تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

أفضل طرق الفحص

feras1001

أخواني الأعزاء حسب خبرتي الطويلة في هذاالمجال وجدت بأن أفضل طريقة والتي لاتكلف شيئا هي طريقة الفحص عن طريق أسياخ النحاس فهي بعد تجارب عديدة وطويلة أثبتت فعاليتها الكبيرة وخصوصا في تحديد الفراغات في باطن الأرض وتحديدمافي باطن الأرض من أنواع المعادن ولكن تعتمد هذه الطريقة على خبرة من يعمل بها ولا يستطيع أي شخص العمل بهاوربما يقع في أخطاء كثيرة تجعله يحفر دون فائدة وقد حدثت معي هذه الأمور كثيرا ولكن تعلمت واستفدت كثيرا واكتسبت الخبرة الكافية في هذا المجال والحمد لله ..أعود وأذكر أن أهم عنصر لنجاح هذه الطريقة هي خبرة من يعمل بها فعلا.. وأتمنى التوفيق للجميع وأنا على استعداد للأجابة عن أي تساؤلات وشكرا

السلام عليكم
الى الاخ feras1001
مداخلة ممتازة و جازاك الله خيرا
لدي العديد من الاسئلة في ما يخص اسياخ النحاس ارجو ان اجد منك الاجوبة
انا شخصيا بعد العديد من الابحاث قررت استعمال اسياخ النحاس
1- حسب مالديك من خبرة هل تستعمل اسياخ النحاس ذات المقابض البلاستيكية ام التي تلامس اليد مباشرة
2- هل تستعمل اسياخ النحاس العادية ام انك تضيف اليها قطع النوديم و الرمل + الملح + الكبريت+ الفحم + السيراميك
3- بالنسبة لطريقة البحث ما هي الطريقة الافضل

ارجدو منك الرد العاجل

الى الأخ lahras

أخي العزيز طريقة الفحص عن طريق الأسياخ تعتمد بالدرجة الأولى على الشخص نفسه وعلى خبرته ..أنا شخصيا لا أستعمل أي شيء مع الأسياخ لامقابض بلاستيكية ولا أي مواد أخرى .. وأستطيع تحديد الفراغ بنسبة 100%100....أما الدفين فهناك عدة طرق لتحديده وأهم مافي الموضوع هو أن تعرف كيف تحدد نوع المعدن طبعا عن طريق تحميل الأسياخ لأن في كثير من الأحيان قد تعتقد وجود الذهب في مكان ما ولكن بعد الحفر قد لاتجد شيئا وقد تجد حجارة بازلتية أو حديد أو أي مواد أخرى أو قد لاتجد شيئا لأن وجود الماء في باطن الأرض يؤثر على الفحص وهنا تأتي الخبرة في تحديد الشيء الذي تدلك عليه الأسياخ ..بالنسبة لطريقة التحديد والفحص بدقة لن أستطيع شرحها كتابة فهي تحتاج ألى الشرح العملي لكي تستفيد أما بالنظري فلن تكون هناك أي فائدة .. أريد ان أسألك أخي الكريم من أي بلد أنت ؟ وأنا مستعد للتعاون معك وأفادتك والأستفادة من معلوماتك ... فربما يرزقنا الله من رزقه معا .. تقبل تحياتي

اكتب الطريقه أخي الكريم لعلنا نستفيد اذا كان كل واحد يريد يتعلم لازم يجيبك شغله عويصه
تقبل تحياتي

أخواني أنا لم أكتب الطريقة لالبخل أو لأحجب أي معلومات ولكن لأن الحقيقة هي أن الطريقة لاتكتب ولكن تفهم عن طريق العمل .. ولكن مثلا .. عندما يتم تحميل الأسياخ بالذهب ولنفرض خاتم ذهب ونقوم بالفحص في مكان ما..وتقودنا الأسياخ أللى مكان ما وتأكس الأسياخ .. هنا يجب أن نأخذ نفسا عميقا ونقطع النفس لمدة قصيرة ..في هذه الحالة هناك عدة أحتمالات .. أولا أذا فتح أحد أطراف الأسياخ فهذا يعني أنها تشير ألى وجود الماء وليس الذهب ..وأذا فتح الطرفان فلاوجود لشيء ألا بعض الشوائب التي أثرت على الأسياخ ..وأذا لم يفتح أي طرف وبقيت الأسياخ في حالة تأكيس وبقوة ..فهذا يعني وجود معدن وربما يكون ذهبا .. وللتأكد من ذلك نبتعد عن المكان قليلا ونرفع الأسياخ من جديد من دون تحميلها أي شيء وذلك لفحص الفراغ لأن الفراغ مهم جدا في تحديد أو وضع صورة لما يمكن أن يكون ..وأذا تم التأكد من وجود فراغ بشكل منتظم نقوم بتحديده بدقة ورسمه على الأرض ..ثم نعود ونفحص من جديد من دون تحيل الأسياخ .. وبنفس الطريقة الأولى ..أذا حدث تأكيس نأخذ نفسا عميقا ونكتم .. أذا فتح أحد الطرفين أو الطرفين معا فلا وجود للذهب ..نعود ونحمل الأسياخ قطعة صغيرة من الذهب .. ونبدأ من جديد ومن خارج الفراغ الذي تم تحديده .. أذا أخذتنا الأسياخ ألى الفراغ وحدث تأكيس وبقوة ولم يفتح أي طرف من الأطراف فهذا جيد... نخرج من الفراغ ونحمل الأسياخ قطعة من الحديد ونفحص بنفس الطريقة لنعرف أن كان يوجد حديد .. وكذلك نفس العملية نحمل الأسياخ قطعة من الفضة ونفحص .. هكذا نحدد كل أنواع المعادن المحتمل وجودها .. وبعد ذلك وبعد حصر الفراغ بدقة وهذا أهم شيء في العمل لأن الذهب لابد أن يكون موجود ضمن فراغ منتظم ..وبعد تحديد أنواع المعادن الموجودة .. نستطيع بعد ذلك أن نقرر وجود الذهب من عدم وجوده بناء على كل المعطيات السابقة .. هذه هي أفضل الطرق ومجربة وناجحة بأذن الله ولكن كما ذكرت سابقا ليس كل الأشخاص يستطيعون العمل بها.. فهي تحتاج ألى تدريب وخبرة جيدة .. ولكم أخواني كل الدعاء بالتوفيق .. وشكرا على تفاعلكم

ما هي الأسياخ ارجو التفسير

أخواني أنا لم أكتب الطريقة لالبخل أو لأحجب أي معلومات ولكن لأن الحقيقة هي أن الطريقة لاتكتب ولكن تفهم عن طريق العمل .. ولكن مثلا .. عندما يتم تحميل الأسياخ بالذهب ولنفرض خاتم ذهب ونقوم بالفحص في مكان ما..وتقودنا الأسياخ أللى مكان ما وتأكس الأسياخ .. هنا يجب أن نأخذ نفسا عميقا ونقطع النفس لمدة قصيرة ..في هذه الحالة هناك عدة أحتمالات .. أولا أذا فتح أحد أطراف الأسياخ فهذا يعني أنها تشير ألى وجود الماء وليس الذهب ..وأذا فتح الطرفان فلاوجود لشيء ألا بعض الشوائب التي أثرت على الأسياخ ..وأذا لم يفتح أي طرف وبقيت الأسياخ في حالة تأكيس وبقوة ..فهذا يعني وجود معدن وربما يكون ذهبا .. وللتأكد من ذلك نبتعد عن المكان قليلا ونرفع الأسياخ من جديد من دون تحميلها أي شيء وذلك لفحص الفراغ لأن الفراغ مهم جدا في تحديد أو وضع صورة لما يمكن أن يكون ..وأذا تم التأكد من وجود فراغ بشكل منتظم نقوم بتحديده بدقة ورسمه على الأرض ..ثم نعود ونفحص من جديد من دون تحيل الأسياخ .. وبنفس الطريقة الأولى ..أذا حدث تأكيس نأخذ نفسا عميقا ونكتم .. أذا فتح أحد الطرفين أو الطرفين معا فلا وجود للذهب ..نعود ونحمل الأسياخ قطعة صغيرة من الذهب .. ونبدأ من جديد ومن خارج الفراغ الذي تم تحديده .. أذا أخذتنا الأسياخ ألى الفراغ وحدث تأكيس وبقوة ولم يفتح أي طرف من الأطراف فهذا جيد... نخرج من الفراغ ونحمل الأسياخ قطعة من الحديد ونفحص بنفس الطريقة لنعرف أن كان يوجد حديد .. وكذلك نفس العملية نحمل الأسياخ قطعة من الفضة ونفحص .. هكذا نحدد كل أنواع المعادن المحتمل وجودها .. وبعد ذلك وبعد حصر الفراغ بدقة وهذا أهم شيء في العمل لأن الذهب لابد أن يكون موجود ضمن فراغ منتظم ..وبعد تحديد أنواع المعادن الموجودة .. نستطيع بعد ذلك أن نقرر وجود الذهب من عدم وجوده بناء على كل المعطيات السابقة .. هذه هي أفضل الطرق ومجربة وناجحة بأذن الله ولكن كما ذكرت سابقا ليس كل الأشخاص يستطيعون العمل بها.. فهي تحتاج ألى تدريب وخبرة جيدة .. ولكم أخواني كل الدعاء بالتوفيق .. وشكرا على تفاعلكم
اخي العزيز
مشاركتك وجدت لدينا الاهتمام ولم اجد فيها ما يغالط او يثير الحفيظة بل على العكس اجد انك اوجزت خبرات الاعوام الطويلة بسطور قصيره .

ما هي الأسياخ ارجو التفسير ابو اسامة​

ما هي الأسياخ ارجو التفسير ابو اسامة

الاخ فراس بارك الله فيك زد و هات ما عندك من معلومات اكثر وافينا باكثر من ذلك

الاخ فراس بارك الله فيك زد و هات ما عندك من معلومات اكثر وافينا باكثر من ذلك
كيف الحال يا صديقي
ارجو ان تكون بتمام الصحة والعافية ..... منذ زمن لم نتواصل عسى ان ان يكون المانع خير.

اخي وعزيزي ايوب بارك الله فيك ان الذي افتقدتك كثيررررررررررررررا
المانع انشاء الله خيرا
ظروف والحمد لله لنا لقاء قريب
علي فكرة اين كنت عزيزي
تحياتي اليك

شرح رائع وارجو ان تسهب اكثر في الشرح وتجعله على شكل نقاط بحيث تكتب في كل نقطة عن طريقة اكتشاف معدن معين وكذلك تحديد الفراغ والماء والصخور
يمكن ان تصل افكارك بوضوح من خلال شرحك اخي العزيز بمعنى يمكنك ان تطبع خبرتك ونشاهدتها دون اللقاء بك

تحياتي

رجاء الشرح مع الصور

شرح رائع وارجو ان تسهب اكثر في الشرح وتجعله على شكل نقاط بحيث تكتب في كل نقطة عن طريقة اكتشاف معدن معين وكذلك تحديد الفراغ والماء والصخور
يمكن ان تصل افكارك بوضوح من خلال شرحك اخي العزيز بمعنى يمكنك ان تطبع خبرتك ونشاهدتها دون اللقاء بك

تحياتي
الأخ فارس:رجاء ان تكتب لنا الطريقه المثلي في كيفية الفحص بالأسياخ وبالصور كما كان يفعل اخونا وحببنا( ايوب )وفهمنا منه الكثير وجزاه الله كل خير وكذلك جزاك الله كل خير واذكرك اخي بقول الحبيب (محمد رسولنا وحبيبنا) من كتم علما الجمه الله بلجام من النار يوم القيامه واخيرا اراك اهلا للخير وقال الحبيب (من استطاع ان ينفع اخاه فليفعل) وشكرا :اخوك السيد ابو عمرو

انا لي صديق من العراق جاب معه اسياخ وكان يسمى هناك ب قصاص اثر في العراق . وهاد الجهاز مطعم في مادة لبلاتين و الذهب والزئبق . المهم يقال انها خبرته قويه ومع ذالك لم نكتشف شي منه برغم في كل موقع نذهب اليه يقول انه يوجود ذهب ومع انه الاسياخ وقت الفحص تعمل بشكل أكس وبنداء الحفر وبدون فائده ونترك الموقع ... السؤال هو ..... ما اهمية النفس في حالة الفحص؟ وعلى حد علمي انه الجهاز الاسياخ لا يعمل مع اي شخص بشكل جيد يقال انه لا يعمل الى على زمرة دم معينه هل هاد الكلام صحيح ؟؟ ارجو الاجابه وشكرا

الآخ فارس:رجاء الردوان ترفق بنا في الشرح وان شاء الله حنفهم الشرح لعل واحد منا يفهم يعم الخير علي الكل (ومن استطاع ان ينفع اخاه فليفعل) وهذا حديث للنبي صلي الله عليه وسلم ورجاء عدم تركي بدون رد علي طلبياخوك السيد ابو عمرو

أخي فراس بوركت على هذه المعلومات..لقد اشتغلت كثيرا على اعواد الزيتون واسياخ النحاس حتى بت اعتقد فشل هذه الطريقة..لانهم يحددون لك الفراغ وياكدونه ثم تحفر فلا تجد لا فراغا ولا شيء..لكن كلامك عن الخبرة ربما يغير رأيي في هذا المجال )) لك مني اجمل تحية واحلى تحية لك من مناطق غرب اربد

ممكن تشرح اخى العزيز
ماهى الاسياخ وتشرح طريقه استخدامها بتفصيل بوضوح للمبتدئين
ولك جزيل الشكر

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
169
مجموع الزوار
169