تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

الملعقة ولمن تعود

mmmahako

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
السلام عليكم
إخواني أخواتي الأفاضل
ارجو منكم مساعدتي في التحقق من هذه الملعقة ولمن تعود؟، فهي كما ترون مختومة باربعة اختام ، على اصل الملعقة حرف B عليها ثلاثة اختام الأول ختم بتاج وتخته حرف N والثاني اي في الوسط ختم بصورة انسان وفوق رأسه حرف m، اما الثالث وهو الأخير ختم بصورة اسد داخل الوسام ، واما الغطاء الثاني من فوق وهو حرف A مختوم بختم اسد ايضا، وبغض النظر عن اختام اخرى على مقبض او اليد للملعقة ويصعب رأية او فك ما بداخل الأختام، اخواني الأفاضل ارجو منكم المساعدة وخاصة من اصحاب الخبرة في هذا الميدان وجزاكم الله عنا كل خير ، مع العلم ان المعدن من الفضة،
مع تحياتي
ميمون

واليكم الصور

ماشاء الله شيئ جميل جدا
نتمنى من الخبراء ان يفيدوك وننتظر على أحر من الجمر لنعرف لمن تعود
تحياتي لك أخي ميمون

السلام عليكم
إخواني اخواتي الأعزاء​
نسيت ذكر رقم 2 مكتوبة تحت الأسد بين رجليه سواء أسد الذي ينتمي الى حرف A او الأسد من حرف b
وفي انتظار الرد جزاكم الله عنا خير الجزاء
مع تحياتي
ميمون

ماشاء الله شيئ جميل جدا
نتمنى من الخبراء ان يفيدوك وننتظر على أحر من الجمر لنعرف لمن تعود
تحياتي لك أخي ميمون

السلام عليكم
اخي الكريم عبد الله اولا اشكرك على هذه المداخلة الجميلة والقيمة،
ثم أشكرك مرة اخرى على شعورك الطيب نحو إخوانك أعضاء لهذا المنتدى الرائع، ومن ذلك كله هو إحساسك بالواجب تجاههم ، وهذه المداخلة (اعتبرها وردة هدية)،
مع تحياتي
ميمون

السلام عليكم
للتذكير فقط ... الذي لابد منه..!!
مع تحياتي
ميمون

اعتقد من الرسومات
الاسد والتاج بغض النظر عن الحروف فاعتقد ملاعق اوربية فهي من يستخدم هذة الشعارات
ع العموم شكرا على العرض ومبارك عليك المجموعة اخي ميمون

تصميم الطاحونة يبدو هولنديا

اعتقد من الرسومات
الاسد والتاج بغض النظر عن الحروف فاعتقد ملاعق اوربية فهي من يستخدم هذة الشعارات
ع العموم شكرا على العرض ومبارك عليك المجموعة اخي ميمون

السلام عليكم
بالتأكيد ملعقة من دولة اوربية اخي الفاضل خالد، اشكرك جزيل الشكر على المداخلة والكلمة الطيبة الجميلة، ويبقى لمس المقصود الأهم،، بارك الله بك شكرا لك مرة اخرى

مع تحياتي
ميمون

تصميم الطاحونة يبدو هولنديا

السلام عليكم
اشكرك جزيل الشكر اخي الفاضل احمد حماد على المجهود الكبير والمشاركة الجميلة من حيث الفكرة ، صحيح اخي احمد تشبه الطاحونة الهولندية في التصميم ، فهي ملعقة خاصة...
وفي انتظار رأي اصحاب الخبرة والتخصص في هذا الميدان مع جزيل الشكر لكل من ادلى بدلوه معنا، وجزاهم الله عنا خير الجزاء
مع تحياتي
ميمون

السلام عليكم
في انتظار ...
باب الأمل يسكنها التفاؤل لا يفارقها ...
قال الفيلسوف أفلاطون: ( الحياة أمل من فقد الأمل فقد الحياة )، علينا دائما أن نبقي الامل في داخلنا حيا جنبا الى جنب مع سعينا الى العمل الجاد. كلام ل كوفي أنان واشكر الجميع بدون استثناء
مع تحياتي
ميمون

السلام عليكم
هذا عمل، إنه يفرض نفسه،، ويجب القيام به من قبلي .... !!، اشكر الجميع
مع تحياتي
ميمون

قطعة جميلة أخي ميمون هي فعلاً من هولندا وكل ختم يرمز لشيء التاج أسفله حرف n يعني تاريخ صنعها وهو 1948 ورأس منيرفا وعليه حرف m يعني اسم مكتب الفحص للمعادن الثمينة وهو مكتب شونهوفن والاسد أسفله رقم 2 يعني نسبة نقاء المعدن أو العيار وهو 833/1000

قطعة جميلة أخي ميمون هي فعلاً من هولندا وكل ختم يرمز لشيء التاج أسفله حرف n يعني تاريخ صنعها وهو 1948 ورأس منيرفا وعليه حرف m يعني اسم مكتب الفحص للمعادن الثمينة وهو مكتب شونهوفن والاسد أسفله رقم 2 يعني نسبة نقاء المعدن أو العيار وهو 833/1000

و عند جهينه الخبر اليقين ;)

السلام عليكم
أخي الكريم استاذ فؤاد المحترم :
اشكرك جزيل الشكر على ما تفضلت به من معلومات مهمة وقيمة ، ارجو من الله ان يجزيك عنا خير الجزاء وان يسدد خطاك ويحفظك ، وتبقى الباقيات الصالحات للقطعة لمن تعود و تستعمل ياترى...! رغم انني اعلم انها خاصة لمحلول ما او منشط يوضع في كوب من شاي او مشروب آخر مثلا او خاصة لطبيب، لم يبقى لي الا ان اشكرك جزيل الشكر مرة اخرى على ما تفضلت به من معلومات مهمة جدا جدا وقيمة لو لا انت لبقيت متخبطا الى ما لا نهاية... !؟
الأن الطريق مرسوم و واضح وسوف اكمل البحث ان شاء الله ، حيث لا زالت صخرة تنشد الحصين بن سبيع...
مع تحياتي
ميمون

ارى انها ليست ملعة للاكل بل هي قطارة و مقولبة /قالب/ لصناعة شئ ما . بعد الضغط و التقطير .تخرج تلك الاختام معكوسة على المادة المقولبة .ارى حقا انها مثيرة للاهتمام .و تستوجب دراسة .و بحث .

أخواني بالتأكيد هي ملعقة ولكن ليست للأكل بل هي كانت تستعمل للشاي أو الأعشاب بحيث يوضع الشاي في داخلها وتغلق وتوضع في الماء المغلي لتفادي الشوائب عند سكبها مثل المصفاة وقبل اختراع الأكياس المغلفة وتسمى (tea strainer spoon) ,
أحياناً تكون ضمن طقم الشاي أو منفردة,
بجميع ألأحوال هذه القطعة قيمة
أرفق لكم بعض التصميمات لهذه الملعقة المصفاة وأيضاً كرة في سلسلة لنفس الغرض
وتقبلوا تحياتي
وأشكر أختنا العزيزة باريس

المرفقات

20.5 KB · المشاهدات: 292
    54.4 KB · المشاهدات: 329
    217.7 KB · المشاهدات: 402
السلام علكم
اشكركم جزيل الشكر اخي الفاضل المحترم فؤاد على الأهتمام البالغ والمعلومات القيمة، جزاكم الله عنا خير الجزاء ووفقكم وسدد خطاكم واعانكم على دروب الخير والنجاح فى الدنيا والأخرة ان شاء الله
وكما اشكر جميع الاخوان المشاركين في الموضوع كيف ما كانت آرائهم او عبارات ف اعتز بها و بصداقتهم ، وأخيرا نعتز بالله جميعا اعتقد دون إعتراض من ....! ؟
مع تحياتي
ميمون

السلام عليكم
إخواني أخواتي الأعزاء:
بغض النظر عن الموضوع الأصلي، عنوان الموضوع الأتي يقول: (غرسوا فأكلنا ونغرس فيأكلون). *حيث ان العنوان دائما هو نتيجة الموضوع*
هذه لائحة تواريخ اختام معادن خاصة لهولندا من بداية سنة 1815، ولكل تاريخ رمز خاص، مرموز بحرف وله شكله الخاص، كما انكم ستشاهدون ذلك على الرابط الأسفل ان شاء الله
اليكم هذا الرابط خاص للتاريخ:​

طبعا هي اختام، كما شاهدنا ذلك سابقا على الملعقة
وهذا الرابط خاص باختام مرتبطة بخصوصية ضمان للمعدن
مع تحياتي
ميمون

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
166