوا فيه الغالي والنفيس حتي ان بعضهم قال مستعد ان يدفع فيه 50000 ريال اي حواي 13000 دولار.
ملاحظه:- يوجد منه مستعمل ويتراوح سعره من 500 الي 1000 ريال
طبعا سعره في الكتالوج متدني لأنهم لا يملكونه.
اما بالنسبه لصوره المغلف التي عرضتها بالأعلي بالمغلف واولها وضع التوشيحات علي الطوابع وختمها بأختام بعيده عن التوشيحات ووضوح الأختام بهذا الوضوح. هل كل هذا مصادفه؟
فبركه في فبركه؟؟؟
اما بالنسبه للتوشيح فلا استطيع الجزم من الصوره فنظري ضعيف حتي بالنظاره ولكن هل تعتقد هذا التوشيح وجد منه أخطاء بحيث يكون محذوفا لليمين بهذ الشكل. ارجو ان تفيدني من كتالوجك (كتالوجاتي ليست معي الأن)
المغلف في نظري لا يسوي شيء ولو كان اصلي كان وصل للآلاف مش 383 دولار فقط.
الخلاصه: احذر وحاول تشتري النوادر موثقه
تحياتي

شكرا اخي اسامه على عرضك الهائل لجموعه الطوابع الايطاليه
تقبل تحياتي

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
316
مجموع الزوار