تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

العراق : محاربة الايدز (اصدار مشترك)

صدر عن البريد العراقي يوم 3 كانون ثاني 2012 طابع واحد من فئة عشرة الاف دينار مشاركة من العراق ضمن الحملة الدولية لمحاربة مرض نقص المناعة المكتسبة والمنشورة صورتة ادناه وهو بقياس 5x4 سم وقد طبعت منة 75 الف نسخة؟؟ علما ان الطابع يحمل تاريخ 2011,الى ان العراق هو واحد من 20 دولة من كل دول العالم قد شكلت اتحاداتها البريدية رابطة لاصدار 3 ملايين طابع لدعم هذه الحملة باشراف اتحاد البريد الدولي, مع تحياتي.

هذا الموضوع منقول للامانه بقل اخي الغالي صباح جواد .
اخوكم غيث المخزومي .

مشكور أخي غيث على العرض الجميل ومبروك عليكم الإصدار الجديد.

شكرا اخي غيث على السبق الصحفي !

اتصور ان جزء من ريع الطابع سيذهب الى حملة مكافحة الايدز العالمية ، شكرا للبريد العراقي هذه اللفته الكريمه لكن فئة الاصدار عاليه جدا وستشكل عائق كبير امام هواة جمع الاصدارات المشتركه ! عشرة الاف دينار اي ما يقارب تسعة دولارات سعر اسمي عالي جدا للهواة ! طالما ان الاصدار تذكاري وبمناسبة عالمية كان الافضل ان يكون من فئات مناسبه الف دينار كحد اعلى !

يبدو ان البريد العراقي دخل مرحلة الاستثمارات 75000 نسخه اي اكثر من 600 الف دولار !!!!

لا افهم سر هذا العدد الهائل من المطبوع ؟ هل نفذت كل الفئات العاليه السابقه ! وهل هذا رقم حقيقي لسد الاحتياج البريدي ؟ اشك في كل هذا ؟؟

شكرآ لك اخي العزيز غيث على هذة المشاركة الرائعة و المعلومات المصاحبة

تحياتي اليك اخي الفاضل

شكرا الى كل من ترك رد وبصمة في هذا الموضوع .
شكرا لك اخي الغالي احمد حماد .
شكرا لك اخي الغالي الاستاذ احمد الحمداني . وانا اتفق معك فان فئة الاصدار جدا جدا عالية ولا اعتقد انهم سوف يبيعون هذا العدد الكبير من هذا الطابع للهواة . ولا اعتقد انهم يستخدمه في البريد إلا في حالة الطرود الكبيرة والثقيلة وهذا شيء قليل لا يتناسب مع عدد الطوابع المطبوعة .
شكرا لك اخي الغالي بيكاسو .

أعتقد أنه كان من الأفضل أن تكون بطاقة كبيرة ومميزة حتى تستحق هذا المبلغ وليس مجرد طابع بسيط.

اود اضافة الاصدار السوري 2011 وهو تصميم بسيط لكن رائع جدااا

المرفقات

42.1 KB · المشاهدات: 315
شكرا لك اخي الغالي احمد حماد والله كلامك صح ولكن ؟؟؟؟؟؟

عاشت ايدك اخي الغالي احمد الحمداني على هذا العرض الاكثر من رائع والله تصميمة جدا رائع وسعر الطابع جدا جدا جدا مناسب .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا أخي الأستاذ غيث المخزومي على عرض طابع الإيدز وقانا الله وإياكم من هذا المرض الفتاك والشكر موصول لأستاذنا الحمداني على إضافة الطابع السوري والذي أرى أنه أجمل تصميميا كما أوافق الأستاذ الحمداني في غلاء سعر الطابع حيث يبلغ بالسعودي أكثر من 30ريالا وهذا لم أره في طوابعنا في السعودية وأخيرا تقبلوا خالص تحياتي

شكرا اخي غيث على السبق الصحفي !

اتصور ان جزء من ريع الطابع سيذهب الى حملة مكافحة الايدز العالمية ، شكرا للبريد العراقي هذه اللفته الكريمه لكن فئة الاصدار عاليه جدا وستشكل عائق كبير امام هواة جمع الاصدارات المشتركه ! عشرة الاف دينار اي ما يقارب تسعة دولارات سعر اسمي عالي جدا للهواة ! طالما ان الاصدار تذكاري وبمناسبة عالمية كان الافضل ان يكون من فئات مناسبه الف دينار كحد اعلى !

يبدو ان البريد العراقي دخل مرحلة الاستثمارات 75000 نسخه اي اكثر من 600 الف دولار !!!!

لا افهم سر هذا العدد الهائل من المطبوع ؟ هل نفذت كل الفئات العاليه السابقه ! وهل هذا رقم حقيقي لسد الاحتياج البريدي ؟ اشك في كل هذا ؟؟

ابو ليندا طابع انقاذ الأهوار ذو الفئة 10000 دينار مطبوع منه 250 الف نسخة حسب ما اعرف و هو مكدس في دوائر البريد و حتى التجار ياخذوه كميات قليلة و يبيعوه لأن يحتاج رأس مال كبير مو مال ينام على قلبه مثل منكول بالعراق...
بصراحة الظاهر المسألة مسألة كَسِب..يعني الهاوي مو كافي عليه التجار النوب البريد وياهم !!! ههههههه
اشتريه باجر و امري الى الله الواحد القهار ههههه
شكراً جزيلاً اخي العزيز غيث لعرض الطابع , بارك الله بيك

شكرا لك اخي الكريم أبن الاحسا x
على هذا الرد . نعم سعر الطابع جدا مرتفع ولا احد يعرف لماذا هذا السعر العالي .

والله يا استاذ حسن ما ادري شاكول ( شنسوي نشتري وامرنا الى الله على كولتك )
شكرا لك على هذا الرد .

قرأت الموضوع وقرأت الردود كلها
أحب المواضيع اللي فيها أكشن
لو عرفتوا ليش السعر مرتفع لاتنسوا تخبروني
موضوع خمسة نجوم ;)

شكرا الك اختي العزيزة ام سليمان على هذا الرد وتقيمك لهذا الموضوع وان شاء الله سوف اسعى الى معرفة السبب .

اليوم استفسرت عن السبب , اتضح انه البريد يحتاج الى طوابع بفئات عالية لاستخدامها في الطرود البريدية , اذ ان المغتربين العراقيين عددهم يفوق ال4 ملايين مواطن مما يؤدي الى كثرة ارسال الطرود من ذويهم ..نفذ احتياطي البريد من طابع انقاذ الاهوار ...
لا اعلم لماذا البريد العراقي يصدر طابع بريد ذو فئة عالية بمناسبة تذكارية ؟؟
من الممكن ان يكون الاصدار بريدي بدون مناسبة تذكارية كي لا يثقل كاهل الهواة كون الهواة في العراق يجمعون الاصدارات التذكارية و من الممكن التغاضي عن الاصدارات البريدية

هذا رابط فية جميع اصدارات العالم لهذه المناسبة .

http://www.aidsonstamps.com/2011.htm

شكرا اخي الغالي غيث على الرابط الرائع ، كنت ابحث عن مثل هذا الموقع
وطبعا لم اجد اي طابع عالمي اخر اتعس من الطابع العراقي اعلاه تصميما او غيره للاسف

اليوم استفسرت عن السبب , اتضح انه البريد يحتاج الى طوابع بفئات عالية لاستخدامها في الطرود البريدية , اذ ان المغتربين العراقيين عددهم يفوق ال4 ملايين مواطن مما يؤدي الى كثرة ارسال الطرود من ذويهم ..نفذ احتياطي البريد من طابع انقاذ الاهوار ...

لا اعلم لماذا البريد العراقي يصدر طابع بريد ذو فئة عالية بمناسبة تذكارية ؟؟

من الممكن ان يكون الاصدار بريدي بدون مناسبة تذكارية كي لا يثقل كاهل الهواة كون الهواة في العراق يجمعون الاصدارات التذكارية و من الممكن التغاضي عن الاصدارات البريدية

وشكرا اخي حسن على استفسارك من البريد عن سبب هذا الاصدار ..
نفذ 250 الف طابع من فئة عشرة الاف دينار خلال سنتين ؟؟؟
كنت اخشى ان تعاد قصص التوشيحات على الفئات الغير مستخدمه
الحمدلله طمنتنا !

لكن هناك شئ اسمه ليبيل بريد مسجل يمكن ان يستخدم كما يستخدم في اغلب هيئات البريد ليتجنب الفئات العاليه .. وان صدر طابع بفئة عاليه كان الاوجب ان لا يكون تذكاريا طبعا ! لكن
ولكن
ولكن ...

العراق و اصدار 30 عام على مكافحة مرض الايدز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد طول غياب عن المنتدى العزيز احببت ان اشارك بموضوع اول اصدار للبريد العراقي في هذا العام 2012

نشرت مجلة Gibbons Stamps Monthly البريطانية وهي مجلة مختصة بالطوابع في عددها لشهر اب من عام 2011 موضوعا حول دوائر البريد التي دعمت حملة مكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة AIDS بمناسبة مرور 30 عاما على بدء الحملة ويوضح المقال ان العراق واحد من اصل 20 دولة فقط من بين كل دول المعمورة قامت بتأسيس رابطة الدول التي تصدر دوائرها البريدية طوابع للتنبيه ومكافحة المرض هذا. و يشير المقال الى ان اتحاد البريد الدولي يقدم شكره لهذه الدول بالاضافة الى الدول التي تقوم باصدار طوابع لمحاربة مرض التهاب الكبد الوبائي.
ومن الجدير بالاشارة ان العراق هو واحد من 20 دولة من كل دول العالم قد شكلت اتحاداتها البريدية رابطة لاصدار 3 ملايين طابع لدعم هذه الحملة باشراف اتحاد البريد الدولي,

وهذه صورة تخص الموضوع في المجلة

و في يوم 3 كانون ثاني 2012 صدر عن البريد العراقي طابع واحد من فئة 10000 دينار اي ما يقارب 9 دولار ضمن مشاركة العراق الحملة الدولية لمحاربة مرض نقص المناعة المكتسبة AIDS وهو بقياس 5x4 سم وقد طبعت منة 75 الف نسخة , و رغم ان الطابع تم اصداره في هذا العام الا ان الطابع يحمل تاريخ 2011

واعتذر مجددا عن التاخر بنشر الموضوع

تقبلو تحياتي

اخوكم
علي الشكرچي

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
302