تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

الشيخ عمر المختار

مجدى الاتربى

Active member
[أعزائى فى المنتدى الموقر اقدم لكم مشاركة عن مناضل قدم نفسه من اجل تحرير بلاده وابلى بلاء حسنا وذلك بإستشهاده فى سبيل قضيته وتحرير بلاده وهو عمر المختار: شيخ المجاهدين "هذه المقالة منقوله وهى للأمانه "

عمر المختار رجلٌ ذو سيرة عطرة، أريجها إيمان شديد بالحق، ورغبة أكيدة في الشهادة في سبيل الله، مظهرها قتال للاستعمار حتى آخر قطرة من دمائه، بعد حوالي 70 سنة من العمر أمضاها في الجهاد، منذ أن ولد في العام 1862م، في إحدى قرى منطقة برقة التي تقع شرقي ليبيا على الحدود المصرية، وتربّى يتيماً بعد أن توفي والده مختار وهو في طريقه إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

تلقى عمر المختار تعليمه الأول في إحدى الزوايا الدينية المعروفة عند الفرقة السنوسية التي ظهرت في ليبيا حتى صار يُعرف بـ"الشيخ"، وقد أظهر نباهة مبكّرة وصفات خلقية سامية ما جعله محبوباً عند شيوخ السنوسية وزعمائها، متمتعاً بعطفهم وثقتهم.

شارك عمر المختار، في شبابه، في الجهاد ضد القوات الفرنسية في المناطق الجنوبية، ثم عُيّن شيخاً لإحدى الزوايا السنوسية حيث قضى فترة من حياته في التعليم والدعوة إلى الإسلام.

لقد عاش حرب التحرير والجهاد ضد الاستعمار الإيطالي منذ بدايتها، فعندما أعلنت إيطاليا الحرب على تركيا في العام 1911م، وبدأت البارجات الحربية بصب قذائفها على مدن الساحل الليبـي، سارع عمر المختار إلى مراكز تجمّع المجاهدين حيث ساهم في تنظيم حركة المقاومة. وقد شهدت الفترة التي أعقبت انسحاب الأتراك من ليبيا، سنة 1912م، أعنف المعارف في تاريخ الجهاد الليبـي، كان للمجاهدين فيها انتصارات كبيرة، ما أجبر القيادة الطليانية على إقالة حاكمها العسكري، وتعيين حاكم جديد خلفاً له، لكن نيران المجاهدين كانت بانتظاره، لتصيب قواته بخسائر جديدة، وتواصلت المقاومة حتى وصلت إلى مرحلة جديدة باندلاع الحرب العالمية الأولى
اليكم المشاركهوارجوا ان تنال اعجابكم وان تتفاعلوا معها .

المرفقات

• عمر المختار.jpg
    عمر المختار.jpg
    46.5 KB · المشاهدات: 353
رحم الله الشهيد البطل الشيخ المجاهد عمر المختار وتقبله في الصالحين

جزاك الله كل خير اخي الكريم مجدي ووفقك لما يحبه ويرضاه

للشيخ عمر المختار مكانة خاصة في قلب الشعب الفلسطيني، والغزي خاصة.

لما يمثله من رمز للمقاومة والكرامة والعزة، لدرجة أن أكبر شارع في مدينة غزة مسمى باسمه.

رحمة الله عليه، ورزقنا الله بمئات أمثاله .

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية استاذ / مجدي

عرض رائع وهو جميل جداً للعملة الليبية المميزة من فئة 10 دنانير

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

اخي ابو عمر الغزي
السلام عليكم وعلى جميع الاخوه المشاركين
اردت الاستفسار منك ومن الاخوة الكرام عن االعملات الفلسطينيه القديمه ما قبل1948 ان كانت موجودة عند احد ويا حبذا لو كانت موجودة كمجموعة كامله وبحاله جيده وكم يمكن ان يكون سعرها المنطقي لاني اعمل على اجراء ابحاث ودراسات عنها وطباعه كتاب يتعلق باحقيه الشعب الفلسطيني بأرضه من خلال بعض الموجودات الاثريه والعملات
ولكم الشكر والامتنان

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رحم الله الشهيد البطل الشيخ المجاهد عمر المختار وتقبله في الصالحين

جزاك الله كل خير اخي الكريم مجدي ووفقك لما يحبه ويرضاه
الغالى عبد الرحمن
حياك الله ورعاك وجعل الجنه مثوانا ومثواك
نعم حبيبى سير المجاهدين العرب من اجمل السير والجهاد لا بد له من إيمان قوى وعقيده راسخه وقد كان يتمتع السيد عمر المختار رحمه الله بكل هذه الخصال
اشكر مروك الكريم الغالى
نستمد عطائنا من فيض تشجيعكم لنا
شكرا ولا يكفى الشكر
جزاك الله خيرا

للشيخ عمر المختار مكانة خاصة في قلب الشعب الفلسطيني، والغزي خاصة.

لما يمثله من رمز للمقاومة والكرامة والعزة، لدرجة أن أكبر شارع في مدينة غزة مسمى باسمه.

رحمة الله عليه، ورزقنا الله بمئات أمثاله .
الغالى ابو عمر
مداخلتك على مشاركتى لها وقع مميز مدوى ايجابى بكل المقاييس
حبيبى أنتم رموز كفاحنا فى العصر الحديث
حبيبى صمودكم فى وجه القبح بكل اشكاله متمثل فى العدو الصهيونى لهو مفخره لكل العرب الشرفاء
اشكر مروك الكريم الغالى
شكرا ولا يكفى الشكر
جزاك الله خيرا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية استاذ / مجدي

عرض رائع وهو جميل جداً للعملة الليبية المميزة من فئة 10 دنانير

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،
الغالى ابو فيصل
اشكر مرورك الكريم الغالى وتفاعلك الجميل مع مشاركاتى
شكرا ولا يكفى الشكر
جزاك الله خيرا

مشكور أخي مجدى على موضوع الشهيد البطل عمر المختار
واليك خلفية العملة التي صدرت بعام 1972
تقبل تحياتي

وهذه العملة صدرت عام 2002

موضوع رائع حاج مجدى واضافة جميلة مند روبرت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الكريم
عرض جميل
شكراً لك
تقبل تحياتي

مشكور يالغالي

ورحم الله الشيخ عمر وجميع المسلمين
الغالى سليمان
اشكر مروركم الكريم الغالى على مشاركاتى
نستمد عطائنا من فيض تشحيعكم لنا
شكرا يالغالى وشكرى لا يكفى فجزاك الله خيرا

اخي ابو عمر الغزي

السلام عليكم وعلى جميع الاخوه المشاركين
اردت الاستفسار منك ومن الاخوة الكرام عن االعملات الفلسطينيه القديمه ما قبل1948 ان كانت موجودة عند احد ويا حبذا لو كانت موجودة كمجموعة كامله وبحاله جيده وكم يمكن ان يكون سعرها المنطقي لاني اعمل على اجراء ابحاث ودراسات عنها وطباعه كتاب يتعلق باحقيه الشعب الفلسطيني بأرضه من خلال بعض الموجودات الاثريه والعملات راجيا من الجميع ممن يمكنه مساعدتي مراسلتي على عنواني
a-ams@hotmail.com

ولكم الشكر والامتنان
الغالى ابو بلال
جميله العملات الفلسطينيه والموضوع الذى تفضلتم بمناقشته على جانب كبير من الاهميه وفقكم الله فى هذا الموضع
شكرا لمروركم الكريم الغالى على مشاركاتنا

مشكور أخي مجدى على موضوع الشهيد البطل عمر المختار

واليك خلفية العملة التي صدرت بعام 1972
تقبل تحياتي
الغالى د/ روبرت سلاح
شكرا حبيبى لمروركم الكريم الغالى
شكرا للإضافه الجميله التى من شأنها إثراء الموضع
شكرا جزيلا لك يالغالى

موضوع رائع حاج مجدى واضافة جميلة مند روبرت
شكرا حبيبى لمرورك الكريم الغالى
وإضافات د/ روبرت دائما ما تثرى مشاركاتنا
اشكر مروركم الكريم الغالى على مشاركاتى

ربنا يبارك فيك حاج مجدي
على الطرح المميز والاكثر من رائع وبالتوفيق أخى الكريم
وتقبل ارق واغلي تحياتي

أخي العزيز شكرا ًَ لك على هذا الطرح المهم عن شخصية نورت دروب الكفاح الشعبي ضد المحتلين على ثرى وطننا العربي والمتتبع للعملات الليبية حصرا ً يجد أن صورة الشيخ الشهيد أسد الصحراء المجاهد عمر المختار لم تفارق اللإصدارات الليبية و أخص بالذكر فئة الـ 10 دنانير منذ الإصدار الأول الجمهوري والذي تفضلت بعرضه وحتى الإصدار السادس الذي تفضل بعرضه الدكتور العزيز روبرت سلاح وحرصا ً مني على إثراء هذه المشاركة الغنية اسمحوا لي أن أساهم في عرض إصدار آخر وهو الإصدار الرابع الذي يحمل صورة هذا المناضل من مجموعتي المتواضعة راجيا ً من الله عز وجل التوفيق والسداد لكل من شارك في هذه المشاركة وتفضلوا بقبول تحياتي .

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
54
مجموع الزوار
54
عودة
أعلى