تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي
  • الاخوه الاعضاء ، يرجي التكرم بالعلم بان المنتدي العام مخصص لطرح المواضيع التي تخص محتوي المنتدي وليس الاعلانات ، وعليه سيتم حجب العضوية التي تخالف التعليمات

من نوادر قطع العالم المعدنية البرونزيــــــة.!

FutureIraqiMan

Active Member
عطفاً على موضوع الأخ الكبير روبرت سلاح في بحثه الرائع الجميل (أغلى قطعة عملة نحاسية بالعالم) و الأدق إصطلاحاً أنها ((البرونزيـــــة و ليست النحاسية)) و متابعة له, أحببنا التذكير سريعاً هنا بأهم و أندر القطع البرونزيــــــــــة في العالم, لا تحلم أخي بإمتلاكها, نعم أقولها آسفا ً و بثقة, و عذراً و ببساطة شديدة و من دون أي إطالة, فإنها ليست للبيع...!!! إنها و بالتحديد:

1- 1 Penny لبريطانيا العظمى إصدار 1952, قطعة واحدة مؤكدة في العالم لعملة لم تسك بكميات و لم تطرح للتداول بعد وفاة الملك جورج السادس في العام نفسه...
2- 1 Penny لبريطانيا العظمى إصدار 1933, قطع 6 معروفة في العالم, لم تطرح للتداول, تم إنتاجها كنماذج للبحث في التخلص من بعض المشاكل التقنية الظاهرة في السك في الفئة تلك تحديداً...
3- 1 Penny لبريطانيا العظمى إصدار 1937, قطع محدودة معروفة في العالم, لم تطرح للتداول, تم إنتاجها كنماذج, على أساس إعتمادها للسك لاحقاً, إلا أنه من حظ تلك العملة تنحي الملك إدوارد الثامن ملك بريطانيا في نفس عام توليه العرش البريطاني أي العام 1936 ...
4- 1 Penny أستراليا, إصدار 1930, و المعروضة من قبل الأخ روبرت سلاح...
5- 1 Cent الولايات المتحدة الأمريكية إصدار 1943, إذ صدر هذا الإصدار و طرح للتداول بتركيبة الستيل و الزنك المعدنية Steel coated with Zinc و من المعتقد أن سك تلك القطع بالبرونز قد يكون خطأً ناتجاً عن و جود بقايا محتويات برونزية في ألة السك من السك السابق للعام 1942 و الصادر بالكامل من البرونز...

إليكم إخوتي بصور القطع تلك, عذراً لبعد الصور فلم أخذها بنفسي, و أعيد التأكيد على أنها نوادر العالم نعم, لكنها ليست الوحيدة, بل إن هناك العديد من القطع الأخرى من النوادر في العالم, لكنها قد تكون الأندر إطلاقاً...

أتمنى المتعة و الفائدة للجميع أترككم و متعة المشاهدة...

المرفقات

• 1952 1P.jpg
    1952 1P.jpg
    34.8 KB · المشاهدات: 4,631
    28.9 KB · المشاهدات: 4,266
    40.9 KB · المشاهدات: 3,760
  • 1930 Proof.jpg
    1930 Proof.jpg
    43.4 KB · المشاهدات: 3,975
    51.4 KB · المشاهدات: 3,380
التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية استاذ/ FutureIraqiMan

عرض رائع وجميل وهو مميز جداً لبعض نوادر السنتات البرونزية المتنوعة

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

ماشاءالله نوادر جميله فعلا سلمت يداك اخى الكريم على العرض
ولك خالص التحيه

شكرا رجل العراق على المعلومات القيمة و العرض الجميل
تحياتـــــــــــــــــى

عرض شيق جدآ جدآ أخى ( رجل العراق ) فقد قمت على الفـــور بمراجعة ما لدى من عملات انجليزية و أمريكية فوجدت جمــيــــــع الاصدارات السابقة لهم وكم تمنيت ان يكون معى احداهـــــــــا:p:mad::rolleyes: عمومآ شكرآ لك وفى انتظار الجديد فى النـــــــــــــــــــــــــــــــــوادر أخيك (سعد الدين ).

يعطيك العافيه اخوي رجل العراق المستقبل.
على العرض الطيب والنادر.
الصراحه عملات تحرق الاعصاب من شده جمالها وروعتها ..:mad::mad:
وان شاء الله نضمهم لمجموعتي :):):):):);););););)
هههه ان شاء الله الامر بيد الله .:rolleyes:
شكرا على مجهودك وايضا ما ننسى د.روبرت سلاح.
تقبل تحياتي ومروري.

معلومات دقيقة ومؤكدة تأتيك من أخي عراقي المستقبل....
شكرا على الموضوع المميز أخي الغالي
تحياتي

موضوع جميل جدا اخينا عراقى المستقبل
لكن انا وجدت لدى بالفعل احدى هذه القطع وفقا للصور المرفقة وتحديدا Penny بريطانيا العظمى إصدار 1937 فكم تساوى هذه القطعة تقريبا ؟؟

لكن انا وجدت لدى بالفعل احدى هذه القطع وفقا للصور المرفقة وتحديدا penny بريطانيا العظمى إصدار 1937 فكم تساوى هذه القطعة تقريبا ؟؟
أخي العزيز
إن القطعة التي تشاهد صورته أعلاه هي مات بروف أما التي لديك فغالبا من الإصدار العادي الذي كمبة إصداره 88896000 قطعة ، كما أن هناك إصدار بروف بكمية 25000 قطعة ...أما إصدار الـ(مات بروف) كميته 4 قطع...
تحياتي

أخي العزيز

إن القطعة التي تشاهد صورته أعلاه هي مات بروف أما التي لديك فغالبا من الإصدار العادي الذي كمبة إصداره 88896000 قطعة ، كما أن هناك إصدار بروف بكمية 25000 قطعة ...أما إصدار الـ(مات بروف) كميته 4 قطع...
تحياتي
شكرا اخى العزيز على كريم ردك
وهل الاصدار العادى كله فى عام 1937 فالعملة التى لدى هى نفس العمله التى فى الصورة اعلاه واعذرنى يا اخى فانا قليل الخبرة بالنسبة للعملات ولكن عندى منها العديد والكثير من مختلف السنوات والدول ولا اعرف قيمتها

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية استاذ/ FutureIraqiMan

عرض رائع وجميل وهو مميز جداً لبعض نوادر السنتات البرونزية المتنوعة

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

ماشاءالله نوادر جميله فعلا سلمت يداك اخى الكريم على العرض
ولك خالص التحيه

شكرا رجل العراق على المعلومات القيمة و العرض الجميل
تحياتـــــــــــــــــى

الزائر المحلق على ضفاف أعمدة منتدانا, الأخ الكبير الجميل, ابو فيصل, أهلاً و سهلاً بك دائماً و أبداً, زيارتك تشرفنا على الدوام...

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

الأخ العزيز oldcoins, زيارتك تسعدنا و تشرفنا دائماً و أبداً, أما النوادر, فليس شرطاً أن تكون جميلة, النوادر نوادر, تسرق الألباب من دونما إذن, جميلة كانت أم لا, أتمنى أنك تتفق معي في هذا.!
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

الأخ​
helmy_abdelaziz أهلاً و سهلاً بك, شكراً على المرور الأنيق...

عرض شيق جدآ جدآ أخى ( رجل العراق ) فقد قمت على الفـــور بمراجعة ما لدى من عملات انجليزية و أمريكية فوجدت جمــيــــــع الاصدارات السابقة لهم وكم تمنيت ان يكون معى احداهـــــــــا:p:mad::rolleyes: عمومآ شكرآ لك وفى انتظار الجديد فى النـــــــــــــــــــــــــــــــــوادر أخيك (سعد الدين ).

يعطيك العافيه اخوي رجل العراق المستقبل.

على العرض الطيب والنادر.
الصراحه عملات تحرق الاعصاب من شده جمالها وروعتها ..:mad::mad:
وان شاء الله نضمهم لمجموعتي :):):):):);););););)
هههه ان شاء الله الامر بيد الله .:rolleyes:
شكرا على مجهودك وايضا ما ننسى د.روبرت سلاح.
تقبل تحياتي ومروري.

الأخ الأنيق الزائر سعد الدين, لم تجدها, و أقولها لك و بكل أسف و واقـــــــــــعـــــــــيــــــــــة العقلاء, لن تجدها, فما عرضته أنا في هذا البحث هو للعرض فققققققققط...

الأخ العزيز الذهبي, نعم إنها تحرق الأعصاب, لكككككككن, إن لهذه و سواها من العملات ((((الصعبببببة)))) فائدة مهمة حسب ما أرى, فللأسف أقولها, لن تملكها أنت و لا أنا و لا دز روبرت و لا حتى أعظم الهواة, إنها تعلمنا درساً مهماً في الحياة, تعلمنا التواضع و الصبر, و تعلمنا أننا مهما إمتلكنا و مهما كبرنا و علونا في ذلك, فإن هناك دائمــــــــــــــــــــــــــــاً من هو أعلى منا في عالم الهواية, فما بالك إن أخذنا هذا على مسار حياتنا و تذكرنا دائماً و أبداً أننا مهما بلغنا فإن القدرة الإلهية هي العليا, أليس هذا درساً بلسيغاً في حياتنا.!!! شكراً جزيلاً على مرورك الجميل...

التعديل الأخير:
معلومات دقيقة ومؤكدة تأتيك من أخي عراقي المستقبل....

شكرا على الموضوع المميز أخي الغالي
تحياتي

موضوع في قمة الروعة و الفائدة وانا كنت انتضر مثل هيك موضوع من زمان

بارك الله بيك اخوية العزيز على موضوعك المميز

الأخ الغالي العالي روبرت سلاح, تشرفنا بزيارتك على الدوام, زياراتك في القلب يشهد الله :rolleyes:, نرجوا أن يتاح لنا شرف اللقاء بك أخاً و زميلاً و صديقاً نتقارب معه في الفكر و الرؤيا في نواح الحياة المختلفة... إهلاً بك دائماً...

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

الأخ العزيز mostafa, زيارتك تسعدنا, إهلاً و سهلاً بك ضيفاً...

لكن انا وجدت لدى بالفعل احدى هذه القطع وفقا للصور المرفقة وتحديدا Penny بريطانيا العظمى إصدار 1937 فكم تساوى هذه القطعة تقريبا ؟؟

الأخ العزيز hesyamany, أهلاً و سهلاً بك و في رحاب موضوعنا هذا...

الأخ العزيز, ما عرضته أنا و ما هو من نوادر عملات العالم هو الإصدار الخاص بالعام 1937 نعم, و الذي قد يكون لديك منه, لكنه ذلك الإصدار الخاص بالملك إدوارد الثامن EDWARD VIII و ليس للملك جورج السادس GEORGE VI, نعم, الملكان إخوة, كلا الملكين صدرت في عهدهما فئة ال 1 Penny, لكن إصدار الملك إدوارد الثامن EDWARD VIII فقططططط هو النادر...

الملك إدوارد الثامن EDWARD VIII هو ملك المملكة المتحدة من يناير / كانون الثاني 1936 و حتى نوفمبر / تشرين الثاني من العام نفسه, تنحى عن عرش المملكة المتحدة بسبب حبه و بالتالي زواجه الشهير من راقصة و ممثلة أمريكية, لذا فإن ما سك له من إصدار عام 1937 كان نماذج فقط, يقدر سعر القطعة الأن بما يزيد عن 50,000 باوند (أيما يقرب من 100,000 دولار أمريكي) و بعد تنحيه عن السلطة و إعتلاء الملك جورج السادس (1936 - 1952) السلطة, تم سك إصدار 1937 للملك جورج السادس, إقولها و بكل أسف, إصدار 1937 الخاص بالملك جورج السادس لا يزيد سعره في أفضل الحالات عن دولارين أو صلاصة دولارات...

إليك أخي الكريم و للتوضيح و لكل الإخوة الكرام الفرق و هو في وجه العملة فقط, ...

شكراً جزيلاً...

المرفقات

41 KB · المشاهدات: 667
    62.4 KB · المشاهدات: 786
لا تحلم أخي بإمتلاكها, نعم أقولها آسفا ً و بثقة

***والله الرزاق ذو القوة المتين*** ورب الكعبة ان عندي قطعة وهي اقدم من المعروضات 1penny من سنة 1896 وارجوا ان تفيدني بسعرها

أخي العزيز الأستاذ Futureiraqiman
تسلم إيدك .. جزاك الله خير الجزاء على طرحك لنا هذا الموضوع القيمة للغاية .. وإمتعنا بأندر قطع العالم المعدنية البرونزية ..

Futureiraqiman الاستاذ الفاضل
عرض رائع جدا و فى انتظار المزيد من هذه العروض

لا تحلم أخي بإمتلاكها, نعم أقولها آسفا ً و بثقة

***والله الرزاق ذو القوة المتين*** ورب الكعبة ان عندي قطعة وهي اقدم من المعروضات 1penny من سنة 1896 وارجوا ان تفيدني بسعرها

أخى العزيز
ليست الندره فى التاريخ و إنما فى الندره حيت المعروض هو عباره عن نماذج و لم يصدر منها كميه للتداول و هذا هو سبب ندرتها .. و الله اعلم

الأعضاء المتصلون

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
6
الزوار المتصلون
69
مجموع الزوار
75
عودة
أعلى